هل هذه أخلاق مدعی نبوة یا من تفتری علی الرسول؟؟
1- عن عبدالله بن مسعود قال: کنا نعد الآیات برکة، و أنتم تعدونها تخویفا، کنا مع رسول الله صلی الله علیه وسلم، فی سفر فقل الماء:
الرسول صلی الله علیه و سلم: أطلبوا إلی فضله من ماء. (الصحابة یجیئون بإناء فیه ماء قلیل، فیدخل الرسول صلی الله علیه و سلم یده فی الإناء(.
الرسول صلی الله علیه و سلم: حی علی الطهور المبارک، و البرکة من الله.
ابن مسعود: لقد رأیت الماء ینبع من بین أصابع الرسول صلی الله علیه و سلم، و لقد کنا نسمع تسبیح الطعام و هو یؤکل.
2- و عن عمران بن حصین قال: سری رسول الله صلی الله علیه و سلم، فی سفر هو و أصحابه، فأصابهم عطش شدید، فأرسل النبی صلی الله علیه و سلم، رجلین من أصحابه: أحسبهما علیا و الزبیر، أو غیرهما:
الرسول صلی الله علیه و سلم: إنکما ستجدان امرأة بمکان کذا و کذا، و معها بعیر علیه مزادتان، فأتیانی بها: –
الصحابیان یأتیان المرأة فیجدانها قد رکبت بین مزادتین علی البعیر (مزادتان: قربتان من جلد(.
الصحابیان للمرأة: أجیبی رسول الله صلی الله علیه و سلم.
المرأة تسأل: و من رسول الله؟ هذا الصابئ. (أی التارک لدین آبائه(.
الصحابیان: هو الذی تعنین، هو رسول الله حقا.
تأتی المرأة إلی الرسول، فیأمر أن یؤخذ من مزادتبها، و یوضع فی الإناء، ثم یقول فی الماء ما شاء الله أن یقول، ثم أعاد الماء فی المزادتین، ثم أمر بفتح المزادتین ففتحتا، ثم أمر الناس فملؤوا آنیتهم، و أسقیتهم، فلم یدعوا (یترکوا) إناء و لا سقاء إلا ملؤوه.
قال عمران: حتی یخیل إلی أنها لم تزدد إلا امتلاء.
یأمر الرسول صلی الله علیه و سلم: أن یبسط ثوب المرأة، ثم أمر الصحابة أن یحضروا شیئا من زادهم، حتی ملأ لها ثوبها.
الرسول صلی الله علیه و سلم (للمرأة(: اذهبی فإنا لم نأخذ من مائک شیئا، و لکن الله سقانا.
تأخذ المرأة الزاد و المزادتین و تأتی أهلها:
المرأة لأهلها: جئتکم من عند أسحر الناس، أو إنه لرسول الله حقا.
یأتی أهل ذلک الحواء (الحی) إلی الرسول صلی الله علیه و سلم، فیسلموا کلهم