إن الوحدة مجازیة… بمعنی وحدته مع الله هی وحدة هدف و وحدة التوجه أنکر علیه الیهود المقولة و کادوا أن یرجموه ولکن یسوع شرح لهم معنی النص فقال لهم یسوع: أریتکم أعمالا صالحة کثیرة من عند أبی
هذا معنی النص
لفظ الله أطلق علی القاضی: فی کل دعوی جنائیة من جهة ثور أو حمار أو شاة أو ثوب أو مفقود ما، یقال: إن هذا هو، تقدم إلی الله دعواها، فالذی یحکم الله بذنبه یعوض صاحبه باثنین
حیث أنه ورد فی إنجیل یوحنا 1:18
الله لم یراه احد قط
جاء فی إنجیل یوحنا 11:17 أن المسیح طلب من الآب أن یحفظ تلامذته فقال
…. «یا أبت القدوس احفظهم باسمک الذی وهبته لی لیکونوا واحدا کما نحن واحد«
و لا ننسی قول المسیح فی إنجیل یوحنا (26:5) لأنه کما أن الآب له حیاة فی ذاته، کذلک أعطی الابن أیضا أن تکون له حیاة فی ذاته، نص صریح علی أن الله شیء و المسیح شیء أخر و لیس هو نهائیا
یوحنا الإصحاح الأول العدد الأول
فی البدء کان الکلمة و الکلمة کان عند الله وکان الکلمة الله
یتکلم هذا النص علی الله و الکلمة و لکن لایوجد اقنوم الروح القدس إذا هذا النص یهدم المسیحیة بأکملها لانه ذکر اقنومین فقط…
ثم بعد ذلک یقول فی البدء هل الله له بدء من الزمن و أزأی تصبح الکلمة هی الله و هی عنده
و قول کاتب الإنجیل و الکلمة صار جسدا أی أن الله هو الجسد و هو الذی صلب و ضرب و مات و هذا بالطبع باطل فی حق الله عزوجل.
ولو کانت الکلمة هی الله مثل ما فی اعتقادهم… و أصبحت الکلمة جسدا…
فهذا یعنی تغیر فی صورة الإله. و لما ورد فی ملاخی (6:3) أن الله عزوجل لایتغیر
ثم أسئل نفسک
أین یسوع قال انا کلمة الله زی ما قالها مؤلف إنجیل یوحنا کده؟
و هل الیهود منتظرین إله؟
و هل منتظرین ابن الله الوحید؟
و هل منتظرین کلمة الله؟
و هل منتظرین المسیح یموت علی الصلیب؟
و من قال فی إنجیل یوحنا هذا الکلام؟
و من هو یوحنا الکاتب لو کان الکاتب اسمه یوحنا؟
و هل کان یعرف من قبل أنه هو کلمة الله؟