قلنا أنه بعد أن قال المسیح: «أقول لکم إنکم لاتروننی من الآن حتی تقولوا مبارک الآتی باسم الرب» [متی 23 / 39]» کان المفروض من کتبة الأناجیل أن یقودونا رأسا إلی الرفع إلی السماء. و لکنهم شحنوا الفترة بین قوله هذا و بین الرفع بالإصحاحات السابقة الرکیکة المبنی الضعیفة المعنی. لذا فی هذا الإصحاح و الإصحاحات التالیة یتحتم علیک عزیزی القارئ أن تفتح ذهنک و عینیک جیدا، و أن تکون حذرا من کل کلمة تمر معک، و تسأل نفسک کیف؟ و لماذا؟ و متی؟ و أین؟ و هل هذا معقول…الخ لأنه و إن تراکمت لدیک حتی الآن تلال من التناقضات التی وردت علی لسان الملهمین الذین کتبوا هذه الأناجیل التی زعمت الکنیسة بأنها مقدسة، فاستعد من الآن لتواجه من التناقضات و الأوهام و الخیالات ما یشکل جبالا و لیس تلالا إذ اختلفت الأناجیل فی کل ما ذکرت من هنا حتی النهایة و هو اختلاف یکفی لرفض ما یذکره أحد الأناجیل إذا أخذنا بروایة الإنجیل الآخر، فسنحتار أیهما نأخذ و أیهما نرفض مما یؤکد أن غالبیة ما کتبوه کان أوهاما و خیالات. لذا کن حذرا کما قلنا من کل کلمة تمر معک لأنهم یریدون أن یجرونا الآن إلی صلب المسیح الذی کان فی ذهنهم قبل أن یکتبوا حرفا واحدا من هذه الأناجیل لذا تعال نتفحص بهدوء ما یزعمه هؤلاء الملهمون الذین ضللوا الأمم (مسیحیی الیوم) عشرین قرنا.
[متی: 26 / 1 – 2]: «و لما أکمل یسوع هذه الأقوال [التشبیهات الرکیکة بحد زعمهم) قال لتلامیذه تعلمون أنه بعد یومین یکون الفصح و ابن الإنسان یصلب«.
لاتنسی عزیزی القارئ أن متی المزعوم هذا قد غسل أدمغتنا بهذه الأقوال فی [12 / 38] و فی [17 / 9] و فی [17 / 22] لاسیما فی [20 / 17] عندما ذکر الصلب صراحة، و جاء الآن لیکرر نفس الأقوال مرة أخری، و التلامیذ لایبدو علیهم أی انفعال أو استغراب و یستقلبون ذلک بصمت و غباء مما هو غیر معقول و مرفوض إطلاقا.
و المفروض إننا نحن الآن أیضا حسب ظن الکاتب قد قبلنا فکرة الصلب حتی إذا ما ذکر لنا فی آخر إنجیله أن المسیح صلب قمنا نحن کالتلامیذ بصمت و غباء بتقبل ذلک کشیء متوقع. لکن یجب أن لایفوتک عزیزی القارئ أن مثل جمیع هذه الأقوال تصب فی خانة
الهراء لأن متی المزعوم هذا قد کتب إنجیله بعد الأحداث بل و بعد 70 سنة و هو هنا یمرر علینا أقواله هو و ینسبها إلی المسیح و کأنها نبوءة تنبأ بها المسیح قبل عملیة الصلب. و لسنان الوحیدین الذین نقول ذلک. إذ فی هذا الصدد یقول تشارلز دود «لقد سجلت أقوال بأن یسوع تنبأ بأن الآلام تنتظره هو و تابعیه…. و هو تنبؤ خرج من واقع الأحداث أی بعد وقوعها«(1).
و إذا بحثنا فی إنجیله مرقص عن هذه الأقوال نجدها فی [9 / 30] من إنجیله حیث یقول: «و خرجوا من هناک و اجتازوا الجلیل (و لم یرد أن یعلم أحد لأنه کان یعلم تلامیذه و یقول لهم إن ابن الإنسان یسلم إلی أیدی الناس فیقتلونه و بعد أن یقتل یقوم فی الیوم الثالث. و أما هم فلم یفهموا القول و خافوا أن یسألوه) و جاءوا إلی کفر ناحوم….«.
إن المدقق فی عبارة مرقص یری أنها فی الأصل کانت هکذا «وخرجوا من هناک واجتازوا الجلیل و جاءوا إلی کفر نحوم» أما الحشو الذی وضعناه لک بین قوسین فلا مکان له فی النص بل و لا معنی له، و یبدو واضحا للعیان أنه کلام المؤلف و أقحم فی النص إقحاما. لأن الذی أقحم تلک الأقوال نسی أن المسیح قلب موائد الصیارفة جهارا عیانا فی وضح النهار فی ساحة الهیکل کما أخبرونا و لم یکن یخشی أحد حتی یجتاز الجلیل سرا إلی کفر ناحوم. و لکی یمرر علینا الکاتب أقوال الصلب بسرعة صور لنا التلامیذ بأنهم خافوا و لم یفهموا ما قیل لهم، مما هو لیس معقولا و مرفوضا أیضا لأن العقل السلیم لایمکن أن یقبله. أما عبارة لوقا فقد وردت فی [18 / 31 – 34] من إنجیله حیث قال:
»و أخذ الاثنی عشر و قال لهم نحن صاعدون إلی أورشلیم و سیتم کل ما هو مکتوب بالأنبیاء عن ابن الإنسان لأنه یسلم إلی الأمم و یستهزأ به ویشتم و یتفل علیه و یجلدونه و یقتلونه و فی الیوم الثالث یقوم. و أما هو فلم یفهموا من ذلک شیئا و کان هذا الأثر مخفیا و لم یعلموا من قبل«.
کزمیلیه (اللذین کان یأخذ زبده أقوالهما) زعم هو و الآخر أن ابن الإنسان سوف یقتل و فی الیوم الثالث یقوم و توسع عندما قال و یستهزأ به، و یشتم، و ینقل علیه، و یجلدونه…الخ حتی لایقال أنه سرق النصوص عن زمیلیه مصورا لنا هو الآخر
أنها نبوءة قالها المسیح بینما فی الحقیقة أخذها عن مرقص و متی اللذان أخذاها بدورهما بعد وقوع الأحداث، إذ أنه إنجیله بعدهما سنة 80 – 90 م، لذا کانت جمیع أقوالهم تلک مجرد هراء.
النقد:
1 – إن المدقق فی إصحاح متی هذا یجد أسلوبا قویا یختلف کثیرا عن أسالیب الإصحاحات السابقة الرکیکة.
2 – ابن الإنسان مکتوب عنه أنه یسلم إلی الأمم… و یقتلونه…. و فی الیوم الثالث یقوم: إن لفظة ابن الإنسان هنا مدسوسة، لأن ابن الإنسان الذی هو محمد والذی ذکره دانیال فی سفره، لم یذکر فی أی کتاب سیقتل أو یصلب و لا فی الیوم الثالث یقوم. و نحن نتحدی کل علماء الشاؤولیین قاطبة فی کل بقعة من العالم، الذین یزعمون أنهم یحملون أعلی الدرجات فی اللاهوت الذی یسمونه زورا باللاهوت المسیحی أن یقدموا لنا نصا واحدا فی سفر دانیال أو أی سفر من أسفار الأنبیاء الآخرین کما زعم لوقا، یقول أن ابن الإنسان سوف یستهزء به و یشتم و یتفل علیه و یجلدونه و یصلب فی الیوم الثالث یقوم سوآء أکان ابن الإنسان هو عیسی کما یزعمون أو محمد کما قلنا و أثبتنا.
