فکرة الصَّلب المُرکَّبة هی فکرة قدیمة؛ حتی القرآن یذکر ذلک. ولکن؛ کیف تمَّ ترتیب عملیة الصَّلب المخادعة؟ طبقاً لروایات الإنجیل، کلّ شخص کان یرغب بموت السَّیِّد المَسیح ماعدا حواریوه، أو علی أقلّ تقدیر، یریدونه مبعَدَاً. السلطات الیهودیة و الحشود الصاخبة التی تجمّعت فی الشارع أرادوا التخلّص منه، و کذلک الرومان، رغم الرغبة الأقلّ للرومان. طبقاً للتفسیر المشترک للروایات الإنجیلیة- التی رأیناها فی الأفلام غیر المعدودة- السَّیِّد المَسیح حُوکِمَ عَلَناً من قِبَل «الیهود«. الحشود صرخت بأنّه یجب أن یُصلَب، غسل بیلاطُس أیدیه من المسألة، بعد ذلک؛ کان علی السَّیِّد المَسیح أن یحمل صلیبه إلی مکان الإعدام خلال حشود المتفرّجین الذین تمنّوا له الشَّرَّ، و أخیراً، وُضِعَ علی صلیب یتوسَّط لِصَّین فی مکان عامّ للإعدام یُدعی جُلجُثَة- «مکان الجُمجُمَة«.
لو أنه حاول الهروب، إمَّا من المحاکمة، أو أثناء الرحلة إلی جُلجُثَة: فلابُدَّ أن ذلک کان سیُلاحَظ فوراً. کان من الممکن أن یکون هناک الکثیر من المتطوّعین الذین سیعیدونه بسرعة لیتابع طریقه إلی الإعدام. الإنجیل یخبرنا بأنّ الرومان أخلوا کامل المسؤولیة عنه؛ هم لم یعودوا مُهتمّین أکثر بالموضوع.