جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

موضع آخر)15)

زمان مطالعه: 2 دقیقه

قال متی: «فقال لهم أیشوع: الحق أقول لکم: إنکم أنتم الذین تبعتمونی فی التجدید؛‌ متی جلس ابن الإنسان علی کرسی مجده؛‌ تجلسون أنتم أیضا علی اثنی

عشر کرسیا، تدینون أسباط إسرائیل الاثنی عشر» (1).

فشهد لکل بالفوز والزعامة فی القیامة (2)، ثم نقض ذلک متی و غیره و قال: «مضی واحد من التلامیذ الاثنی عشر المشهود لهم. و هو یهوذا صاحب صندوق الصدقة؛ فارتشی علی یسوع ثلاثین درهما، و جاء بالشرط؛ فسلم إلیهم أیشوع. فقال أیشوع: الویل له، خیر له ألا یولد» (3).

فانظر -رعاک الله- إلی قبح هذا النقل و شناعة هذه الروایة. هذا راو واحد. بینما یهوذا عنده جالس علی کرسی من کراسی المجد، یحاسب سبطا من أسباط بنی إسرائیل. إذ جعله کافرا فاجرا بائعا ربه بالثمن البخس، طالعا نجمه بعد السعد بالنحس. و هذا لا یلیق بنبی الله المسیح أن یخبر عن رجل بمصیره إلی السعادة والسیادة. و یختاره لحفظ أموال الصدقات، و هو من الکفار فی درکات النار. هذا مما یتحاشی عنه النبی، فکیف یصدر ممن تعتقد ربوبیته؟


1) متی 19: 28.

2) المؤلف یعتقد أن ذلک فی یوم القیامة من الأموات، واعتقاده ینقضه: أن النص فی وقت جلوس ابن الإنسان فی مجده. فمن هو ابن الإنسان؟ هو محمد صلی الله علیه و آله و سلم صاحب ملکوت السموات. والغرض من الکلام هو: أن الذین تبعوا المسیح فی تجدید. الأمة الیهودیة بالشعریعة الجدیدة الآتیة مع النبی الأمی، الملقب من دانیال بابن الإنسان. هؤلاء سیکتبون شهاداتهم أن عیسی قد بلغ رسالة الله و هی اقتراب ظهور محمد والإیمان به فی حال ظهوره و ترک شریعة موسی. و شهاداتهم ستحل محل وجودهم بالجسد. و هی شهادات تخزی من لا یؤمن به من الیهود. و قد بینا من قبل أن یهوذا لم یصلب و لم یقتل و هم قد قالوا بصلبه و قتله؛ لیطبقوا نبوءتین من نبوءات التوراة علی صلبه و قتله و بذلک یصرفونها عن نبی الإسلام محمد صلی الله علیه و آله و سلم و هما 1- مزمور 69. 2- مزمور 109.

3) متی 26: 14 +.