جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

رمتنی بدائها و انسلت

زمان مطالعه: 5 دقیقه

أعترف لک أخی القارئ بأن ما أوحی الی بکتابة هذا الفصل هو مقال قرأته بالصدفة لکاتب نصرانی عربی علی أحد مواقع الانترنت یتطاول فیه کعادة أعداء الاسلام علی الله و رسوله بالسخریة و السب و یهاجم فیه المسلمین و یقذف الاسلام بما لیس فیه بحقد یقطر من بین سطور مقاله تقطیرا، فأوحی لی ذلک بکتابة هذا الفصل رغم ما سیتضمنه من نصوص خادشة للحیاء و صادمة للعقل کونها نصوص یعتبرها النصاری مقدسة!

مثال علی ما یکتبه المأجورون:

ولکن بدایة أذکر جانبا من مقال هذا الکاتب ولکن بعد حذف سبه و قذفه للمسلمین و لأشرف الخلق و سید المرسلین.

یقول الکاتب فی مقاله بعد أن قال أنه لا تصلح قراءته لمن هم دون الثامنة عشر:

(ان ترکیز المدونین البوذیین و المسیحیین علی سبیل المثال، کان علی التعالیم و الحکم التی وعظ المسیح و البوذا الناس بها… لکن الباحث فی کتب المسلمین لیصاب بالدوار و هو یطلع علی ما هب ودب من حکایات عن دقائق حیاة محمد و أهله و أصحابه و یشعر باعیاء عقلی و هو یحاول فهم المبررات وراء تدوین هذه الحکایات و نقلها من جیل لآخر، و یقف حائرا أمام الغایة من تدوینها هل للحفاظ علیها أو لتشجیع الأجیال اللاحقة علی الاقتداء بها أم تراها رکن من أرکان الاسلام اذا زالت زال معها الاسلام…)

و من جانبی أخی القارئ أعلق علی کلام الکاتب أعلاه قبل أن أستطرد معک و أذکر جانبا آخر من مقاله، فیبدو أن الکاتب اعتمد علی أن عموم النصاری لا یقرأون کتابهم الذی أسقط ما فیه علی کتب السیرة عند المسلمین رغم أن کتب السیرة هذه لا تحتوی علی ما یحتویه کتابه المقدس من الحکایات الممله و الروایات المخجله و التی ینطبق علیها ما تم وصفه

فی مقاله عن کتب السیرة عند المسلمین.

و علی کل فان المسلمین لیس عندهم کهنوت و لیس لأحد سلطة علی عقولهم المحررة من ظلمات الأسرار السبعة، و لا توجد کتب مخفیة عنهم لا یحل لعامتهم قراءتها، و لا یقدسون کلام البشر بما فیهم کتاب السیرة و هؤلاء لو مات المسلم و لم یسمع عنهم ما أثر ذلک فی عقیدته أبدا بل أن المسلم یعرف أن فی بعض کتب السیرة یوجد من الاسرائیلیات الموضوعة ماتم دسه من قبل نفر من الیهود و حتی من بعضهم الذین اعتنقوا الاسلام ولکنهم أساءوا فهم بعض آیات التوراة، ولکن هذه الدسائس و الأکاذیب لم تنطلی علی المسلمین مثلما انطلت دسائس بولس الیهودی علی النصاری و اعتبروها مقدسة.

فالمسلمون لا یقدسون الا مصدرین لا ثالث لهما و هما القرآن الکریم، کلام الله الذی لم یتدخل فیه بشر والذی تکفل بحفظه من وقت نزوله و الی أن تقوم الساعة، ویلیه فی مرتبة التقدیس السنة النبویة الشریفة التی تمثلها الأحادیث الصحیحة المرویة عن الرواة الثقات بعد التحقق من المتن و السند لأنهم لا یؤمنون ایمانا قاطعا الا بما وصلهم من رسول الله عن طریق الأسانید المتینة المتصلة به و المتواترة غیر المنقطعة عن المئات الثقاة المعروفین اسما و سیرة، و لیس عن طریق الظن الذی لا یغنی من الحق شیئا و لا عن طریق الکتابات المتفرقة من هنا و هناک لبعض «الآباء القدامی» ثم الادعاء بأن هذه الکتابات أسانید موثوق بها!

و قبل أن أعود معک أخی القارئ الی مقال الکاتب النصرانی أرجو أن تتذکر وضعه للمسیحیین و البوذیین، و المسیح و البوذا فی سلة واحدة و هو ما سیکون لی معه وقفة فی أحد الفصول القادمة.

فقد ذکر الکاتب النصرانی فی مقاله حدیث رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم عندما جاءه رجلا لیقیم علیه حد الزنا، فسأله الرسول الکریم «أنکتها» فقال له الرجل نعم، و لیتأکد الرسول من ذلک لعل الرجل لا یعرف الی أی حد یقام الحد – قال له: «حتی

غاب ذلک منک فی ذلک منها» فأجاب الرجل بنعم، و لکمال التأکید قال الرسول الکریم له: «کام یغیب المرود فی المکحلة و الرشاء فی البئر» فقال الرجل نعم، فأقام الرسول علیه الحد.

