جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

نصوص مقدسة عند النصاری

زمان مطالعه: 7 دقیقه

فی البدء، لتعلم أخی القارئ أننی قد اخترت من کتاب النصاری المقدس أقل النصوص خدشا للحیاء أما أن أردت الاطلاع علی المزید فلترجع بنفسک الی هذا الکتاب بمختلف طبعاته و ترجماته و لقد آثرت ألا أطلعک علی أکثرها للحیاء خدشا لکی لا أتحمل وزرا فأکتفی بتلک النصوص التی لم أجد بشأنها أقل من علامات التعجب تعلیقا علیها و التی سأضع منها واحدة فقط لکی لا تکون کنایة عن مقدار التعجب!

– فی نشید الانشاد الذی یؤمن النصاری بأن الرب قد أوحی به الی النبی سلیمان، و الذی یقول عنه بعض علماء النصاری أنه یرمز لقصة الحب بین المؤمنین و الکنیسه! ورد الآتی:

– لیقبلنی بقبلات فمه لأن حبک أطیب من الخمر!

– لرائحة أدهانک الطیبة أسمک دهن مهراق أحبتک العذاری!

– صرة المر حبیبی بین ثدیی یبیت!

– ها أنت جمیل یا حبیبی و سریرنا أخضر!

– شماله تحت رأسی و یمینه تعانقنی!

– فی اللیل علی فراشی طلبت من تحبه نفسی طلبته فما وجدته!

– ثدیاک کخشفتین ظبیه!

– شفتاک یا عروس تقطران شهدا تحت لسانک عسل و لبن و رائحة ثدیاک کرائحة لبنان!

– قد خلعت ثوبی فکیف ألبسه قد غسلت رجلی فکیف أوسخهما!

– ما أجمل رجلیک بالنعلین یا بنت الکریم دوائر فخذیک مثل الحلی..!

– سرتک کأس مدوره لا یعوزها شراب ممزوج. بطنک صبرة حنطه!

– قامتک شبیهة بالنخله وثدیاک بالعناقید!

– قلت أنی أصعد النخله و أمسک بعذوقها و تکون ثدیاک کعناقید و رائحة أنفک کالتفاح!

– حنکک کأجود الخمر لحبیبی… السائحه علی شفاة النائمین!

– لیتک کأخ لی الراضع من ثدی أمی فأجدک فی الخارج و أقبلک و لا یخزوننی و أقودک و أدخل بک بیت أمی و هی تعلمنی فأسقیک من الخمر الممزوجه!

– لنا أخت صغیره لیس لها ثدیان فماذا نصنع لأختنا فی یوم تخطب!

أکتفی بهذا القدر من نشید الانشاد الفاضح!

– ورد فی سفر الأمثال (5: 18- 19(: «ولیکن ینبوعک مبارکا وافرح بامرأة شبابک الظبیة المحبوبة والوعلة الزهیة لیروک ثدیاها فی کل وقت و بمحبتها اسکر دائما«

– ورد فی سفر الأمثال (7: 16- 21) علی لسان أمرأه زانیه و متزوجه تخاطب شابا صغیرا: «بالدیباج فرشت سریری بموشی کتان من مصر عطرت فراشی بمر وعود و قرفه. هلم نرتو ودا الی الصباح نتلذذ بالحب لأن الرجل لیس فی البیت ذهب فی طریق بعیدة… أغوته بکثرة فنونها بملث شفتیها طوحته«!

– فی سفر حزقیال الاصحاح (23) استخدم الرب هذه الکلمات فی تشبیهه لمدینتی أهوله و أهولبیه: «کان امرأتان ابنتا أم واحدة و زنتا بمصر فی صباهما زنتا هناک دغدغت ثدیهما و هناک تزغزغت ترائب عذرتهما… و لم تترک زناها من مصر أیضا لأنهم ضاجعوها فی صباها و زغزغوا ترائب عذریتها و سکبوا علیها زناهم ولذلک سلمتها لید عشاقها لید بنی

أشور الذین عشقتهم… فلما رأت أختها اهولبیة ذلک أفسدت فی عشقها أکثر منها و فی زناها أکثر من زنی أختها… فآتاها بنو بابل فی مضجع الحب و نجسوها بزناهم فتنجست بهم… و کشفت عورتها فجفتها نفسی کما جفت نفسی أختها و أکثرت زناها بذکرها أیام صباها التی فیها زنت بأرض مصر وعشقت معشوقیهم الذین لحمهم کلحم الحمیر و منیهم کمنی الخیل و افتقدت رذیلة صباک بزغزغة المصریین ترائبک لأجل ثدی صباک لأجل ذلک یا اهولبیة… هانذا اهیج علیک عشاقک..«!

