و یعتبر کتاب نبوءات مستقلة، تتحدث عن أحوال آخر الزمان، و أحداثه، و حکومة العدل التی سیحکم العالم من خلالها، استنادا إلی الأحکام الإلهیة..
إن هذه الکتب لم تدخل فی قانون العهد الجدید بشکل مباشر، و دفعة واحدة، بعد صعود السید المسیح علیه السلام، بل إن الکثیر من الکتب ظلت بین قبول و رفض، مدة طویلة لدی رجال الکنیسة، فی ما بینهم، فإن «هناک عدد کبیر من المؤلفات «الحائرة» یذکرها بعض الأباء ذکرهم لأسفار قانونیة، فی
حین أن غیرهم ینظر إلیها نظرته إلی مطالعة مفیدة. ذلک شأن الرسالة إلی العبرانیین و رسالة بطرس الثانیة و کل من رسالة یعقوب و یوحنا.
و هناک أیضا: مؤلفات جرت العادة أن یستشهد بها فی ذلک الوقت علی أنها من الکتاب المقدس، و من ثم جزء من القانون، لم تبق زمنا علی تلک الحال، بل أخرجت آخر الأمر من القانون. ذلک ما جری لمؤلف هرماس و عنوانه «الراعی» و للدیداکی و رسالة اقلیمنضس الأولی و رسالة برنابا و رؤیة بطرس«.(1).
1) مدخل إلی العهد الجدید، موسوعة المعرفة المسیحیة ص 13.