لم یتعهد بحفظ التوراة أو الإنجیل فی أیدی الناس و لم یتعهد أبدا لا فی التوراة و لا فی الإنجیل بحفظ الکتاب و لا حتی فی القرآن الذی یحأولون جاهدین أن یجدوا لهم مخرج فیه یثبت صحة کتابهم مع أنهم لایؤمنون به. لکن القرآن کان صریحا فی ذلک و أوضح أن القوم قد عبثوا بکتبهم و حرفوا کلام ربهم، و الله قد ائتمن البشر علی هذه الکتب و أمرهم أن یتبعوها، و لکنهم خانوا الأمانة و بدلوا و حرفوا، فضلا عن ذلک فقد وضعنا النصوص التی تقول بأن الکتاب قابل للتحریف و أنه حرف بالفعل و من الکتاب المقدس نفسه
و لکن البعض یسأل کیف یرضی الله علی تحریف کتابة فإن تحریف الکتاب یعترف ضمن الجرائم مثل الزنا و السرقة و لکن فی أخر رسالة ترسل للأرض و قد وعدالله بحفظها و عدم ضیعها نهائیا
و بعض النصاری یسأل (متی و أین و کیف تم تحریف الکتاب) و نحن نسأل هؤلاء إذا کنت فی یوما ماشیا و نظرت فإذا رجل میت هل تقول أنة مات و هو أمامک میت أم تقول متی و أین و کیف قتل حتی تتأکد أنة میت فإن الإنجیل قد تم تحریفه فلا یهمنا من و متی و کیف و أین حرف
ولکن یستدلوا بعض المبشرین ببعض النصوص ولکنهم لم یقوموا بقراءة الکتاب المقدس جیدا و الرد علیهم…
فمثلا هذا النص: متی 5 عدد 18: فانی الحق أقول لکم إلی ان تزول السماء و الأرض لایزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتی یکون الکل
و المقصود بالناموس هنا هی الشریعة و لیس الکتاب و الدلیل الأتی:
– یوحنا: 8 عدد 5: و موسی فی الناموس أوصانا ان مثل هذه ترجم. فمإذا تقول أنت.. و إلیکم النص من النسخة العربیة المشترکة یوحنا: 8 عدد 5: و موسی أوصی فی شریعته برجم أمثالها، فمإذا تقول أنت؟
– متی 22 عدد 36: یا معلم ایة وصیة هی العظمی فی الناموس. نفس النص حسب النسخة العربیة المشترکة.. یا معلم، ما هی أعظم وصیة فی الشریعة، حسب النسخة الکاثولیک.. یا معلم، ما هی الوصیة الکبری فی الشریعة؟
– تثنیه 27 عدد 8: و تکتب علی الحجارة جمیع کلمات هذا الناموس نقشا جیدا… و لایمکن أن یکتبوا کلمات الإنجیل علی حجارة ولکن الشریعة فقط هی التی تکتتب
– یوحنا 7 عدد 19: ألیس موسی قد اعطاکم الناموس و لیس احد منکم یعمل الناموس. لمإذا تطلبون ان تقتلونی
نرجوا مراجعة کل من
(النسخة العربیة المشترکة، الکاثولیک، الحیاة، البولسیة، الفاندیک) و سنعرف الفروق الکثیرة
————
هل تعنی عبارة (ولکن کلامی لایزول) الکتاب المقدس؟.. فلنری
هذه الفقرة و شبیهتها لاتتحدث أبدا عن الکتاب المقدس من قریب و لا من بعید فأنظر ما یقول:
لوقا 21 عدد 33: السماء و الأرض تزولان و لکن کلامی لایزول.
مرقس 13 عدد 31: السماء و الأرض تزولان ولکن کلامی لایزول.
متی 24 عدد 35: السماء و الأرض تزولان و لکن کلامی لایزول
فهذه العبارات الثلاث یجب وضعها فی سیاقها الصحیح لنعلم عن مإذا تتحدث و هل المقصود بها الکتاب المقدس؟ إن هذه العبارات تأتی بعد نبوءة عن نهایة العالم و إقتراب القیامة
و فی الحقیقة فهذه النبوءة لم تحدث أبدا
النص لیس له علاقة بالحدیث عن الکتاب المقدس و لکن مجموعة من النبوءات و علامات النهایة یتحدث بها یسوع لتلامیذه و یقول أنه سیأتی راکبا علی السحاب و سیحدث کذا و کذا و کذا ثم السماء و الأرض تزولان و لکن کلامی لایزول، و من العجیب أن کلامه قد زال
إن کل کلامه عن نبوءات و لیس لها علاقة أبدا بکلامه عن الکتاب المقدس
إذا لایوجد نص واحد وعد من الله عزوجل علی الحفاظ علی الإنجیل و هذا لیس ضعف من الله معاذ الله و لکن الله یترک البشر یفعلوا ما یفعلوا و لکن لهم وقت للحساب