– ورد فی سفر راعوث (3: 4(: «و متی اضجع فاعلمی المکان الذی یضطجع فیه. وادخلی و اکشفی ناحیة رجلیه و اضطجعی و هو یخبرک بما تعملین«!

– ورد فی سفر القضاة (21: 11(: «و هذا ما تعملونه تحرمون کل ذکر و کل امرأة عرفت اضطجاع ذکر«!

– ورد أیضا فی سفر القضاة (21: 12(: «فوجدوا من سکان یابیش جلعاد اربع مئة فتاة عذاری لم یعرفن رجلا بالاضطجاع مع ذکر «و مثل هذه النصوص تفرض هذا التساؤل: کیف تعرف العذراء من المرأة التی عرفت رجلا بالاضطجاع مع ذکر ان لم یکن بهتک عرضها أولا!

– ورد فی سفر التکوین (38: 9(: «فعلم اونان أن النسل لا یکون له فکان اذ دخل علی امرأة أخیه أنه أفسد علی الأرض لکی لا یعطی نسلا لأخیه» و فی الترجمة الکاثولیکیة وردت عبارة «استمنی علی الأرض» بدلا من أفسد علی الأرض التی رأی مترجم الفاندایک أنها أقل خدشا للحیاء!

– ورد فی سفر التکوین (38: 16(: «فمال الیها علی الطریق قال هاتی أدخل علیک لأنه لم یعلم أنها کنته فقالت ماذا تعطینی لکی تدخل علی» و فی ترجمة کتاب الحیاة ورد النص هکذا: «فمال نحوها الی جانب الطریق و قال دعینی أعاشرک… فقالت ماذا تعطینی لکی تعاشرنی«!

و فیما یلی أیضا أمثلة علی نصوص تخدش الحیاء ولکنها بالاضافة الی ذلک تقدح فی شرف و عصمة الأنبیاء:

– ورد فی سفر صموئیل الثانی الاصحاح (11) عن نبی الله داود أنه زنی بامرأه متزوجه أعجبته و هی تستحم، فحبلت منه، فغدر بزوجها و قرر قتله:

»و کان فی وقت المساء أن داود قام عن سریره و تمشی علی سطح بیت الملک فرأی من علی السطح امرأه تستحم و کانت المرأه جمیلة المنظر جدا فأرسل داود و سأل عن المرأه فقال واحد ألیست هذه بتشبع بنت الیعام امرأة أوریا الحثی فأرسل داود رسلا و أخذها فدخلت الیه و اضطجع معها و هی مطهرة من طمثها ثم رجعت الی بیتها و حملت المرأة فأخبرت داود و قالت انی حبلی فأرسل داود الی یواب یقول أرسل أوریا الحثی… و دعاه داود فأکل أمامه و شرب و أسکره… و فی الصباح کتب داود مکتوبا الی یوآب و أرسله بید اوریا و کتب فی المکتوب یقول اجعلوا اوریا فی وجه الحرب الشدیدة و ارجعوا من ورائه فیضرب و یموت«!

– ورد فی سفر صموئیل الأول (18: 27) أن داود أیضا یقتل 200 رجل من الفلسطینیین و یقدم غلفهم مهرا للزواج من ابنة الملک!

و الغلفة هی قطعة من العضو الذکری.

– ورد فی سفر التکوین (9: 20- 21(: «و ابتدأ نوح یکون فلاحا و غرس کرما و شرب من الخمر فسکر و تعری داخل خبائه«!

و فی قصص طویلة و قاتلة للحیاء بذکرها تفاصیل اباحیة:

– ورد فی سفر صموئیل الثانی الاصحاح (13) أن أمنون ابن داود زنی بأخته بتدبیر من صاحبه یوناداب بن شمعی أخی داود الذی وصف فی النص بالحکیم جدا! و لنتفکر فی معنی الحکمة عندنا یدبر أحد الأقارب خطة لقریبه لیتمکن من أن یزنی بأخته!

