1ـ کثرة الدعاء لله الحق، الخالق، المالک بأن یهدیک للصواب و الطریق المستقیم.
2ـ البعد عن التعصب، و عدم اصدار أحکام مسبقة دون بحث
3ـ البحث الواعی المتأنی، الذی یرتکز علی فهم، و ربط للأحداث، و تجردا للحق.
ان الله أرسل الأنبیاء و المصلحین لهدایتنا، و لنقتدی بهم، و لولا ذلک لاحتج الناس علی ربهم بأنه هو الذی لم یرسل رسلا لهدایتهم، أو لاتهموا الله (سبحانه و تعالی) أنه هو الذی أضلهم بأن أرسل الیهم رسلا ضالین کانت هذه أفعالهم، فاقتدوا بهم!!
و کذلک أرسل مع هؤلاء الرسل کتابا یوضح فیه رسالته لهم. لأن الرسول بطبیعة الحال لن یعیش مع قومه للأبد، فکان لابد من أن یرسل کتابا قیما، یخبرنا فیه عن أمور سابقة، لنأخذ العبرة و الخبرة منها فی کیفیة التعامل مع الله و مع الأمم الأخری، کذلک لابد أن یکون کتابا یحتوی علی أوامر الله و نواهیه، کتابا یبین العقائد السلیمة، و یوضح لنا کیفیة العبادات و المعاملات بشکل منطقی سلیم یقبله العقل، الذی خلقه الله، و قدر من قبل أن هذا العقل بهذه الکیفیة سوف یستسیغ دینه، و الا کان هو
(سبحانه) المذنب. کتابا یمجد الله تعالی الخالق و المستحق للعبادة وحده. و الا فهل من العقل أن ینزل الرب کتابا یلعن فیه أو یسب فیه؟
و ما من شک فی وجود دین الله و کتابه الحق علی هذه الأرض، ولن یبقی علیک أیها الباحث عن الحق أن تبحث و تجهد نفسک من أجل سعادتک فی الدنیا و فلاحک فی الآخرة. فکم ستکون سعادتک أن تعیش حرا و تتخلص من کل هموم الکذب، کما عاش أنبیاء الله و عرف عنهم أنهم لا یخشون فی الله لومة لائم: (14 فلما جاءوا قالوا له: «یا معلم نعلم أنک صادق و لا تبالی بأحد لأنک لا تنظر الی وجوه الناس بل بالحق تعلم طریق الله) مرقس 12: 14
و العاقل هو الذی یفکر و یکون لسان حاله: یسعی الناس و یشقون فی هذه الدنیا لتحصیل أرزاقهم الدنیویة. و یسعی العقلاء اضافة الی ذلک لتأمین آخرتهم. فلماذا لا أسعی أنا أیضا لطلب جنة الخلد التی لایفنی أهلها و لا یتعبون فیها، والتی فیها ما لا عین رأت و لا أذن سمعت و لا خطر علی قلب بشر. ما لی لا أسعی لما فیه صلاح دنیای و آخرتی؟ فأنا اما فی الجنة و اما فی النار. فما الذی یشغلنی اذن عن الطریق الذی یؤدی الی سعادتی الأبدیة.
قد تصدمک الحقیقة لأول وهلة. و تکون ثقیلة مرة. لکن ذلک لا یغیر من کونها حقیقة، یجب التروی والصبر و اعمال العقل قبل رفضها. فکم ستکون حسرتک اذا جئت یوم القیامة و تبین لک أنک کنت فی الدنیا علی غیر دین الله و أنک الآن من الخاسرین؟
فلا تکن مطلقا من الذین لهم أعین و لا یبصرون، أو لهم آذان و لا یسمعون، و لا تکن من الذین یسمعون الحق و لا یتبعوه! فهؤلاء هم الأموات الذین یعیشون بیننا. و لا تکن من الذین یعرضون عن سماع الحق و لا یریدون للناس أن یسمعوه!!
صدیقی الباحث عن الحق! هل قرأت الکتاب المقدس قراءة متأنیة؟
أول ما ینفر منه العقل البشری السلیم فی هذا الکتاب هو صورة الله الواحد الأحد، الفرد الصمد، مالک الملک، الخالق، العدل، القوی، المتین، القهار، الجبار، المهیمن، الغنی، المغنی، الخافض، الرافع، المعز، المذل، المانع، الحکیم، العلیم، الرحمن، الرحیم، العزیز، القدوس، الحی، الباقی، الوارث، الباعث، الأول، الآخر، و کذلک التناقضات البینة فیه. لذلک ستکون هذه هی البدایة: