یقول الأسقف السابق دافید بنجامین کلدانی: «إن الثالوث المسیحی، بحکم اعترافه و تسلیمه بتعدد الشخصیات فی الإله فإنه یظهر خصائص شخصیة منفصلة لکل شخص و یستفید من أسماء العائلة المتشابهة لتلک الموجودة فی المیثولوجیا (أی الأساطیر) الوثنیة. و لذلک لا یمکن قبول هذا التثلیث علی أنه المفهوم الصحیح للإله. فالله لیس أبا لابن، کما انه لیس أبنا لأب، و لیس له أم. و هو أزلی لا أول له، و أبدی لا آخر له. و الاعتقاد بأن الله هو الأب و الله هو الابن و الله هو الروح القدس هو کفر صریح بوحدانیة الله، و اعتراف متهور بثلاث کائنات ناقصة و هی سواء کانت منفصلة أو متحدة لا یمکن أن تکون إلها حقیقیا«(1).
فها هو من کان أسقفا مسیحیا یعترف بعد أن هداه الله فأدار ظهره للدین الشاؤولی الکنسی و لبدعه و طقوسه، أن مثل هذا الإله المثلث (الذی کان یؤمن به طیلة فترة عمله بالکنیسة کأسقف) إنما هو إله و همی لا وجود له إلا فی الأساطیر الخرافیة. و أن مثل هذا المعتقد إنما هو کفر صریح بوحدانیة الله. و لا شک أن هذا اعتراف صادق و صریح و جریء من رجل دین کان شاؤولیا کنسیا وصل إلی أعلی المراتب الکنسیة حتی هداه الله و أخرجه من الظلمات إلی النور. أما الذین لا یزالون مضللین و یقولون إن الأب إله، و الابن إله، و روح القدس إله، واحد فی ثلاثة أو ثلاثة فی واحد، فنقول لهم: مهلا أیها السادة لا ترددوا کلام غیرکم الذین برمجوکم علیه و أصبحتم ترددونه کالببغاوات بدون أن تعملوا فکرکم و تتدبروا أمرکم، لأن عقولکم هی أثمن ما فیکم، و هی التی تمیزکم عن الحیوان و التی سیحاسبکم الله علی عدم استعمالها، فلا تنزلقوا کما انزلق غیرکم نحو الکفر فخسروا الفردوس و الحیاة الأبدیة حسب ما خطط لهم شاؤول و المجامع الکنسیة و لآبائکم
من قبلکم فأوردوهم النار الأبدیة لیبقوا الجنة للیهود وحدهم لأنهم یؤمنون بالله الواحد، و أنتم کفرتم بالله الواحد، و المسیح قال لکم: «و أما من قال کلمة علی الله، فلا یغفر له لا فی هذا العالم و لا فی الآتی» [متَّی: 12 / 32] و لما کان الدین واحدا من إله واحد جاء القرآن کما قلنا یوافقه علی ذلک فیقول: [إنه من یشرک بالله فقد حرم الله علیه الجنة و مأواه النار و ما للظالمین من أنصار] [سورة المائده: الآیة 72]. لأنه لا یصح و لا یجوز مطلقا أن تسمی الله بالأب أو الابن أو روح القدس. فهذا إن لم یکن قلة معرفة، أو قصر نظر، فهو خطأ فادح و قلة أدب مع الله، فضلا عن کونه کفر بواح و جریمة لا تغتفر لأنک غیرت اسم الله، و جعلت له شرکاء من خلقه فی اسمه، لا بل فی ملکه. فأنت فی هذه الحیاة الدنیا، إذا قلت کلمة واحدة علی ملک من ملوک البشر خصوصا فی بلاد العالم الثالث لربما قطع رأسک أو غیبک وراء الشمس، فهل کثیر علی الله أن لا یغفر لک لا فی هذا العالم و لا فی الآتی، و یحرِّم علیک الجنة أی یدخلک النار الأبدیة؟! فکیف تجرؤ أن تقول علی الله إنه الأب، أو الابن أو روح القدس و لا تتوقع عقابا یوازی کفرک. إذ لا یجوز لمؤمن حقا أن یقع فی مثل هذا الخطأ و الکفر، لأن فیه اکبر تجدیف علی الله، و ذلک لأسباب اکثر من أن تحصی، ولکنا نورد لک بعضها علی سبیل المثال لا الحصر علها تقنعک و لتکون علی بینة من أمرک بعد الیوم:
أولا: لفظة الأب أو الابن إنما تدل علی إنسان أو حیوان ولد من نطفة إنسان أو حیوان مثله. و هذا محال فی حق الله، فالله هو الأول الذی لا أحد قبله و هو الآخر الذی لا أحد بعده، الذی لم یلد و لم یولد «أنا الأول و أنا الآخر و لا إله غیری» [اشعیا: 44 / 6] و قوله: لا إله غیری تعنی لا أب و لا ابن و لا روح قدس، و لا أی شیء آخر.
