– ورد فی صموئیل الأول (15: 3(: «فالآن اذهب و اضرب عمالیق و حرموا کل ماله و لا تعف عنهم بل اقتل رجلا و امرأة طفلا و رضیعا بقرا و غنما جملا و حمارا«!
فی هذا النص أمر بالابادة الجماعیة، الرجال والسیدات و الأطفال حتی الرضع و الحیوانات أیضا لم تسلم من غضب الرب!
– ورد أیضا فی صموئیل الأول (15: 8) أوامر الرب الی شاول:
»و أمسک اجاج ملک عمالیق حیا و حرم جمیع الشعب بحد السیف» ولکن شاول کان أرحم من الرب بحیث عفا عن اجاج بدما امسکه و عفا عن خیار الغنم و البقر و الخراف و لم یستبیح الا الأملاک المحتقرة فندم الرب علی اختیاره لشاول ملکا و اشتکی لصموئیل و قال: «ندمت علی انی قد جعلت شاول ملکا لأنه رجع من ورائی و لم یقم کلامی«! ومن الملاحظ من هذا النص أن الرب کان یجهل ما سیفعله شاول ولو کان یعلم لما اختاره لمهمة الابادة الجماعیة!
– ورد فی یشوع (6: 21) تنفیذ أوامر الرب: «و حرموا کل ما فی المدینة من رجل
و امرأة من طفل و شیخ حتی البقر و الغنم و الحمیر بحد السیف«
– ورد فی هوشع (13: 16(: «تجازی السامرة لأنها تمردت علی الهها بالسیف یسقطون تحطم أطفالهم و الحوامل تشق«!
لا حظ أخی القارئ الأمر بالتعامل بوحشیة و بلا رحمه مع الجمیع!
– ورد فی سفر أخبار الأیام الثانی (21: 14(: «هوذا یضرب الرب شعبک و بنیک و نساءک و کل ما لک ضربة عظیمة«!
– ورد فی مزامیر (137: 9(: «طوبی لمن یمسک أطفالک و یضرب بهم الصخرة«!
– ورد فی سفر العدد (31: 9 – 11) بناءا علی أوامر الرب: «و سبی بنو اسرائیل نساء مدیان و أطفالهم و نهبوا جمیع بهائمهم و جمیع مواشیهم و کل أملاکهم.. و اخذوا کل الغنیمة و کل النهب من الناس و البهائم«!
– و ورد أیضا فی سفر العدد (31: 17) موسی یأمر من أجل الرب: «فالآن اقتلوا کل ذکر من الأطفال و کل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذکر اقتلوها لکن جمیع الأطفال من النساء اللواتی لم یعرفن مضاجعة ذکر ابقوهن لکم حیات«؟؟؟!
فی هذا النص نجد أمرا بقتل الأطفال الذکور و هتک أعراض النساء للتفرقة بین العذراء و بین التی عرفت رجلا بمضاجعة ذکر و فی (31: 35) تم احصاء النساء اللواتی لم یعرفن مضاجعة ذکر و کن مع الناس اثنین و ثلاثین ألفا!
ولکن العذاری لم تسلم من غضب الرب فی النص الوارد فی حزقیال (9: 5- 7(: «اضربوا و لا تشفق أعینکم و لا تعفوا الشیخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء… نجسوا البیت و املأوا الدور قتلی«!
– ورد فی اشعیاء (13: 16- 18(: «و تحطم أطفالهم أمام أعینهم و تنهب بیوتهم و تفضح نساءهم… فتحطم القسی الفتیان و لا یرحمون ثمرة البطن لا تشفق عیونهم علی الأولاد«!
– ورد فی سفر القضاة (15: 4- 5) عن شمشون الذی یحرکه روح الرب: «و ذهب شمشون وامسک ثلاث مئة ابن اوی (ثعلب) و أخذ مشاعل و جعل ذنبا الی ذنب و وضع مشعلا بین کل ذنبین فی الوسط ثم اضرم المشاعل نارا و أطلقها بین زروع الفلسطینیین فأحرق الأکداس و الزرع و کروم الزیتون«! فی هذا النص نجد أن شمشون الذی یتحرک بروح الرب کما ورد عنه ذلک (13: 25) یقوم بربط الثعالب من ذیولها و احراقها ثم اطلقها بین زروع الفلسطینیین لأن الرب کان یطلب علة علی الفلسطینیین کما ورد فی (14: 4(!
