جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

اخطاء علمیة فی الکتاب المقدس

زمان مطالعه: 2 دقیقه

طیور بأربعة أرجل الأویین 11 / 20: و کل دبیب الطیر الماشی علی أربع فهو مکروه لکم. لایوجد طیر بأربعة أرجل نهائیا و لایقدر أی نصرانی أن یقول أن المقصود هنا الجراد لا 1- الجراد له أکثر من أربعه أرجل 2- أن الجراد حلال عندهم لأویین 11 / 22: هذا منه تأکلون. الجراد علی اجناسة و الدبا علی اجناسه و الحرجوان علی اجناسه و الجندب علی اجناسه.

الغنم المخطط تکوین 30: – (38) و أوقف القضبان التی قشرها فی الأجران فی مساقی الماء حیث کانت الغنم تجیء لتشرب. تجاه الغنم. لتتوحم عند مجیئها لتشرب (39) فتوحمت الغنم عند القضبان و ولدت الغنم مخططات و رقطا و بلقا

الاختلاف فی عمر اخزیا عندما ملک!!! الابن الأصغر اکبر من أبیه؟؟؟

هذا الموضوع فیه الکثیر من الجدل و اللغط من علماء أهل الکتاب حتی صار الأمر بینهم إلی الاختلاف من النقیض إلی النقیض فصاروا مضحکة العقلاء و الواقع إن وافقت أحدهم لصار إخزیا أکبر من أبیه و إن وافقت الطرف الآخر لکان التحریف لازماً واقعاً لاشک فیه فأنظر ما قالوه

فی سفر الملوک الثانی 8 / 26: (کان أخزیا ابن اثنتین و عشرین سنة حین ملک و ملک سنة واحدة فی أورشلیم(.

و فی سفر أخبار الأیام الثانی 22 / 2: (کان أخزیا ابن إثنتین و أربعین سنة حین ملک و ملک سنة واحدة فی أورشلیم(.

فبین النصین اختلاف بمقدار عشرین سنة و لاشک أن النص الثانی غلط لأن أباه یهورام علی حسب ما فی سفر أخبار الأیام الثانی 21 / 20 و 22 / 1 – 2.

2 أخبار 21 / 20: کان ابن اثنتین و ثلاثین سنة حین ملک و ملک ثمانی سنین فی أورشلیم و ذهب غیر مأسوف علیه و دفنوه فی مدینة دأود و لکن لیس فی قبور الملوک

2 أخبار 22 / 1: و ملک سکان أورشلیم اخزیا ابنه الأصغر عوضا عنه لان جمیع الأولین قتلهم الغزاة الذین جاءوا مع العرب إلی المحلة: فملک اخزیا بن یهو رام ملک یهوذا (2) کان اخزیا ابن اثنتین و أربعین سنة حین ملک و ملک سنة واحدة فی أورشلیم و اسم أمه عثلیا بنت عمری.

فیتضح من النصوص السابقة أن یهورام الأب مات و هو ابن أربعین سنة، و تولی أخزیا الملک بعد موت ابیه مباشرة فلو لم یکن النص الثانی غلط یلزم أن یکون أخزیا أکبر من أبیه بسنتین و هو أمر ممتنع عند العقلاء من الناس، و قد أقر آدم کلارک و هورن و هنری و إسکات فی تفاسیرهم بأن هذا الاختلاف وقع من غلط الکاتب، و قد قال آدم کلارک فی ذیل شرح هذه العبارة: (قال الدکتور کنی کات: إن فی هذه الآیة ثلاثة تحریفات جسیمة» انتهی کلامه.

فهل من المعقول أن یصبح الابن أکبر من أبیه هل هذا یوافق العلم و العقل و الفطرة؟!

أم الأصح ما قاله آدم کلارک أن هذا من التحریف؟ و علی حسب تواریخ الملوک المذکورة فی قاموس الکتاب المقدس تجد أن ولادة الملک یهورام سنة

583 ق.م، و ولادة ابنه الأصغر الملک اخزیا سنة 585 ق.م أی قبل ولادة أبیه بسنتین و لیتنا نعرف أن إخوة اخزیا الکبار بحوالی کم سنة ولدوا قبل أبیهم یهورام؟