و للأسف فإن لوقا أخذ النص عن زمیله و توسع فیه دون حکمة أو تدبر، کما أخذ عدم فهم التلامیذ أمر مسلما أیضا، و هو الذی وعدنا فی مطلع إنجیله أنه سیدقق فی کل ما سیکتب.
3 – نلاحظ أن متی کان الوحید الذی انفرد بلفظ «الصلب» و الذین یزعمون أنهم مسیحیون الیوم قد غسلت أدمغتهم من قبل الکنیسة الشاؤولیة منذ طفولتهم و علی مر العصور بفکرة الصلب و القیام لأنهما أساس الخلاص فی العقیدة الشاؤولیة الکنسیة التی تسمی نفسها الیوم ظلما بالمسیحیة کما أسلفنا.
4 – لو أمعنا النظر قلیلا فی القول الذی زعموه علی لسان المسیح من انه قال انه: «سیصلب و فی الیوم الثالث یقوم«، لوجدنا أن هذا القول هراء و بعید عن التصدیق جملة و تفصیلا! لماذا؟؟ لأنه أضافه إلی إثباتا کذبه من قبل فانه من نعم الله علینا التی لاتحصی، هناک نعمة بالکاد نتذکرها. لکن لو تعمقنا فیها لتأکدنا کم هی عظیمه تلک النعمة، و لعلمنا کم الله رؤف بنا! إنها نعمة إخفاء المکان و الیوم و الساعة التی نموت فیها، و أکثر من
ذلک نعمة إخفاء الطریقة التی سنموت بها فهل من المعقول أن یرحم الله جمیع خلقه من أدم حتی الیوم بهذه النعمة فیخفیها عنهم و یستثنی منها نبیه و حبیبه بن مریم!!؟ أن وجد أحد یؤمن بهذا فعلی عقله السلام.
إن الأطباء الذین بحکم مهنتهم و أجهزتهم الحدیثة یعرفون أحیانا أن المریض سیموت، نراهم یخفون عنه ذلک. فهل الأطباء أکثر رحمة من الله!!؟ حاشا. أن هذه الأقوال لیست إلا من تخاریف هؤلاء الکتبة الذین غسلوا أدمغة البلایین من المسحیین فضللوهم و أردوهم مورد الهلاک لیقودوهم إلی صلب المسیح، و ما یحتاجه المسیحیون الیوم هو کما قلنا عملیة غسیل دماغ أخری لنزع مثل هذه الأراجیف التی زرعت فی عقولهم منذ الصغر، و من ثم وضع المعلومات الصحیحة فیها. جرب عزیزی القارئ الأمر مع نفسک لو کنت فرضا تعرف الیوم و الساعة و الطریقة التی ستموت فیها، فهل یهنا لک عیش، أو تطیب لک حیاة!؟ فکرة الموت بحد ذاتها، أضافه إلی معرفة الیوم و الطریقة التی ستتم بها لو تسلطت علی ذهنک لنغصت علیک طول حیاتک و لحطمتک تحطیما عظیما!، لماذا تستیقظ کل یوم و تذهب إلی أعمالک نشیطا و تعمل و تبنی و تؤسس!؟ ألیس هو الأمل فی الحیاة!؟ فکل إنسان یخطط و یعمل للمستقبل. و یشتری و یبیع و یؤسس… علی آمل أنه سیعیش (و هو لایدری أنه قد یموت فی الیوم التالی أو بعد بضعة دقائق) و لو لا الأمل فی الحیاة ما خطط أحد للمستقبل و لما اشتری أحد و لما باع أحد أو أنشأ أو أسس، و لما عمرت الأرض مع أن الموت حق علی الجمیع ألا أنه مکروه من الجمیع و غیر محبب إلی النفس، لذا أخفاه الله عنا و أخفاءه هو من أکبر النعم.
و لعلک عزیزی القارئ تذکر قصة الملک السمین الذی أراد أن یخفف وزنه فخصص جائزة کبیرة للطبیب الذی یدله علی الطریقة، فتهافت علیه الأطباء الکل یصف له دواء و حمیه… و لکن دون جدوی، ثم جاء طبیب ذکی ماکر و قال له: «یا جلالة الملک لماذا تتعب نفسک و أنت ستموت بعد شهر «فأغتم الملک و حزن حزنا شدیدا، إذ کانت مشکلته فی تخفیف الوزن، أما الآن أصبحت المشکلة هی الموت و مفارقة الحیاة، فقضی الشهر مهموما حزینا، و فی النهایة فات الشهر و لم یمت. فأرسل بطلب الطبیب لیقطع رأسه لأنه کذب علیه. فقال له الطبیب لحظه من فضلک أیها الملک. لقد نسیت آن وزنک الآن
قد انخفض ألی النصف و هذا ما کنت تبغیه، و کذبتی کانت الدواء الذی قدمته لک. فعفا عنه الملک أعطاه الجائزة.
أن معرفة الیوم و الطریقة التی سیموت فیها الإنسان شیء مؤلم، و مکرب و منغص للحیاة. فهل کان الله قاسیا و ظالما ألی هذا الحد مع نبیه عیسی الذی اصطفاه و رعاه و هو فی بطن أمه دون البلایین من البشر الذین خلقهم و یخلقهم کل یوم!؟ لماذا یعذبه بهذا طیلة حیاته و ینغص علیه العیش!!؟ و لکن من یصدقهم! لاشک أن هؤلاء الکتبة یهذون لاسیما فی هذه الإصحاحات التی حذرنک منها، و کل غرضهم هو استدراجنا إلی فخ الصلب الذی نصبوه سلفا. و لا تنسی عزیزی القارئ أن مسألة الثلاثة أیام هذه قد حسمناها سابقا و أثبتنا کذبها و أن علماء المسیحیین أنفسهم یتندرون علی متی الذی أدخلها فی إنجیله.
فهل تأکدت عزیزی القارئ لماذا قلنا أن کل ما ذکر هؤلاء الکتبة علی لسان المسیح من انه سیصلب و فی الیوم الثالث یقوم هو مجرد هراء!!؟ لذا لیس علینا أن نصدق کل ما یزعمون لاسیما و أن الکنیسة أحرقت أکثر من 70 إنجیلا کانت تتحدث عن المسیح، و فرضت هذه الأناجیل الأربعة دون سواها بحد السیف حتی لایؤمن أحد ألا بما تقوله هی. لذا فنحن لسنا ملزمین بان نصدق کل ما یقولون فحذار أن تقع فی فخ الصلب هذا، و ألا فلیظهروا لنا الأناجیل الأخری التی احرقوها لنری صدق هذه الأقوال من کذبها، و ها هو إنجیل برنابا الذی فلت من أیدیهم یکذبهم و لا یذکر حرفا واحد من أراجیفهم هذه.
5 – و الدلیل الآخر الواضح علی أن المسیح لم یقل ذلک و أن هؤلاء الکتبة یکذبون، هو أنهم تعمدوا أن لایقولوا لنا ردة الفعل لدی التلامیذ، فمتی لم یذکر شیا، و مرقص أورد عذرا اقبح من ذنب إذ قال: «و خافوا أن یسألوه» لان الذی یخاف یکون عادة کثیر السؤال. أما عبارة لوقا فهی مدعاة للسخریة و الإسفاف إذ قال: «و أما هم فلم یفهموا من ذلک شیا و کان الأمر مخفی عنهم و لم یعلموا ما قیل «فإذا لم یفهموا ما قیل لماذا لم یسألوا!!؟ أن الذی لا یفهم هو الذی دائما یسأل. ثم کیف یأخذ المسیحیون دینهم عن تلامیذ لایفهموا ما یقال لهم!! کل هذا تدلیس لیمرروا علینا عملیة الصلب و القیام بعد ثلاث أیام التی کانت فی ذهنهم قبل کتابة أناجیلهم. و قولهم هنا أن التلامیذ لم یفهموا مناقض لکثیر مما سبق و أخبرونا به هم أنفسهم عن التلامیذ إذ ذکروا لنا أن عیسی حدثهم بأمثال» [13 / 10] مثل «فتقدم ألیه التلامیذ قائلین فسر لنا مثل وزان الحقل [13 / 36]. و المسیح
بصفته معلم لم یکن یترک تلامیذه إلا بعد أن یطمئن أنهم قد فهموا کل شیء «أفهمتم هذا کله» [13 / 51]. و غیرها کثیر فهل تصدق عزیزی القارئ قولهم هنا خافوا و صمتوا و لم یفهمو…. الخ مع أن الأمر اخطر بکثیر مما سبق و یتطلب آلف سؤال و سؤال و قول لوقا هنا: «و کان الأمر مخفی عنهم و لم یعلموا ما قیل» یجعلنا نسأل کیف ذلک!!؟؟ هل کانوا سکاری أم نعاسا أم منومین مغناطیسیا!!؟. و لکن العتب لیس علی کتبه الأناجیل إنما علی من یصدقهم.
