ما زلنا عزیزی القارئ فی موعظة الجبل التی وعظ بها عیسی تلامیذه و الجموع المحیطة به.
[متی: 1 / 3]: «لا تدینوا لکی لا تدانوا لأنکم بالدینونة التی بها تدینون تدانون. و بالکیل الذی به تکیلون یکال لکم«. هذا النص ینسف المزاعم التالیة:
(أ) أن عیسی هو الدیان یوم القیامة. لأنه لو کان کذلک لقال: «لا تدینوا لکی لا أدینکم لأنکم بالدینونة التی بها تدینون سوف أدینکم… الخ«، ولکنه بناها للمجهول دلالة علی أن الدیان هو الله و لیس عیسی کما تزعم الکنیسة، مما یؤکد أن دینها شیء و دین المسیح شیء آخر.
(ب) کما ینسف قضیة موته المزعوم علی الصلیب فی أنه کان کفارة عن جمیع الذنوب. أی بالرغم من الموت علی الصلیب الذی زعمته الکنیسة فها هی خطایا أتباعه لم تسقط حسب قول المسیح نفسه، إذ هناک من سیدینهم و هو الله حیث سیکون الجزاء من جنس العمل [فمن یعمل مثقال ذرة خیراً یره و من یعمل مثقال ذرة شراً یره] [سورة الزلزلة: الآیة7 – 8].
[7 / 3 – 7]: «و لماذا تنظر القذی فی عین أخیک و أما الخشبة التی فی عینک فلا تفطن لها. أم کیف تقول لأخیک دعنی أخرج القذی من عینک و ها الخشبة فی عینک. یا مرائی اخرج أولا الخشبة من عینک و حینئذ تبصر جیداً أن تخرج القذی من عین أخیک (لا تعطوا القدس للکلاب و لا تطرحوا دررکم قدام الخنازیر لئلا تدوسها بأرجلها و تلتفت فتمزقکم(«.
المعنی واضح و لا یحتاج إلی تفسیر، فکل إنسان له عیوبه، و قبل أن نعیب الناس یجب أن نلتفت إلی عیوبنا و نصلحها و قدیماً قال الشاعر:
لو نظر الناس إلی عیوبهم
ما عاب إنسان علی الناس
لکن تعلیقنا علی آخر جملة «لا تعطوا القدس للکلاب و لا تطرحوا دررکم أمام الخنازیر و المقصود (بالکلاب) (و الخنازیر) الأمم الغیر یهودیة، إن المدقق فی هذه الجملة یشعر تماماً أنها دس من عند الکاتب الیهودی الذی کشف عن عنصریته البغیضة إذ لا
ارتباط لها بما کان یقوله عیسی و لا حتی بما قاله بعدها و نحن ننزه عیسی عن أن یصف أخوته البشر الذین خلقهم الله علی أحسن وجه بأنهم کلاب و خنازیر، و هذا أکبر إثبات أن کاتب هذه النصوص یهودی فریسی نازی صهیونی متعصب لدرجة العمی لیهودیته أکثر من تعصب هتلز لنازیته بحیث یری أن الیهود هم البشر فقط و ما عداهم لیسوا إلا «جوییم» أی کفرة کلاباً و خنازیر کما وصفهم بلسانه مالهم و دمهم و عرضهم مباح و هذه نظریة جمیع الیهود فی العالم للأمم الأخری حتی الیوم و نحن نستغرب المسیحیین الیوم کیف ما زالوا یتعبدون بکتاب یصفهم بالکلاب و الخنازیر. یقول تریکو عن المؤلف» تحت یونانیة الثوب یکمن الکاتب یهودیاً لحماً و عظماً و روحاً و هو یحمل آثار الیهودیة و یتسم بسماتها الممیزةً، فما هی سمات الیهودیة غیر ما ذکرنا. أما کلمة «القدس» فقد وجدناها فی الأناجیل الإنجلیزیة «المقدس» و لیس القدس. حتی المترجمون مسموح لهم الخبص فی هذا الدین!!!
[متَّی: 7 / 7 – 13]: «اسألوا تعطوا. اطلبوا تجدوا اقرعوا یفتح لکم. لأن کل من یسأل یأخذ و من یطلب یجد، و من یقرع یفتح له. أم أن إنسان منکم إذا سأله ابنه خبزاً یعطیه حجراً، و إن سأله سمکة یعطیه حیة. فإن کنتم و أنتم أشرار تعرفون أن تعطوا أولادکم عطایا جیدة فکم بالحری إلهکم الذی فی السموات یهب خیرات للذین یسألونه فکل ما تریدون أن یفعل الناس بکم افعلوا هکذا أنتم لأن هذا هو الناموس و الأنبیاء«.