ثانیاً: الله یتفرد «بالألوهیة» و لا یتفرد بالأبوِّة و فی تسمیة الله بالأب فیه إنقاص لمنزلته. فالأبوه لنا و الألوهیة لجلالته لأن لیس من جنس جلالته أحد. فنحن البشر کلنا من جنس واحد، و هو التراب أو الطین. و کلنا آباء لأبناء عن طریق الدم، و کلنا أبناء لآباء عن طریق الدم أیضا. و لکن لا ارتباط بالدم بیننا و بین الله فکیف نسمیه أبانا!؟. کل منا یستطیع أن یقول إنه أبو فلان أو ابن فلان لارتباطه الدموی، ولکن لیس بیننا واحد یستطیع أن یقول إنه ابن الله أو أبو الله. فهل رأیت عزیزی القارئ المعنی المقصود فی تفرد الله بالألوهیة. لذا فاستبدال اسم «الله» السامی و إنزاله من منزلة الألوهیة الکاملة الی
منزلة الأبوة البشریة الناقصة هو إنقاص لمنزلته فضلا عن أنه کفر صریح و تجدیف علی الله.
فلو کنت قائدا للجیش مثلا فهل تسمح لأحد بأن ینادیک یا شاویش؟ أو یا ملازم!؟، و إن کنت مدیر مدرسة أو جامعة أو شرکة فهل تحب أن ینادیک أحد یا فراش و هل تستطیع أنت أن تنقص منزلة مدیرک و تنادیه یا أبی، أو یا عمی، أو یا خالی. فإن کنت لا تستطیع هذا مع مدیرک الإنسان مثلک فکیف تتجرأ علی الله و تنادیه یا أبی و هو ربک و خالقک رازقک. لقد ضللوا أنفسهم و ضللوک معهم یوم شبهوا رحمة الله برحمة الأب و لذلک سموه لک بالأب. و نحن نقول لهم هیهات. فمهما کان الأب رحیما لأبنائه فلا مجال لتشبیه رحمته برحمة الله. إذ فی الوقت الذی تنحصر رحمة الأب فی أولاده و عیاله و أهل بیته و تنتهی هناک، فإن رحمة الله وسعت کل العالم أجمع الإنس و الجن و الحیوان و الطیر و النبات و المؤمن و الکافر «فإنه یشرق شمسه علی الأشرار و الصالحین و یمطر علی الأبرار و الظالمین» [متی: 5 / 45]. فأین رحمة الأب من رحمة الخالق. ثم إن رحمة الأب محدودة بعمره بینما رحمة الله غیر محدودة. و رحمة الأب محدثة أو مخلوقة، بینما رحمة الله أزلیة و أبدیة. و علیه فإننا لا نستطیع أن نشبه رحمة الخالق برحمة المخلوق و لا بحال.
