ورد فی أشعیاء الاصحاح (21: 13- 17(:
»وحی من جهة بلاد العرب فی الوعر فی بلاد العرب تبیتین یا قوافل الددانیین هاتوا ماء لملاقاة العطشان یا سکان أرض تیماء وافوا الهارب بخبزه فانهم من السیوف قد هربوا من أمام السیف المسلول و من أمام القوس المشدودة و من أمام شدة الحرب. فانه هکذا قال لی السید فی مدة سنة کسنة الأجیر یفنی کل مجد قیدار و بقیة عدد قسی أبطال قیدار تقل لأن الرب اله اسرائیل قد تکلم«
والددانیین هم نسل ابراهیم و هم سکان تیماء الموجودة فی شمال الحجاز و هی الآن تحمل اسم احدی المحافظات بالمملکة العربیة السعودیة، أما قیدار فهو الابن الثانی لاسماعیل کما جاء فی سفر التکوین (25: 13) و یطلق اسمه علی البلاد التی فیها نسله.
و هذا النص یتنبأ بوضوح بالشکل الذی سیکون علیه المسلمین عند هجرتهم فی قوافل، فهو یتنبأ بما حدث للنبی الخاتم عندما هاجر مع صحابته من مکة المکرمة الی المدینة المنورة هربا من قومه الذین ناصبوه فی البدء العداء، فاستقبله سکان المدینة مرحبین و یوضح النص
بعد ذلک انتصار هذا النبی علی قومه و فناء مجدهم علی یدیه عندما أذن الله للمؤمنین بالقتال و هو ما تحقق بالفعل فی غزوة بدر التی انتصر فیها المسلمون و کانت فی السنة الثانیة بعد الهجرة و هو ما أشار الیه اشعیاء بوحی من الله فی هذه النبوءة بقوله: بعد سنة کسنة الأجیر فبعد سنة من الهجرة حدث الانتصار و فنی بالفعل مجد قیدار و ذلک بالقضاء علی أبطالهم.
فهل بعد ذلک یمکن أن یدعی أحد أن الوحی المقصود فی بلاد العرب لیس هو القرآن الکریم و رسالة خاتم الأنبیاء محمد صلی الله علیه و سلم؟!