بسم الله الرحمن الرحیم
الحمدلله و الصلاة و السلام علی سید المرسلین و خاتم النبیین و أشرف البشر أجمعین و بعد.
هذا الکتیب البسیط مکون من عدة مواضیع متنوعة و هذه المکونات قمت بها من حوالی سنتین و احتفظت بها علی جهازی لأنها هذه المعلومات بسیطة و عندما قرأت فی سنن أبی داود حدیثاً
عن أبی هریرة قال قال رسول الله – صلی الله علیه و سلم – «من سئل عن علم فکتمه ألجمه الله بلجام من نار یوم القیامة«. سنن أبی دأود 3660
فبدأت فی تقسیم هذه المعلومات التی والله أسئل أن یجعلها سبب فی هدایة أحد النصاری أو إفادة مسلم بما فیها من معلومات بسیطة جداً
و هذا الکتیب الصغیر سمیته
مقدمات فی حوار النصرانیات
و لکن لاتنسی الدعاء لی و لأبی رحمه الله
و لأخانا الفلوجة أسئل الله أن یتغمده برحمته
و لوالد الأخت الفاضلة ناج ناج أدعوا له بالرحمة و السداد
و أن یرحمنا و یرحم موتنا اللهم آمین
هذا للمسلم أما للنصرانی فإنی أدعوک للحق فأنظر إلی أنبیاء الله عندی وعندک و کتابی و کتابک و إلهی و إلهک و أحکم بما أعطاه الله لک (أی العقل)
فلقد أمرنا الرسول صلی الله علیه و سلم
بالحلم و الإناء و الرفق و التواضع و الحیاء و قال إن الحیاء شعبه من الإیمان و علمنا الوفاء بالوعد و الوقار و الرحمة و العدل و الشجاعة و الصبر و القناعة و العفة و الإحسان و السماحة و علمنا الأمانة و علمنا الشکر علی المعروف و کان یأمرنا أن نطیع و الدینا و نصل الرحم و نحسن إلی الجار و نحفظ مال الیتیم و علمنا رحمه الصغیر و احترام الکبیر و علمنا الرفق بالخدم و الحیوانات وعلمنا أن الکلمة الطیبة صدقه و العفو عند المقدرة و الصفح و النصیحة و قضاء حوائج الناس و المواساة و التعزیة والتبسم فی وجوه الناس و عیادة المجروح و نصرة المظلوم و الهدیة للأصحاب و إکرام الضیف و معاشرة الزوجة بالمعروف و الإنفاق علیها و علمنا إفشاء السلام والاستئذان قبل الدخول صلوات ربی و سلامه علیه وعلمنا النبی صلی الله علیه و سلم إلا نشرک بالله شیئا و علمنا أن نعبد الله سبحانه و تعالی و ان عباده غیر الله تعاسة و شقاء و نهانا عن الإتیان للکهان و السحرة و العرافین و عن تصدیقهم و علمنا صلی الله علیه و سلم ألا نعتقف فی النجوم و نهانا النبی صلی الله علیه و سلم عن سب الدهر و الزمن و أمرنا أن نخلص الطاعة و لانکون من أهل الریاء و السمعة و لا المن و علمنا أن السجود لله وحده
و لانجلس مع المنافقین و لا مع الفاسقین و لا نستامن بهم و ان نترک المجالس إلی یسب فیها الله و نهانا عن البناء علی القبور و نهانا عن شق الثوب و نشر الشعر و نهانا عن أکل الربا و نهانا صلوات ربی و سلامه علیه عن شرب الخمر و شرب الدم و اکل لحم الخنزیر و بیع الأصنام وتجارة الأصنام و قال کل هذه رزقها حرام و نهانا علی أن نزید ثمن السلعة و نهانا عن التبتل و ترک النکاح و نهانا عن الجشع و نهانا أن نجمع بین الأختین و نهانا أن نجمع بین المرأة و عمتها و نهانا عن التبرج و نهانا أن أکل المیتة و المصعوقة و المقتولة و نهانا عن الإسراف و نهانا عن السرقة فی المکیال و نهانا عن الاحتکار و نهانا عن اخذ الرشوة و نهانا عن نهب الأموال و نهانا عن أکل أموال الناس بالباطل و نهانا أن نأخذ اللقیطة إلا أن نردها إلی أهلها و نهانا عن جمیع أنواع الغش و عن الاستبانه و نهانا أن نأخذ مال المسلم ظلما و کراهیة صلوات ربی و سلامه علیه و نهانا عن قتل النفس بغیر حق و نهانا عن قتل الأولاد خشیه الفقر و نهانا عن الانتحار و نهانا عن الزنا و نهانا عن اللواط و نهانا عن شرب الخمر و قال عاصره و حامله و بایعه و نهانا عن عصیان الوالدین و نهانا عن انتساب الولد لغیر أبیه و نهانا عن التعذیب بالنار و نهانا أن نحرق الأموات و نهانا عن المثلی بالموتی و نهانا عن الإعانة عن الباطل و أمرنا عن نتعأون علی البر و الإحسان و أمرنا الرسول صلی الله علیه و سلم فی عدم طاعة مخلوق فی معصیة الله و نهانا عن الحلف کذبا و الیمین الغموص و نهانا عن النظر علی العورات و نهانا علی الاطلاع فی بیوت قوم و کذلک نهانا عن الإسراف و التبذیر و عن الیمین الآثمة و نهانا عن التجسس و نهانا عن سوء الظن بالصالحین و نهانا عن التحاسد و التباغض و نهانا عن التناسی فی الباطل و نهانا عن الکبر و الفخر و الإعجاب و الخیلاء و نهانا صلوات ربی و سلامه علیه لما کل ما فیه شر کذلک نهانا صلوات
ربی و سلامه علیه عن الوصیة لغیر الوارث و قال صلوات ربی و سلامه علیه لا وصیه لوارث و نهانا عن إیذاء الجار و نهانا عن تعاطی الأخ السیف خشیه الإیذاء و نهانا الرسول صلی الله علیه و سلم عن رد الهدیة إن لم یکن فیها محذور شرعی و نهی عن الإسراف و التبذیر و نهی عن إعطاء المال للسفهاء و نهی أن نتمنی ما فضل الله بعضنا علی بعض و نهانا علی ان لانکتم الشهادة.
