و قبل أن أختتم هذا الفصل أعود الی مقال الکاتب النصرانی الذی یتکلم بلسان حال أعداء الاسلام والذی أوحی لی مقاله بکتابة هذا الفصل و لولاه ما فکرت فی کتابته – فلو أن هذا الکاتب ذو عقل ذکی حکیم، لرأی الخشبة التی فی عینیه و التی تغافل عنها حتی أعورته فقلبت له الحق الی باطل و الباطل الی حق، و کان الأجدر به أن یعلق بتعلیقه هذا علی کتابه المقدس و هو التعلیق الذی یوضع بداهة أمام تلک النصوص التی یقدسها و لا یمکن لعاقل أن ینسبها الی ما فی کتب المسلمین أو الی أحادیث أشرف الخلق محمد صلی الله علیه و سلم!
و کان الاولی لهذا الکاتب أن یکتب کما یکتب المشاهیر الشرفاء، أمثال جورج برنارد شو و تولستوی و توماس کارلایل و غیرهم ممن شهدوا بعظمة محمد و من العلماء و الباحثین الذین أخذوا علی عاتقهم وضع الحقائق أمام العامة و عدم التدلیس علیهم بوحی من ضمیرهم.
و أضع الآن أمامک أخی القارئ تعلیق الکاتب النصرانی ولکن علی ما ینبغی أن یکون علیه: (ان الباحث فی کتاب النصاری المقدس، لیصاب بالدوار و هو یطلع علی ما هب
ودب من حکایات و روایات تخدش الحیاء و قصص تحط من الذات الالهیه و أخری تقدح فی شرف الأنبیاء و نصوص تأمر بالوحشیة و الارهاب و هتک الأعراض، و یشعر باعیاء عقلی و هو یحاول فهم المبررات وراء تدوین هذه الحکایات و نقلها من جیل الی آخر، و یقف حائرا أمام الغایة من تدوینها هل للحفاظ علیها، أو لتشجیع الأجیال اللاحقة علی الاقتداء بها، أم تراها رکن من أرکان النصرانیة اذا زال زالت معه النصرانیة… ان السؤال الذی یخطر علی فکر أی انسان عند قراءة هذه النصوص فی الکتاب المقدس هو التالی، أی أب أو أم أو معلم مهذب یمکن له بأن یقول بأنه لا یخجل من التفوه بعبارات کهذه أمام أطفاله أو أن یسمح لأطفاله سرا و علانیة لا بل أی معلم یسمح حتی لتلامیذه البالغین بالتفوه بها، هل صعب حقا علی الاله أن یوحی الی المساقین بالروح القدس کلاما آخر یستعیضون به عن هذا الکلام الذی لا یختلف اثنان علی مبلغ قباحته، لا نعرف ما فی هذا الکتاب من قدسیة حتی یسمی بالکتاب المقدس… اذا کان رب الکتاب بالدف مولعا، فشیمة أهل الکتاب کلهم الرقص(!!!