جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

نبذة عن الاضطرابات فی کتاب النصاری المقدس

زمان مطالعه: 4 دقیقه

حاول کتبة العهد الجدید تدوین قصة حیاة یسوع لتناسب ما ورد فی العهد القدیم من نصوص للایحاء بأن المسیح هو محور الأحداث علی مر الزمان، و لأن ذلک غیر صحیح فقد أوقعهم ذلک فی کثیر من الأخطاء الخطیرة التی کان من شأنها قلب المفاهیم الصحیحة الی مفاهیم مغلوطة، کما قام الکتبة أیضا بتفسیر النصوص لتتناسب مع عقائدهم رغم وضوح حقیقتها التی تناقض هذه العقائد، و من ذلک ما ورد فی أعمال الرسل المنسوب الی لوقا من أن داود سبق و رأی قیامة المسیح حیث ورد (2: 31(: «سبق فرأی و تکلم عن قیامة المسیح أنه لم تترک نفسه فی الهاویة و لا رأی جسده فسادا» و کما نری فقد فسر لوقا هذا النص علی هوی عقیدة الصلب و القیامة، فبینما ینفی هذا النص أن المسیح لم یلحق به أذی و لم ینال جسده الفساد بمسامیر الصلب المزعوم – فاننا نجد الکاتب یناقض ذلک حیث لا یوجد أیة اشارة لهذه القیامة المزعومة بل نجد عکس هذه العقیدة تماما!.

و عبارة لم تترک نفسه فی الهاویة تعنی فشل مؤامرة الیهود علیه لقتله، و ان فسر النصاری هذه العبارة علی أنها تعنی أنه قد قام من الأموات فما تفسیرهم لعبارة و لا رأی جسده فسادا التی تعنی أن جسده لم یری فسادا علی الاطلاق! و سأثبت فی هذا الکتاب فشل مؤامرة الیهود لصلب المسیح من کتاب النصاری المقدس، و سأتعرض الی بعض من اقتباسات کتبة العهد الجدید أو ما یعرف بالأناجیل و الرسائل – من العهد القدیم و محاولاتهم الفاشلة لتطبیقها علی المسیح علیه السلام.

و من یقارن بین الکتب الأربعه التی لم یدون منها حرف واحد فی حیاة المسیح علیه السلام، و لم یعایشة أی من کتبتها، فانه یصطدم بالکثیر من الأغلاط و الاختلافات و التناقضات الجوهریه، کما یصطدم بما لا ینبغی أن ینسبه عاقل الی کلام الله، فمما ورد فی یوحنا (14: 12) و یستحیل تحقیقه – هذا القول المنسوب الی المسیح: «الحق الحق أقول لکم من یؤمن بی فالأعمال التی أنا أعملها یعملها هو أیضا و یعمل أعظم منها لأنی ماض الی أبی» و هذا یعنی أن بامکان التلامیذ و کل من آمن بالمسیح أن یحیی الموتی و یشفی المرضی… و قد أکد متی علی هذا المعنی حیث ورد فی (17: 20) هذا القول المنسوب الی المسیح بعد أن اشتکی له تلامیذه من عجزهم عن شفاء المصروع فقال لهم: «لعدم ایمانکم فالحق أقول لکم لو کان لکم ایمان مثل حبة خردل لکنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الی هنال فینتقل و لا یکون شیئا غیر ممکن لدیکم» فهل لم یکن لدی التلامیذ مثل حبة خردل من الایمان لکی یقوموا بمثل ما یقوم به المسیح؟! فحسب هذا القول فان بقلیل من الایمان یستطیع من آمن بالمسیح فعل المعجزات، و هذا بالطبع ما لا یمکن حدوثه لأن الله قد أید المسیح بتلک المعجزات مثلما أید غیره من الأنبیاء، بمعجزات أخری.

و مما لا یستقیم مع العقل أن أعطی الکتبة نسبا الی المسیح الذی یزعمون بأنه الاله ثم اختلفوا علی نسبه، فقد أعطاه متی نسبا یخالف النسب الذی أعطاه ایاه لوقا، و هما من

تفردا باعطائه نسبا، فنسبه متی الی یوسف النجار خطیب أمه مریم التی عاشت فی کنفه ست سنوات قبل ولادة المسیح حسب زعم الأناجیل و کان عمره فوق الثمانین حسبما ورد فی الموسوعة الکاثولیکیة بینما کانت هی فی الثانیة عشر من العمر! أما لوقا فقد نسبه الی یوسف ابن هالی ثم اختلف مع متی فی عدد الأجیال و فی أسماءها وصولا الی داوود!