ثالثا: أعلم عزیزی القارئ أننا إذا نسبنا الأبوِّة إلی الله نکون قد نسبنا له البنوِّة و الأخوة و العمومة و الخؤولة تماما کما حدث فی الدین الشاؤولی الکنسی عندما أعطوا المسیح ترقیة و جعلوه إلها. فلقد تفتق عن ذلک سلسلة من الآباء و الأجداد وضعوها لک فی مطلع الأناجیل، و کذلک تفتق عن ذلک أمهات و خالات و أقارب من البشر و هذا فی حق الله محال. لأن الله الحقیقی کامل و متفرد فی جنسه و أولهیته و لا یمکن أن یکون له أقارب من جنس البشر لأنه خالق البشر من جنس آخر (طین) و الله لیس کمثله شیء.
رابعا: «لفظ الله» هو اسم الله وحده، و لا یستطیع أحد أن یشارکه فیه. فأنت حتما لم تسمع بأن أحدا من البشر اسمه الله أو أن أباه أو جده کان اسمه الله. أو أن شخصا رزق طفلا و سماه الله… إنما البشر ینزلون أنفسهم منزلة أقل، فیقولون عبدالله، و أمة الله (کما قالت مریم) و حبیب الله، و رسول الله و خلیل الله… کل ذلک لأن لفظ الله هو اسم الله «الأعلی» وحده لا یشارکه فیه أحد.
خامسا: اسم الله هو الاسم السامی الوحید Semitic (أی باللغة السامیة – و لاحظ أن کل الأدیان نزلت باللغات السامیة) الذی لا یثنی و لا یجمع. أما لفظ الأب و الابن و روح القدس، فهی لیست من أسماء الله. و لا یمکن أن تکون. بدلیل أنه یمکن تثنیتها فنقول أبوان و ابنان و روحان، و کذلک یمکن جمعهما فنقول آباء و أبناء و أرواح، فتنتفی الوحدة. أما اسم الله فلا یمکن أن یثنی أو یجمع لأنه اسم فرید و متفرد بالوحدة، سمی الله به نفسه. فالعهد القدیم یقول:
»لأنی أنا الله و لیس آخر» [اشعیا: 46 / 9].
و کذلک یقول القرآن: [فلما أتاها نودی یا موسی… إننی أنا الله لا إله إلا أنا…] [سورة طه:الآیة 10 – 14].
فتأمل یا عزیزی القارئ یا من تبحث عن الحق. الله اسمه الله فی العهد القدیم الذی جاء قبل دین المسیح. و الله اسمه الله فی القرآن الذی جاء بعد دین المسیح. فکیف یکون اسمه الأب و الابن و الروح القدس فی المسیحیة بینما دین الله واحد؟!!. الجواب ببساطة أن هذه لیست دین المسیح. لذا فالاسم فیها لیس اسم الله إنما هی الشاؤولیة الکنسیة الوثنیة، و الله اسمه الله أیضا فی دین المسیح. إنما شطبوه و أخفوه عنک و وضعوا لک اسم الأب و الابن و الروح القدس مکانة إله و همیا لیضمنوا ذهابک إلی جهنم بالبرید الضمون و لتبقی الحیاة الأبدیة لهم. فکل من یتبع هذا الثالوث هو حتما من أتباع شاؤول و المجمعات الکنسیة الیهودیة الوثنیة و بالتأکید لیس من أتباع المسیح الذی لم یکن یعرف إلا «الله الواحد الذی هو دائما فی الخفاء» و لقد أثبتنا لک التحریف و شطب اسم الله و وضع اسم الأب مکانه علی ید هذا الیهودی الذی سمی نفسه متی و الذی ضبطناه متلبسا بالتحریف و هو یسرق من إنجیل مرقص، و یدس لفظ الأب لیتمشی مع لفظ الابن لیندمج الاثنان مع روح القدس الذی لیس هو إلا الملاک جبریل عند المسلمین!! کل هذا لیبعدوک عن الله الحقیقی الذی عبده المسیح لتعبد أنت إلها من صنعهم لیس له وجود فیکون نصیبک فی الآخرة الجحیم الأبدی و یکون نصیبهم هم النعیم المقیم.