هب عزیزی القارئ إنک قلت لاثنی عشر صدیقا مجتمعین عندک» غدا نحن مدعون للعشاء» ألن یستفسروا و لو یکلمه واحدة!؟ کان یقول واحدا مثلا «عندمن«؟، أو «فی أی ساعة«؟ أو «کیف سنذهب«…؟ لابد أن یسأل شخص واحد علی الأقل و لو سؤال ما. هذا إن کان الأمر دعوة ألی العشاء. فکیف بالله لو قلت لأصدقائک الثنی عشر» غدا ستلقی الشرطة القبض علی ویشنقونی!! إلا من دهشه عند أحدهم!؟ آلا من استغراب!؟؟ ألا من ردة فعل!؟ ألا من سؤال…!؟ عند هؤلاء الکتبة الملهمین. الجواب لا. لماذا!!؟ لان کتبة الأناجیل یریدون بکل سذاجة أن یرسبوا فی أذهانهم بل و فی إذهاننا أن المسیح سوف یصلب و لاشیء غیر ذلک، و نحن نقول لاعجب فالذین جعلوا إلههم مصاب بانفصام الشخصیة فساعة هو الأب، و ساعد هو الابن، و ساعة هو الروح القدس… لاعجب أن یجعلوا لنا التلامیذ ساعة أذکیاء یعرفون ما هو مکتوب فی أسفار الأنبیاء، و ساعة لم یفهموا لأن الأمر مخفی عنهم!.
6 – من کثر الأیدی التی عبثت بهذه الکتب، فقد جعلتها تمتلیء بالتناقضات التی تنهشها من کل جانب، بالتالی تقلل من قیمتها لاککتب دینیة فحسب، بل حتی ککتب عادیه. لأن أمثال هذه التناقضات الفاحشة لو وجدت فی أی کتاب عادی لما التفت أحد لذلک الکتاب. فزغم الملهمین الثلاث عشرات المرات بان المسیح سیصلب یضعنا أمام تناقض صارخ للغایة إذ لو أن المسیح قال أنه سیصلب لما صاح علی الصلیب کما زعموا «ایلی ایلی لما شبقتنی! لان هذا یضعنا حسب أقوالهم أمام احتمالات ثلاث. أما أن المسیح لم یکن یعرف أنه سیصلب و بالتالی هذه الأقوال لیست إلا دسا و کذبا، و إما أن الذی صاح «لما شبقتنی» لیس المسیح، و إما إن هذا الإنجیل خبیصة تناقض بعضها بعضا.
7 – و مما یدل علی کذب هؤلاء الکتبة فی زعمهم أن المسیح قال أنه سیصلب و فی الیوم الثالث یقوم هو أننا سنعلم بعد قلیل أن مریم المجدلیة، عندما أخبرتهم بقیام عیسی المزعوم من الأموات أنکروا ذلک و لم یصدقوا، و رکضوا متدافعین إلی القبر لیروا إن کان ذلک حقیقة أم لا، و کذلک لما علم توما بذلک ماذا قال!؟ قال لا أصدق حتی أری أثر المسامیر فی یدیه«! فلو أن عیسی أخبرهم أنه سیصلب و فی الیوم الثالث یقوم لما أنکروا هذا الإنکار الشدید فی الصلب و القیام، و لما تدافعوا هکذا إلی القبر. فإذا أنکر التلامیذ القیام بهذا الشکل الذی رأیناه، ألیس من حقنا عزیزی القارئ، أن ننکر نحن کل کلام نسبوه إلی المسیح فی الصلب و القیام!؟.
8 – هذا و ناقض الملهمون الثلاثة بعضهم بعضا بالنسبة للمکان الذی قیلت فیه هذه الأقوال التی نسبوها زورا للمسیح مما یؤکد کذب ورودها علی لسانه. فمتی جعله فی جبل الزیتون، و مرقص جعله بین الجلیل و کفر ناحوم، بینما لوقا جعله و هو قادم من الجلیل إلی اریحاء، و أما یوحنا فلم یذکر من هذه المزاعم شیئا، فهل رأیت عزیزی القارئ دلیلا علی الکذب أکثر من هذا. و بعد هذا یریدون من الناس أن تصدق أن کتبهم هذه إلهامیة، و أنها کتبت بتأثیر من الوحی الإلهی. ألیس هذه التناقضات شیئا مخزیا فی کتب یزعمون للناس أنها مقدسة!؟ أما نحن فنقول، إذا تضاربت اقوال الشهود سقطت القضیة، و علیه یکون المسیح بریئا و لم ینطق بشیء من هذه التخاریف التی زجوها فی أناجیلهم عن لسانه.
و الآن نعوئد إلی تکملة هذا الاصحاح: لما یئس الیهود و الفریسیون من الإیقاع بیعیسی بعد أن کشفهم و عراهم و ذکرهم بقول داود فی المزمور رقم (118) من أن النبی القادم لن یکون منهم «قال الرب لربی«، و ان العمل بشریعتهم سینتهی «لایترک حجر علی حجر لاینقض» و أن الله سیعطی ملکوته – النبوة و الرسالة – «الأمة تعمل أثماره… الخ لم یبق امامهم الا التامر علی قتله. و لکن کیف یفعلون ذلک و متی!!؟ لنستمتع إلی ما یقول الملهمون!!«.
[متی: 26 / 3]:»حینئذ اجتمع رؤساء الکهنة و شیوخ الشعب إلی دار رئیس الکهنة الذی یدعی قیافا، و تشاوروا لکی یمسکوا یسوع و یقتلوه و لکنهم قالوا لیس فی العید لئلا یکون شغب فی الشعب«.
لقد ورد مثل هذا الکلام أیضا فی مرقص [14 / 1] و ها قد أخذه متی هنا، ثم أخذه لوقا و وضعه فی [22 / 1] من إنجیله، بعد أن أجری کالعادة بعض التحریف فی الألفاظ أی أن الکهنة و الشیوخ الشعب قرروا قتل عیسی و لکن قرروا أیضا عدم اتخاذ أی إجراء ضده بسبب التحضیر للعید حتی لایکون شغب فی الشعب. لکنا نری فیما بعد أنهم ألقوا القبض علیه (أو بالأحری علی من اعتقدوا انه هو) أثناء التحضیر للعید، و هذا التناقض جعل کثیر من النقاد یتساءلون ما الذی جعل الکهنة یغیرون رأیهم و یقومون بعملیة القبض. لابد أن هناک شیا مخذوفا، أو أن کتبة هذه الأناجیل ینسون ما یکتبون.
