قام الدکتور الدکتور أحمد القاضی فی الولایات المتحدة أجری مجموعة دراسات علی ناس غیر مسلمین و لا یعرفون العربیة أصلا، بالاتفاق مع المستشفیات و باتفاق مع المرضی أنفسهم، یقول أنه أثبت عملیا أن سماع القرآن – بغض النظر عن فهمه و استیعابه – یؤدی إلی زیادة درجة المناعة عند الناس، و هذا بینقل یعنی (فیه شفاء للناس) إلی معنی آخر إنه لیس علاج واحد لکل الأمراض بقدر ما هو یعنی یؤهل جهاز المناعة لمقأومة کل الأمراض، أنت..أنت ملم بهذه الدارسة، بحجم تأثیر القرآن علی جهاز المناعة؟
قام بها الدکتور أحمد فی الثمانینات تقریبا و نشرت کبحث جید، و تبعت ذلک أبحاث أخری أجریت فی مصر و أجریت فی بعض المناطق الأخری، تبین أن حتی الإنسان الذی لایفهم اللغة العربیة و لم یسمع بالقرآن سابقا، حینما تعرض إلی سماع تلأوه من صوت قارئ أثناء هذه التجربة، و.. قد قسم المرضی إلی عدة أقسام، مجموعة سمعت القرآن مجموعة سمعت لغة عربیة بنفس لحن القرآن حتی نستثنی هذا الأمر نکون محایدین، و مجموعة سمعت موسیقی و مجموعة لم تسمع شیئا، و وضعت أجهزة علی الدماغ لتقیس موجات الدماغ و معرفة هذه الذبذبات طبعا یمکن معرفتها من قبل المختصین، هذه موجات الهدوء، هذه موجات التوتر، هذه موجات کذا و کذا؟ فوجد بأن الذین استمعوا إلی القرآن هم أکثر الناس الذین ظهرت علامات الراحة النفسیة و الطمأنینة و السکینة علیهم مع أنهم لم یسمعوا بالقرآن سابقا، و هناک دراسة أخری أجریت فی مصر
علی النباتات، أحضرت نبتة قمح.. خمس نبتات قمح، واحدة وضع جنبها مسجل لتلأوة قرآنیة و واحدة کلام عربی عادی و واحدة تمت علی حالها و لم یوضع أمامها أی شیء، و واحد موسیقی و واحدة وضعت جنبها کلمات شتم و سب للنبات، فمإذا کانت النتیجة؟ کانت النتیجة أن التی شتمت ماتت و أن التی سمعت موسیقی انتعشت قلیلا، أما تلک التی لم یوضع أمامها أی شیء کان نموها عادی و التی استمعت إلی الکلام العربی نمت زیادة قلیلة عن التی لم یوضع بجانبها شیء، أما التی استمعت إلی القرآن فقد زادت 70% عن باقی النباتات