الرسول محمد صلی الله علیه و سلم اشرف الخلق و اطهر النبیین ما زنی و لاکذب و لاسرق و لا عمل أی شیء لایرضی الله الدلیل:
أن لایوجد من الکفار من اتهموه بالزنا
لایوجد من الکفار من اتهمه بالکذب بل کان اسمه عندهم الصادق الأمین قبل و بعد الرسالة
لایوجد من الکفار من اتهمه بالسرقة
لایوجد من الکفار من اتهمه بالظلم
لایوجد من الکفار من اتهمه بالفسق
لایوجد من الکفار من اتهمه بالکره للغیر
لایوجد من الکفار من اتهمه بعدم العمل بما یرضی الله
لایوجد من الکفار من اتهمه بعدم المحبة
لایوجد من الکفار من اتهمه بالفجور مثل أنبیائک
ذکر الأنبیاء بکل خیر حتی المسیح
ذکر موسی بالخیر و عدم معصیة الله
ذکر هارون بالخیر و عدم معصیة الله
ذکر سیدنا أیوب بالصبر و کل خیر
ذکر المسیح بأنه کلمة الله یعنی مخلوق بکلمة من الله کن فیکون
ذکر المسیح انه روح من الله یعنی روح من السماء یعنی من عندالله
ذکر المسیح بأنه بر بأمه فی الوقت نفسه الکتاب المقدس جعل المسیح یتکلم مع أمه بأسلوب لایلیق أبدا
ذکر المسیح بأنه رسول و عمل معجزات
الرسول محمد صلی الله علیه و سلم لم یذکر اسمه فی القرآن إلا أربع مرات.. لو کان رسول کاذب کما تقول کان ذکر اسمه کنیر فی الکتب
وعمل قصة کبیرة مثل بولس بتاعک
لو کان الرسول محمد کاذب ما کان یذکر المسیح فی بعض الأناجیل اللی موجودة قبل الإسلام مثل إنجیل العبرانیین الذی رآه جیروم فی سوریا
و ذکر ان فی نبی سیأتی بتشریع کامل
لو کان الرسول محمد کاذب ما کان قال و الله لو فاطمة بنتی لقطعت یدها
. لو کان الرسول کاذب کان ممکن یزنی و یسرق إنما ما حدث و الدلیل لم یتهمه أحد بهذه التهم
. لو کان الرسول کاذب لما کان ربنا ترکه لحد ما یخلص القرآن کله کامل بدون ما یموت مقتول زی ما مکتوب فی الشریعة
. زی بولس ما مات مقتول کده
. لو کان الرسول کاذب ما کان اسلم و آمن بالله مائة ألف و أربعة و أربعین ألف شخص 1444000اسلموا و قالوا لا اله الا الله
. لو کان الرسول کاذب ما کان قام بمعجزات کثیرة
. لدرجة أن فی مواقع کاملة فی الإعجاز العلمی فی القرآن و السنة بتاعت الرسول
. لو کان الرسول کاذب ما کان قال أشیاء علمیة ما کان حد یعرف بیها فی عصره و اکتشفوها الآن بعد 1400 سنة
. لو کان الرسول کاذب ما کان دینه ینتشر باقتناع و یکون أکثر الأدیان انتشارا فی العالم باعتراف علماء الغرب
. لو کان الرسول کاذب ما کان دعی لعبادة الله
. لو کان الرسول کاذب ما کان قال أعوذ بالله من الشیطان الرجیم و أمر بها کل مسلم یقرأ القرآن الکریم
. لو کان الرسول کاذب ما کان دعی الناس للإیمان بان المسیح نبی و رسول و عبد
. و کلمة الله و روح منه
. لو کان الرسول کاذب ما کان أمر الناس بالمحبة
. لو کان الرسول کاذب ما کان أمر الناس بالصدقة
. لو کان الرسول کاذب ما کان أمر الناس بالصیام لله
. لو کان الرسول کاذب ما کان أمر الناس بالسجود لله وحده
. لو کان الرسول کاذب لمإذا الله عزوجل حافظ علی القرآن الکریم حرف حرف بدون تغییر و لا تبدیل و لاتحریف
فکر بالعقل ستعرف الحق
فإنی لاأدعوک إلا للحق و الله الموفق
معاذ علیان
جماد أول 1427