أولا هذه الکلمة (قال الرب لربی) الأولی أی الله و أما الثانیة فمعناها أی سیدی ترجمة النسخة العربیة المشترکة: مزمور لدأود: قال الرب لسیدی الملک: اجلس عن یمینی حتی أجعل أعداءک موطئا لقدمیک
الترجمة الکاثولیک: لد 1 ود. مزمور. قال الرب لسیدی: اجلس عن یمینی حتی أجعل أعداءک موطئا لقدمیک
عبارة المزامیر تقول: قال الرب (أی الله) لربی (أی المسیح) اجلس عن یمینی حتی أجعل أعداءک موطأ لقدمیک، و بناء علی هذه الجملة لایمکن أن یکون المقصود من کلمة ربی الثانیة هو الله أیضا، و هذا لأن المعنی سیصبح عندئذ: قال
الله لله اجلس عن یمینی حتی أجعل أعداءک موطئا لقدمیک!! و کیف یجلس الله عن یمین نفسه!؟
إذا کان ربی الثانیة إلها فإنه لایحتاج لأحد حتی یجعل أعداءه موطئا لقدمیه، بل هو نفسه یسخر أعداءه بنفسه و لایحتاج إلی من یسخرهم له! فتأمل
: أن مخاطبة الله لإله آخر تعنی وجود إلهین اثنین و هذا یناقض عقیدة التوحید التی هی أساس الرسالات السمأویة! فهذا کله یؤکد أن ربی الثانیة لیس الله و لا بإله ثان بل لابد أن یکون معناها شیئا غیر ده،
الحقیقة أن ما یریده المسیح من عبارته تلک
هو تذکیر الیهود بمقامه العظیم – الذی تشیر إلیه عبارة نبیهم دأود – قائلا لهم: کیف تعتبرون المسیح مجرد ابن لدأود مع أن دأود نفسه اعتبر المسیح الآتی المبشر به والذی سیجعله الله دائنا لبنی إسرائیل یوم الدینونة: ربا له: أی سیدا له و معلما؟!