لذلک کما أسلفنا کان من أهم أهدافهم الرئیسیة و الکبری هو تسویق هذه الأسماء الثلاثة – الأب و الابن و الروح القدس – بین السذج و الوثنیین الذین دخلوا فی الشاؤولیة الکنسیة آنذاک لیبقی «الله» إله الیهود وحدهم و تبقی الجنة لهم. لأنهم کما أسلفنا یریدون
السیطرة علی هذا العالم و العالم الآخر. و من المضحک المبکی أن أولئک الیهود المندسین فی الکنائس بعد أن سوقوا الثالوث علی الأممیین آنذاک و فرضوه علیهم بحد السیف، بقی الیهود حتی الیوم محتفظین باسم الله الحقیقی «الوهیم» فی کتبهم و فی معتقداتهم إلی الآن. فهم مع اختراعهم لاسم الأب و الابن و روح القدس إلا أنهم لا یعترفون بها لأن الهدف منها کان تسویقها علی الأمم من أتباع شاؤول فقط لیضلوهم، و حتی عیسی نفسه لا یعترفون به و قد خلت توراتهم بل و جمیع کتبهم التاریخیة من ذکره تماما کما ذکرنا «فتش و انظر إنه لم یقم نبی من الجلیل» [یوحنا: 7 / 52] کما قال الشاعر:
رمتنی بدائها و انسلت…
ألا یدعوا هذا إلی البکاء علی دین المسیح الذی ضیعوه!!؟ لا بل و الأدهی من ذلک طمأنوا من سموهم «بالمسیحیین» السذج آنذاک، و الوثنیین الجدد الذین انضموا لهم فی هذا الدین الشاؤولی الکنسی بأنهم باعتقادهم بالثالوث و بصلب المسیح سینالون الخلاص و یدخلون الجنة لیبقوا متمسکین بهذاالدین و لا یعودوا أبدا إلی الدین الصحیح!!!.
لهذا السبب کما أشرنا جن جنون الیهود المندسین فی الکنائس عندما جاء الإسلام مدویا یصحح العقیدة الشاؤولیة الکنسیة الوثنیة المتسترة تحت اسم المسیحیة و التی فی حقیقتها انحرفت عن دین المسیح، و لیکشف للناس أن اسم الله الحقیقی هو «الله«، و أن مفتاح الجنة هو «شهادة أن لا إله إلا الله» و هی الخلاص الحقیقی لکل من قالها و هو مؤمن بها، فحاولوا القضاء علی هذا الدین فی مهده ثم أثاروا علیه الحروب الصلیبیة کما أسلفنا،…. و هم فی حرب معه حتی الیوم!!!.
سادسا: قلنا إننا لا نستطیع تسمیة الله بالأب و لا الابن و لا روح القدس و لا حتی تشبیهه بأی شیء معروف لدینا، لسبب واضح کل الوضوح و هو أن لا أحد یعرف کنهه، إذ هو غیب و دائما فی الخفاء. فکیف نشبه شیئا لم نعرفه بشیء نعرفه کما یدلس الشاؤولیون الکنسیون علی طوائفهم بتشبیه إلههم المثلث بالشمس و الحرارة و الضوء، أو بالمثلث المتساوی الأضلاع کما أسلفنا لأن هذا مجرد تخریف.
و کما أنه من الخطأ تشیبه الله بأی شیء، أو تسمیته بالأب و الابن و الروح القدس… أو بأی اسم آخر، کذلک من الخطأ الجسیم محاولة ترجمة اسم «الله» إلی أی لغة أخری مثل:God – Om – Pramatma – Deus – Tuhan – Jehova – Theos – Gud – Manggu – Mola – Allegany – Mulungu…etc.(2).