– ورد فی سفر التکوین الاصحاح (12) أن ابراهیم دیوث و کاذب یطلب من زوجته أن تدعی بأنها أخته أمام فرعون لیفیض علیه من الخیر بسببها!

– و فی تکوین الاصحاح (19) ورد أن ابنتا لوط سقتاه خمرا و ضاجعتاه و أنجبتا منه!

– و فی تکوین الاصحاح (26) اسحاق دیوث و جبان قال عن امرأته أنها أخته لخوفه من القتل علی أیدی أهل المکان لأجل رفقة لأنها کانت حسنة المظهر و کان یلاعب رفقة امرأته!

– و فی تکوین الاصحاح (27) ورد فی قصة فکاهیة أن یعقوب سرق المبارکَة بالنبوة من أخیه عیسو بالحیلة و المکر بناءا علی مشورة أمه!

– و فی تکوین الاصحاح (30) قصة صراح الأختین لیئه و راحیل علی یعقوب!

– و فی تکوین الاصحاح (38) قصة فساد یهوذا و ثامارا!

– وورد فی سفر الملوک الأول الاصحاح (11) قصة حب سلیمان مع مئات النساء!

و أکتفی بهذا القدر الیسیر من هذه النصوص الغریبة و القادحة فی شرف الأنبیاء و التی تجعلنا نتساءل: ما الحکمة فی تصویر أنبیاء الله فی کتاب النصاری المقدس بهذا الفسق و المجون؟!

و لا شک أن ما فی هذا الکتاب هو افتراء عظیم علی من اصطفاهم الله من البشر لیکونوا أنبیاء، و قد کشف التحریف فی الأناجیل تحریف التوراة أو ما یسمی بالعهد القدیم بشأن ما وصم به الأنبیاء بهذه الموبقات، حیث نسب یوحنا هذا القول للمسیح عن الأنبیاء قبله: «جمیع من جاؤوا قبلی سارقون و لصوص فما أصغت لهم الخراف» فمن حیث أراد یوحنا تأکید ما ورد فی التوراة بشأن الأنبیاء الفجرة – فانه قد کشف بتلفیقه هذا القول للمسیح التحریف فی العهد القدیم، اذ کیف یقول المسیح هذا القول عن جمیع الأنبیاء قبله و کیف توصم التوراة الأنبیاء بهذا الفساد رغم أن أتباع أنبیاء بنی اسرائیل مثل موسی و یشوع و داود لا یعدوا و لا یحصوا فی حیاتهم بینما المسیح نفسه کان مکروها و مطلوبا

للصلب و لم یؤمن به سوی 120 فقط کما ورد فی أعمال الرسل أی أنه بهذا القول الملفق له من یوحنا هو الذی لم تسمع تصغ له الخراف فحق للعاقل اذن أن یرفض ما ورد فی الأناجیل أو فیما یسمی بالعهد القدیم!

و أنتقل الی طائفة أخری من النصوص التی تنفی القدسیة تماما عن هذا الکتاب!

أمثله علی نصوص تشبه الرب بما یحط من قدره، و نصوص یأمر فیها الرب بالکبائر:

– ورد فی مزمور (78: 65(: «فاستیقظ الرب کنائم کجبار معیط من الخمر«!

– ورد فی هوشع (5: 12(: «فأنا لأفرایم کالعث و لبیت یهوذا کالسوس«!

– ورد فی هوشع (13: 7- 8(: «فأکون لهم کأسد ارصد علی الطریق کنمر أصدمهم کدبة مثکل.. واکلهم هناک کلبوة..«!

– ورد فی أشعیاء (7: 20) تشبیه الرب بالحلاق: «فی ذلک الیوم یحلق الرب بموسی مستأجره فی عبر النهر بملک اشور الرأس و شعر الرجلین و تترع اللحیة أیضا«!

– ورد فی میخا (1: 8) علی لسان العرب: «من أجل ذلک أنوح و أولول أمشی و حافیا عریانا..«!

– ورد فی سفر الرؤیا (5: 6) تشبیه الرب بخروف مذبوح له سبعة قرون و سبعة أعین!

– ورد فی تکوین (6: 6(: «فحزن الرب أنه عمل عمل الانسان فی الأرض و تأسف فی قلبه«!

– ورد فی کورنثوس الأولی (1: 25(: «لأن جهالة الله أحکم من الناس و ضعف الله أقوی من الناس«!

