جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

بشارات لا أثر لها الآن

زمان مطالعه: 4 دقیقه

و یجهل أهل الکتاب أن النبی الموعود فی کتبهم هو نبی عربی من نسل اسماعیل علیه السلام و هذا النبی هو محمد صلی الله علیه و سلم و کتابهم یشهد بذلک کما سیتبین لنا أیضا من بعض ما سأورده من نصوص وردت فی «الکتاب المقدس» و تثبت صدق هذا القول مع الأخذ بعین الاعتبار أن کثیر من البشارات بالنبی المنتظر قد أصابها التحریف و الحذف من قبل الیهود و النصاری خلال ما عاناه هذا الکتاب علی مدار عمره من التحریف و من دلائل ذلک أن علماء المسلمین القدامی مثل ابن تیمیة و ابن القیم قد استشهدوا من «الکتاب المقدس» ببشارات واضحة صریحة لاقامة الحجة علی أتباعه، و بالمثل فعل کثیر من أهل الکتاب الذین أسلموا مثل سعید بن الحسن الاسکندرانی و زین الدین الطبری و الشیخ زیادة و عبدالله الترجمان و المتطبب والمغربی.. و غیرهم کثیر و کانت لدیهم نسخ قدیمة من کتب الیهود و النصاری و قد استشهدوا بکثیر من البشارات التی کانت بین أیدیهم و التی منها ما تم تحریفه للتضلیل و منها ما لا أثر له فی النسخ الموجودة الآن!

و هذه قطوف من البشارات بمحمد صلی الله علیه و سلم ببعض صفاته و باسمه و مشتقاته من العبریة الی العربیة وردت فی کتب هؤلاء و تحدوا بها أهل الکتاب:

– (ورد فی حبقوق: «جاء الله من التین و ظهر القدس علی جبال فاران و امتلأت الأرض من تحمید أحمد و ملک بیمینه رقاب الأمم و أنارت الأرض لنوره و حملت خیله فی البحر…» فاذا ادعی النصاری أن أحمد لا یکون محمد نبی المسلمین فمن هو أحمد هذا؟)

– (ورد فی مزمور لداود: «ان ربنا عظم محمودا» و فی مکان آخر الهنا القدوس و محمد قد عم الأرض کلها فرحا«)

– (و قال داود فی مزمور آخر: «سیولد لک ولد أدعی له أبا و یدعی لی ابنا. یا رب ابعث جاعل السنة کی یعلم الناس أنه بشر» و هذا عن المسیح و محمد قبل ظهورهما یرید ابعث محمد حتی یعلم الناس أن المسیح بشر و عبد کریم لیس کما دعته النصاری الها)

– (وورد فی المزمور الثانی و السبعین: «و أنه یخر أهل الجزائر بین یدیه علی رکبهم و تلحس أعداؤه التراب تأتیه ملوک تاریس و الجزائر بالقرابین… و یصلی علیه فی کل وقت و یبارک علیه کل یوم.. و یدوم ذکره الی الأبد و ان اسمه لموجود قبل الشمس فالأمم کلهم یتبکون به و یحمدونه» و بالفعل فان محمد یصلی و یبارک علیه من المسلمین کل یوم فی صلاتهم و فی غیر الصلاة(!

– (و فی سفر أشعیاء: «انی جعلت اسمک محمدا یا محمد یا قدوس الرب اسمک موجود من الأبد«)

– (و مما ورد أیضا فی المزامیر: «طوبی لکم یا بنی اسرائیل سیبعث منکم نبی تکون یده عالیة علی کل الأمم و کل الأمم تحت یده«)

– (و مما ورد فی الاصحاح العشر من أشعیاء: «هکذا یقول الرب انک تأتی من أرض بعیدة من جهة التیمن من بلد بعید من أرض البادیة مسرعا و رأینا منظرا رائعا هائلا ظالما یظلم.. و تنقم السادة و القادة الی أترستهم فیدهنوها لأن الرب قال لی: امضی فأقم الربیئة علی المنظرة.. فکان الذی رأی راکبین أحدهما راکب حمار و الآخر راکب جمل فبینما أنا کذلک اذ أقبل أحد الراکبین و هو یقول: هوت بابل و تکسرت جمیع آلهتها المنجورة علی الأرض فهذا الذی سمعت من الرب اله اسرائیل» و من المعروف أن محمد صلی الله علیه و سلم قد أتی من بلد بعید أقصی القدس و هو من حطم آخر أصنام بابل(.