فکل هذه الأسماء ربما تعنی الله فی لغة أصحابها، ولکنها لیست اسم «الله» الذی اختاره لنفسه، إنما هی ترجمات «لاسم الله» حسب لغاتهم. ولکن هل تحب أن ینادیک أحد بترجمة اسمک مثلا:
لو کان اسمک «موسی» فهل تحب أن ینادیک الناس Razor.
لو کان اسمک «نور» فهل تحب أن ینادیک الناس Light.
لو کان اسمک «سلامة» فهل تحب أن ینادیک الناس Safety.
طبعا لا. إن هذه الحقیقة غابت عن أذهان الکثیرین فاسم «الله» یجب ان یبقی فی الکتب و الأذهان و الضمیر و القلب و للسان ولدی کل أصحاب الجنسیات الختلفة کما هو، «الله» رغم کل محاولات الشیطان لإخفاء هذا الاسم أو ترجمته. فکما قلنا إنه لا یثنی و لا یجمع کذلک نقول إنه لا یترجم. لأن أی اسم من الأسماء المترجمة أعلاه یمکن جمعه فاسم God یصبح Gods… و هکذا، و بذا نکون قد خرجنا عن أهم صفة لله التی هی الوحدانیة. لهذا یجب أن یبقی اسم «الله» ALLAH (و هو الاسم السامی الذی اختاره لنفسه) عند کل إنسان سامیا کان أم أجنبیا کما هو، دون ترجمة لأن هذا اسمه، و هو جل جلاله سمی نفسه به. ومهما حاول البشر أن یجتهدوا فلن یستطیعوا الإتیان باسم مثله لأنه هو سمی نفسه به فهو اسم خاص بالله وحده. إذا من العبث ترجمة اسمه إلی أی اسم آخر، لأنه کما أن الله لیس له مثیل، فکذلک اسمه أیضا لیس له مثیل. فهل فهمت عزیزی القارئ کیف ان اسم الله هو «الله» و لیس الأب و الابن و لا روح القدس و لا God و لا Om و لا Mola و لا Theos و لا Gud و لا أی اسم آخر سوی اسم «الله«!!. فاحذر عزیزی القارئ فما زال الشیطان یتآمر علی هذا الدین.
سابعا: إذا اصطدم طفلک بحجر و وقع علی الأرض فهل تسرع له و تقول «الله«، أم تقول له أب و ابن و روح قدس!!؟ إذا غص ابنک أثناء تناوله الطعام فهل تسرع إلیه بکوب من الماء و تقول له «الله» أم تقول له أب و ابن و روح قدس!!؟ و إذا رأیت منظرا جمیلا یأخذ بالألباب فهل تشهق و تقول «یا الله» ما أجمله أم تقول أب و ابن و روح قدس ما أجمله!!؟.
لماذا تقول «الله أو یا الله» فی کل مرة!!؟. لأن الله أودع اسمه العظیم فی قلبک قبل أن تخلق. فأنت بالفطرة تعرف أن اسمه «الله» کیف ذلک؟َ!.