و الأغرب من ذلک أن یوحنا کشف لنا جانبا غایة الأهمیة عن هذا الاجتماع ینسف العقیدة الشاؤولیة الکنیسة فی الفداء من أساسها کما أسلفنا إذ قال یوحنا: «فجمع رؤساء الکهنة مجتمعا و قالوا ماذا نصنع فان هذا الإنسان یعمل آیات کثیرة. و ان ترکناه هکذا یؤمن الجمیع به، فیأتی الرومانیون و یأخذون موضعنا وامتنا. فقال لهم واحد منهم هو قیافا کان رئیسا للکهنة و فی تلک السنة. أنتم لستم تعرفون شیئا و لاتفکرون أنه خیر لنا أن یموت إنسان واحد عن الشعب و لاتهلک الأمة کلها (و لم یقل هذا من نفسه بل إذ کان رئیسا للکهنة و فی تلک السنة تنبأ أن یسوع مزمع أن یموت عن الأمة فقط بل لیجمع أبناء الله المتفرقین إلی واحد) [یوحنا: 11 / 48]
النقد:
1 – التحریف هنا ظاهر للعیان فی قوله: «یأتی الرومانیون و یأخذون موضعنا کما أسلفنا» فالسؤال أی رومانیون هؤلاء الذین یأتون و یأخذون موضعهم. فالرومانیون سبق أن أتوا قبل 63 سنة و مازالوا موجودین فی بیت المقدس و عموم أنحاء فلسطین، کما لن یأخذوا موضعهم – موضع الکهنة الیهود – لأنهم وثنیون لایؤمنون بالدین و لایبالون بالشریعة التی کانت عند الیهود و ترکوا أمور دینهم لهم إنما الذین سیأتون و یأخذون موضعهم هم الإسماعیلیون و لیس الرومان. لان کل النبوءات التی قالها عیسی إنما کانت تدل علی أن الإسماعیلیین هم الآتون. و هذا ما ذکره برنابا فی إنجیله صراحة، لان عیسی بشر بملکوت الله القادم علی ید محمد عندما قال إن ملکوت الله سینزع منهم و یعطی لأمة تعمل أثماره، «و کذلک عندما قال: «الحجر الذی رفضه البناؤون أصبح راس الزاویة«. و یقول برنابا علی لسان الکهنة فی هذا الصدد«…أما الآن فالحمد لله لنا ملک و وال أجنبیان عن
شریعتنا و لایبالیان بشریعتنا کما لانبالی بشریعتهم و لذلک نقدر أن نفعل کل ما نرید. فان أخطأنا فان إلهنا رحیم یمکن استرضاؤه بالضحیة و الصوم و لکن إذا صار هذا الرجل (عیسی) ملکا فلن یسترضی إلا إذا رأی عبادة الله کما کتب موسی. و أنکی من ذلک انه یقول إن المسیا (المسیح، النبی القادم) لایاتی من نسل داود، بل یقول إنه من نسل اسماعیل و أن الوعد صنع بإسماعیل لا بإسحاق. فماذا یکون الثمر إذا ترکنا هذا الإنسان یعیش. من المؤکد أن الاسماعیلیین یصیرون ذو وجاهة عند الرومانیین فیعطوهم بلادنا ملکا لهم. و هکذا یصیر إسرائیل عرضة للعبودیة کما کان قدیما«[برنابا: 142 / 13 – 22].
و هکذا تری عزیزی القارئ أن عیسی أراد «عبادة الله الواحد کما کتب موسی» بشهادة الکهنة ألد أعدائه فمن أین أتت الکنیسة بدینها الثلاثی العجیب!؟، و قال المسیح الحق فی أن النبی القادم لایأتی من نسل داود إنما من نسل إسماعیل، و أن الوعد صنع بإسماعیل لا بأسحاق… لهذه الأسباب مجتمعة و لکثیر غیرها أرادوا أن یقتلوا عیسی. و لهذه الأسباب و غیرها منعت الکنیسة إنجیل برنابا عندما اتخذت الخط الشاؤولی بینما کان إنجیل برنابا معتمدا و معترفا به من الکنائس التی کانت قبل ذلک.
2 – «إنه خیر أن یموت إنسان واحد عن الشعب و لاتهلک الأمة«:هنا أود أن ألفت انتباه جمیع الذین یعتقدون أنهم مسیحیون، و جمیع الذین یبحثون عن الحق فی هذه الأناجیل، إلی قول قیافا هذا الذی کان رئیس کهنة الیهود. إنه یرید قتل عیسی خوفا من أن تخرج الأمة الیهودیة إلی الإسلام (عندما یأتی الإسماعیلیون و یأخذون مکانهم) فاعتبر ذلک هلاکا «للأمة الیهودیة» خوفا من أن یصبح إسرائیل – أی الشعب الإسرائیلی – عرضة للعبودیة أی أن قتل عیسی قد حسم و لم تبقی إلا الإجراءات الشکلیة و موافقة الحاکم الرومانی لأنه لایحق لهم قانونا أن یقتلوا أحد و حاکم البلاد موجود.
و کما قلنا إذا کان قیافا هو الذی أفتی بقتل المسیح، و بیلاطس هو الذی تغاضی لهم عن ذلک، فویل للمسیحیین الیوم کیف یدخلون الله بین قیافا و بیلاطس و یزعمون أن الله قتل الله إرضاء لله و إن فی ذلک غفرانا لخطایاهم!؟ من أین أتوا بهذه المزاعم!؟.
فإلی کل من لایزال یعتقد أن المسیح فداه بصلب نفسه و إراقة دمه کما تزعم الکنیسة نقول هاک قول قیافا رئیس الکهنة الیهود الذی لایزال موجودا فی الأناجیل حتی الیوم «إنه خیر لنا أن یموت إنسان واحد عن الشعب و لاتهلک الأمة» و المقصود» بهلاک الأمة» کما قلنا هو خروج الأمة الیهودیة إلی الإسلام. و لاشک أن کل عاقل یتساءل بل و یستغرب کیف تتجرأ الکنائس علی تجاوز نصوص الأناجیل – التی هی نفسها کانت قد اعتمدتها – و تنسج من عندها الأوهام و الخرافات و تلقنها لطوائفها زاعمة لهم أن المسیح مات فداء عن العالم!. من الذی خولها أن تکذب علی الناس و تزعم لهم أن هذا هو الدین المسیحی الذی جاء به المسیح، فی الوقت الذی هو دینها هی و دین شاؤول ألد أعداء المسیح، الذی منهما المسیح برئ. ثم ما مؤهلات هؤلاء القساوسة الذین مسخوا دین المسیح و جنحوا به نحو هذه المزاعم التی هی للوثنیة أقرب من أی دین!؟
هذا هو الحق الذی یجب أن یعرفه کل عاقل صاحب لب إن کان یبحث عن الحق أو یبحث عن دین المسیح الحقیقی الذی قال فیه «ابحثوا عن الحق و الحق یحررکم» [یوحنا: 8 / 32]. أما إن کانوا بعد هذا لایزالون متمسکین بتلک الأوهام، أوهام الفداء و الکفارة التی دستها الکنیسة فعزاؤنا فی قول المسیح الذی ورد فی متی [13 / 13] «لأنهم مبصرین لایبصرون و سامعین لایسمعون و لایفهمون» فقد تمت فیهم نبؤة أشعیا القائلة: «تسمعون سمعا و لاتفهمون، و مبصرین تبصرون و لاتنظرون «و کذلک قوله» فإن من له سیعطی و یزداد، و أما من لیس له فالذی عنده سیؤخذ منه» [متی: 13 / 12].
