هل تعرف أن الکتاب الوحید فی الدنیا الذی یأمر أتباعه بالإبادة البشریة فی حروبه هو الکتاب المقدس؟ هل تعرف أن الکتاب الوحید الذی یأمر بقتل الشیوخ فی الحروب هو الکتاب المقدس؟ هل تعرف أن الکتاب الوحید الذی یأمر بقتل النساء فی الحروب هو الکتاب المقدس؟ هل تعرف أن الکتاب الوحید الذی یأمر بقتل الأطفال فی الحروب هو الکتاب المقدس؟ هل تعرف أن الکتاب الوحید الذی یأمر بإبادة الحیوانات و الحیاة فی المدینة المحارب أهلها هو الکتاب المقدس؟
فهو یدعوک ألا تعفوا عنهم و ألا ترحمهم و لا تشفق علیهم، و أن تشق بطون الحوامل، بل تعاملهم بالربا لتمتص أموالهم، و لمن یفعل ذلک فله الجنة التی لن یدخلها غیر 144000 من بنی صهیون، و بناء علی ذلک بنوا نصوص التعصب الأعمی: (نحن بالطبیعة یهود و لسنا من الأمم خطاة) غلاطیة 2: 15
و هم أولاد الحرة، أما نسل اسماعیل فهم أبناء اجاریة!! و تناسوا أن الله قد سمی اسماعیل و نسله من بعده ذریة ابراهیم، کما سمی هاجر زوجة ابراهیم (تکوین 17: 9 ـ 12 و 21: 11 ـ 13(: (22 فانه مکتوب أنه کان لابراهیم ابنان، واحد من الجاریة و الآخر من الحرة. 23 لکن الذی من الجاریة ولد حسب الجسد، و أما الذی من الحرة فبالموعد… 30 لکن ماذا یقول الکتاب؟ «اطرد الجاریة و ابنها، لأنه لا یرث ابن
الجاریة مع ابن الحرة«. 31 اذا أیها الإخوة لسنا أولاد جاریة بل أولاد الحرة.) غلاطیة 4: 22 ـ 23، 30 ـ 31
(5 و یقف الأجانب و یرعون غنمکم و یکون بنو الغریب حراثیکم و کرامیکم. 6 أما أنتم فتدعون کهنة الرب تسمون خدام إلهنا. تأکلون ثروة الأمم و علی مجدهم تتأمرون) اشعیاء 61: 5 ـ 6
(19 «لا تقرض أخاک بربا ربا فضة أو ربا طعام أو ربا شیء ما مما یقرض بربا 20 للأجنبی تقرض بربا ولکن لأخیک لا تقرض بربا لیبارکک الرب الهک فی کل ما تمتد الیه یدک فی الأرض التی أنت داخل الیها لتمتلکها) تثنیة 23: 19 ـ 20
(2 و هذا هو حکم الابراء: یبرئ کل صاحب دین یده مما أقرض صاحبه. لا یطالب صاحبه و لا أخاه لأنه قد نودی بابراء للرب. 3 الأجنبی تطالب و أما ما کان لک عند أخیک فتبرئه یدک منه.) تثنیة 15: 2 ـ 3
(»متی أتی بک الرب الهک الی الأرض التی أنت داخل الیها لتمتلکها و طرد شعوبا کثیرة من أمامک: الحثیین و الجرجاشیین و الأموریین و الکنعانیین و الفرزیین و الحویین و الیبوسیین سبع شعوب أکثر و أعظم منک 2 و دفعهم الرب الهک أمامک و ضربتهم فانک تحرمهم. لا تقطع لهم عهدا و لا تشفق علیهم 3 و لا تصاهرهم. ابنتک لا تعط لابنه و ابنته لا تأخذ لابنک. 4 لأنه یرد ابنک من ورائی فیعبد آلهة أخری فیحمی غضب الرب علیکم و یهلککم سریعا. 5 ولکن هکذا تفعلون بهم: تهدمون مذابحهم و تکسرون أنصابهم و تقطعون سواریهم و تحرقون تماثیلهم بالنار. 6 لأنک أنت شعب مقدس للرب الهک. ایاک قد اختار الرب الهک لتکون له شعبا أخص من جمیع الشعوب الذین علی وجه الأرض) تثنیة 7: 1 ـ 7
(15 فضربا تضرب سکان تلک المدینة بحد السیف و تحرمها بکل ما فیها مع بهائمها بحد السیف. 16 تجمع کل أمتعتها الی وسط ساحتها و تحرق بالنار المدینة و کل أمتعتها کاملة للرب الهک فتکون تلا الی الأبد لا تبنی بعد) تثنیة 13: 15 ـ 17