النقد:
(أ) کیف یصر من یزعمون أنهم مسیحیون علی أن عیسی قد صلب و أمامهم أقواله هذه التی یقول فیها اسألوا تعطوا، اطلبوا تجدوا، اقرعوا یفتح لکم…!!؟ أی من هذا المنطلق نقول إن المسیح لم یصلب لأنه حسب ما جاء فی الأناجیل أنه صلی فی الجسمانیة بحرارة، و کان یقرع باب الله بشدة لیبعد عنه «ذلک الکأس» و یصلی له بأشد لجاجة حتی صار عرقه کقطرات دم نازلة علی الأرض [لوقا: 22 / 44]. أنظر عزیزی القارئ إلی قوله: «أم أی إنسان منکم إذا سأله ابنه خبزاً یعطیه حجراً، و إن سأله سمکة یعطیه حیة«. أی أن الله أرحم من الأب بابنه. و الأناجیل تذکر أن المسیح سأل الله فی الجسمانیة أن یعطیه نجاة، فهل یعقل أن یعطیه حسب أقواله هذه قتلاً و صلباً لا سیما و أنهم ذکروا لنا فی التجربة أن الملائکة کانت تحمله خوفاً من أن تصطدم رجله بحجراً!؟ لا شک
أن الله قد نجاه بطریقة خاصة لم یصل إلی معرفتها کهنة الهیکل و لا کتبه الأناجیل، لذا کشف الله الحقیقة للناس فی آخر اتصال للسماء بالأرض إذ قال عز من قائل: [و قولهم إنا قتلنا المسیح عیسی ابن مریم رسول الله و ما قتلوه و ما صلبوه ولکن شبه لهم. و إن الذین اختلفوا فیه لفی شک منه ما لهم به من علم إلا أتباع الظن و ما قتلوه یقیناً] [سورة النساء: الآیة 157] مما یسقط قضیة الصلب و کل ما بنی علیها من أوهام. ولکن شاؤول و زمرته زعموا للأمم کی یضلوهم أنهم لم یعرفوا إلا المسیح مصلوباً. ولکی یقلبوا هزیمة إلههم إلی نصر، زعموا لهم أنه جاء خصیصاً لیصلب فداء عنهم، و من یؤمن بذلک له الحیاة الأبدیة. و هکذا ابتدعوا لهم دیناً عجیباً جدیداً کله قائم علی الصلب جروهم فیه بعیداً عن الناموس و عن دین المسیح الحقیقی الذی یؤدی إلی الخلاص و الحیاة الأبدیة لینعموا (أی الیهود) وحدهم بالنعیم الأبدی و لا یشارکهم أحد فیه و الذی مفتاحه لا إله إلا الله.
(ب) «فکم بالحری إلهکم الذی فی السموات یهب خیرات للذین یسألونه» مرة أخری یشیر المسیح إلی إلهه الذی فی السموات!! فلو کان زعم الکنیسة بأن عیسی إلهاً حقاً فکیف یکون فوق الإله إله!!؟ إلی فی السموات، و إله فی الأرض یخطب فی الجموع. إن هذه وثنیة تعددت فیها الآلهة، مما یثبت أن زعم الکنیسة فی تألیه المسیح لا یمکن أن ینفق مع نصوص الأناجیل التی یعلن فیها المسیح نفسه أن له إلهاً فی السموات. فمن أین أتت الکنیسة بألوهیة عیسی!؟ من عمانوئیل الذی تفسیره الله معنا، التی أثبتنا کذبها!!؟. أم من قسطنطین الذی کان وثنیاً و یؤمن بتعدد الآلهة!؟.
