هذا الحلول فی المسیح هو حلول رضا الله و محبته و قداسته و رضاه فی المسیح، و مواهبه القدسیة فیه، و یستدل علی هذا بالآتی
رسالة یوحنا الأولی 3 عدد 24 فی وصف الله: من یحفظ وصایاه یثبت فیه و هو فیه، و بهذا نعرف أنه یثبت فینا، من الروح الذی أعطان
رسالة یوحنا الأولی 4 عدد 12، 13: إن أحب بعضنا بعضا فالله یثبت فیه، و محبته قد تکلمت فینا، بهذا نعرف أننا نثبت فیه و هو فینا
المزمور 68 عدد 16: و لمإذا أیتها الجبال المسنمة ترصدن الجبل الذی اشتهاه الله لسکنه، بل الرب یسکن فیه إلی الأبد
حلول الرب علی بعض الأنبیاء
سفر حزقیال 11 عدد 5: قول حزقیال النبی: و حل علی روح الرب سفر العدد 11 عدد 26 عن ألداد و میداد: فحل علیهما الروح
برسالة یعقوب 4 عدد 5 قول یعقوب: الروح الذی حل فینا یشتاق إلی الغیرة و الحسد
رسالة بطرس الأولی 4 عدد 14 قول بطرس: لأن روح المجد والله یحل علیکم
فإذا کانت روح الله حلت علی حزقیال و ألداد و میداد و تحل علی النصاری و فیهم و لم یقل أحد بأن واحد من هؤلاء متحد مع الله أو أنه الله، فلمإذا القول بذلک فی المسیح، لمجرد الأخذ بظاهر کلمة متشابهة دون البحث و إجراء التأویل الذی یتفق مع باقی النصوص؟!