(10 «حین تقرب من مدینه لتحاربها استدعها للصلح 11 فان أجابتک الی الصلح و فتحت لک فکل الشعب الموجود فیها یکون لک للتسخیر و یستعبد لک. 12 و ان لم تسالمک بل عملت معک حربا فحاصرها. 13 و اذا دفعها الرب الهک الی یدک فاضرب جمیع ذکورها بحد السیف. 14 و أما النساء و الأطفال و البهائم و کل ما فی المدینة کل غنیمتها فتغتنمها لنفسک و تأکل غنیمة أعدائک التی أعطاک الرب الهک… 16 و أما مدن هؤلاء الشعوب التی یعطیک الرب الهک نصیبا فلا تستبق منها نسمة ما 17 بل تحرمها تحریما…) تثنیة 20: 10 ـ 18
(21 و حرموا کل ما فی المدینة من رجل وامرأة، من طفل و شیخ ـ حتی البقر و الغنم و الحمیر بحد السیف…. 24 و أحرقوا المدینة بالنار مع کل ما بها. انما الفضة والذهب و آنیة النحاس و الحدید جعلوها فی خزانة بیت الرب.) یشوع 6: 21: 24
(8 و یکون عند أخذکم المدینة أنکم تضرمون المدینة بالنار. کقول الرب تفعلون. انظروا. قد أوصیتکم«) یشوع 8: 8
(40 فضرب یشوع کل أرض الجبل و الجنوب و السهل و السفوح و کل ملوکها. لم یبق شاردا، بل حرم کل نسمة کما أمر الرب اله اسرائیل.) یشوع 10: 28 ـ 40
(10 ثم رجع یشوع فی ذلک الوقت و أخذ حاصور و ضرب ملکها بالسیف… 11 و ضربوا کل نفس بها بحد السیف. حرموهم. و لم تبق نسمة. و أحرق حاصور بالنار. 12 فأخذ یشوع کل مدن أولئک الملوک و جمیع ملوکها و ضربهم بحد السیف. حرمهم کما أمر موسی عبدالرب) یشوع 11: 10 ـ 12
(فسکن الکنعانیون فی وسط أفرایم الی هذا الیوم، و کانوا عبیدا تحت الجزیة.) یشوع 16: 10
(3 فالآن اذهب واضرب عمالیق و حرموا کل ما له و لا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة، طفلا و رضیعا، بقرا و غنما، جملا و حمارا«) صموئیل الأول 15: 3
(12 وأمر داود الغلمان فقتلوهما، و قطعوا أیدیهما و أرجلهما و علقوهما علی البرکة فی حبرون.) صموئیل الثانی 4: 12
(17 فالذی ینجو من سیف حزائیل یقتله یاهو، والذی ینجو من سیف یاهو یقتله ألیشع.) ملوک الأول 19: 17
(19 فتضربون کل مدینة محصنة و کل مدینة مختارة و تقطعون کل شجرة طیبة و تطمون جمیع عیون الماء و تفسدون کل حقلة جیدة بالحجارة[.) ملوک الثانی 3: 19
(17 و جاء الی السامرة، و قتل جمیع الذین بقوا لأخآب فی السامرة حتی أفناه، حسب کلام الرب الذی کلم به ایلیا.) ملوک الثانی 10: 17
(3 و أخرج الشعب الذین بها و نشرهم بمناشیر و نوارج حدید و فؤوس. و هکذا صنع داود لکل مدن بنی عمون. ثم رجع داود و کل الشعب الی أورشلیم) أخبار الأیام الأول 20: 3
(11 التی بها أعطی الملک الیهود فی مدینة فمدینة أن یجتمعوا و یقفوا لأجل أنفسهم؛ و یهلکوا و یقتلوا و یبیدوا قوة کل شعب و کورة تضادهم حتی الأطفال و النساء؛ و أن یسلبوا غنیمتهم… 16 و کان للیهود نور و فرح و بهجة و کرامة. 17 و فی کل بلاد و مدینة کل مکان و صل الیه کلام الملک و أمره کان فرح و بهجة عند الیهود و ولائم و یوم طیب. و کثیرون من شعوب الأرض تهودوا لأن رعب الیهود وقع علیهم.) أستیر 8: 11 ـ 17
(8 یا بنت بابل المخربة طوبی لمن یجازیک جزاءک الذی جازیتنا! 9 طوبی لمن یمسک أطفالک و یضرب بهم الصخرة!) مزامیر 137: 8 ـ 9
(16 تجازی السامرة لأنها قد تمردت علی الهها. بالسیف یسقطون. تحطم أطفالهم و الحوامل تشق) هوشع 13: 16
