زمان مطالعه: < 1 دقیقه
اعلم: أن المسیح عند النصاری عبارة عن لاهوت اتحد بناسوت فصارا بالاتحاد شیئا واحدا. و إذا کان ذلک کذلک، فظهور الملک لیقوی من منهما؟ فإن قالوا: لیقوی اللاهوت؛ کان ذلک باطلا. إذا لا حاجة بالإله إلی مساعدة عبده و تقویته. و إن قالوا: لیقوی الناسوت؛ أبطلوا الاتحاد. إذ لم یبق ناسوت متمیز عن لاهوت، حتی یفتقر إلی التقویة والنصرة. ثم ذلک یشعر بضعف اللاهوت عن تقویة الناسوت المتحد به حتی احتاج إلی التقویة. و کیف یحتاج الإله إلی عبد من عبیده لیقویة و کل عباد الله إنما قوتهم بالله -عزوجل-؟