لکن یبقی من واجبنا أن نأخذ بیدیهم لیساعدوا أنفسهم فی خلاص أنفسهم لمعرفة ربهم الحقیقی الذی قال: «أنا الرب هذا اسمی و مجدی لا أعطیه لآخر و لا تسبیحی للمنحوتات «[أشعیا: 2 / 8] لأن کنیستهم و زعت مجد الرب بین ثلاثة آلهة و همیة سمتها لهم أبا و ابنا و روح القدس و باعت باسمهم صکوک الغفران، کما أعطت تسبیحها و صلاتها و سجودها للصلیب و الأصنام المنحوتة و الصور المعلقة فی جدران الکنائس. من واجبنا أن نأخذ بیدیهم لندلهم علی ربهم الحقیقی الذی قال عن نفسه: «أنا الرب و لیس غیری مخلص» [أشعیا: 43 / 12]، ربهم الحقیقی الذی وحده بیده الخلاص، الذی نادته مریم فی شدتها قائلة: «تعظم نفسی الرب و تبتهج روحی بالله مخلصی» لان کنیستهم زعمت لهم أنها هی المخلصة، و إن لاخلاص خارج الکنیسة فی الوقت الذی
فیه کنیستهم تلک بجمیع أطقمها من البابا حتی الشماس کما قلنا لایستطیعون دفع غائلة الموت عنهم فی هذه الحیاة لا بل و لا حتی المرض فکیف یمکنها خلاص نفسها و خلاصهم فی الآخرة و هم یقفون حفاة عراة أمام خالقهم. لایملکون من أمرهم شیئا (و لا تحسبن الله غافلا عما یعلم الظالمون. إنما یؤخرهم لیوم تشخص فیه الإبصار، مهطعین مقنعی رؤوسهم لایرتد إلیهم طرفهم و أفئدتهم هواء… و تری المجرمون یومئذ مقرنین فی الأصفاد، سرابیلهم من قطران و تغشی وجهوهم النار) [سورة إبراهیم: الآیة 42 – 43… – 49 – 50].
4 – أما ما جاء بعد ذلک من نص متی الذی قال فیه عن قیافا «و لم یقل هذا من نفسه بل إذ کان رئیسا للکهنة فی تلک السنة تنبأ أن یسوع مزمع أن یموت عن الأمة، و لیس عن الأمة فقط، بل لیجمع أبناء الله المتفرقین إلی واحد «فلیس هذا سوی هذیانا من الکاتب و هراء لامعنی له لأنه لیس من قول المسیح و لا من قول قیافا و لان «یسوع لم یکن مزمعا أن یموت» لا عن نفسه و لا عن الأمة، فقد حیکت المؤامرة علی قتله من قبل قیافا من وراء ظهره کما رأیتم و هو لم یقل حرفا واحد و النص کله من زعم الکاتب.
5 – الشیء الأخیر الذی بقی فی جعبتنا و هو موجه إلی کل من یعتقد أنه مسیحی و لا یزال مضللا بأقوال الکنیسة بأن عیسی إله، نقول إن کان عیسی هو الله فهل یعقل أن یصدر قیافا و هو الإنسان المخلوق، حکمه بالأعدام علی الله الخالق!؟ إن هذا تخریف لا یقول به إنسان عنده ذرة عقل. فلربما أنهم یتحدثون عن إلههم الذی صنعوا بأیدیهم فی المجمعات الکنیسة الوثنیة وراء أسوار عالیة و أبواب محکمة الإغلاق… هذا جائز. لذا رجاء فلیبتعدوا عن الله خالق هذا الکون و خالقهم هم لأنهم بذلک یجدفون علی الله أکبر تجدیف لأنهم نسوا قول المسیح «کل خطیة أون تجدیف یغفر للناس و أما التجدیف علی الله فلن یغفر للناس… لا فی هذا العالم و لا فی الآتی» [متی: 12 / 32].
[متی: 26 / 6]: «و فیما کان یسوع فی بیت عینا فی بیت سمعان الأبرص تقدمت إلیه امرأة معها قارورة طیب کثیرة الثمن فسکبته علی رأسه و هو متکئ. فلما رأی تلامیذه ذلک اغتاظوا قائلین لماذا هذا الإتلاف لأنه کان یمکن أن یباع هذا الطیب بکثیر و یعطی للفقراء فعلم یسوع و قال لهم لماذا تزعجون المرأة فإنها قد عملت بی حسنا لأن الفقراء معکم فی کل حین و أما أنا فلست معکم کل حین فأنها إذا سکبت هذا الطیب علی
جسدی إنما فعلت ذلک لأجل تفکینی!! الحق أقول لکم حیثما یکرز بهذا الإنجیل فی کل العالم یخبر أیضا بما فعلته هذه تذکارا لها«.
النقد:
1 – کما هی عادة الیهود فی المراوغة و عدم إعطائهم لک رأیا محددا لیجعلوک دائما ضائعا فی التیه لاتعرف أین الصدق من الکذب. و لا الوهم من الحقیقة فقد أوردوا لنا هذه الروایة فی مختلف الأناجیل بعد أن دسوا السم فی الدسم، لذا نری من واجبنا تسلیط الضوء علی هذه الروایة لفرز السم عن الدسم. و هی کغیرها من الروایات، روایة واحدة، و رواتها أربع اختلفوا فی جمیع عناصرها فظهرت التناقضات تفتک بها فتکا مما یدل علی کذبها. و نحن إذا أمعنا النظر فیما ذکره الأربعة نجد التناقضات فی أقوالهم واضحة فاضحة فی کل ما کتبوه مما یجعل هذه الروایة غیر جدیرة بالاعتبار فی إیرادها فی الکتب التی یزعمون أنها مقدسة. و هم لایدرون من قدسها لهم و لا متی أصبحت مقدسة فلقد اختلفوا کعادتهم فی تاریخها و مکان وقوعها و فی شخصیاتها و أحداثها، و ثمن الطیب المذکور و هویة المرأة و فعلها، ورد الفعل عند الحضور و الروایة مذکورة فی مرقص [14 / 3]، و فی لوقا [7 / 36] و فی یوحنا [12 / 1] لمن شاء أن یطلع علی التناقضات اللامعقولة و لکن سنسلط الأضواء علی أهمها:
1 – التناقض الأول: تاریخ الواقعة: ذکر مرقص أنها حدثت قبل الفصح بیومین، و یفهم من متی طبعا الذی کان یغش منه حرفا بحرف أنها کانت کذلک، بینما لوقا ذکرها قبل الفصح بمدة طویلة، أما یوحنا فقبل الفصح بستة أیام!!، فمن نصدق من هؤلاء الملهمین الأربعة!!؟
2 – التناقض الثانی: مکان الواقعة: ذکر مرقص أن عیسی کان فی «بیت عینیا» بمنزل سمعان الأبرص، و کالعادة حذا متی حذوه لأنه کان یسرق عنه حرفا بحرف و أحیانا بالجملة، بینما قال لوقا أن الحادثة وقعت فی مدینة نایین فی منزل فریسی، أما یوحنا فقد شرق و غرب و جعلها فی منزل الیعازر شقیق مریم و مرثا فمن نصدق منهم!؟.
3 – التناقض الثالث: هویة المرأة: عند مرقص المرأة غیر معروفة إذ لم یحدد شخصیتها، و طبعا حذا حذوه متی، بینما لوقا سماها خاطئة، و یوحنا شرق و غرب مرة أخری و جعل الخاطئة مریم أخت ألیعازر، فمن نصدق!؟.
4 – التناقض الرابع: ثمن الطیب: قال مرقص أنه یساوی 300 دینار أما متی و هو یسرق عن مرقص فقد استغلی السعر فترکه بدون تحدید قائلا کثیر الثمن، و لوقا بعد أن أخذ زبدة الاثنین و وجد أن مرقص قد حدده ب 300 دینار و متی یقول عنه أنه کثیر الثمن، وجد أن زمیلیه لم یترکا له مجالا للتحرک فصمت کلیا عن ذکر الثمن، أما یوحنا فقد حذا حذو متی.