و من هذا الحدیث قام الکاتب بالسخریة و سب الرسول بسبب لفظ «أنکتها» و هو من اللهجات القدیمة، و رغم أن الرسول الکریم التزم الأدب عند الاستفسار من الرجل و لم یصرح بکلمات خادشة للحیاء عند التأکد من حدوث واقعة الزنا التی یقام الحد بسببها – فان الکاتب أخذ یستهزئ بالرسول و ربه و بالمسلمین کافة بصورة خادشة لحیاء القارئ و مقززة للغایة ثم قال بعد ذلک:

(ان السؤال الأول الذی یخطر علی فکر أی انسان عند قراءته لهذه الألفاظ، أی أب أو أم أو معلم مهذب یمکن له أن یقول بأنه لا یخجل من التفوه بعبارات کهذه أمام أطفاله أو أن یسمح لأطفاله سرا أو علانیه،لا بل أی معلم یسمح حتی لتلامیذه البالغین بالتفوه بها، هل صعب حقا علی محمد و هو أفصح العرب لهجة و أبلغهم حجة أعذبهم کلاما أن یجد لفظا آخر یستعیض به عن هذا اللفظ الذی لا یختلف اثنان علی مبلغ قباحته… لا نعرف ما فی هذه الأحادیث من نبوة أو من شرف حتی تسمی بالنبوة الشریفة… و اذا کان رب البیت بالدف مولعا فشیمة أهل البیت کلهم الرقص)

انتهی کلام الکاتب النصرانی الذی ضایقه ما فی کتب السیرة عند المسلمین من حکایات و روایات عن محمد و أهله و أخدش حیاؤه لفظ «أنکتها» الذی لا یعرف معناه الا من سیاق الروایة أو بالبحث عنه فی المعجم الوسیط!

و من جانبی لن أرد علی کلامه الا من کتابه الذی یقدسه و الذی یحکی من ضمن ما یحکیه قصة ولادة الهه فی مذود البقر، و رضاعته من ثدی أمه ووظیفته کنجار بالاضافة الی نومه و عطشه و جوعه و بحثه عن التین لیأکله من علی الشجرة فلا یجده لأنه لم یکن أوان التین، کما یحکی الکتاب عن أحواله مع التلمیذ الذی کان یحبه و المرأة التی تمسح رجلیه

بشعرها و تدهن جسده بالطیب.. الی آخر تلک الروایات الغربیة عن القداسة و التی تقف الی جانبها أخری علی غرار حکایة شمشون و دلیلة التی وردت فی سفر القضاة… و سأترک هذا الکتاب ینضح ببعض ما فیه معلقا علی ما ورد فی مقال هذا الکاتب، و سأحیلک أخی القارئ الی نذر یسیر من نصوص کثیره ورد ذکرها فیما یسمی بالکتاب المقدس و تم نسبتها الی کلام الله من قبل النصاری، فاما أن یکون الکاتب یجهل ما فی کتابه واما أنه یعلم ولکنه یستغل جهل العامة و یتبع خطة مکشوفة من مخططات المأجورین الحاقدین علی الاسلام، و هی الکلام بمنطق اللئیم الذی یقذفک بما لیس فیک لیلهیک عن القبح الذی فیه أو بمعنی آخر علی قول المثل العربی «رمتنی بدائها و انسلت» ومما یؤکد اتباع أعداء الاسلام لهذا المبدأ – ما علق به أحد النصاری الجاهلین علی مقال لأحد الکتبة الذین لا یقلون عنه جهلا حیث وصف کاتب المقال فی مقاله رسول الله صلی الله علیه و سلم بأنه رجل شهوانی، فعلق النصرانی الجاهل علی مقال المدلس و قال ساخرا: (أنصح أی أحد أن یقرأ فقرة من القرآن أو حدیث الرسول قبل لیلة عرسه و ذلک أرخص من أخذ حبة فیاجرا، و أنصح أیضا الأولاد دون ال 18 الابتعاد عن قراءة هذا الکتاب أو الأحادیث) و هذا مما یبین لنا جهل عموم النصاری و مما یبین لنا تدلیس ملقنیهم الذین یعتمدون علی عدم اعمال العامة لعقولهم، حیث لم یرشدهم هذا الجهبذ الناصح – علی فقرة من القرآن الکریم أو حدیث للرسول الکریم ارخص ثمنا من الفیاجرا و أقوی منها مفعولا کتدعیم لقوله! و لعل ذهنه کان مشغولا بما ورد فی کتابه عن قصة زنا داود بالمرأة التی رآها تستحم عندما کان یتمشی علی السطح!

و أعتذر لک أخی القارئ مقدما عما ستقرأه فی هذا الفصل من نصوص فاضحة و أخری ارهابیة وحشیة اضطررت لذکرها لبیان حقیقة المفترین علی الاسلام الذین استمرؤا رمیه بما لیس فیه لالهاء العامة عن ما عندهم! و لنقرأ معا ماذا کان علیه «ترکیز المدونین» المجهولین الذین عثر النصاری علی مدوناتهم

ووضعوها فی کتاب ثم قالوا هذا من عندالله، ولی وقفة أخری بعدها مع مقال الکاتب النصرانی لنری بعد ذلک الی ایهما أحق أن یوجه کلامه، الی نصوص المقدسه، ام الی ما ورد فی حدیث أشرف الخلق و کتب السیرة عند المسلمین، و هل یاتری ینصح الأولاد دون الثامنة عشر بقراءة هذه النصوص أم لا.