– ورد فی صفر صموئیل الثانی (12: 10- 12) أن الرب عندما احتقره داود باغتصاب امرأة أوریا الحثی، قد غضب علیه فقام باعطاء نساءه الی قریبه لیضاجعهن فی وضع النهار حیث قال الرب: «و الآن لا یفارق السیف بیتک الی الأبد لأنک احتقرتنی

واخذت امرأة أوریا الحثی لتکون لک امرأه هکذا قال الرب هانذا اقیم علیک الشر من بیتک و آخذ نساءک أمام عینیک و أعطیهن لقریبک فیضجع معه نساءک فی عین الشمس لأنک أنت فعلت بالسر و انا أفعل هذا الأمر قدام جمیع اسرائیل و قدام الشمس«!

و الواقع أخی القارئ ان ما یسمی بالکتاب المقدس یمتلئ بمثل تلک النصوص الغریبه التی یستحیل معها نسبة القدسیة الیه، کما یمتلئ بروایات عجیبه عدیمة الفائدة و التی یحملها النصاری من معانی القداسة ما لا تحتمل علی الاطلاق و ما یفعلون ذلک الا حفظا لماء وجه هذا الکتاب، فبالاضافة الی تلک النصوص الفاضحة و التی ذکرت لک نذر یسیر منها – فان کتاب النصاری المقدس یحتوی علی نصوص ارهابیة سیکون لی معها وقفة خاصة – کما یحتوی علی نصوص لا معنی لها، فهذا بولس الی جانب تعالیمه الوثنیة – یبعث برسائل الی معارفه تحتوی علی التحیات و السلامات الشخصیة و الأسماء التی تصیبنا بالملل الشدید أسوة بما فی «الکتاب المقدس» من حکایات مکدسة أورد لک اخی القارئ قلیلا منها حی لا تصاب بالملل أو (الاعیاء العقلی(:

فهذا مثلا جانب مما ورد فی رسائل القدیس النصاری بولس: «الرداء الذی ترکته فی ترواس عند کاربس احضره متی جئت و الکتب أیضا و لا سیما الرقوق اسکندر النحاس اظهرلی شرورا کثیرة لیحازه الرب حسب اعماله فاحتفظ منه ایضا لأنه قاوم أقوالنا جدا…. سلم لی علی فرسکا واکیلا و… اراستس بقی فی کورنثوس اما تروفیمس فترکته مع میلتس مریضا بادر ان تجئ قبل الشتاء یسلم علیک افبولس و بودیس و لینس..» و بعض علماء النصاری الذی لا یعدمون المبررات الواهیة یقولون ان بولس ربما کان یتکلم بالرموز (بالشفرة) و هو فی السجن حتی لا ینکشف مقصده!

و قد ورد ایضا فیما یسمی بالکتاب المقدس نصوص مقززة، و أخری مشجعة لآکلی لحوم البشر و مصاصی الدماء، من أمثلة ذلک ما جاء فی حزقیال الاصحاح (4(: «و تأکل کعکا من الشعیر علی الخرء الذی یخرج من الانسان تخبزه أمام عیونهم و قال الرب هکذا

یأکل بنو اسرائیل خبرهم النجس بین الأمم الذین أطردهم الیهم فقلت یا سید یا رب ها نفسی لم تتنجس… فقال لی أنظر قد جعلت لک خثی البقر بدل خرء الانسان فتصنع خبزک علیه«!

و ورد أیضا فی اشعیاء الاصحاح (36(: «… الی الرجال الجالسین علی السور لیأکلوا عذرتهم و یشربوا بولهم معکم«!

و ورد فی سفر الملوک الثانی الاصحاح (6(: «ثم قال لها الملک مالک فقالت: ان هذه المرأه قد قالت لی هاتی ابنک فنأکله الیوم ثم نأکل ابنی غدا. فسلقنا ابنی و أکلناه ثم قلت لها فی الیوم الآخر هاتی ابنک فنأکله فخبأت ابنها«!

و ورد فی ارمیا الاصحاح (19) من اسالیب عقاب الرب لیهوذا و اورشلیم: «و أطعمهم لحم بنیهم و لحم بناتهم فیأکلون کل واحد لحم صاحبه فی الحصار و الضیق الذی یضایقهم به اعداؤهم«!

و أکتفی أخی القارئ بما أوردته لک من نصوص فاضحة و نصوص تقدح فی شرف الأنبیاء و أخری تحط من الذات الالهیه و غیرها مما لا طائل منه!