(ج) لقد أورد لوقا نفس کلام متی فی [11 / 12 – 13]. من إنجیله لکنه أضحک الثکالی إذ و حتی لا یقال إنه سرق النص من متّی حرفه قائلاً: «أو إذا سأله بیضه أفیعطیه عقرباً» فسبحان الله کیف انقلبت «السمکة» فی متی إلی «بیضة» فی لوقا و «الحیة» إلی «عقرب» [لوقا: 11 / 12]. و مع کل هذا تقول الکنیسة إنه وحی!! کما أضاف «فکم بالحری الأب الذی فی السماء یعطی الروح القدس للذین یسألونه!!؟ هنا أری اننا یجب أن نتوقف لنسأل:
أولاً: إذا کان الإله الذی زعموه مرکباً من الأب و الابن و روح القدس، و إذا کان الإله ینقسم علی نفسه فیعطی الأب فیه روح القدس للذین یسألونه فعندها یخرب الثالوث حسب قول المسیح: «کل مملکة منقسمة علی ذاتها تخرب» [متَّی: 12 / 25].
ثانیاً: إذا کان روح القدس یعطی للذین یسألونه حسب قول لوقا، لا یعود هناک ثالوث إنما ثلثی ثالوث أی الأب و الابن، و إذا کان الإله یتفکک إلی روح قدس یعطی للذین یسألونه، و إله یمشی علی الأرض، و إله فی السماء فهذا إله مرکب و لیس الله الحقیقی.
ثالثاً: نحن نسأل القساوسة الذی ألهوا روح القدس لطوائفهم کیف یعطی الأب الروح القدس للذین یسألونه؟! هل روح القدس شیء یعطی. إن کان کذلک فهو أیضاً لیس إله لأنه لیس من المعقول أن یعطی الله إله للذین یسألونه. إنما یعطیهم إیماناً و قوة. فإذا کان الروح القدس هو الإیمان و القوة المعطاة من الله فکیف یقولون إن الروح القدس هو الله!!؟ و إذا کان روح القدس هو روح الله کما یزعمون فکیف یبقی الله بدون روح عندما یعطی روح القدس للذین یطلبونه.
رابعاً: کیف تدعی الطوائف أن الله تحول من أب إلی ابن إلی روح قدس بعد الصلب و ها هو روح القدس علی ضوء ما ذکره لوقا موجود قبل الصلب و یعطی للذین یسألونه!!؟ ألا ینسف هذا کل تخبطهم بروح القدس و یثبت أنهم لا یعرفون شیئاً عن حقیقته، إذ جعلوا منه تارة روح الله، و تارة حمامة، و تارة یعطی للذین یسألونه، و فی حفلات الفطیر و العشاء الأخیر یکون رهن إشارة القسیس، و یحول لهم الفطیر إلی جسد المسیح و الخمر إلی دمه. و بهذه المناسبة هل سمع أحد أن التقرب إلی الله یکون بالخمر الذی نهی الله عنه!!؟.
[متَّی: 7 / 13 – 14]: «ادخلوا من الباب الضیق، لأنه واسع الباب و رحب الطریق الذی یؤدی إلی الهلاک. و کثیرون هم الذین یدخلون منه. ما أضیق الباب و أکرب الطریق الذی یؤدی إلی الحیاة و قلیلون هم الذین یجدونه«.
یتکلم المسیح عن بابین أحدهما ضیق و قلیلون الذین یدخلون منه و یرتضونه لأنفسهم لأن فیه قوانین و قیود و التزام بأوامر الله و نواهیه، و باب آخر واسع هو باب الشیطان الذی یعج بالإغراءات المادیة فینغمس فیها الکثیرون. بحیث یصبح من الصعب علی المؤمن أن یحافظ علی دینه وسط مباهج الحیاة و إغراءاتها، و لقد ورد حدیث عن نبی الإسلام بهذا المعنی إذ قال: «سیأتی یوم علی أمتی یکون فیه القابض علی دینه کالقابض علی جمرة من نار» بسبب الإغراءات المادیة المحیطة بنا لا سیما فی هذا القرن.
[متَّی: 7 / 15 – 19]: «احترزوا من الأنبیاء الکذبة الذین یأتونکم بثیاب الحملان ولکنهم من داخل ذئاب خاطفة. من ثمارهم تعرفونهم. هل یجنون من الشوک عنباً أو من الحسک تیناً. و هکذا کل شجرة جیدة تصنع أثماراً جیدة و أما الشجرة الردیئة فتصنع أثماراً ردیئة… کل شجرة لا تصنع ثمراً جیداً تقطع و ترمی فی النار فإذا من ثمارهم تعرفونهم«.