5 – التناقض الخامس: سکب الطیب: ذکر مرقص أن سکب الطیب کان علی رأس المسیح، و طبعا حذا متی حذوه، بینما یوحنا و لوقا ذکرا أن الخاطئة سکبت الطیب علی قدمیه. و نحن بدورنا نسأل الکنیسة إذا کان ما کتبه الملهمون الأربعة وحیا، ألا یمیز وحیهم بین الرأس و القدمین!!؟ و لو سألت قسیسا لتفلسف و قال لک إن الخاطئة سکبت الطیب علی رأسه و قدمیه لأن الأناجیل تکمل بعضها. أما نحن فنقول الأناجیل تناقض بعضها، کفاهم تدلیسا و تضلیلا فلقد آن الأوان لیجلسوا و یصححوا فیها أخطاء أناجیلهم و تناقضاتها مرة واحدة و إلی الأبد کما أسلفنا. إن المرء لیخجل من تناقضات جمة کهذه فی روایة واحدة لو کانت فی کتاب عادی، فکیف إذا کانت فی کتاب یزعمون لطوائفهم أنه مقدس!.
6 – التناقض السادس: تعلیق الحضور: ذکر مرقص إن إنسانا من الحاضرین اعتبر ذلک خسارة، بینما متی جعل التلامیذ یقولون ذلک خسارة، لوقا أغلق علیه الباب فصمت کلیا، بینما یوحنا جعل یهوذا القائل أن ذلک خسارة. فأین الصحیح فی هذه الخسارة!!؟ و هل یعقل أن یستخسر التلامیذ زجاجة عطر علی سیدهم.
7 – التناقض السابع: ما فعلته المرأة: ذکر مرقص أنها کسرت القارورة و سکبت الطیب علی رأس المسیح، و طبعا حذا حذوه متی، أما لوقا فشذ عنهما کعادته و أتی بشیء جدید هو أنها بللت قدمیه بالدموع و مسحتهما بشعر رأسها ثم قبلت قدمیه و دهنتهما بالطیب!!، أما یوحنا فقد استحسن قول لوقا فحذا حذوه مع بعض التحریف. فأی إغراء هذا!!؟.
8 – رد الفعل عند الحضور: قال مرقص: «اغتاظ القوم؟ و قال متی اغتاظ التلامیذ، و قال لوقا اغتاظ الفریسی صاحب المنزل، أما یوحنا اغتاظ یهوذا. و من حقنا أن نسأل
الملهمین الأربعة من الذی اغتاظ!؟ القوم؟ أم التلامیذ؟ أم الفریسی؟ أم یهوذا؟. لأننا و الله نحن المغتاظین من هذه الأراجیف.
9 – رد الفعل عند المسیح: قال متی و مرقص «علی لسان المسیح» لماذا تزعجونها. قد عملت بی عملا حسنا لأن الفقراء معکم فی کل حین…و أما أنا فلست معکم فی کل حین… فإنها إذا سکبت هذا الطیب علی جسدی إنما فعلت هذا لأجل تکفینی، أما لوقا فقد کان أعقل منهما إذ تذکر أن الإنسان لایکفن قبل الموت فارتأی ترک هذه المسألة، و یوحنا وافق مرقص و متی إذ قال: «أترکوها إنها لیوم تکفینی قد حفظته… و أما أنا فلست معکم کل حین«.
أما نحن فنقول کیف نستطیع أن نوفق بین أقوال الملهمین الثلاثة الذین قالوا: «و أما أنا فلست معکم فی کل حین«، و بین النص الوارد فی آخر إنجیل متی بالذات و الذی یقول: «و هأنا معکم کل الأیام إلی انقضاء الدهر آمین» [28 / 20]!؟ هل کان المسیح یهذی و لایعلم ما یقول!؟.
و نکتفی بهذا القدر من التناقضات فی أناجیل الکنیسة المقدسة و نذکر أفراد طوائفهم بضرورة أن یسألوا قساوستهم من الذی قدسها لهم فی الوقت الذی هی ملیئة بمثل هذه التناقضات!!!.
»هل تعتقد عزیزی القارئ أن هذه الروایة التی تتحدث عن الخاطئة التی دهنت رأس المسیح و بللت قدمیه و جففتهما بشعرها حدثت فعلا مع المسیح!؟؟ المسیح الذی کان یحفظ التوراة غیبا و یستشهد بنصوصها فی کل مناسبة مثل «اسمع یا اسرائیل الرب إلهنا رب واحد» و «قال الرب لربی» و «قد تمت فیهم نبؤة اشعیا القائلة تسمعون سمعا و لاتفهمون» و «الحجر الذی رفضه البناؤون قد صار رأس الزاویة… و «أکرم أباک و أمک«… و کثیر کثیر غیرها من نصوص التوراة الأمر الذی أذهل الیهود و جعلهم یتساءلون «کیف یعرف هذا الکتب و هو لم یتعلم» [یوحنا: 7 / 15]، المسیح الذی لم یکن یغیب عن ذهنه حرف واحد فی کل روحاته و غداوته، فهل یعقل أن یغیب عن ذهنه التحذیر الوارد فی التوراة علی لسان سلیمان عن المرأة الإجنبیة – و خصوصا الخاطئة – الذی یقول فیه «إن شفتی المرأة الأجنبیة تقطران عسلا و حنکها أنعم من الزیت لکن عاقبتها مرة کالعلقم. حادة کسیف ذی حدین. قدماها ینحدران إلی الموت، خطواتها تتمسک بالهاویة… أبعد
طریقک عنها. و لاتقترب إلی باب بیتها فلاتفتن یا بنی بأجنبیة و تحتضن غریبة«)سفر الأمثال / الإصحاح الخامس(، و جاء فی الإصحاح السادس» لایشتهین جمالها قلبک، و لا تأخذک بهدبها، لأنه بسبب امرأة زانیة یفتقر المرء إلی رغیف خبز… کل من یمسها لایکون بریئا… لایمل قلبک إلی طرقتها، و لاتشرد فی مسالکها لأنها ترکت کثیرین جرحی و کل قتلاها أقویاء. طرق الهاویة بیتها. هابطة إلی خدور الموت«.
فهل تعقد عزیزی القارئ أن عیسی نسی هذا التحذیر الذی قاله سلیمان فی التوراة ضد أمثال هذه الخاطئة!؟ هل تعتقد عزیزی القارئ أن عیسی نسی الأمر الوارد فی سفر التثنیة [23 / 18] «لاتدخل أجرة زانیة و لاثمن الکلب إلی بیت الرب إلهک عن نذر ما لأنهما کلیهما رجس لدی الرب إلهک؟!، فی الوقت الذی کان فیه عیسی حافظا للتوارة عن ظهر قلب و یستشهد بها فی جلساته؟ لقد ادعی لنا کتبة الاناجیل أنه أکول نهم و شریب خمر «[متی:11 / 19]، و الآن تجاوزوا کل الحدود إذ جاوزا لیصوروه لنا معاقرا للخاطئات یمسحن رأسه بالطیب و یدغدغن رجلیه بشعورهن فمذ دخلت هذه الخاطئة و هی لم تزل تبلل قدمیه بدموعها و لم تکف عن تقبیلهما و کانت تمسحها بشعر رأسها و هی فی الأصل بغی خاطئ. فهل نسی عیسی أقوال سلیمان أن من لمسها لا یتبرأ، و هل نسی انه لایمکن أن یخفی رجل فی حجره نارا و لاتحترق ثیابه، أو یمشی علی جمر من النار و لاتحترق رجلاه حتی جعل الفریسی یعترض علیه. و کیف تغفر خطایاها و ذنوبها علی هذا الفعل؟ هل هذا یلیق بعیسی نبی الله و رسوله الذی یزعمون أنه إله؟ بل هل یلیق هذا الیوم بأحد بابواب أو مطارنة المسیحیین إذا کان ضیفا فی بیت أحد معارفه أن یأذن لقحبة أن تغسل رجلیه بدموعها بمحضر ملأ من الناس بدموعها علما بأنها لم تنبس ببنت شفة تکون أمارة علی توبتها. فهل نسی المسیح کل ذلک لیجعل شعر المرأة الأجنبیة یلامس جسده؟! إن کتبة الأناجیل المزعومین یقولون إنه نسی!.
