جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

هل مدعی النبوة تقبل دعوته؟

زمان مطالعه: 3 دقیقه

الإجابة: لا ولکن النبی هو الذی تقبل دعوته صلی الله علیه و سلم

فإن الحبیب المصطفی صلوات ربی و سلامه کانت دعوته تقبل فإن الذی یکذب و یدعی النبوة لایؤیده الله و یقبل دعوته فالکاذب من أکبر الظالمین و قد تکرر إجابة دعاءه صلی الله علیه و سلم علی أعدائه فی مواطن کثیرة کل منها دلیل من دلائل النبوة الدالة علی نبوة الحبیب المصطفی صلوات ربی و سلامه علیه الشاهدة علی صدق نبوته صلی الله علیه و سلم و إلینا من قبول دعوة النبی للحبیب المصطفی صلوات ربی و سلامه علیه و سلم بعض الأدلة علی قبول دعوته و من ذلک دعائه علی أهل قریش

7244 – أخبرنا إسحاق بن إبراهیم أخبرنا جریر عن منصور عن أبی الضحی عن مسروق قال کنا عند عبد الله جلوسا و هو مضطجع بیننا فأتاه رجل فقال یا

أبا عبد الرحمن إن قاصا عند أبواب کندة یقص و یزعم أن آیة الدخان تجیء فتأخذ بأنفاس الکفار و یأخذ المؤمنین منه کهیئة الزکام فقال عبدالله و جلس و هو غضبان یا أیها الناس اتقوا الله من علم منکم شیئا فلیقل بما یعلم و من لم یعلم فلیقل الله أعلم فإنه أعلم لأحدکم أن یقول لما لایعلم الله أعلم فإن الله عزوجل قال لنبیه – صلی الله علیه و سلم – (قل ما أسألکم عیله من أجر و ما أنا من المتکلفین) إن رسول الله – صلی الله علیه و سلم – لما رأی من الناس إدبارا فقال «اللهم سبع کسبع یوسف«. قال فأخذتهم سنة حصت کل شیء حتی أکلوا الجلود و المیتة من الجوع و ینظر إلی السماء أحدهم فیری کهیئة الدخان فأتاه أبو سفیان فقال یا محمد إنک جئت تأمر بطاعة الله و بصلة الرحم و إن قومک قد هلکوا فادع الله لهم – قال الله عزوجل (فارتقب یوم تأتی السماء بدخان مبین یغشی الناس هذا عذاب ألیم) إلی قوله (إنکم عائدون(. قال أفیکشف عذاب الآخرة (یوم نبطش البطشة الکبری إنا منتقمون) فالبطشة یوم بدر و قد مضت آیة الدخان و البطشة و اللزام و آیة الروم.«

و منه أیضا من قبول دعوته صلوات ربی و سلامه علیه و سلم:

240 – حدثنا عبدان قال أخبرنی أبی عن شعبة عن أبی إسحاق عن عمرو بن میمون عن عبدالله قال بینا رسول الله – صلی الله علیه و سلم – ساجد ح قال و حدثنی أحمد بن عثمان قال حدثنا شریح بن مسلمة قال حدثنا إبراهیم بن یوسف عن أبیه عن أبی إسحاق قال حدثنی عمرو بن میمون أن عبدالله بن مسعود حدثه أن النبی – صلی الله علیه و سلم – کان یصلی عند البیت، و أبو جهل و أصحاب له جلوس، إذ قال بعضهم لبعض أیکم یجیء بسلی جزور بنی

فلان فیضعه علی ظهر محمد إذا سجد فانبعث أشقی القوم فجاء به، فنظر حتی إذا سجد النبی – صلی الله علیه و سلم – وضعه علی ظهره بین کتفیه و أنا أنظر، لا أغیر شیئا، لو کان لی منعة. قال فجعلوا یضحکون و یحیل بعضهم علی بعض، و رسول الله – صلی الله علیه و سلم – ساجد لایرفع رأسه، حتی جاءته فاطمة، فطرحت عن ظهره، فرفع رأسه ثم قال «اللهم علیک بقریش«. ثلاث مرات، فشق علیهم إذ دعا علیهم – قال و کانوا یرون أن الدعوة فی ذلک البلد مستجابة – ثم سمی «الله علیک بأبی جهل، و علیک بعتبة بن ربیعة، و شیبة بن ربیعة، و الولید بن عتبة، و أمیة بن خلف، و عقبة بن أبی معیط«. و عد السابع فلم یحفظه قال فوالذی نفسی بیده، لقد رأیت الذین عد رسول الله – صلی الله علیه و سلم – صرعی فی القلیب قلیب بدر.

هل الله تعالی یقبل دعوة رجل یدعی النبوة؟ طبعا لایمکن أن یقبل دعوته صلوات ربی و سلامه علیه إلا أن یکون رسولا من عندالله… و هکذا أخی القارئ الکریم فإن قبول دعوة سید الخلق محمد دلیل علی نبوته صلوات ربی و سلامه علیه..