و انه لمن عجائب فکر النصاری فی هذا العصر أن یتحالفوا مع الیهود ضد المسلمین، و الذی یبدو جلیا من التکتل الملحوظ مع اسرائیل ضد الفلسطینیین، و یبدو أیضا من اضطهاد المسلمین فی شتی الأنحاء و استفزازهم بالاساءة الیهم رغم أن المسیح و أمه علیه و علیها السلام لم یلقیا تمجیدا بما یستحقان الی فی کتاب المسلمین الذی هو کتاب الله الحق، فبینما اهتم کتبة الأناجیل بالاخبار عن مریم و کأنها ساقیة خمر و بینما رماها الیهود بالزنی – فان الله قد ذکر فی القرآن أنها معصومة هی و ابنها بدعوة أمها من الشیطان الرجیم، و بینما ورد عن المسیح فی القرآن الکریم أنه وجیها فی الدنیا و الآخرة فان کتبة الأناجیل قد أهانوه و جعلوه خروف بسبعة قرون وارتضوا التصدیق بأن الیهود قد صلبوه و بصقوا علیه و سقوه المر و الخل و ألفوا روایات تدعهم ایمانهم بدمه المسفوک علی الصلیب لغفران الخطایا و تبنوا الفکر الوثنی المتفشی فی عصور الظلام آنذاک و الذی دعم ایمانهم بتضحیة الاله من أجلهم علی الصلیب، فما أسهل الایمان بصلب الاله و قیامته للدخول الی الملکوت، و لعل ذلک ما لم تقتنع به الکاتبة الانجلیزیة الشهیرة والراهبة السابقة کارین
أرمسترونج و دفعها لأن تقول فی کتابها تاریخ الله: (ان الذین صوروا الرب وفق رغباتهم جعلونا نفترض أن الله یحب ما نحب.. و أنه یعمل علی خدمتنا بدلا من أن نعمل علی طاعته(!
و رغم أن الیهود مازالوا الی یومنا هذا و سیظلون الی أبد الدهر ینکرون المسیح و یتهمونه بأنه ابن زنا و مدع للنبوة، و رغم أنهم قد قالوا عنه حسب الأناجیل «دمه علینا و علی أولادنا» الا أن الکنیسة لا تکل عن خطب ودهم علی حساب عقائدها، فقد عقدت المجالس للتقرب من الیهود علی حساب الدین مثل ذلک المجمع الذی تم عقده عام 1950 م و تم فیه تبرئة الیهود من دم المسیح رغما عن الأناجیل التی تقر بصلبه علی أیدیهم، وفی عام 1961 م عقد مجلس الکنائس العالمی فی نیودلهی و أصدر بیانا طالب فیه بتقریب التعلیم الدینی المسیحی للأذهان علی نحو یبرئ الیهود من تبعات الصلب، ثم فی عام 1964 م عقد مجلس الکنائس العالمی فی حینیف لنفس الهدف و لم یتورع عمید الکلیة اللاهوتیة الذی افتتح المجلس بأن یطلب من الکنیسة أن تطلب الغفران من الیهود! أما البابا بولس الثانی فقد وصفهم فی بیان صدر باسم الفاتیکان عام 1998 بأنهم (اخوة النصاری الأعزاء جدا) ولم یعر کلام قدیسه بولس اعتبارا عندما قال عن الیهود: «الذین صلبو المسیح و اضطهدونا فوقع علیهم غضب الله الی النهایة«!
و لم یکتف البابا بذلک التصریح الخطیر عن الیهود ضاربا بعرض الحائط بکل عقائده – بل قام بالتصریح بما هو أخطر حیث أعلن عن مسؤلیة الکنیسة لما حدث للشعب الیهودی من ابادة خلال الحرب العالمیة الثانیة فقام بتقدیم اعتذارا باسم الکنیسة الکاثولیکیة التی یتبعها أکثر من نصف نصاری العالم الی الشعب الیهودی. و لم یوازی خطب ود نصاری المجتمع الدولی للصهیونیة علی حساب النصرانیة الا حقدهم المتأجج علی الاسلام و المسلمین فلم یقدموا اعتذاراتهم علی المجازر و الانتهاکات التی حدثت علی أیدیهم فی بلاد المسلمین و علی حملات الابادة الصلیبیة التی تعرضوا لها باسم الکنیسة و من بینها ابادتهم فی الأندلس
بواسطة محاکم التفتیش الشهیرة.
و هکذا أخی القارئ فان المسیح علیه السلام الذی قال فی یوحنا: «أنا کلمت الناس علانیة و فی الخفاء لم أتکلم بشئ» فانه لم یقل أبدا أنه قد جاء لیصلب فداءا للبشریة و لم یذکر الخطیئة الموروثة التی أقام علیها النصاری صرح عقیدة الصلب من أجل الفداء بل أن المسیح علیه السلام لم یرد علی لسانه أبدا اسم آدم علیه السلام الذی کان سببا فی تلک الخطیئة المزعومة! کما لم یقل أبدا أنه الاله المعبود، و لم یقل أن الله ثالوث أقدس، و أقواله تنفی تماما تلک العقائد التی ترتکز علیها المسیحیة الحالیة!
و لعجز هذه الدیانة البشریة عن استقطاب العقل فی صفها یلجأ بعض ورثتها الی التعاقد مع الشیطان الذی یسارع فی تلبیة رغباتهم المتعلقة بالسحر و تسخیر المردة للتسلل الی ضعاف النفوس، کما یلجأون الی الحیل لجذب الناس الی هذه الأباطیل مثل فبرکة الأکاذیب و القصص الخیالیة التی تحکی عن ظهورات القدیسین و الاستعانة بوسائل شتی لجعل العامة یترلقون الی تلک الخیالات المغیبة للعقل فی سبیل الایمان بتلک العقائد التی قال عنها الفیلسوف الألمانی الشهیر فریدریک نیتشه: (ان الایمان بالعقائد المسیحیة هو الانتحار المتواصل للعقل البشری(!