(ثم بالله بعد أن جعلوا المسیح أکولا و شریب خمر و معاقرا للخاطئات التائبات ماذا تفهم عزیزی القارئ من القول الذی ورد فی إنجیل یوحنا [13 / 23]» و کان متکئا فی حضن یسوع واحد من تلامیذه کان یسوع یحبه… فاتکأ ذلک علی صدر یسوع…» الأمر الذی جعلنی أقول کفی لکتبة هذه الأناجیل، و أهرع إلی النص الإنکلیزی. فماذا
وجدت؟! یا لعجب ما وجدت. و یقول النص الإنکیلزی The disciple whom Jesus loved was reclining next to him Leaning his back aginst Jesus و ترجمتها بالحرف الواحد «التلمیذ الذی کان یحبه یسوع کان متکئا بالقرب منه… و ظهره لیسوع«، و لم یکن فی حضن یسوع و لامتکئا علی صدره. فاکتشفت أننی تسرعت فی اتهام الکتبة إذ أن اتهامی کان یجب أن یوجه للمترجمین. أی ترجمة هذه و أی صورة هی التی یرید المترجمون أن یرسموها فی أذهاننا عن عیسی نبی الله. و کیف تسکت الکنیسة عن مثل هذه الترجمات الفاضحة التی تشوه صورة المسیح فی الأذهان!؟. حقا إن الأنبیاء الکذبة یتحفون بأشکال متعددة.
إذا دققنا النظر فی الروایة التی وردت عن الخاطئة – علی فرض صحتها – نجد أن مبلغ 300 دینار (أو أکثر حسب یوحنا) کان یعتبر ثروة فی ذلک الزمان الأمر الذی جعل القوم (التلامیذ و غیرهم) یغتاظون قائلین: «لماذا هذا الإتلاف لأنه کان یمکن أن یباع هذا الطیب بکثیر و یعطی للفقراء«. و لو کان المخزون بذلک المبلغ قمحا أو شعیرا أو مواد غذائیة لقلنا أن صاحب ذلک المخزون لابد و أن یکون غنیا. أما إذا کان المخزون بذلک المبلغ مجرد قارورة عطر فمن المحال أن تکون مخزونة عند ألیعازر و أختیه الفقیرتین کما ذکر یوحنا، و محال أن تکون الخاطئة مریم أخت ألیعازر صدیق المسیح و حبیبه الذی أحیاه من الموت و لکن کتبة الأناجیل الیهود الشاؤولیین أعداء المسیح یریدوننا من طرف خفی أن نشک فی الصداقة التی کانت بین المسیح و ألیعازر، و یریدون أن یغمزوا بأن أخته کانت عاهرة و أن المسیح کان یحبها و یتردد علیها فحذاری من هؤلاء الکتبة.
إن من دس هذه الروایة فی هذه الأناجیل التی أو همت الکنیسة طوائفها بأنها مقدسة لاشک کان یهدف إلی المساس بشرف المسیح و تلطیخ سمعته و رسالته بطریقة مبطنة بأن سمح لخاطئة أن تبلل رأسه أو قدمیه و أن یمس جسدها جسده بطیب أو عطر حصلت علیه بطریقة حرمتها کل الأدیان السماویة و هی البغآء و کد الفرج. إنا نحترم المسیح و نجله من أن ینزل إلی هذا المستوی الذی أنزله إلیه کتبة هذه الأناجیل الیهود، و لا نری فیه إلا دسا فاضحا من قبل القساوسة الشاؤولیین الکنسیین القدامی دسوه فی الأناجیل بعد موت أصحابها لأنهم یدعون أنهم ورثة المسیح، یحللون ما یحللون و یحرمون ما یحرمون
لیکون هذا الدس توطئة لهم فی المستقبل لیستقبلوا بدورهم من النساء العاهرات کن أو عذاری أو مطلقات و لیمسحوهم بالعطور غالیة الثمن و یمسحوا رؤوسهم و أرجلهم بشعورهن لکی یقولوا هناک سابقة حدثت مع المسیح نفسه، و لعلک عزیزی القارئ لم تنس انحراف البابوات و المفاسد الکنیسة التی مرت معنا. فنحن لانری فی هذه الروایة إلا تشجیعات للخاطئات المعترفات بذنوبهن إلی ذئاب القساوسة فی خلوات الکنائس لیتبن علی أیدیهم. و نحن نستغرب ممن یزعمون أنهم مسیحیون الیوم کیف یبقون علی مثل هذه الروایات المخزیة فی أناجیلهم، و هم الذین یغیرونها کل یوم فی طبعة وراء طبعة زاعمین فی کل طبعة أنها منقحة!.
2 – الحق أقول لکم حیثما یکرز «بهذا الإنجیل» فی کل العالم یخبر أیضا بما فعلته هذه المرأة تذکارا لها«.
أ – ونحن نقول الحق الحق أن الکاتب فضح نفسه و کشف عن دسه لهذه الروایة، إذ أن کلمة «هذا» تشیر إلی إنجیل مکتوب. و الکل یعرف أن هذا الإنجیل (أی إنجیل متی المزعوم) لم یکن مکتوبا فی عهد المسیح حتی یشیر ألیه المسیح بکلمة «هذا«. مما یثبت إن الروایة مدسوسة بکاملها فی هذه الکتب التی سموها أناجیل. و لفظه هذا من المؤکد أنها مدسوسه من قسیس ما بعد موت صاحب الإنجیل. إنجیل المسیح هو البشارة و الخبر المفرح السار فی قرب حلول مملکة الله علی الأرض علی ید ابن إسماعیل الذی أشار إلیه عیسی فی اکثر من مناسبة» یجب أن ابشر المدن الأخری أیضا بملکوت الله لأنی لهذا قد أرسلت» [لوقا: 4 / 43] و حاشا للمسیح أن یهتم بنشر ما فعلته تلک الخاطئة علی قدم المساواة مع جوهر إنجیله و جوهر رسالته. و لایقول بهذا إلا معتوه!.
ب – فی کل العالم: و الإثبات الثانی فی أن هذه الروایة مدسوسة هو قول من دسها «حیث یکرز بهذا الإنجیل فی کل العالم«. و المسیح کما أشرنا فی أکثر من مناسبة لم یقل أبدا أنه أتی لکل العالم إنما قال أنه أتی «إلی خراف بیت إسرائیل الضالة» مما یقطع بأن هذه الروایة مدسوسة لغرض فی نفس یعقوب. إن المؤامرة علی عیسی و دین عیسی لم تکن أبدا من قیافا و الکهنة و الفریسین و بیلاطس فحسب، بل کانت من کتبة هذه الأناجیل أیضا، أو ممن دسوا أمثال هذه الروایات الهابطه فیها. لأن أی تلویث لسمعة عیسی و تلامیذ عیسی إنما هو تلمیع لصورة شاؤول، و یجب أن لا تستغرب عزیزی القارئ،
فکتبة هذه الأناجیل هم یهود متعصبون لشاؤول، و کلهم أجداد حکماء بروتوکولات صهیون و هم الذین أهدوا المسیحیین هذه الأناجیل.
3 – قال لوقا: «فلما رأی الفریسی الذی دعاه ذلک، تکلم فی نفسه قائلا لو کان هذا نبیا لعلم من هذه الامرأة التی تلمسه و ما هی«:
النقد:
أ – تأمل هذه الجملة عزیزی القارئ کیف «تحدث فی نفسه قائلا«!؟ عندما یتحدث المرء فی نفسه لایکون قائلا، إنما یکون الکلام سرا بینه و بین نفسه، و وقتها لایکون کلاما إنما یکون أفکارا راودته. فکیف غمس لوقا قلمه فی أفکار الفریسی و استخرج لنا ما فی نفسه لیقول لنا «تحدث فی نفسه قائلا«، فی الوقت الذی لایعلم غیب النفوس إلا الله.
