)11 تحبلون بحشیش تلدون قشیشا. نفسکم نار تأکلکم. 12 و تصیر الشعوب وقود کلس أشواکا مقطوعة تحرق بالنار.) اشعیاء 33: 11 ـ 12
– 43 فقلت عن البالیة فی الزنی: الآن یزنون معها و هی… (حزقیال 23: 43) أین بقیة الجملة؟ غیر موجودة فی نسخة الشرق الأوسط. فی نسخة الانترنت کتبوا بدلا من آخر کلمة (و هی) کلمة أیضا. و فی نسخة کتاب الحیاة کتبوا بعد (و هی) کلمة (معهم(.
– (11 «من مس میتا میتة انسان ما یکون نجسا سبعة أیام.) عدد 19: 11
– (14 «هذه هی الشریعة: اذا مات انسان فی خیمة فکل من دخل الخیمة و کل من کان فی الخیمة یکون نجسا سبعة أیام.) عدد 19: 14 فکیف یدفن المیت و من یکفنه و یدفنه؟
– الکتاب المقدس یأمر بهدم المنزل الذی ضربه البرص و لم یطهر فی سبعة أیام: (لاویین 14: 35 ـ 45)
الکتاب المقدس یأمر بحرق الملابس التی ضربها البرص و لم تطهر فی سبعة أیام: (لاویین 13: 52)
– (45 و الأبرص الذی فیه الضربة تکون ثیابه مشقوقة و رأسه یکون مکشوفا و یغطی شاربیه و ینادی: نجس نجس) لاویین 13: 45
– الرب یقف علی ترع مصر یصفر للذباب: (18 و یکون فی ذلک الیوم أن الرب یصفر لذباب الذی فی أقصی ترع مصر و للنحل الذی فی أرض أشور) اشعیاء 7: 18، ألم یعلم الرب أنه لیس للذباب جهاز سمعی؟ فلماذا کان اذن یصفر لهم؟
قوة الرب فی شعر شمشون، و قد قضی علیها الفلسطینیون: (18 و لما رأت دلیلة أنه قد أخبرها بکل ما بقلبه، أرسلت فدعت أقطاب الفلسطینیین و قالت: «اصعدوا هذه المرة فإنه قد کشف لی کل قلبه«. فصعد الیها أقطاب الفلسطینیین و أصعدوا الفضة بیدهم. 19 و أنامته علی رکبتیها و دعت رجلا و حلقت سبع خصل رأسه، و ابتدأت بإذلاله، و فارقته قوته. 20 و قالت: «الفلسطینیون علیک یا شمشون«. فانتبه من نومه و قال: «أخرج حسب کل مرة و أنتفض«. و لم یعلم أن الرب قد فارقه!) قضاة 16: 18 ـ 20
– (انتحار شمشون بمبارکة الرب بعد أن قضی لاسرائل 20 سنة) القضاة 16: 23 ـ 31 هل تتخیل أن الرب یبارک المنتحرین و یعضدهم؟ هل تتخیل أن الکتاب المقدس لا توجد به إدانة لما اقترفه شمشون؟ ألیس هذا اقرار من الرب بجواز الإنتحار؟ ألم یجدد له قوته؟ ألم یکن علی علم أن شمشون باسترداد قوته سوف ینتحر؟ فمن الذی أمات شمشون إذن؟ (17 و اذا أمات أحد انسانا فانه یقتل.) لاویین 24: 17؛ (و من قتل انسانا
یقتل.) لاویین 24: 21 ألا یحکم هذا الکتاب علی الرب بأنه مجرم (سبحان الله و تعالی عما یقولون علوا کبیرا) یستحق الموت؟
– انتحار شاول و أولاده و حامل سلاحه: (4 فقال شاول لحامل سلاحه: «استل سیفک و اطعنی به لئلا یأتی هؤلاء الغلف و یطعنونی و یقبحونی«. فلم یشأ حامل سلاحه لأنه خاف جدا. فأخذ شاول السیف و سقط علیه. 5 و لما رأی حامل سلاحه أنه قد مات شاول، سقط هو أیضا علی سیفه و مات معه. 6 فمات شاول و بنوه الثلاثة و حامل سلاحه و جمیع رجاله فی ذلک الیوم معا.) صموئل الأول 31: 4 ـ 6
– انتحار الرب نفسه: (لأنه مکتوب: أنی أضرب الراعی فتتبدد خراف الرعیة.) متی 26: 31؛ (11 أنا هو الراعی الصالح و الراعی الصالح یبذل نفسه عن الخراف.) یوحنا 10: 11
– تحول الرب من راعی خراف الی خروف: فقد قال: (11 أنا هو الراعی الصالح و الراعی الصالح یبذل نفسه عن الخراف.) یوحنا 10: 11؛ الا أنک تراه قد تحول الی خروف فی: (14 هؤلاء سیحاربون الخروف، و الخروف یغلبهم، لأنه رب الأرباب و ملک الملوک، و الذین معه مدعوون و مختارون و مؤمنون«) رؤیا یوحنا 17: 14
– الانسان أفضل من خالقه: بعد أن عرفت أنهم یقولون ان رب الأرباب خروف، فاقرأ ما أملاه الوحی لمتی: قال یسوع (12 فالإنسان کم هو أفضل من الخروف!) متی 12: 12
– لا. بل الخالق أفضل: (24 «لیس التلمیذ أفضل من المعلم و لا العبد أفضل من سیده.) متی 10: 24؟
– جاء نجم إلی الأرض و تقدم الباحثین عن یسوع لیشیر الی الموضع الذی ولد فیه (متی 2: 9 ـ 10)
– الرب لا یعرف أن صوت المیاه اسمه خریر و لیس هدیر (13 قبائل تهدر کهدیر میاه کثیرة. ولکنه ینتهرها فتهرب بعیدا و تطرد کعصافة الجبال…) اشعیاء 17: 13
– الرب یأمر بالابقاء علی العذراوات أحیاء و قتل باقی النساء: (17 فالآن اقتلوا کل ذکر من الأطفال. و کل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذکر اقتلوها. 18 لکن جمیع الأطفال من النساء اللواتی لم یعرفن مضاجعة ذکر أبقوهن لکم حیات.) عدد 31: 17 ـ 18