یقول لک الله فی سفر اشعیا: «أنا الرب و لیس آخر لا إله سوای نطقتک و أنت لم تعرفنی لکی یعلموا من مشرق الشمس و من مغربها أن لیس غیری أنا الرب و لیس آخر» [اشعیا: 45 / 5]، و لقد جاء مثیل جملة «نطقتک و أنت لم تعرفنی» فی القرآن أیضا إذ جاء فیه: [و إذ أخذ ربک من بنی آدم من ظهورهم ذریتهم و أشهدهم علی أنفسهم ألست بربکم قالوا بلی شهدنا أن تقولوا یوم القیامة إنا کنا عن هذا غافلین] [سورة الأعراف: الأیة 172]. أی أنک شهدت بأن الله اسمه الله و أنه واحد و هو ربک و خالقک و أنت ما زلت حیوانا منویا فی ظهر آبائک و أجدادک. فکیف تأتی الیوم عزیزی القارئ و تجعل ربک و خالقک ثلاثا، أبا و ابنا و روح قدس!!؟. و هل تدری أن العبید البدائیین سکان أسترالیا و أفریقیا ینادونه باسم واحد کما هو مذکور فی الصفحة السابقة بینما أنت ما زلت فی القرن العشرین تنادیه بثلاثة أسماء لیس من بینها اسم واحد له و تضحک علی نفسک و تردد ما قالوه لک أن الثلاثة واحد، أو الواحد ثلاثة. لا!! حاذر عزیزی القارئ من الذین یروجون علیک اسما غیر اسم «الله» لأنهم یریدون أن یجروک لعبادة آلهة أخری، آلهة و همیة لیسی لها وجود و التوراة تقول لک: «و إذا أغواک سراً أخوک ابن أمک أو ابنک أو ابنتک أو إمرأة حضنک أو صاحبک الذی مثل نفسک قائلا: نذهب و نعبد آلهة أخری لم تعرفها انت و لا أباؤک من آلهة الشعوب الذین حولک القریبین منک أو البعیدین عنک من أقصی الأرض إلی أقصائها. فلا ترضی منه و لا تسمع له و لا تشفق عینک علیه و لا ترق له و لا تستره، بل قتلا تقتله. یدک تکون علیه أولا تقتله ثم أیدی جمیع الشعب أخیرا ترجمة بالحجارة حتی یموت. لأنه التمس أن یبعدک عن الرب إلهک الذی أخرجک من أرض مصر من بیت العبودیة فیسمع جمیع إسرائیل و یخافون و لا یعودون یعملون مثل هذا الأمر الشریر فی وسطک» [تثنیة: 13 / 6 – 11].
و علیه یکون من حقک علی الذین یریدون منک أن تعبد إلها آخر حسب التوراه أن لا ترضی منهم ذلک و لا تسمع لهم و لا تشفق عینک علیهم و لا ترق لهم و لا تسترهم، بل قتلا تقتلهم… أنت و جمیع الشعب «لأنهم یریدون أن یأخذوا منک مقعدک فی الجنة لمصلحة الیهود لیستبدلوه لک بمقعد فی النار«!!.
فالیهود عزیزی القارئ حتی الیوم یسمون الله باسمه الذی اختاره لنفسه «الله» أو «الوهیم» و الیهودیة قد أتت قبل عیسی. و الإسلام یسمی «الله» باسمه الذی اختاره لنفسه
أی «الله» و قد جاء بعد عیسی. تلفت یمینا و شمالا هل تجد أحد ینادیه بالأب و الابن و روح القدس غیرک؟! لقد کان عیسی أیضا یسمی ربه و خالقه «الله» «و قضی اللیل کله فی الصلاة لله» [لوقا: 6 / 12] لکن شاؤول الیهودی الفریسی – ألد أعداء المسیح – و المجامع الکنسیة هم الذین سموا ربک و خالقک بالأب و اصطنعوا له الابن و ألصقوا بهما روح القدس سنة 381 م بعد رفع المسیح کما ذکرنا و قالوا لک هذا هو الله. و حاشا أن یکون ذلک هو الله. اسألهم من الذی خولهم بالخروح عن دین موسی و عیسی إلی آلهة لا وجود لها، و ما هدفهم من ذلک!!؟.
ثامنا: هل تحب أنی یشارکک أحد فی مالک الذی جمعته طوال عمرک؟ أو یشارکک فی بیتک و أولادک؟ أو یشارک فی فراشک و فی زوجتک أو فی ملابسک؟ أو حتی فی صحنک و ملعقتک أو فرشاة أسنانک؟!! إن کنت ترفض – و حتما سترفض – فاخجل یا أخی علی نفسک إذ کیف تجعل لله شرکاء (أبا و ابنا و روح قدس) یشارکونه فی ملکه الکونی و أنت تأبی أن یشارکک أحد فیما تملک مع تفاهة ما تملک!!؟.
