ورد فی کتاب النصاری المقدس: «لأنه سیقوم مسحاء کذبة و أنبیاء کذبة و یعطون آیات عظیمة و عجائب حتی یضلوا لو أمکن المختارین من الله» و هذا النص لا یبین فقط أن المعجزات لیست دلیل علی النبوة و لکنه فوق ذلک یبین أن الکذبة سیدعون النبوة من خلال قیامهم بمعجزات، فکیف یجعل النصاری من معجزات المسیح دلیلا علی ألوهیته؟! فحسب هذا النص لا ینبغی للنصاری أن یتخذوا من المسیح الها لما قام به من معجزات، و فضلا عن ذلک فان من الأنبیاء الذین یصدقهم النصاری من أتی بمعجزات أکثر اعجازا من معجزات المسیح، فموسی قد جعل العصا ثعبانا و هذا أکثر اعجازا من احیاء المسیح للموتی فبث الروح فی شیئ بلا روح هو أبلغ من عادة الروح لمن کان فی الأصل له روح، و بالاضافة الی ذلک فقد أحیا موسی أیضا سبعین قد ماتوا من قومه کما ضرب البحر بعصا فانفلق اثنی عشر طریقا، و الیشع شفا الملک من البرص و أحیا صبیا فسجدت أمه عند قدمیه، وایلیا أیضا أحیا صبیا بعد أن اشتد علیه المرض و مات کما بارک دقیق و دهن المرأة العجوز فلم ینفذ لمدة سبع سنین و صعد الی السماء بغیر موت أو مهانة صلب کما صعد مثله اخنوخ (ادریس(، و بدعاء نوح أغرق الله الأرض، و بسبب حزقیال بعثت الحیاة فی العظام البالیة لثلاثین ألفا من الموتی، و توقفت الشمس کما وقف القمر علی مناطق معینة کما طلب یشوع.. و قد فعل الأنبیاء هذه المعجزات بأذن من الله و ما کان لنبی أن یأتی بواحدة من تلقاء نفسه.
و قد کان المسیح علیه السلام ینظر الی السماء کمن یدعو الله ألا یخذله أمام قومه عند قیامه بفعل المعجزات مثلما ورد فی مرقس (7: 33 – 34(: «و جاءوا الیه بأصم أعقد و طلبوا الیه أن یضع یده علیه فأخذه بین الجمع علی ناحیة و وضع أصابعه فی أذنیه و تفل و لمس لسانه و رفع نظره نحو السماء و أن و قال له افثأ أی انفتح«!
و قد أوضح المسیح أن الهدف من تأیید الله له بالمعجزات هو للایمان بأنه رسول الله حیث ورد فی یوحنا (6: 28 – 30(: «فقالوا له ماذا نفعل حتی نعمل أعمال الله أجاب یسوع و قال لهم هذا هو عمل الله أن تؤمنوا بالذی هو أرسله فقالوا له فأیة آیه تصنع لنری و نؤمن بک» و قال فی یوحنا (5: 36(: «هذه الأعمال بعینها التی أنا أعملها هی تشهد لی أن الأب قد أرسلنی«
هذا و قد ورد فی الأناجیل ما یبرهن علی أن معجزات المسیح انما هی باذن من الله و أمره حیث ورد فی لوقا (11: 20(: «باصبع الله أخرج الشیاطین» و ورد فی أعمال الرسل (2: 22(: «ایها الرجال الاسرائیلیون اسمعوا هذه الأقوال یسوع الناصری رجل قد تبرهن لکن من عندالله بقوات و عجائب صنعها الله بیده فی وسطکم» فهل بعد ذلک من وضوح بأن الله سبحانه و تعالی قد أیده مثلما أید قبله الأنبیاء أصحاب الرسالات الموقوتة بزمن معین بمعجزات وقتیه تمت علی أیدیهم باذنه أمام من أرسلهم الیهم لدعم التصدیق بهم وانتهت بانتهاء وقت کل نبی و عصره؟!