ورد فی سفر ملاخی (3: 16- 18(: «حینئذ کلم متقو الرب کل واحد قریبه و الرب أصغی و سمع و کتب أمامه سفر تذکرة للذین اتقوا الرب و للمفکرین فی اسمه و یکونون لی یقول رب الجنود فی الیوم الذی أنا صانع خاصة و أشفق علیهم کما یشفق الانسان علی ابنه الذی یخدمه فتعودون و تمیزون بین الصدیق و الشریر بین من یعبدالله و من لا یعبده«
و السؤال الآن: ما هو سفر أو کتاب التذکرة هذه الذی کتبه الرب؟!
یجیب النصاری عن ذلک و یقولون بأنه عبارة عن مدونة لأسماء خائفی الرب و قد کتبها الرب لیتذکر أسماءهم و ذلک حسبما ورد فی الترجمة العربیة المشترکة حیث جاء النص فیها کالآتی: «و هنا تکلم خائفو الرب.. و أصغی الرب و سمع کلامهم و کتب الرب أمامه کتابا یذکره بخائفیه و الذین یقدرون اسمه«!
ولکن هل کتب الرب هذا الکتاب لیتذکر به خائفی الرب کما یدعی النصاری؟!
لا شک أن الاجابة لا و أن من المنطقی أن تکون الترجمة الصحیحة هی «کتابا یذکر خائفیه» و لیس «کتابا یذکره بخائفیه» لأن الله سبحانه و تعالی علام الغیوب و لا یستقیم
نسبة النسیان الیه حتی یحتاج الی ما یذکره!
ما معنی سفر التذکرة الوارد فی هذا النص ینطبق علی کتاب الله الأخیر و هو القرآن الکریم الذی أنزله الله علی الرسول الخاتم لیبین به الحق من الباطل و لیرشد الذین یتفکرون فی اتباع الحق و هم المتقون و خائفو الرب الی الصراط المستقیم، کما یبین من یعبد الاله الحقیقی و من لا یعبده!
و قد وصف الله القرآن بالتذکرة فی قوله تعالی: «و انه لتذکرة للمتقین» أی متقو الرب کما ورد فی ملاخی!
کما قال تعالی لنبیه: «ما أنزلنا علیک القرآن لتشقی الا تذکرة لمن یخشی«
فان لم یکن هذا الکتاب أو السفر المذکور فی ملاخی هو القرآن الکریم فأین هو اذن هذا السفر و ما هی أسماء خائفی الرب؟!