فمإذا یکون سلیمان بن دأود و الذی کتب سفر الأمثال و کان یلقب بسلیمان الحکیم عندما یقول فی سفر الأمثال عن نسفه 8 عدد 22 – 30 (أنا کنت مع
الله من الأزل قبل خلق العالم و کنت ألعب بین یدیه فی کل حین و کنت عنده خالقا)
و مإذا یکون ارمیا الذی قال عنه الرب: – قبل أن أصورک فی البطن عرفتک، و قبل أن تخرج من الرحم قدستک. ارمیا «1 عدد 4، 5
لأن ملکی صادق هذا کاهن الله العلی…ملک السلام بلا أب و بلا أم و بلا نسب لابداءة أیام له و لا نهایة حیاة و هو مشبه بابن الله.. الرسالة إلی العبرانیین 7 عدد 1-3 «و لیس النص یدل علی أنه کاهن لیس له أب و أم کهنة و لکن یقول بلا أب بلا أم مسبة بابن الإنسان
فقبلیة عیسی المسیح علی إبراهیم هنا، لایمکن أن تکون قبلیة حقیقیة فی نظر النصاری،
و قد ورد مثل هذا فی ألفاظ خاتم المرسلین سیدنا محمد حیث قال «کنت نبیا و آدم بین الروح و الجسد«
أنتم من تحت أما أنا فمن فوق أنتم من هذا العالم و أنا لست منه
المسیح قال هذا الکلام فی حق تلامیذه کمان، و نشوف فی یوحنا 15 عدد 19: «لو کنتم من العالم لکان العالم یحب خاصته و لکن لأنکم لستم من العالم بل أنا اخترتکم من العالم لده یبغضکم العالم«، و فی یوحنا 17 عدد 14- 15
یقول المسیح فی دعائه لأجل التلامیذ:
»أنا قد أعطیتهم کلامک والعالم أبغضهم لأنهم لیسوا من العالم کما أنی لست من العالم. لست أسأل أن تأخذهم من العالم بل أن تحفظهم من الشریر. لیسوا من العالم کما أنی لست من العالم«
و المعنی الصحیح أی أن المسیح علیه السلام لایرید هذه الدنیا و إنما یرید الآخرة فتعبیره نوع من المجاز،. و إلا لکان الحواریین آلهة سواء بسواء و هذا باطل