– (لأنهم من الصغیر الی الکبیر کل واحد مولع بالربح من النبی الی الکاهن کل واحد یعمل بالکذب.) ارمیا 8: 10
فکیف تثقون بعد ذلک فی کلام أنبیائکم و کهنتکم اذا کان علام الغیوب قد وصفهم بالکذب؟ أی یقولون ما لم یقله الله و یدعون أنه منزل من عنده. ألیس هذا دلیل علی التحریف؟ ألیس هذا أکبر دلیل علی سحب الثقة من هذا الکتاب و هؤلاء الأنبیاء؟
– (فأترک شعبی و أنطلق من عندهم لأنهم جمیعا زناة جماعة خائنین. 3 یمدون ألسنتهم کقسیهم للکذب. لا للحق قووا فی الأرض. لأنهم خرجوا من شر الی شر و ایای لم یعرفوا یقول الرب.) ارمیا 9: 2 ـ 3
ألا یذکر هذا النص قرار الله بسحب شریعته من هذا الشعب و عدم جعل النبوة فی نسلهم بسبب ما اقترفوه من الزنا و الکذب؟ فکیف تثقون أنتم الیوم فیهم و فی کتاباتهم و أقوالهم؟ و لماذا تحذون حذو بنی اسرائیل فی انکار النبوة فی نسل اسماعیل؟
– (14 فقال الرب لی: ]بالکذب یتنبأ الأنبیاء باسمی. لم أرسلهم و لا أمرتهم و لا کلمتهم. برؤیا کاذبة و عرافة و باطل و مکر قلوبهم هم یتنبأون لکم[.) ارمیا 14: 14
(11 لأن الأنبیاء و الکهنة تنجسوا جمیعا بل فی بیتی وجدت شرهم یقول الرب.) ارمیا 23: 11
(31 الأنبیاء یتنبأون بالکذب و الکهنة تحکم علی أیدیهم و شعبی هکذا أحب.) ارمیاء 5: 31
– (13 و قد رأیت فی أنبیاء السامرة حماقة. تنبأوا بالبعل و أضلوا شعبی اسرائیل.) ارمیاء 23: 13
– بل قال الرب عن أنبیاء بنی اسرائیل انهم أنبیاء للضلالة والکذب، أی أتباع الشیطان، (11 لو کان أحد و هو سالک بالریح و الکذب یکذب قائلا: أتنبأ لک عن الخمر و المسکر لکان هو نبی هذا الشعب!) میخا 2: 11
و ینسب الی عیسی علیه السلام القول: (8 جمیع الذین أتوا قبلی هم سراق و لصوص ولکن الخراف لم تسمع لهم) یوحنا 10: 8
فکیف اختارهم الرب هکذا؟ و لماذا؟ أین کان علمه الأزلی؟ هل یریدون بذلک اتهام الرب بالجهل و أن علمه لیس بأزلی؟ أم یریدون اتهامه بالفساد متعمدا باصطفاء أنبیاء بهذه الأخلاق؟ ألم یخلق الرب من هم أفضل منهم
لیصطفیهم نائبین عنه للبشریة؟ و ما الحکمة من ذلک؟ و ما حکم الکتب التی أوحیت الی هؤلاء الأنبیاء الکذبة؟
و هذه الفقرات الکتابیة تدفع أی عاقل الی تجاهل هذا الکتاب، فکیف یکون رسول الله الی کذاب أو سارق أو لص؟ و کیف أثق فیه و قد رفضه الله و أقر أنه لم یرسله؟ و کیف أثق فی کلامه و لرب یقول انه لم یرسله؟ اذن هذا الاکتاب و هذا الدین من تألیف بشر قد ضلوا و أضلوا کثیرا!! و الا کیف تفهم غیر ذلک؟ ألا تری أنه من الأفضل أن تفعل کما قال برنارد شو، أی یضعه فی خزانة حدیدیة و لا یفتحه أبدا؟
هل تعلم أن اعتراف کتابک بأن الأنبیاء کذبة و لصوص و سراق لینفی عنهم العصمة، و یستتبع هذا رفض کل تعالیمهم؟ فکیف تقبل و تستشهد بأقوال لص؟ انها سبة فی جبینکم أن یکون أنبیاؤکم لصوص؟ و اذا کان کبراؤکم لصوص فماذا تکونون أنتم؟ فهل علمت الآن لماذا طالب برنارد شو بالتخلص من هذا الکتاب؟
ثم من هم هؤلاء الأنبیاء الکذبة حتی نستثنی کتاباتهم من الکتاب المقدس حتی یکون اسم الکتاب علی ما یسمی؟
هل هی کتابات سلیمان الذی عبد الأوثان (الملوک الأول 11: 9 ـ 10(؟ أم هل هی کتابات الزناة من الأنبیاء أمثال داود (صموئیل الثانی 11) ولوط (تکوین 19: 30 ـ 38) و یهوذا و یعقوب و… و…؟
أم هل هی کتابات نبی الله ابراهیم و أبو الأنبیاء الذی یتهمه الکتاب المقدس بالتربح من عرض زوجته و شرفها و شرفه (تکوین 12: 11 ـ 16(؟
أم هل هی کتابات أنبیاء لصوص أمثال یعقوب نبی الله الذی یتهمه الکتاب المقدس بالکذب علی أبیه و سرقة البرکة و النبوة من أخیه (تکوین 27) و لم یکتفی بذلک بل نهب بهائم و غنیمة سکان عای لنفسه (حسب قول الرب!!!) (یشوع 8: 27) و موسی الذی یتهمه الکتاب المقدس بسرقة
ذهب المصریین عند خروجهم من مصر (خروج 3: 22 و أیضا خروج 12: 35 ـ 36(؟ تعالی الله عما تقولون علوا کبیرا.
(لأننا نعلم بعض العلم و نتنبأ بعض التنبؤ. ولکن متی جاء الکامل فحینئذ یبطل ما هو بعض) کورنثوس الأولی 13: 9
فمن هو ذلک الکامل الذی تکون رسالته کاملة لجمیع الأمم؟ من هو الذی لم تترک رسالته صغیرة أو کبیرة الا و تکلم عنها؟ من هو ذلک الکامل الذی شملت رسالته کل الأنبیاء السابقین؟ و حتی لو لم یحرفوا کلمة الرب فقد کانت مؤقتة و ینتظر النبی الکامل بشریعته التی ستنسخ تعالیم تلک الشریعة. فتعالیم موسی اذا مؤقتة، و قد بشر الأنبیاء بتعالیم کتاب جدید، و قدوم نبی عهد جدید، نبی مثل موسی، و هو محمد بن عبدالله النبی الصادق الأمین صلی الله علیه و سلم، و کان الناس زمن عیسی علیه السلام و بعده فی انتظاره. بل مازال الیهود ینتظرونه. (انظر کتابی عیسی لیس المسیح الذی تفسیره المسیا(.