تاسعا: أخیرا و لیس آخرا نقول إن کل من له اسم لا یحب أن یدعی باسم آخر. فهل تحب أن ینادیک أحد بغیر اسمک؟ ثم لو ناداک أحد بغیر اسمک، فهل تلتفت إلیه لو کان اسمک جورج و سمعت فی الشارع من ینادی یاحنا فهل تلتفت إلیه؟! طبعا لا. لذلک عندما تصلی عزیزی القارئ یجب أن لا تدعه إلا باسمه «الله«، کما سمی هو نفسه. فهلا تأدبت مع الله و دعوته باسمه حتی یستجیب لصلاتک؟! و إلا فستکون قد صلیت لإله و همی لیس له وجود!!، و لن تصل صلاتک لله فبادر بالتوبة عزیزی القارئ و تذکر قول المسیح فی [لوقا: 15 / 4 – 10] و کذلک فی [متی 18 / 12 – 13] حیث قال: «إن کان الإنسان مئة خروف و ضل واحد منها أفلا یترک التسعة و التسعین علی الجبال و یذهب و یطلب الضال. و إن اتفق و وجده فالحق أقول لکم أنه یفرح به أکثر من التسعة و التسعین التی لم تضل«.
و الیوم فی القرن العشرین، من حق کل مسیحی یبحث عن دین المسیح الذی ضیعوه بین أب و ابن و روح قدس و صلب و دفن فی التراب ثم قیام أن یسأل «هل انتهی فساد الشیاطین المندسین فی الکنائس حتی الیوم؟! و هل توقفوا عن فسادهم و إفسادهم فی دین المسیح؟!.» نترک أحمد دیدات یرد علی هذا السؤال:
»قام الدکتور القسیس سکوفیلد بروفسور علم اللاهوت بمساعدة ثمانیة استشاریین من حملة الدکتوراة فی علم اللاهوت – أسماؤهم أدناه:
D.D.,with his Bible Commentary. This Doctor of Divinity is well respected among the Bible Scholars of the Christian World. He is backed in his NEW AND IMPROVED EDITON of this translation by a galaxy of eight other D.D.s:
Rev: Henry G. Weston, D.D., LL,d., President Crozer Theological Seminary.
Rev. W.G.Moorehead, D.D., President Xenia (U.I.) Theological Seminary.
Rev. James M. Gray, D.D., President Moody Bible Institute.
Rev. William J. Erdman. D.D., Author The Gospel of John, etc.
Rev. Arthur T. Pierson, D.D., Author, Editor, Theacher, etc.
Rev. William I. Pettingill, D.D., Author, Editor, Teacher, Arno C. Gaebelein, Auther Harmony of Prophetic Word, etc.
قاموا بتهجئة کلمة إله العبریة ELAH و التی تعنی الله ALAH فی مرجع سکوفیلد للکتاب المقدس، و یبدو أن هؤلاء العلماء المسیحیین حملة أرفع الشهادات اعترفوا أخیرا أن اسم الرب الصحیح هو «الله» ALLAH ولکنهم کتبوها (L) واحدة.
