)11 لأن الأنبیاء و الکهنة تنجسوا جمیعا بل فی بیتی وجدت شرهم یقول الرب.) ارمیاء 23: 11
(13 و قد رأیت فی أنبیاء السامرة حماقة. تنبأوا بالبعل و أضلوا شعبی اسرائیل.) ارمیاء 23: 13
(31 الأنبیاء یتنبأون بالکذب و الکهنة تحکم علی أیدیهم و شعبی هکذا أحب.) ارمیاء 5: 31
(لأنهم من الصغیر الی الکبیر کل واحد مولع بالربح من النبی الی الکاهن کل واحد یعمل بالکذب.) ارمیا 8: 10
(14 فقال الرب لی: ]بالکذب یتنبأ الأنبیاء باسمی. لم أرسلهم و لا أمرتهم و لا کلمتهم. برؤیا کاذبة و عرافة و باطل و مکر قلوبهم هم یتنبأون لکم[.) ارمیا 14: 14
بل قال الرب عن أنبیاء بنی اسرائیل إنهم أنبیاء للضلالة و الکذب، أی أتباع الشیطان، (11 لو کان أحد و هو سالک بالریح و الکذب یکذب قائلا: أتنبأ لک عن الخمر و المسکر لکان هو نبی هذا الشعب!) میخا 2: 11
و ینسب الی عیسی علیه السلام القول: (8 جمیع الذین أتوا قبلی هم سراق و لصوص ولکن الخراف لم تسمع لهم) یوحنا 10: 8
فکیف اختارهم الرب هکذا؟ و لماذا؟ أین کان علمه الأزلی؟ هل یریدون بذلک اتهام الرب بالجهل و أن علمه لیس بأزلی؟ أم یریدون اتهامه بالفساد متعمدا باصطفاء أنبیاء بهذه الأخلاق؟ ألم یخلق الرب من هم أفضل منهم لیصطفیهم نائبین عنه للبشریة؟ و ما الحکمة من ذلک؟ و ما حکم الکتب التی أوحیت الی هؤلاء الأنبیاء الکذبة؟
اقرأ الرب عریان کما ولدته أمه: (4 قام عن العشاء و خلع ثیابه و أخذ منشفة واتزر بها 5 ثم صب ماء فی مغسل و ابتدأ یغسل أرجل التلامیذ و یمسحها بالمنشفة التی کان متزرا بها.) یوحنا 13: 4 ـ 5
والمنظر الآخر غیر اللائق بالرب هو أن یتکیء فی حضنه و هو عار رجل آخر: (12 فلما کان قد غسل أرجلهم و أخذ ثیابه و اتکأ أیضا قال لهم:………… 23 کان متکئا فی حضن یسوع واحد من تلامیذه کان یسوع یحبه. 24 فأومأ الیه سمعان بطرس أن یسأل من عسی أن یکون الذی قال عنه. 25 فاتکأ ذاک علی صدر یسوع و قال له: «یا سید من هو؟«) یوحنا 13: 12ـ 25
والغریب أنک تقرأ قصة سکب المرأة العطر علیه و هو متکیء: (مرقس 14: 3 و لوقا 7: 38 و متی 26: 7(.
والأغرب من ذلک أنک تقرأ أن هذه الحادثة حدثت فی منزل مریم فی بیت عنیا (یوحنا 12: 1 ـ 2(.
اقرأ: الرب یختار نبیا أحمقا، و یمنع حماقته حمار أعجم ناطقا بصوت انسان: (16 ولکنه حصل علی توبیخ تعدیه، اذ منع حماقة النبی حمار أعجم ناطقا بصوت انسان) بطرس الثانیة 2: 16