یقول النصاری أن کتابهم المقدس یحتوی علی نبوءات خاصة بالمسیح کما فی مزامیر العهد القدیم التی یفسرونها علی هوی عقیدة بولس، فبینما تؤکد المزامیر نجاة المسیح من الصلب و رفعه مکرما الی السماء – فان النصاری (یستنطقونها بما لیس فیها) لیستنبطوا بالباطل عقیدة الصلب من أجل الفداء!
وقد تجاهل النصاری الذین لا یعترفون بتحریف التوراة أمرین هامین و هما: ان کانت التوراة أو العهد القدیم – قد تنبأت بالمسیح فلماذا لم یؤمن الیهود به و بخاصة أنهم کانوا ینتظرون نبیا آخر مکتوب عندهم فی الکتاب؟!
و ألا یعنی تکذیب النصاری لمحمد بأنهم یسلکون نفس مسلک الیهود الذین یکذبون المسیح و یرفضون زعم النصاری بأن التوراة قد أنبأت به؟!
فمع ایمان النصاری بأن فی کتابهم القدس نبوءات تتحدث عن المسیح رغم أنها لم تشیر أبدا الی کونه اله معبود، و مع أن النبوءات بالرسول المنتظر تصف هذا النبی بأنه عبد و لیس اله – الا أنهم ینکرون ما فی کتابهم من نبوءات تتحدث عن خاتم المرسلین محمد صلی الله علیه و سلم و لا تنطبق الا علیه و یستدل منها العاقل و الباحث عن الحق علی
قدومه بدون لیا لعنق النصوص و لا تلفیقا أو تلبیسا للنبوءة لتنطبق علیه و لا تأویلا لاستجداء الاستدلالات کما فعل کتبة العهد الجدید و کما یفعل النصاری مع النصوص لتطبیقها علی المسیح علیه السلام للایحاء بأنه محور الکون علی مر الزمان، بینما الحق الذی یرفضه أهل الکتاب أن محمد صلی الله علیه و سلم هو بشارة الأنبیاء!
ولا حقا فی هذا الفصل سأورد بعض من النبؤات التی بقیت فی کتاب النصاری المقدس عن خاتم المرسلین محمد صلی الله علیه و سلم و التی لم یستطع التحریف أن ینال منها بأمر الله حتی تبقی أمام أعینهم حجة علی من لم یؤمن بهذا النبی الخاتم الذی یکذبه النصاری و یتهمون المسلمین ساخرین (بمحاولة البحث عن نبیهم فی «الکتاب المقدس«) و الحقیقة أن صدق القرآن الکریم یکفی المسلمین فلا حاجة لهم للتفتیش عن دلائل نبوة نبیهم من کتاب محرف الا لاقامة الحجة علی أتباع هذا الکتاب!
ولکن لا بد أن أشیر أولا الی أمر خطیر متعلق أیضا بتکذیب الحقائق من قبل النصاری، و هو تکذیبهم للکتب التی تم اکتشافها بعد الاقرار بقانونیة الکتب الأربعة و ذلک لأنها تتعارض مع ما فی هذه الأربعة من عقائد ما أنزل الله بها من سلطان، و من هذه الکتب أو ما یعرف بالأناجیل (انجیل) برنابا..
و رغم أن (انجیل) برنابا یذکر بوضوح تام و عدة مرات البشارة بالنبی محمد صلی الله علیه و سلم باسمه وصفته الا أنه لا أهمیة له عند المسلمین أسوة بغیره، ولکن یجب أن یکون له الأهمیة عند النصاری لما فیه من حقائق لها خطورتها علی عقائدهم فلا ینبغی علیهم تکذیبه بالجملة و ینبغی علیهم البحث بشأنه بعیدا عن التعصب للکتب القانونیة.
و یدعی النصاری أن هذا (الانجیل) قد کتب بعد ظهور الاسلام مکذبین ما سجله التاریخ من وقائع تثبت أنه کتب بما لا یدعو مجالا الی الشک قبل میلاد محمد صلی الله علیه و سلم، فقد کتب الراهب اللاتینی فرامارینو مقدمة عن هذا الانجیل یذکر فیها أنه أثناء مطالعته لعدد من رسائل ایرینایوس (130 م – 202 م) کتب فیها عن الله الواحد و ندد بتعالیم
بولس الذی أدخل الی المسیحیة بعض تعالیم الرومانیة الوثنیة التی طغت علی تعالیم المسیحیة الحقیقیة، و استشهد ایریناوس بانجیل القدیس برنابا أحد تلامیذ المسیح فقرر فرامارینو الاطلاع علی هذا الکتاب و تیسر له هذا الأمر عندما عمل فی مقر الباباویة بالاضافة الی صداقته للبابا سیکتس الخامس (1585- 1590) و بذلک تمکن من دخول المکتبة الباباویة و بحث فی النسخة المترجمة الی الایطالیة من (انجیل) برنابا المحرم قراءته و بعد الاطلاع علیها لم یتردد فی اعتناق الاسلام. و قد تم العثور علی هذا (الانجیل) فیما بعد عام (1709) بواسطة کریمر مستشار ملک بروسیا فأخذها فی مکتبته ثم انتقلت الی البلاط الملکی بفیینا مع انتقال مکتبة ذلک المستشار الیها فی عام (1738 م) و من ذلک یتبین أن (انجیل) برنابا قد تم ذکره من قبل ایرینایوس الذی تواجد قبل المیلاد محمد بقرون!
و مما تجاهله النصاری أیضا عند زعمهم بأن هذا (الانجیل) قد کتب بعد ظهور الاسلام لما فیه من البشارات الصریحة بمحمد – ذلک المنشور الذی أصدره البابا جلاسیوس الأول الذی جلس علی کرسی الباباویة عام (492) م أی قبل ظهور الاسلام – و أورد فیه أسماء الکتب المحرم قراءتها و من بینها کما ورد فی المنشور: کتاب (انجیل برنابا(!
و بالاضافة الی ما ذکره هذا (الانجیل) فی مواقع شتی من أن المسیا المنتظر هو محمد بمعنی اسمه العربی، و مسیا و هو لقب شریف عند الیهود یعنی المختار – فقد ذکر هذا (الانجیل) أیضا أن المسیح ما هو الا بشرا و رسولا و أنه لم یصلب بل رفع الی السماء الثالثة و أن المصلوب هو الخائن یهوذا الاسخریوطی، کما ذکر أن اسماعیل هو الابن الذی قدمه ابراهیم ذبیحة لله و لیس اسحق، و کل تلک الحقائق و غیرها کانت من دواعی تکذیب الکنیسة لهذا (الانجیل) و تحریم قراءته و حبسه فی المکتبة العامة بفیینا ولکن یأبی الله أن تدفن الحقیقة فتسرب ما فی هذا (الانجیل) من حقائق الی العالم رغما عن المضللین!
و بعیدا عما یکذبه النصاری من حقائق خارج نطاق کتابهم المقدس، فانی أواصل فی
هذا الفصل بیان تلک الحقائق من کتابهم.