و صدقونی أن الطبعة الثانیة التی تلتها من مرجع سکوفیلد للکتاب المقدس حین أعید طبعها کانت مطابقة تماما للطبعة الأولی إلا أن الشیطان لم یکن بطیئا فی العودة عن طریق تسعة من أعوانه و أصحاب درجات عالیة أیضا فی هذه الطبعة الثانیة من مرجع سکوفیلد للکتاب المقدس بحیث لا تستطیع أن تجد فیها کلمة «الله» فلقد تولی الشیطان شطبها(3) إن الیهود الذین تأمروا علی مسخ دین المسیح قدیما، هم أنفسهم الذی تأمروا علی شطب «اسم الله» من الأناجیل حدیثا. ولکن إیاکم أن تظنوا أعزائی القراء أن الله غافل عما یفعلون. فلقد حاولوا من قبل إخفاء اسم محمد من توراتهم فانزل الله فیهم: [الذین آتیناهم الکتاب یعرفونه کما یعرفون أبنائهم و أن فریقا منهم لیکتمون الحق (أی صفاته) و هم یعلمون](4) [سورة البقرة: الآیة 146] کما أنزل فیهم: [إن الذین یکتمون ما انزل الله من الکتاب و یشترون به ثمنا قلیلا أولئک ما یأکلون فی بطونهم إلا النار و لا یکلمهم الله یوم القیامة و لا یزکیهم و لهم عذاب ألیم] [سورة البقرة: الآیة 174].
لذلک قلنا إن علی من یرید أن یبحث عن الحقیقة و أن یعرف الحق کما قال المسیح: «ابحثوا عن الحق و الحق یحررکم» [یوحنا: 8 / 32]، أن یفعل العکس تماما، أی أن یشطب کلمة «الأب و روح القدس» و یعید مکانهما «اسم الله» أینما ورد ذلک فی أناجیله. و حیثما وردت کلمة «ابن الله» أن یشطبها و یضع مکانها خادم الله أو عبدالله کما قال شارل جانبییر: «لأن الکلمة العبریة «عبد» کثیرا ما تترجم إلی الیونانیة بکلمة تعنی «خادما» أو «طفلا» علی حد سواء، و تطور کلمة طفل إلی کلمة ابن لیس بالأمر بالعسیر ولکن مفهوم ابن الله نبع من الفکر الیونانی«(5) فاحذر عزیزی القارئ فالمؤامرة ما زالت مستمرة حتی الیوم لتخریب دین المسیح، و ذلک لغیاب الإنجیل الأصلی، إنجیل عیسی بن مریم.
یقول الله فی کتابه العزیز: [إنما المؤمنون الذین إذا ذکر الله وجلت قلوبهم و إذا تلیت علیهم آیاته زادتهم إیمانا] [سورة الأنفال: الآیة 2] فقل فی نفسک مئة مرة «أب ابن روح قدس«، و قل مرة واحدة «الله» ثم اصمت و انظر إلی أیهما یخشح قلبک. إنه لمن الغریب حقا أن یملأ الشاؤولیون الکنسیون الوثنیون بلادهم بالکنائس التی یزعمون أنها بیوت الله للعبادة و یذکرون فیها اسم الأب و الابن و الروح القدس و لا یذکرون فیها اسم «الله» ولو مرة واحدة بینما یقول الله فی کتابه العزیز: [و أن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا] [سورة الجن: الآیة 18] لذلک أنذر الله أمثالهم بقوله: [فذرهم یخوضوا و یلعبوا حتی یلاقوا یومهم الذی یوعدون] [سورة المعارج: الآیة 42] أی یوم الدینونة، و کذلک [و لا تحسبن الله غافلا عما یعمل الظالمون إنما یؤخرهم لیوم تشخص فیه الأبصار مهطعین مقنعی رؤوسهم لا یرتد إلیهم طرفهم و أفئدتهم هواء] [سورة إبراهیم: الآیة 42 – 43].
1) محمد فی الکتاب المقدس، ص 44، البروفسور عبد الأحد داود (الأسقف بنجامین کلدانی سابقا(.
2) What is His name – Ahmad Deedat.
3) هل الکتاب المقدس کلام الله، ص 130، و کتاب ما اسمه، ص 27، لأحمد دیدات.
4) أی محمد حسب نعته فی کتبهم فلقد قال عبدالله ابن سلام الیهودی الذی أسلم لقد عرفته حین رأیته کما أعرف ابنی ولکن محبتی لمحمد أشد.
5) یا أهل الکتاب تعالوا إلی کلمة سواء، ص 264، رؤوف شلبی.