سنغض الطرف عن الترجمة الحرفیة الرکیکة عن الإنکلیزیة فی قوله «من داخل» Inwardly بدلاً من «الداخل» و عن کل شجرة جیدة «تصنع أثماراً«… بدلاً من «تحمل أثماراً» bears fruit… أما عن بقیة النص احترزوا من الأنبیاء الکذبة الذین یأتونکم بثیاب حملان ولکنهم من الداخل ذئاب خاطفة، فلا نملک إلا أن نقول لله درک أیها المسیح، لقد کنت تعرف بعین النبوة أنه سیأتی بعدک أنبیاء کذبة کثیرون أمثال شاؤول و قساوسة المجامع الکنیسة المندس فیها الیهودی و الوثنی الذین أخفوا دینک الصحیح، و کمموک و أوثقوک فأحکموا الوثاق و انتهزوا فرصة غیابک و جلسوا مکانک و ادعوا أنهم ورثتک، و زعموا أنهم صلبوک و جعلوا صلبک غفراناً لخطایاهم لتعم الخطیئة العالم فبدلوا دینک و جاءوا بدین من عندهم أنت منه بریء إذ جعلوک أنت و الملاک جبریل (روح القدس) شرکاء لله و صنعوا ثلاثة آلهة بأیدیهم و قالوا هذا هو الخالق الرازق المعبود تعالی الله عن قولهم!.
لاحظ عزیزی القارئ کیف أن المسیح شبه الأنبیاء الکذبة بقوله: «یأتون بثیاب حملان بینما هم من الداخل ذئاب خاطفة» إذ المعروف عن الذئب أنه یتسلل بهدوء ثم یخطف فریسته و یهرب. و نحن نتساءل ألا ینطبق هذا المثل علی شاؤول الیهودی الفریسی الطرطوسی الذی تسلل إلی دین المسیح بعد تمثیلیة الإغماءة کأنه حمل تائب مدعیاً العمی ثم ما لبث أن ظهر علی حقیقته ذئب خاطف کاسر خطف بأنیابه دین المسیح من التلامیذ و التهم معظمه و لان الباقی فی فمه و هرب به إلی الأمم رغم تحذیرات المسیح «و إلی طریق أمم لا تمضوا» [متَّی: 10 / 5] و قذفه أمامهم مبیحاً لهم عدم الختان و أکل لحم الخنزیر و شرب الخمر مخرجاً دین المسیح عن مساره و مخترعاً لهم البدع من ابن الله و خطیئة آدم التی تتسلسل فی البشریة کلها، و موت الإله، و دفن الإله و قیام الإله و إخراج الأنبیاء الصالحین من جهنم… إلی أن انتهی بأن أخرج النصرانیة الحقة دین المسیح و حولها عن
خط سیرها التوحیدی إلی مسار الشرک و الکفر و الوثنیة. فهل یجنی من الفریسیین الذین کانوا یلاحقون المسیح و ینتظرون منه سقطة واحدة تیناً و عنباً کما قال المسیح!؟ کلا، یقول المسیح. فکل شجرة ردیئة تصنع أثماراً ردیئة و کل شجرة لا تصنع ثمراً جیداً تقطع و تلقی فی النار. و هذه لفته من المسیح شخصیاً للذین ما زالوا حتی الیوم علی دین الذین أتوهم بثیاب حملان بینما هم من الداخل ذئاب خاطفة، خطفوا منهم دینهم السماوی و استبدلوه لهم بدین أرضی کتبوه هم بأیدیهم.
کما حدد المسیح لأتباعه «الاختبار» الذی یجب أن یجروه علی الأنبیاء الکذبة من بعده لیعرفوا صدقهم من کذبهم إذ قال: «من ثمارهم تعرفونهم» فتعالوا أعزائی القراء نطبقه عل شاؤول و المجامع الکنسیة لکی نری ثمارهم.
أکثر من بلیون شاؤولی الیوم (یتوهمون أنهم مسیحیون من أتباع المسیح) قسم کبیر منهم یسکرون و یقتلون و یقامرون و یزنون و یتعاطون المخدرات فی کل مکان. و فی کل صحیفة یومیة تطالعک أخبار القتل و الاغتصاب و السطو المسلح و الرذیله و تهریب المخدرات، و زواج الرجل بالرجل و الأنثی بالأنثی مما نشر مرض الإیدز کما بینا فی صفحات سابقة و ذلک غیض من فیض مما یجری فی البلاد الشاؤولیة لأنها لیست إلا ثمار شاؤول. و حسب إحصائیة نشرتها الصحف عن أمریکا وحدها فی الثمانینات أن هناک أکثر من (15) ملیون سکیر، و (50) ملیون مدمنی خمر، و (36) ملیون یتعاطون المخدرات، و (54) ملیار دولار سنویاً تذهب إلی القمار، و (28) جریمة قتل فی الیوم، و طفل واحد یقتل بالرصاص کل ساعتین، و ماذا علیهم فی ذلک طالما أن الکنیسة أوهمتهم بأن المسیح الأسطورة مسیح الکنیسة سیغفر لهم کل خطایاهم إن هم فقط آمنوا بصلبه و دمه!! أما الیوم فالله وحده أعلم کم أصبحت هذه الأرقام.