ب – انفرد لوقا عن زمیلیه بذکاء فی محاولة منه لاقناعنا بأن هذه الروایة فعلا حدثت عندما جعل الفریسی یقول «لو کان هذا نبیا لعلم من هذه المرأة و ما هی «لأنه مستحیل علی الأنبیاء أن یمس جسدهم جسد امرأة خاطئة و إلا لما کانوا أنبیاء کما ذکرنا من نصوص التوراة. و لکن لوقا بذکر هذه الروایة یرید أن یقول لنا إن المسیح فعلها، أی لامس شعرها جسده و مع هذا نحن نقول حاشاه أن تمس شعرة واحدة منها جسد المسیح.
ج – و الذی یهمنا فی کل هذا هو قوله: «لو کان هذا نبیا «فإن الناس کما قلنا لم یکونوا ینظرون إلی عیسی إلا أنه نبی، و لیس إلها و لا ابن إله کما زعمت الکنیسة لأن المسیح لم یکن یعرف عن ذلک شیئا. و ها هو لوقا یعترف فی إنجیله أنه نبی. فمن خول الکنیسة بان تکذب علی طوائفها و تزعم لهم أنه إله!؟ و ما هی مؤهلات الذین زعموا ذلک!؟. و ما هی اثباتاتهم!؟. و ما مصیر الذین کذبت علیهم و جعلتهم یؤمنون بألوهیته یوم الدینونة و جعلتهم یؤمنون بالوهیته.
4 – «مغفورة خطایاک«: ثم انظر القارئ إلی قول لوقا علی لسان المسیح «مغفورة خطایاک» علی نمط ما کان یقول المسیح «بأمر ربه» للمرضی و السقماء. و کیف تکون خطایاها مغفورة و هی التی اقتحمت مجلس المسیح الممتلئ بالرجال دون استئذان من أحد و لاحتی من صاحب البیت و دون أن تعترف بخطیئة واحدة من خطایاها
العدیدة!؟ او تعاهد المسیح علی التوبة و عدم إتیان الفاحشة!! ثم ألیس قوله هنا «مغفورة خطایاک» غریبا و مناقضا لقوله الذی ذکره لوقا نفسه عند الصلب المزعوم حیث قال علی لسان المصلوب» یا أبتاه اغفر لهم لانهم لایعلمون ماذا یفعلون «فطالما هو یغفر الخطایا لهذه الخاطئة، لماذا عند الصلب حسب زعم لوقا یطلب من الله أن یغفر لهم. ألم نقل إن هذه الأناجیل من کثرة ما عبثت بها الأیادی أصبحت خبیصة فجاء أولها یناقض آخرها، و أن هؤلاء الکتبة کلما خلصوا من مطب وقعوا فی آخر!. لکن لاعجب لأنها تألیف بشر و لیست کتبا سماویة.
5 – ذکر لوقا أن هذه الواقعة حدثت فی بیت سمعان الأبرص، و سمعان الأبرص هذا کان قد شفاه المسیح فالمفروض أن یکون قد آمن بالمسیح. لذا فإن قوله هنا «إذا کان نبیا» یدل علی فبرکة الروایة أو أن شفاء المسیح له ذهب عبثا.
6 – «من أجل تکفینی» لا لیس من أجل تکفین المسیح: هذا غسیل دماغ و إشارة من کتبة الأناجیل إلی انه سیموت و یکفن و هذا هراء. لأنه لیس من عادة الیهود أن یکفنوا المرء قبل موته حتی لو کان مریضا، و هذه لیست إلا زلة قلم، لأن أفکار الصلب التی یرید هؤلاء الکتبة أن یجرونا إلیها قد سبقت أقلامهم مما یؤکد کذب الروایة جملة و تفصیلا کما یؤکد نیتهم المبیتة علی حملنا للاعتقاد بعملیة الصلب و التکفین التی سیوردونها هنا فی نهایة أناجیلهم.
7 – الاختلافات و التناقضات ظاهرة الوضوح، و القصة حدثت مرة واحدة، و لم تتکرر أربع مرات حتی یتغیر زمانها و مکانها و شخصیاتها و ما دار فیها، بتغیر الکتبة. و هذا التخبط فی روایة واحدة یدل علی أن أناجیل الذین یعتقدون بحسن نیة أنهم مسیحیون مشوشة و أن کاتبیها لیسوا علی یقین من حقیقة ما یکتبون. و مع هذا تدافع الکنیسة عنادا عن هذه الأناجیل المتناقضة المهلهلة و تزعم أنها وحی مما یجعل المرء یتساءل: هل حقا تؤمن الکنیسة بما تقول، أم أنها تکابر فی ذلک حفاظا علی طوائفها من الانفلات من قبضتها، و حفاظا علی کراسیها و الأموال التی تتدفق علیها فی نفس الوقت!؟.
8 – ألیس غریبا أن یتواطأ کتبة الأناجیل – أو القساوسة الذین دسوا هذه المهزلة – علی مثل هذه الروایة الخسیسة التی تلوث شرف المسیح مع الخاطئة، و یترکون معجزته الکبری فی إحیاء ألیعازر فلا یذکرها إلا یوحنا أو رفعه إلی السماء فلا یذکره إلا لوقا!؟
ألا یثیر هذا تساؤلا عند کل ذی عقل سلیم بالنسبة لهذه الروایات الهابطة التی وردت فی الأناجیل!؟.
لکن من أین أتوا بهذه الروایة!؟ طبعا من الوثنیة!!! أرجو مقارنتها مع ما قاله الوثنیون فی إلههم کرشنة:
أقوال الهنود الوثنیین فی کرشنا ابن الله
(21) و أتی کرشنة بامرأة فقیرة…
و معها إناء فیه طیب و زیت
و صندل و زعفران و غیر ذلک من أنواع الطیب فدهنت منه جبین کرشنة بعلامة مخصوصة و سکبت الباقی علی رأسه.(2).
أقوال المسیحیین فی یسوع المسیح ابن الله
(21) امرأة – خاطئة – معها قارورة طیب کثیرة الثمن سکبته علی رأسه و هو متکئ.(3).
نعم عزیزی القارئ! لقد غرف شاؤول بولس – و کتبة الاناجیل من الدیانات الوثنیة، غرف جائع نهم و صبوا و مزجوا ما غرفوه فی هذا الدین و جعلوا منه خلطة شاؤولیة کنسیة وثنیة زعموا للعالم أنها دین المسیح. بضعة أسطر فی الوثنیة تصبح إصحاح کاملا، و لکن هیهات فالمسیح منها و منه برئ. و لو أن أکثر من بلیون إنسان مازال مضللا بهذه الخلطة فلیعتبروا إن شاؤوا.
و لقد وعدناک فی مطلع کتابنا أن نخلص المسیح و دین المسیح من کل الصغائر و الشوائب التی ألصقوها بدینه عملا بقوله: «ابحثوا عن الحق و الحق یحررکم» [یوحنا: 8 / 32] فلعلک تتحرر من بعض ما کبلوک به من أوهم و نصوص و آلهة لیس لها وجود و تنطق نحو الله الحقیقی واجد الوجود.
1) The parables of the kingdom عن کتاب المسیح فی مصادر العقائد المسیحیة، ص 199، للمهندس أحمد عبدالوهاب.
2) تاریخ الهند – امجلد – عن کتاب مقارنات الأدیان – الدیانات القدیمة، ص 30 – 31 للإمام محمد أبوزهرة.
3) الأناجیل.