و قال إشعیاء باسم الکعبة و حجها و تعظیمها: «إنه سیرد علیک أبناؤک من بلد بعید، و معهم فضتهم و ذهبهم من أجل اسم الرب إلهک قدوس إسرائیل الذی أحمدک، و تبنی أبناء الغرباء سورک، و تخدمک ملوکهم، و تفتح أبوابک آناء اللیل والنهار؛ فلا تغلق، و تدخل إلیک أرسال الأمم، و تقاد إلیک ملوکهم أذلة، و کل أمة لا تخضع لک تتبدد تبدیدا، والشعوب التی لا تخدمک تصطلم اصطلاما، و تأتیک الکرامة من صنوبر لبنان البهی، و من الأبهل لتبخر به بیتی و موضع قدمی و مستقر کرامتی. والقوم الذین کانوا یذلونک یأتون لتقبیل آثار أقدامک، وأجعلک کرامة إلی الأبد و غبطة و فرحا إلی دهر الداهرین.
سترضعین ألبان الشعوب، و تصیبین من ذخائر الملوک و تعلمی أنی أنا الرب مخلصک، والذی یجعل مصابحک تزهر إلی الأبد» (1).
فهذا إشعیاء قد نص فصرح، و حقق أمر بیت الله العتیق و أفصح. فلیوجد لنا
المخالف بیتا لله تعالی موصوفا بهذه الصفات، مخصوصا بهذه الکرامات. مشتملا علی قدم إبراهیم، مقبلا مقبولا فی الغداة والأصیل.
1) هذا النص تکملة للنص السابق 60: 9 +.