»لقد أصبحت الإباحیة فی کل شیء هی الحریة و الدیمقراطیة، فهذا الزنا بلا حساب، و أصبحت الولادة و الإجهاض من قبل الأمهات العازبات حقاً من الحقوق تحمیه الدولة، فتفسخت العائلات و کثر الأطفال المشردون فنشأوا فی مستنقع الجریمة فی المجتمع الغربی الذی أصبحت فیه البطولة لکل من یکون «رامبو«، أما التمسک بالأخلاق و الفضیلة فهو الرجعیة بعینها. و لقد طالعتنا الصحف مؤخراً بجریمة هزت أمریکا عندما نشرت صورة أب یعاشر ابنته معاشرة الأزواج و صورة أخری هزت بریطانیا ارتکبها
الطفلان اللذان یظهرا فی الصورة التالیة، إذ قتلا طفلاً فی الثانیة من عمره، وهشما رأسه بالحجارة و ألقوا بجثته علی خطوط سکة الحدید. و قد رأی الحادث أکثر من 100 مشاهد و لم یحرکوا ساکناً. و عزا رئیس الوازرة البریطانی «جون میجور» ذلک إلی الکنیسة التی لم تعرف کیف تربی الأجیال!!!؟.
هذا غیض من فیض من ثمار شاؤول و المجمعات الکنسیة کما أسلفنا فهل هذه ثمار أنبیاء صادقین أم أنبیاء کذبة.
یقول أحمد دیدات «لماذا لا تطبقوا نفس الاختبار علی محمد الذی أخرج للعالم من براثن الجهل و الکفر و عبادة الأصنام بلیون مسلم لا یشربون الخمر و لا یزنون و لا یقامرون، و سترون فی القرآن ما جاء به موسی و عیسی«. یقول بیرنارد شو:
IF A MAN LIKE MOHAMED WERE TO ASSUME THE DICTATORSHIP OF THE MODERN WORLD, HE WOULD SUCCEED IN SOLVING ITS PROBLEMS THAT WOULD BRING IT THE MUCH NEEDED PEACE AND HAPPINESS.
(George Bernard Shaw)
و ترجمتها «لو أن رجلاً مثل محمد تولی قیادة العالم الحدیث لنجح فی حل مشاکله مما سیجلب للعالم ما یفتقده من سلام و سعادة«(1).
من ثمارهم تعرفونهم، لقد حول محمد أمة کاملة من عبدة أصنام یعیشون علی السلب و النهب، زناة قتلة یئدون بناتهم و یشربون الخمر إلی عباد الله أتقیاء، یکرمون المرأة بعد أن کانت مهملة تباع و تشتری، و أعطاها حقوقها خصوصاً فی الإرث، و یصلون الأرحام و یطعمون الفقیر و یحکمون بالعدل، و لا یشربون الخمر و لا یقربون الزنا و لا یقتلون النفس التی حرم الله إلی بالحق… و فوق هذا و ذاک یعبدون الله الواحد الخالق الرازق. و الیوم بلیون أو أکثر من المسلمین تبعوا محمداً فی هذا العالم یصلون لربهم
الواحد خمس مرات منتظمة فی الیوم بعد أن یعلن مؤذنهم من علی ظهور المآذن و علی رؤوس الأشهاد «الله أکبر، لا إله إلا الله» طریق الحق و طریق الملکوت و طریق الخلاص الأبدی. و لیست الآلهة الثلاثة التی زعموها لهم و قالوا عنها إنها واحد، لأن الشجرة المثمرة حقاً هی شجرة التوحید التی یؤمن صاحبها بأن الله یراه و یراقبه و یحصی علیه حرکاته و سکناته فی السر و العن فیعبد الله فی کل وقت و فی کل حین و یخشاه کأنه یراه. هذه هی الشجرة المثمرة التی تحمل أثماراً جیدة. أما أی شجرة أخری تأتی بها ذئاب خاطفة فإنها تلقی فی النار فأین ثمار شاؤول و المجامع الکنسیة من ثمار محمد!؟.
