فمن کونه ولد من غیر أب – زعموا بأن ولادته المعجزة هی من دلائل ألوهیته و بنوته لله هو زعم باطل لما فیه من نفی لقدرة الله عزوجل و نسبة النقص الیه، فهو قادر علی خلق ما یشاء بکلمة کن، کما أنه غنی عن أن یکون له ولد، و قد أظهر الله سبحانه و تعالی طلاقة قدرته علی الخلق بصور شتی، فقد خلق آدم من غیر ذکر و لا أنثی و خلق حواء من غیر أنثی، و خلق المسیح علیه السلام من غیر ذکر، و خلق یحیی علیه السلام أو یوحنا النبی من ذکر مسن و أنثی عقیم، و خلق سائر البشر من ذکر و أنثی، و هذا کله من کلمة کن التی کان بها الخلق جمیعا و التی خلق الله بها ما یشاء فهو الذی لا یعجزه شیئ فی الأرض و لا فی السماء.
و کفی بالقول الکلاسیکی الذی ینفی الألوهیة لهذا السبب: لو کان الخلق من غیر أب دلیل الألوهیة – فآدم الذی ولد من غیر أب و لا أم أحق بها من المسیح الذی خرج من فرج امرأة!
و فی «الکتاب المقدس» یوجد المذکور ملکی صادق الذی یقول عنه بولس أنه بلا بداءة أیام له و لا نهایة بل هو مشبه بابن الله! و عن هذا القول، یقول النصاری بأنهم لا یأخذون هذه الکلمات علی حرفیتها والا لکان ملکی صادق هو الله، و السؤال هنا:
لماذا لا تؤخذ هذه الکلمات علی حرفیتها و تؤخذ الکلمات الموحیة بألوهیة المسیح علی حرفیتها؟!
و اذا قالوا أن ملکی صادق بلا أب و بلا أم ولکن المسیح فأمه العذراء و أبوه الذی فی السماء، فهل یعنی ذلک أن المسیح ابن الله بالمعنی الحرفی؟!
فمن العجب حقا أن یأخذ النصاری بمعنی النص الحرفی عندما یناسب ذلک معتقداتهم وان
لم یکن یناسب المعتقد أخذوا به مجازا!