جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

البشری الرابعة والستون

زمان مطالعه: < 1 دقیقه

و قال حزقیال أیضا و هو یتهدد الیهود و یصف أمة محمد صلی الله علیه و آله و سلم: «و أن الله مظهرهم علیکم و باعث فیهم نبیا، و منزل علیهم کتابا، و مملکهم رقابکم

فیقهرونکم و یذلونکم بالحق، و تخرج رجال بنی قیدار فی جماعات الشعوب، معهم ملائکة علی خیل بیض متسلحین فیحیطون بکم، و تکون عاقبتکم إلی النار«‌‌(1) نعوذ بالله من النار.


1) فی الأصحاح الثالث والعشرین من سفر حزقیال. یتحدث عن قلة حیاء الیهود من الله و یبین أن الله سینزع منهم الملک بعد عقاب ألیم. و مؤلف الکتاب اختصر المعنی الذی سمعه مشافهة و أتی بکلمات تدل علی موضع النص من السفر. فقال: علی خیل. أی «کلهم راکبون الخیل» و قال: «فی جماعات الشعوب» أی «و بجماعة شعوب یقیمون علیک الترس والمجن والخوذة من حولک» و هذا معنی قوله «متسلحین» و قال المؤلف: «و تکون عاقبتکم إلی النار» و فی النص: «و تؤکل بقیتک بالنار» و قال: «و یذلونکم بالحق» و فی النص: «فیحکمون علیک بأحکامهم» و قال «مظهرهم علیکم» و فی النص: «و أسلم لهم الحکم فیحکمون عیک بأحکامهم» و قال: «فیقهرونکم و یذلونکم» و فی النص: «یقطعون أنفک و أذنیک و بقیتک تسقط بالسیف. یأخذون بنیک و بناتک«.و لیس فی هذا الموضع من النص قیدار کما ذکر المؤلف. و إنما هو فی موضع آخر من السفر.و هذا هو النص: «… کلهم رؤساء مرکبات و شهراء. کلهم راکبون الخلیل. فیأتون علیک بأسلحة. مرکبات و عجلات. و بجماعة شعوب یقیمون علیک الترس والمجن والخوذة من حولک. و أسلم لهم الحکم؛ فیحکمون علیک بأحکامهم، وأجعل غیرتی علیک؛ فیعاملونک بالسخط. یقطعون أنفک و أذنیک، و بقیتک تسقط بالسیف. یأخذون بنیک و بناتک و تؤکل بقیتک بالنار«.