أفیبقی بعد هذا أحد یلقی بنفسه إلی التهلکة و أمامه البرهان و أمامه الاختبار!؟ إله واحد أکده المسیح فی الأناجیل «لله وحده تسجد و إیاه وحده تعبد» و أکده الله فی توراة موسی «لا یکن لک آلهة أخری أمامی و اسمع یا إسرائیل الرب إلهنا رب واحد» و أکده محمد «لا إله إلا الله» و لم یشذ عن کل الدیانات السابقة و اللاحقة إلا شاؤول و المجمعات الکنسیة التی جعلت الآلهة ثلاثة و زعمت أنهم واحد فأوردت طوائفها مورد الهلاک المحتوم، لتنعم وحدها بالجنة.
و کل من یزعم أن عیسی کان آخر الأنبیاء هو حتماً کاذب لأنه لو کان کذلک لما علمهم التمییز بین الأنبیاء الکذبة و الأنبیاء الصادقین، و لما قال من ثمارهم تعرفونهم، و لما تنبأ هو نفسه بمقدم محمد آخر الأنبیاء عندما وصفه بالمعزی (البیرکلیتوس) و روح الحق. أما محمد فقد قال عن نفسه أنه آخر الأنبیاء و المرسلین و أن کل نبی بعده کاذب.
[متی: 7 / 21 – 23]: «لیس کل من یقول لی یا رب یا رب یدخل ملکوت السموات بل الذی یفعل إرادة إلهی الذی فی السموات. کثیرون سیقولون لی فی ذلک الیوم یا رب یا رب ألیس باسمک تنبأنا و باسمک أخرجنا شیاطین و باسمک صنعنا قوات کثیرة فحینئذ أصرح لهم أنی لم أعرفکم قط اذهبوا عنی یا فاعلی الإثم«.
النقد:
أولاً: قلنا أن کتبة الأناجیل غشوا الأمم و المسیحیین منهم عندما استعملوا کلمة الابن بدل العبد الصالح، و استعملوا کلمة الأب بدل کلمة الله. و قلنا إننا سنسیر مع هذا الکاتب عدداً لنکشف أکاذیبه و أمامنا الآن کلمة «رب» مرة أخری فاحذر عزیزی القارئ أن یغشک أحد و تعتقد أن المسیح کان رباً أو إله.
لقد سبق و قلنا إن هذا الإنجیل مترجم عن الإنکلیزیة برکاکه و لیس عن الیونانیة کما تدعی «جمعیة الکتاب المقدس فی الشرق الأوسط» فی أول صفحات هذا الإنجیل، و الآن أمامنا الدلیل فلو بحثت عن النص فی الإنکلیزیة لوجدته Not every one says to me Lord فکلمة Lord بالإنکلیزیة لها معنیان «رب» و «سید» کما ذکرنا و یبدو أن مترجم هذا الإنجیل «ملهم» أیضاً إذ اختار أن یترجم کلمة Lord إلی رب فی النص السابق «و ترک کلمة سید» لیزید من تشویش المسیحیین فی هذا الدین الذی جعله لعبة فی یدیه و الدلیل علی ذلک أننا نجد هذا المترجم نفسه بعد صفحات قلیلة یعود إلی رشده و یترجم کلمة Lord إلی سید کما ینبغی أن تکون لذا فاقرأ معی:
1) [8 / 2] و إذا أبرص قد جاء و سجد له قائلاً یا سید إن أردت أن تقدر أن تطهرنی.
2) [8 / 6] و لما دخل یسوع کفر ناحوم جاء إلیه قائد مئة یطلب إلیه و یقول یا سید.
3) [8 / 8] فأجاب قائد المئة و قال یا سید لست مستخفاً أن تدخل تحت سقف بیتی.
4) [8 / 21] و قال له آخر من تلامیذه یا سید ائذن لی أن أمضی أولاً و أدفن أبی.
5) [8 / 25] فتقدم تلامیذه و أیقظوه قائلین یا سید نجبا.
6) [9 / 28] فقال لهما یسوع أتؤمنان أنی أقدر أن أفعل هذا قالا له نعم یا سید.
