و ننظر إلی رسالة بولس إلی أهل کورنثوس الثانیة الإصحاح 11 العدد 32::: فی دمشق و الی الحارث الملک کان یحرس مدینة الدمشقیین یرید أن یمسکنی، فتدلیت من طاقة فی زنبیل من السور، و نجوت من یدیه…
و ننظر فی التناقض الفاضح کما ورد فی سفر أعمال الرسل الإصحاح 9 العدد 22: و أما شأول فکان یزداد قوة و یحیر الیهود الساکنین فی دمشق محققا أن هذا هو المسیح.
فإذا کان الحارث هو الذی یرید الإمساک ببولس و لیس الیهود إذا فبولس قد أرتکب جنحة سیاسیة معینة فلا وجد هنا عذر جدی عن ما فعلة الملک النبطی أن یهتم بالخلافات الدینیة بین الرعایا الیهود و الرد المقنع هنا أن الرئیس النبطی أکتشف أن بولس قد دخل سریا إلی دمشق و فی مهمة تتنافی مع السیادة النبطیة و لا شک أن هذا الأمر لیس الأول من نوعه بل کان یوجد الکثیر من المنشقین السیاسیین الفارین من ظلم الرومان
مع العلم أن أعمال الرسل کتبت تقریبا فی حدود سنه تسعین أم رسائل بولس فی حوالی 55 أو 60 میلادیا
أما بالنسبة لما قال بولس فی إثارة الیهود حول موضوع أن یسوع هو المسیح المنتظر فهذا کذب حیث أننا نعلم أن بعض الدمشقیین یؤمنون بأن یسوع هو
المسیح المنتظر و لکن هما فعلوا ذلک لما قاله بولس عن نسخ التوراة و ان المسیح هو الله و باقی الکذب علی دین المسیح علیه السلام