و تبین لنا المواقع النصرانیة و بعض الفضائیات و الاصدارات من الکتب المتخصصة فی الاساءة الی الاسلام و المسلمین عن طریق الأکاذیب و الافتراءات – أن أعداء الاسلام لا یکرهون من البشر أحدا بقدر ما یکرهون محمد صلی الله علیه و سلم، و هذا ما یلمسه المسلم من الهجوم الذی یشنه هؤلاء الأعداء علی دینه و نبیه و المتمثل فی کل صنوف الأذی من التشویه و السب و الاستهزاء و نحوه و قد سبقت کلمة الحق تبارک و تعالی فی مثل هؤلاء فقال تعالی:
»فقد کذبوا بالحق لما جاءهم فسوف یأتیهم أنباء ما کانوا به یستهزءون«
و هم یقولون أن محمد یکفرهم فی قرآنه! و ما هذا فی الواقع بصحیح لأن القرآن لیس بقرآن محمد بل هو کلام الله الذی أنزله علیه و تکفل بحفظه فلم و لن یتغیر منه حرفا الی یوم الدین مهما حاول أعدائه النیل منه بالتحریف أو التغییر، فقد تعرض المسلمون للحملات الصلیبیة و للحروب و للغزو و الاستعمار و رغم ذلک لم یتعرض حرف واحد من القرآن للتحریف و ظل آمنا بفضل الله مما تعرضت له الکتب الأخری، و کما أنه محفوظ فی السطور فهو محفوظ فی صدور ملایین المسلمین صغیرهم و کبیرهم بل و یستطیع الطفل الصغیر قبل أن یتعلم القراءة والکتابة أن یحفظه رغم أنف الذین یصفون المسلمین ساخرین بالببغاوات لأنهم یحرصون علی حفظ هذا الکتاب و ما وصفهم هذا الا حسدا من عند أنفسهم، أما الطفل الذی لم یشرع بعد فی حفظه فیستطیع بالفطرة أن یمیز بینه باعتباره کلام الله و بین أی کلام آخر یعرض علیه.. و کل ذلک و بالاضافة الی اعجازه العلمی و اللغوی و التاریخی – یعد من دلائل اعجازه الکثیرة التی لا ینکرها الا من تسلط علیه
الشیطان فأعماه عن رؤیة الحق.
و اذا کان الله سبحانه و تعالی قد أید الرسل قبل محمد بالمعجزات المادیة التی لم یراها غیر من عاصروا هؤلاء الرسل و التی تفنی بفناء عصرهم و انقضاء رسالاتهم مما یدل علی أنها موقوتة بزمن معین – فانه بالاضافة الی تأییده لنبیه الخاتم بالمعجزات المادیة
فقد أیده بالمعجزة الکبری الباقیة علی مر العصور و الی أبد الدهر للدلالة علی عالمیة رسالته و علی أن القرآن هو الکتاب الخاتم الباقی الذی یدخل فی الاسلام بسبب اعجازه الخالد الکثیرون من کل الأمم و فی کل العصور، و قد أسلم الکثیر من العلماء و الرهبان و القساوسة الذین لم یهمهم مناصب و أموال الکنیسة – بسبب اکتشاف اعجاز القرآن الکریم الذی لا ینقطع علی عکس معجزات الأنبیاء الأخری التی انقطعت بانقضاء عهدهم، و صدق الله العظیم اذ یقول فی کتابه المبین:
»سنریهم آیاتنا فی الآفاق و فی أنفسهم حتی یتبین أنه الحق» فبینما یجدد العلم دائما اعترافه بصدق القرآن و اعجازه – فان الغرب الغافل عن حقیقة الاسلام قد تحول أکثره الی لا دینیین و ملاحدة عندما حاولوا التوفیق بین ما ورد فی «الکتاب المقدس» و بین العلم فوقفا علی طرفی النقیض و أصبح الدین عند الغربیین کما یقول المفکر النصرانی الدکتور ولیم سلیمان قلادة لا قیمة له ولکنه شیئ الاستفادة منه لتحقیق الأهداف الدنیویة التی ینشدها الغرب فی شتی أنحاء العالم!
و لا یزال أعداء الاسلام یجتمعون علی هدف النیل من القرآن بالتحریف، فتارة یطالبون الحکومات الاسلامیة بحذف آیات منه و تارة أخری یدعون قدرتهم علی الاتیان بمثله و تألیف (قرآن) علی هواهم، ولکنهم لم و لن ینجحوا فی تحقیق مرادهم لأنه کلام الله المعجز الخاتم الذی یستحیل أن تمتد الیه ید بشریه للعبث فیه، و عنه یقول البروفسور ینولد فی کتابه التاریخ الأدبی للعرب: (القرآن وثیقة الهیة رائعة… و فیه مادة نادرة لا تقبل الشک أو الجدال… و هذا ما لا نجد له مثیلا فی البوذیة أو المسیحیة أو أی من الأدیان
القدیمة(!
و لست فی هذا الکتاب بصدد الحدیث عن عظمة الاسلام الذی یلصق به أعداؤه ما هو برئ منه و لا عن عظمة محمد المفتری علیه من قبل المختوم علی قلوبهم و عقولهم لاستمرائهم الکبرو الضلال، ولو أنهم لم تأخذهم العزة بالاثم لعرفوا قیمة الاسلام الذی بلغ بها رسول البشریة جمعاء والذی لا یشهد له أی عاقل منصف الا بالصدق و العظمة – ولکنی أقیم الحجة علی من ینکرون الحق و حجتی آتی بها بالعقل الذی کرم الله الانسان به و جعله مناط التکلیف، و من کتابهم المقدس الذی أبقی الله فیه من الحق لینسف ما فیه من باطل ترتب علیه الایمان بعقائد مزیفة من وضع البشر!