و هکذا فمترجم هذا الإنجیل إلی العربیة أراد أن یوحی لنا هو الآخر فی هذا الإصحاح أن عیسی رباً ولکن یبدو أن ذکاءه قد خانه فی الإصحاحات التالیة کما هو واضح فنسی مؤامرته و عاد و ترجم کلمة Lord إلی سید کما رأینا. ولکن یجب أن لا ننسی انه بدسه هذا شوه الأناجیل و أضل البسطاء من العامة فماتوا و هم یعتقدون أن عیسی رباً و إله و بذا جعل مثواهم الجحیم لأنه جعلهم یشرکون بالله الواحد، إذ جعل لهم من الرب رباً آخر. إن مثل هذه الألاعیب فی الترجمات أصبحت مکشوفة و مبتذلة و علی القائمین بتنقیح الأناجیل للعالم الثالث أن یلتفتوا إلیها فالعالم الثالث لیس من الغباء لیصدق ترجماتهم. إن علی کل من یبحث عن الحق فی هذه الأناجیل خصوصاً بلغات العالم الثالث أن یکون حذراً حتی لا یغشه أو یضله أحد فالأنبیاء الکذبة یتخفون بأشکال متعددة!.
ثانیاً: قول المسیح «بل الذی یفعل إرادة إلهی فی السموات» یثبت لنا قطعاً أن هناک إرادتین منفصلتین إحداهما إرادة المسیح و الأخری إرادة الله مما ینسف زعم الکنیسة فی أن الاثنین واحد و إرادتهما واحدة. إذ هنا یوجههم المسیح إلی إرادة الله و هذه دلالة
واضحة علی أنه لیس الله، إنما نبی مرسل برسالة من الله لیبلغها إلی قومه. کما یدلنا النص علی أنه لیس بالأقوال یدخل الإنسان الجنة إنما بالأفعال، و الامتثال إلی أوامر الله و نواهیه التی یسبقها إیمان به تعالی، و من لیس عندهم إیمان بالله الواحد، الذی اسمه «الله» (و لیس الواحد فی ثلاثة أو الثلاثة فی واحد(، فهؤلاء مهما عملوا من أعمال طیبة فإن أعمالهم لن تدخل فی عداد «إرادة إلهی» التی أشار إلیها المسیح لأنهم سیکونون قد قدموا أعمالهم إلی آلهة أخری لیس لها وجود فلن تصل إلی الله لذا فکل أعمالهم الطیبة ستتبخر ولو ملئوا الأرض بها، ولن تحسب لهم کما أسلفنا.
[متَّی: 7 / 24 – 27]: «فکل من یسمع أقوالی هذه و یعمل بها أشبه برجل عاقل بنی بیته علی الصخر فنزل المطر و جاءت الأنهار و هبت الریاح و وقعت علی ذلک البیت فلم یسقط لأنه کان مؤسساً علی الصخر. و کل من یسمع أقوالی هذه و لا یعمل بها یشبه برجل جاهل بنی بیته علی الرمل فنزل المطر و جاءت الأنهار و هبت الریاح و صدمت ذلک البیت فسقط و کان سقوطه عظیماً«.
و لأن الرسالة التی حملها الأنبیاء جمیعهم مصدرها واحد فقد جاء مثیل هذه الأعداد فی القرآن [أفمن أسس بنیانه علی تقوی من الله و رضوان خیر أم من أسس بنیانه علی شفا جرف هار فانهار به فی جهنم و الله لا یهدی القوم الظالمین] [سورة التوبة: الآیة 109].
فأنت عزیزی القارئ مدعو لقراءة خطبة الجبل مرة أخری بل مرات و مرات أخری. هل تری فیها أن المسیح قال عن نفسه إنه إله؟ أو ابن إله. هل ذکر أن أمه أم الله؟ هل ذکر خطیئة آدم؟ هل ذکر العماد!؟ هل قال إن الله ثالوث!؟ ألیست هذه فرصته لیعلن ذلک أمام الجموع الفقیرة المحتشدة!؟. لکنک لا تجد شیئاً من هذه الهرطقة لأن ذلک و کثیر غیره قد دس فی دین المسیح و تزعم الکنیسة أن دینها و دین المسیح دین واحد. و نحن نقول لها هیهات! إن بینهما بعد السماء عن الأرض.