و لم تکتفی (الأناجیل) باهانه الاله المزعوم باعطاءه نسبا، بل أعطته نسبا لا یتشرف به بشرا فما بالنا باله! فقد جعلته من نسل داود و داود فی کتاب النصاری المقدس أفاک وزان هو و من تحته، فکیف ینسب المسیح الذی جعلوه الها الی مثل هذا النسب الذی لا یدخل فی جماعة الرب کما ورد فی العهد القدیم «لا یدخل ابن زنی فی جماعة الرب حتی الجیل العاشر…«

و قد ورد فی العهد القدیم أیضا عن یهویاقیم أحد أجداد المسیح الذی ورد ذکره فی لوقا: «هکذا قال الرب عن یهویاقیم ملک یهوذا لا یکون له جالس علی کرسی داود» فانتبه متی الی ذلک فحذف یهویاقیم من سلسلة النسب التی لفقها للمسیح علیه السلام!

و لا ینبغی للنصاری الاحتجاج بأن نسب المسیح فی العهد الجدید هو من جهة التبنی، اذ ما الحاجه لأن یکون للاله المزعوم نسبا الا أن یکون ذلک من دس الیهود تکذیبا لنبوته و تصدیقا لطعنهم بعفة أمه مریم!

یقول فولتیر: (أی سهو فاضح أن یتحدث الکتاب المقدس عن میلاد المسیح من مریم العذراء ثم یتعقب نسبه الی داود الزانی حسب العهد القدیم – عن طریق یوسف خطیب أمه(!

و من أمثلة الاختلافات بین کتب العهد الجدید أیضا، عدم اتفاقها علی أسماء الحواریین أو تلامیذ المسیح کما اختلفت فی عددهم، فزاد لوقا و حذف ما شاء علی ما ورد فی متی، و بالمثل فعل یوحنا فحذف أسماء واختلق أخری!

ومما یدل علی جهل الکتبة و سذاجتهم تصورهم أن الأرض مسطحة، فقد أقر المدعو یوحنا هذا التصور الساذج عن طبیعة الأرض تشبها بما ورد فی حزقیال، حیث ورد فی سفر الرؤیا لیوحنا اللاهوتی (7: 1(: «و بعد هذا رأیت أربعة ملائکة واقفین علی أربع زوایا الأرض ممسکین أربع ریاح الأرض» وهذا تصدیقا لما ورد فی حزقیال (7: 2(: «قد جاءت النهایة علی زوایا الأرض الأربع» و کون الأرض بأربعة زوایا کما فی ورد فی «الکتاب المقدس» یعنی بأنها مسطحة و هذا مما یناقض حقیقتها التی أثبتها العلم!

و من الاعتقادات التی سیطرت علی کتبة العهد الجدید – ذلک الاعتقاد المتفشی آنذاک و الناتج عن الجهل بالحقائق العلمیة و هو أن الأمراض النفسیة و العصبیة و کذلک العضویة التی تصیب الانسان انما هی نتیجة لدخول الشیاطین فی الأجساد، فنجد أن الکتبة قد أکثروا من ذکر القصص المتعلقة بالشیاطین التی تدخل أجساد الناس فتصیبهم بالجنون والصرع و هذا الأمر کما یقول موسکاتی فی کتابه الحضارات السامیة القدیمة و کما یقول دیورانت فی کتابه قصة الحضارة من الاعتقادات التی کانت متفشیة عند القدماء حیث کانوا یعنقدون أن الأمراض هی نتیجة لدخول الأرواح النجسة الی جسم الانسان و أن الانسان یشفی بخروج هذه الأرواح الی أجسام الحیوانات کما کانوا یعتقدون أن الانسان یمرض نتیجة لخطیئته، و هو عین اعتقاد کتبة العهد الجدید!

یقول مفسر (الأناجیل) ولیم بارکلی: (ان الأقوال التی وردت فی الأناجیل و تخص الأرواح النجسة و سکناها و خروجها و دخولها و غیرها مما یتعلق بهذا الشأن – تعرضنا لمشکلات عدیدة یقف أمامها البعض فی حیرة وارتباک اذ أن هذه الأفکار یعتبرها الفکر الحدیث نوعا من الخرافات و تزداد الحیرة عندما نقرأ فی الأناجیل ما یدل علی أن المسیح نفسه کان یعتقد أیضا فی تلک الخرافات أو علی الأقل موافقا علیها)

و هناک ما لا حصر له من الأخطاء و الاختلافات و التناقضات الجوهریة الخطیرة فی (الکتاب المقدس) و التی تبهت المعتقدون بسلامته من التحریف و تزییف الحقائق، و کفی

بالموسوعة البریطانیة شاهدا علی وجود ما لا حصر له من هذه الأشیاء التی تنفی عنه القداسة حتما مهما حاول البعض التماس له المعاذیر!