جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

کتاب النصاری المقدس و بعض الأدلة علی تحریفه

زمان مطالعه: 3 دقیقه

فی البدایة أخی القارئ – أود أن أنبه بأنه لا یجوز اطلاق کلمة انجیل علی أی من الکتب الأربعة المقدسة عند النصاری ذلک لأن الله سبحانه و تعالی قد أنزل انجیلا واحدا علی نبیه عیسی بن مریم و ما فی هذه الکتب الأربعة هو عبارة عن مدونات لبشر لم یوحی الیهم، و لذلک سأضع هذه الکلمة بین قوسین تحفظا علی معناها عند الاشارة الی أی من هذه الکتب الأربعة، و تشتمل الکتب الأربعة المعتمدة لدی النصاری حالیا علی کتاب متی و کتاب مرقس و کتاب لوقا و کتاب یوحنا.

و مما یقوله النصاری لتبریر وجود (أناجیل) أربعة و لیس انجیل واحد – أن متی أعلن فی انجیله عن مسیحانیة المسیح و أن مرقص أعلن سرناسوته و لوقا سر تدبیره و یوحنا سر لاهوته!!!

و قد أطلق النصاری علی هذه الکتب بالاضافة الی ما یعرف بالرسائل اسم العهد الجدید و وضعوها بین دفتی کتاب الی جانب ما أطلقوا علیه اسم العهد القدیم الذی یضم حسب اعتقادهم – توراة موسی و مزامیر داود، ثم أطلقوا علی هذا الکتاب اسم الکتاب المقدس، و ما فی هذا الکتاب فی الواقع لیس بالانجیل الذی أنزله الله علی المسیح، و لا بالتوراة التی أنزلها علی موسی و لا بالزبور المنزل علی داود، فقد کتبه أکثر من أربعین کاتبا علی مدی أکثر من ألف و خمسمائة سنة بدءا من موسی الی المدعو یوحنا و رغم ذلک آمن النصاری بأنه کلام الله الذی کتبه قدیسون مسوقون بالروح القدس و کأن العبرة فی کثرة الکتبة و کمیة المخطوطات بغض النظر عن التضارب الهائل و الخطیر الذی أحدثته هذه الکثرة!

و أما الأسانید المتصلة بالتواتر بهؤلاء الکتبة فلا یوجد! و أما هؤلاء الکتبة أنفسهم فمشکوک فی هوبتهم!

و سأورد لک أخی القارئ فی هذا الفصل ما یثبت ذلک و سأعرض علیک بعضا مما کتبه قدیسوا النصاری المساقین حسب اعتقادهم بالروح القدس!

و لنتعرف معا باختصار لا یخل بالافاده – علی الکتب القانونیه و من خلال التعرف علیها سیتبین لنا بالأدلة المثبته عدم شرعیة هذه الکتب.

ولکن قبل الخوض فی ذلک فان هناک أمرا قد یکفی وحده لکشف زیف هذه الکتب المسماة خطئا بالأناجیل و هذا الأمر قد شهدت به هذه الکتب علی نفسها، فقد ذکرت فی مواضع شتی أن المسیح علیه السلام کان معه انجیلا یکرز به و کان یتکلم عنه مع الیهود باعتباره موجود معه بدلیل أنهم لم یسألوه أین هو هذا الانجیل و لم یستفسروا عنه فلا یجوز للنصاری التبریر لذلک بقولهم أنه کان یقصد انجیلا شفویا و بخاصة أن بولس قال عن الیهود: «لأن الیهود یسألون آیة و الیونانیین یطلبون حکمة» أی أن الیهود لا یقتنعون بنبی الا بالأدلة المادیة فکیف یکلمهم المسیح عن انجیل شفوی؟! و ما معنی أن یأمر التلامیذ بالتکریز بانجیل شفوی؟!

و یوجد بکتاب یوحنا نص یحتمل تفسیره علی احتمالین، أما النص فهو: «من آمن بی کما قال الکتاب تجری من بطنه أنهار ماء حیی و أما الاحتمالین فأولهما أن الکتاب الذی قصده المسیح فی هذا القول هو التوراة کما یدعی النصاری، و أما الاحتمال الثانی فهو أن الکتاب المقصود هو الانجیل و لیس التوراة، و علیه فان کان الاحتمال الأول هو الصحیح فان ذلک یعنی أن التوراة محرفة لأنه لا ذکر لهذا القول الذی أخبر به المسیح فی التوراة أو العهد القدیم، و أما ان کان الاحتمال الثانی هو الصحیح فان وجود انجیل مع المسیح علیه السلام یعنی عدم شرعیة أی انجیل آخر کتب بعده و لا مفر مع هذین الاحتمالین من الاعتراف بتحریف الکتاب المقدس بعهدیه القدیم والجدید!

و کما ذکرت المقدمة التی الترجمة المسکونیة للعهد الجدید عام 1972 م أن کل نسخ العهد الجدید لیست متطابقة و أن المخطوطات تختلف فیها بینها اختلافا یمس معانی فقرات

بأکملها – فانه فیما یخص العهد القدیم أیضا یقول المؤرخ الهولندی باروخ دی سبینوزا:

(اننا نجهل کاتبی العهد القدیم.. و لا نعلم فی أی أیدی وقعت و لا ممن جاءت المخطوطات الأصلیة التی وجد بها عدد من النسخ المتباینة.. کما أن المعلومات التاریخیة کاذبة و یدافع عنها المعاندون مهما کانت مغلوطة(!