عزیزی القارئ إن کنت تعتقد فی نفسک أنک مسیحی، فحسب أقوال المسیح التی أمامک أنت مخیر فی أن تبنی إیمانک علی صخر لا یتزعزع، کالصخر الذی بنت علیه جمیع الأمم المؤمنة إیمانها من آدم إلی محمد، و هو لا إله إلا الله، أو تبنی إیمانک علی رمال شاؤول و أوهام المجمعات الکنسیة التی تنادی بإله مثلث لیس له وجود و تزعم أن
عیسی ابن الله أو هو الله المولود، و بأن روح القدس إله علی شکل حمامة نزل علی کتف المسیح، و یعطی لکل من یطلبه و بأن المسیح خلق أمه و أنه کان موجود قبلها و أن أمه تزوجت من یوسف النجار و أنجبت بنین و بنات أخوة لعیسی الإله بزعمهم فأصبح لله أخوة و أخوات علی الأرض فی الوقت الذی هی العذراء البتول، و أنهم صلبوه و أماتوه من أجلک فجعلوه لعنة حسب قول التوراة «ملعون کل من علق علی خشبة» [تثنیة: 21 / 23] و جعلوا دمه قرباناً بدل دم التیوس [عبرانیین: 9 / 12] ثم قبروه ثلاثة أیام و بعدها عادوا و أیقظوه لیخرج الأنبیاء من جهنم، و زعموا لک بأن خطیئة آدم تحملها أنت و البشریة جمعاء و لا تزیلها إلا ید القسیس المبارکة و حرفوا لک الأناجیل. و ملأوها بالکذب من عیسی إلی یسوع و من یسوع إلی عمانوئیل الذی تفسیره الله معنا ثم إلی من مصر دعوت ابنی إلی تعال أیها الرب یسوع، إلی کل ما یربطه القساوسة علی الأرض یکون مربوطاً فی السماء و أن لا خلاص إلا بید الکنیسة… الخ تماماً کما قال فولتیر «اکذبوا و اکذبوا فلابد أن یبقی أثر من کذبکم«(2).
أنت مخیر عزیزی القارئ أن تبنی إیمانک علی «شهادة لا إله إلا الله و عیسی رسول الله» الذی کان یشیر إلیه دائماً بقوله: «إلهکم الذی فی الخفاء«. تلک الشهادة التی تقف فی وجه الریاح و العواصف، فتکون ساعتها عاقلاً بنیت إیمانک علی صخر لن یسقط بنزول المطر و لن تستطیع أن تجرفه السیول، أو تبنی إیمانک علی رمال شاؤول و أوهام المجمعات الکنسیة القدیمة التی أضاءت سراج الثالوث المرتعش و غطته بمکیال خوفاً علیه من نسمة هواء تهب علیه فتطفؤه و قالت لک هذا سر غامض، أنت فقط آمن. تلک المزاعم التی تجرفها الأمطار و السیول وتقتلعها الریاح و العواصف لتلقی بها و بک بعیداً عن الجنة، و یقول لک المسیح وقتها «اذهب عنی یا فاعل الإثم من أین جئت إنی لا أعرفک، اذهب إلی النار الأبدیة المعدة لإبلیس و جنوده«.
و لقد قال الله تعالی فی محکم کتابه [لا إکراه فی الدین قد تبین الرشد من الغی فمن یکفر بالطاغوت و یؤمن بالله فقد استمسک بالعروة الوثقی لا انفصام لها و الله سمیع علیم. الله ولی الذین آمنوا یخرجهم من الظلمات إلی النور و الذین کفروا أولیاؤهم
الطاغوت یخرجهم من النور إلی الظلمات أولئک أصحاب النار هم فیها خالدون] [سورة البقرة: الآیة 256 – 257].
أنت مخیر بین هذا و ذاک و القرار الأخیر لک وحدک لأن الأمر یتعلق بک و بمصیرک الأبدی. حکم عقلک و لا تجیر عقلک لغیرک لیعبثوا به کل علی طریقته و یوجهوه حیث یشاؤون. لقد تبین الرشد من الغی فمن شاء فلیؤمن، و من شاء فلیکفر و لا إکراه فی الدین و المسؤولیة تقع علی من یختار. فإما نعیم أبدی و إما جحیم مقیم. و صدق الذی قال: «إنا نستحق الموت إن کنا نعرف طریق الحیاة و نختار طریق الظلام«.
1) ما یقوله الکتاب المقدس عن محمد، ص 23، أحمد دیدات.
2) المسیح الدجَّال، ص 25، سعید أیوب.