– (یا بن آدم تنبأ و قل هکذا قال السید الرب: ولولوا یا للیوم!) حزقیال 30: 2
– (لأن الیوم قریب. و یوم للرب قریب یوم غیم یکون وقتا للأمم) حزقیال 30: 3
– (3 قد خلعت ثوبی فکیف ألبسه؟ قد غسلت رجلی فکیف أوسخهما؟) نشید الإنشاد 5: 3
– (12 «استیقظی استیقظی یا دبورة! استیقظی استیقظی و تکلمی بنشید! قم یا باراق واسب سبیک، یا ابن أبینوعم!) قضاة 5: 12
– (1 لکل شیء زمان ولکل أمر تحت السماوات وقت. 2 للولادة وقت و للموت وقت. للغرس وقت و لقلع المغروس وقت. 3 للقتل وقت و للشفاء وقت. للهدم وقت و للبناء وقت. 4 للبکاء وقت و للضحک وقت. للنوح وقت و للرقص وقت. 5 لتفریق الحجارة وقت و لجمع الحجارة وقت. للمعانقة وقت و للانفصال عن المعانقة وقت. 6 للکسب وقت و للخسارة وقت. للصیانة وقت و للطرح وقت. 7 للتمزیق وقت و للتخییط وقت. للسکوت وقت و للتکلم وقت. 8 للحب وقت و للبغضة وقت. للحرب وقت و للصلح وقت. 9 فأی منفعة لمن یتعب مما یتعب به!) جامعة 3: 1 ـ 9
-)1 الصیت خیر من الدهن الطیب و یوم الممات خیر من یوم الولادة. 2 الذهاب الی بیت النوح خیر من الذهاب الی بیت الولیمة لأن ذاک نهایة کل انسان والحی یضعه فی قلبه. 3 الحزن خیر من الضحک لأنه بکآبة الوجه یصلح القلب. 4 قلب الحکماء فی بیت النوح و قلب الجهال فی بیت الفرح.) جامعة 7: 1 ـ 4
– (أفأریک العروس امرأة الخروف) رؤیا یوحنا اللاهوتی 21: 9
– (11 تحبلون بحشیش تلدون قشیشا. نفسکم نار تأکلکم. 12 و تصیر الشعوب وقود کلس أشواکا مقطوعة تحرق بالنار.) اشعیاء 33: 11 ـ 12
(11 لما کنت طفلا کطفل کنت أتکلم و کطفل کنت أفطن و کطفل کنت أفتکر. ولکن لما صرت رجلا أبطلت ما للطفل. 12 فإننا ننظر الآن فی مرآة فی لغز لکن حینئذ وجها لوجه. الآن أعرف بعض المعرفة لکن حینئذ سأعرف کما عرفت. 13 أما الآن فیثبت الایمان و الرجاء و المحبة هذه الثلاثة ولکن أعظمهن المحبة.) کورنثوس الأولی 13: 11 ـ 13
– (40 «و اذا کان انسان قد ذهب شعر رأسه فهو أقرع. انه طاهر. 41 و ان ذهب شعر رأسه من جهة وجهه فهو أصلع. انه طاهر.) لاویین 13: 40
– (30 معمودیة یوحنا: من السماء کانت أم من الناس؟ أجیبونی«. 31 ففکروا فی أنفسهم قائلین: «ان قلنا من السماء یقول: فلماذا لم تؤمنوا به؟ 32 و ان قلنا من الناس«. فخافوا الشعب.) مرقس 11: 30 ـ 32، فأین جواب الشرط؟ ماذا سیحدث لو قالوا (و ان قلنا من الناس(؟
(43 فقلت عن البالیة فی الزنی: الآن یزنون معها و هی…) (حزقیال 23: 43) أین بقیة الجملة؟ غیر موجودة فی نسخة الشرق الأوسط. فی نسخة الانترنت کتبوا بدلا من آخر کلمة (و هی) کلمة أیضا. و فی نسخة کتاب الحیاة کتبوا بعد (و هی) کلمة (معهم(. ألیس هذا من التحریف بالزیادة فی کلمة الله؟
– (33 لأن عصر اللبن یخرج جبنا و عصر الأنف یخرج دما و عصر الغضب یخرج خصاما.) أمثال 30: 33
(20 لأنهم لا یتکلمون بالسلام و علی الهادئین فی الأرض یتفکرون بکلام مکر. 21 فغروا علی أفواههم. قالوا: ]هه هه! قد رأت أعیننا[.) مزامیر 35: 20 ـ 21
(14 لذلک اسمعوا کلام الرب یا رجال الهزء ولاة هذا الشعب الذی فی أورشلیم.) اشعیاء 28: 14