– (و فی سفر العدد ورد علی لسان النبی بلعام بن باعوراء: «انظروا کوکبا قد ظهر من آل اسماعیل من سبط العرب و بظهوره تزلزلت الأرض و من علیها«) و هذا النص قد تم تحرفه تحریف سافر الی:»یبرز کوکب من یعقوب و یقوم قضیب من اسرائیل فیحطم موآب«!

– (و ورد فی سفر التثنیة علی لسان موسی: «اذکر عهد ابراهیم الذی وعدته به من نسل اسماعیل أن تنصر جیوش المؤمنین فأجاب الله دعاؤه و نصر بنی اسرائیل علی العمالقة ببرکات محمد«) و قد تم تحریف هذا النص الی: «اذکر عبیدک ابراهیم و اسحاق و یعقوب

و لا تلتفت الی غلاظة هذا الشعب و اثمه و خطیئته«!

– (و ورد فی مزمور داود الخمسین «ان الله صهیون اکلیلا محمودا فالله یأتی و لا یهمل و تحرق النیران بین یدیه تضطرم«)

– (و مما ورد فی الاصحاح السادس عشر من أشعیاء: «لیفرح أهل البادیة العطشی و لتبتهج البراری و الفلوات و لتخرج نورا.. لأنها ستعطی بأحمد محاسن لبنان و کمثل الدساکر و الریاض و سیرون جلال الله و بهاء الهنا«)

– (و فی أشعیاء أیضا: «و ما أعطیته لا أعطیه لغیره أحمد یحمدالله حمدا حدیثا یأتی من أفضل الأرض فتفرح به البریة«)

– (و هذا وعدالله لهاجر فی أشعیاء الاصحاح السادس و العشرین: «زاد ولد الفارغة المجفیة علی ولد المشغولة المحظیة و قال لها الرب أو سعی مواضع خیامک و استوثقی من أوتادک من أجل أنک تتبسطین و تنتشرین فی الأرض یمینا و شمالا و ترث ذریتک الأمم و یسکنون القری المعطلة«)

– (کما وعدها أیضا فی الاصحاح الثامن و العشرین: «أیتها المتغلغلة فی الهموم التی لم تنل حظوة و لا سلوا انی جاعل حجرک بلورا… و یعرفنی هنالک جمیع ولدک و لا ینکروننی.. و من انبعث من بین یدی یکون و فیک حلوله«)

– (و فی أشعیاء الاصحاح الثالث و العشرین وردت نبوءة عن حدیث للنبی الموعود: «اسمعی أیتها الجزائر و تفهمی أیتها الأمم ان الرب أهاب بی من مکان بعید و ذکر اسمی و أنا فی الرحم جعل لسانی کالسیف الصارم و أنا فی البطن و أحاطنی بظل یمینه و جعلنی فی کناننه کالسیف المختار و خزننی لسره.. و قال لی انک عبدی فصرفی و عدلی قدام الرب حقا.. و صرت محمد عند الرب و بالهی حولی و قوتی«)

– (و فی أشعیاء الاصحاح الرابع و العشرین: «انی جعلت اسمک محمد فانظر محالک و مساکنک یا محمد یا قدوس الرب«)

و من البشارات التی بقیت قبل طمس کل البشارات التی صرحت بالاسم العربی للنبی المنتظر ثم حذفت بعد ذلک – ما ورد فی النسخة المطبوعة فی لندن عام (1848) و النسخة المطبوعة فی بیروت عام (1884) فجاء فی حبقوق: «لقد أضاءت السماء من بهاء محمد و امتلأت الأرض من حمده.. یا محمد أدن لقد رأتک الجبال فارتاعت«!

أکتفی بهذا القدر من البشارات الصریحة التی منها ما تم حذفه و منها ماتم تحریفه من قبل أهل الکتاب لصالح بنی اسرائیل – و قد ذکرت هذه البشارات اسم خاتم الأنبیاء محمد صلی الله علیه و سلم الذی أتی من بلد بعیدة عن بنی اسرائیل، و لا شک أن استدلال المسلمون و من أسلموا من أهل الکتاب القدامی بهذه النصوص – یفضح التحریف فی الکتب المقدسة بهدف کتمان الحق و بخاصة مع عدم سهولة اکتشاف الحقیقة لقلة أدوات المعرفة آنذاک.

قال تعالی: «یا أهل الکتاب لم تلبسون الحق بالباطل و تکتمون الحق و أنتم تعلمون» صدق الله العظیم.