– ورد فی سفر التثنیه (20: 10- 14(: «حین تقرب من مدینة لکی تحاربها استدعها الی الصلح فان أجابتک الی الصلح و فتحت لک فکل الشعب الموجود فیها یکون لک للتسخیر و یستعبد لک… و اذا دفعها الرب الهک الی یدک فاضرب جمیع ذکورها بحد السیف و أما النساء و الأطفال و البهائم و کل ما فی المدینة کل غنیمتها فتغتنمها لنفسک و تأکل غنیمة أعداءک التی أعطاک الرب الهک«!
– ورد فی یوحنا (2: 14- 15(: «و وجد فی الهیکل الذین کانوا یبیعون بقرا و غنما و حماما و الصیارف جلوسا فصنع سوطا من حبال و طرد الجمیع.. و کب دراهم الصیارفة و قلب موائدهم«! هذا النص یوحی أن یسوع کان جلادا و ارهابی!
– ورد فی مرقص (11: 14) أن یسوع عندما جاع و لم یجد علی الشجرة تین لیأکله لأنه لم یکن وقت التین – قال للشجرة: «لا یأکل أحد منک ثمرا بعد الی الأبد«! هذا النص یوحی بأنه کان أنانیا مناعا للخبیر معتد أثیم!
– ورد فی لوقا (14: 26(: «ان کان أحدا یأتی الی و لا یبغض أباه و أمه و امرأته و أولاده و أخوته و أخواته حتی نفسه أیضا فلا یقدر أن یکون لی تلمیذا«!
– ورد فی لوقا (12: 49- 51(: «جئت لألقی نارا علی الأرض فماذا أرید لو اضطرمت… أتظنون اننی جئت لأعطی سلاما علی الأرض کلا أقول لکم بل انقساما«!
– ورد فی لوقا (22: 36(: «فقال لهم یسوع لکن الآن من له کیس فلیأخذه.. و من لیس له فلیبع ثوبه و یشتری سیفا«!
– ورد فی متی أیضا: «لا تظنوا أنی جئت لألقی سلاما علی الأرض ما جئت لألقی سلاما بل سیفا.. فأنی جئت لأجعل الانسان علی خلاف مع أبیه و البنت مع أمها و الکنة مع حماتها«!
– ورد فی لوقا (19: 27(: «أما أعدائی أولئک الذین لم یریدوا أن أملک علیهم فأتوا بهم الی هنا و اذبحوهم قدامی«!
و أکتفی أخی القارئ بهذا القدر من نصوص الارهاب و الکراهیة التی توجد فی کتاب النصاری المقدس، و یحق لنا أن نتساءل: کیف یجرؤ أعداء الاسلام علی التشدق بأنه دین الارهاب و بأن دینهم دین المحبة؟!
و کیف یصدقون بأن ربهم قد أحب العالم حتی بذل ابنه الوحید لکی لا یهلک کل من یؤمن به؟!
ألیس رب «الکتاب المقدس» کله رب واحد؟!
فهل نسخ الرب کراهیته للعالم التی تتضح من النصوص السابقة الی محبة؟!
و بنظرة عقلانیه، نجد أن الله قد شرع الدفاع عن الرسالات السماویة فی بدایاتها بمحاربة المعتدین، فقد ورد مثلا فی مزمور (144(: «مبارک الرب ضخرتی الذی یعلم یدی القتال و أصابعی الحرب» ولکن أن یتجاوز ذلک حدود المحاربین المفسدین الی غیرهم من النساء و الأطفال و الرضع و الشیوخ الحیوانات… و أن تهتک الأعراض و تستباح النساء… و أن تسلب و تنهب الغنائم و تستعبد الشعوب، فهذا هو التحریف بالغلو و الارهاب و الوحشیة فی کتاب النصاری المقدس الذی أوحی للصلیبیین بالمجازر التی سجلها التاریخ علی أیدیهم!