ورد فی المزمور (110) علی لسان داود:
»قال الرب لربی اجلس عن یمینی حتی أضع أعداءک موطئا لقدمیک«
یعتقد النصاری أیضا أن هذا المزمور یتحدث عن المسیح علیه السلام بناءا علی قرار بولس فی رسالته الی العبرانیین حیث ورد فی (1: 13(: «لمن الملائکة قال قط اجلس عن یمینی حتی أضع أعدائک موطئا لقدمیک» ثم استنتج کاتب أعمال الرسل بالشبهات و بما أوحی به بولس – بأن المقصود من هذا المزمور هو المسیح و نسب الی بطرس التلمیذ هذا القول: «لأن داود لم یصعد الی السماوات و هو نفسه یقول قال الرب لربی اجلس عن یمینی حتی أضع أعداءک موطئا لقدمیک فلیعلم یقینا جمیع بیت اسرائیل أن الله جعل یسوع هذا الذی صلبتموه أنتم ربا و مسیحا«
ولکن بتحلیل هذا القول المنسوب الی بطرس یتبین لان أن القائل قد فهم أن المقصود من هذا المزمور هو المسیح و ذلک بناءا علی استنتاج شخصی منه!
ولکن یتبین لنا خطأ ما أقره بولس الذی کانت دائما أقواله ضد أقوال المسیح، فبینما قال بولس أن هذا المزمور یخص یسوع و بالتالی هو المسیا الذی بشرت به هذه النبوءة – فان المسیح قد نفی بنفسه فی العهد الجدید أن یکون هو المسیا بل و قد أنکر علی الیهود قولهم بأن المسیح المنتظر سیکون من نسل داود فقد ورد فی مرقس (12: 35- 37) علی لسان المسیح عن المسیح المنتظر:
»کیف یقول الکتبة أن المسیح ابن داود لأن داود نفسه قال بالروح القدس قال الرب لربی اجلس عن ییمنی حتی أضع أعدائک موطئا لقدمیک فداود نفسه یدعوه ربا فمن أین هو ابنه«؟!
و قد ورد فی متی (22: 41- 46(: «و فیما کان الفریسیون مجتمعین سألهم یسوع قائلا ماذا تظنون فی المسیح (النبی المنتظر) ابن من هو قالوا له ابن داود قال لهم فکیف یدعوه
داود بالروح ربا قائلا قال الرب لربی اجلس عن یمینی… فان کان داود یدعوه ربا فکیف یکون ابنه فلم یستطع أحد أن یجیبه بکلمة و من ذلک الیوم لم یجسر أحد أن یسأله بته«
و ورد فی لوقا (20: 41- 44(: «کیف یقولون أن المسیح ابن داود و داود نفسه یقول فی کتاب المزامیر قال الرب لربی اجلس عن یمینی حتی أضع أعدائک موطئا لقدمیک فاذا داود یدعوه ربا فکیف یکون ابنه«؟!
و هذه النصوص توضح انکار المسیح بأن المسیح المنتظر سیکون من نسل داود و بالتالی ینفی کونه المقصود من نبوءة المزامیر و ینفی کونه هو المسیح دو المسیا الذی بشرت به النبوءات، و قد أوضحت سابقا بأن لقب المسیح هو لقب یهودی شریف یعنی الممسوح بالدهن المقدس و لا یختص به المسیح وحده وان کان قد أطلق علیه لأنه آخر مسحاء بنی اسرائیل، و قد أطلقه الیهود علی النبی المختار الخاتم الذی بشرت به التوراة و المزامیر.
فکیف بعد هذا الانکار الجلی من المسیح نفسه بأنه لیس هو المقصود من هذا المزمور یدعی بولس و کاتب أعمال الرسل الذی من المفترض أنه لوقا أیضا – أن المقصود منه هو یسوع المسیح؟!
کما أن المسیح کان یتکلم بصیغة الغائب عن المقصود و لم یقل لهم مثلا ماذا تظنون فی ابن من أنا، فانکار المسیح أنه المسیح المنتظر یعنی أن بعده سیأتی نبی آخر و لم یأت بعده الا النبی الخاتم محمد صلی الله علیه وسلم، و فی هذا الشأن یقول العالم شارل جنیبر: (ان المسیح لم یدع قط بأنه المسیح المنتظر(!
و بالعودة الی نبوءة المزمور و تفنیدها – فاننا نجد أنها تتحدث عن نبی منتصر سینصره الله حتما علی أعدائه و هذا ما تحقق فی محمد صلی الله علیه و سلم و لم یتحقق فی المسیح علیه السلام الذی نفی بنفسه أن یکون هو صاحب هذه النبوءة، و قد کان العلماء بالکتاب یعرفون علامات المسیا المنتظر و یترقبون علامات ظهوره المکتوبة عندهم و التی من بینها کونه نبی منتصر، و بظهور رسول الله محمد صلی الله علیه و سلم شهد له الکثیر من
أعدائه بأنه هو النبی الذی بشر به الأنبیاء و منهم امبراطور الروم هرقل الذی قال عنه: (لقد ظهر ملک أمة الختان… و ان ملکه سیبلغ موضع قدمی و هذا بالفعل ما حدث بسحق امبراطوریته علی ید محمد و مغادرته الشام قائلا قوله المشهور: (سلاما علیک یا سوریة… سلام لا لقاء بعده) کما تحطمت بیمین الله و قوته جمیع ممالک الوثنیة و عبدة المنحوتات علی ید هذا النبی المنتصر الذی بشر بقدومه الأنبیاء!