(]اعبروا فی المدینة وراءه واضربوا. لاتشفق أعینکم و لا تعفوا. 6 الشیخ والشاب و العذراء و الطفل و النساء. اقتلوا للهلاک. و لا تقربوا من انسان علیه السمة، وابتدئوا من مقدسی«. فابتدأوا بالرجال الشیوخ الذین أمام البیت. 7 و قال لهم: ]نجسوا البیت، و املأوا الدور قتلی. اخرجوا«. فخرجوا و قتلوا فی المدینة.) حزقیال 9: 5 ـ 7
و کذلک أقوال بولس نفسه الذی أید کل ما ورد فی العهد القدیم من دمویة… فنجده یقول فی الرسالة الی العبرانیین:
(30 بالایمان سقطت أسوار أریحا بعدما طیف حولها سبعة أیام. 31 بالایمان راحاب الزانیة لم تهلک مع العصاة، اذ قبلت الجاسوسین بسلام. 32 و ماذا أقول أیضا؟ لأنه یعوزنی الوقت ان أخبرت عن جدعون، و باراق، و شمشون، و یفتاح، و داود، و صموئیل، و الأنبیاء، 33 الذین بالایمان قهروا ممالک، صنعوا برا، نالوا مواعید، سدوا أفواه أسود، 34 أطفأوا قوة النار، نجوا من حد السیف، تقووا من ضعف، صاروا أشداء فی الحرب، هزموا جیوش غرباء، 35 أخذت نساء أمواتهن بقیامة. و آخرون عذبوا و لم یقبلوا النجاة لکی ینالوا قیامة أفضل. 36 و آخرون تجربوا فی هزء و جلد، ثم فی قیود أیضا و حبس. 37 رجموا، نشروا، جربوا، ماتوا قتلا بالسیف، طافوا فی جلود غنم و جلود معزی، معتازین مکروبین مذلین) عبرانیین 11: 30 ـ 36
(14 لاتکونوا تحت نیر مع غیر المؤمنین، لأنه أیة خلطة للبر والاثم؟ و أیة شرکة للنور مع الظلمة؟ 15 و أی اتفاق للمسیح مع بلیعال؟ و أی نصیب للمؤمن مع غیرالمؤمن؟ 16 و أیة موافقه لهیکل الله مع الأوثان؟) کورنثوس الثانیة 6: 14 ـ 16
اذن فبولس نفسه یری أن ما فعله هؤلاء من سفک دماء و جرائم حرب انما هو تقوی و ایمان و خیر…!!!!
و فی العهد الجدید نقرأ أیضا:
(34 «لاتظنوا أنی جئت لألقی سلاما علی الأرض. ما جئت لألقی سلاما بل سیفا. 35 فانی جئت لأفرق الانسان ضد أبیه و الابنة ضد أمها والکنة ضد حماتها.) متی 10: 34 ـ 40
(49 «جئت لألقی نارا علی الأرض… 51 أتظنون أنی جئت لأعطی سلاما علی الأرض؟ کلا أقول لکم! بل انقساما. 52 لأنه یکون من الآن خمسة فی بیت واحد منقسمین: ثلاثة علی اثنین و اثنان علی ثلاثة. 53 ینقسم الأب علی الابن و الابن علی الأب و الأم علی البنت و البنت علی الأم و الحماة علی کنتها والکنة علی حماتها«.) لوقا 12: 49 ـ 53
(27 أما أعدائی أولئک الذین لم یریدوا أن أملک علیهم فأتوا بهم الی هنا واذبحوهم قدامی«.) لوقا 19: 27
(36 فقال لهم: «لکن الآن من له کیس فلیأخذه و مزود کذلک. و من لیس له فلیبع ثوبه و یشتر سیفا. 37 لأنی أقول لکم انه ینبغی أن یتم فی أیضا هذا المکتوب: و أحصی مع أثمة. لأن ما هو من جهتی له انقضاء«. 38 فقالوا: «یا رب هوذا هنا سیفان«. فقال لهم: «یکفی!«.) لوقا 22: 36 ـ 37
(27 و أما یسوع فقال لها: «دعی البنین أولا یشبعون لأنه لیس حسنا أن یؤخذ خبز البنین و یطرح للکلاب«.) مرقس 7: 27، (انظر أیضا متی 15: 26(.
والعجیب أن عیسی علیه السلام قد حذر من اعطاء القدس لهؤلاء الکلاب، و مازالوا یدعون أن لهم الحق فیها! (6 لا تعطوا القدس للکلاب و لا تطرحوا دررکم قدام الخنازیر لئلا تدوسها بأرجلها و تلتفت فتمزقکم.) متی 7: 6