و لم یذکرها غیره (1):
»کان خادم الملک ابنه مریض فی کفر ناحوم، هذا أذ سمع أن یسوع قد جاء من الیهودیة إلی الجلیل انطلق إلیه وسأله أن ینزل و یشفی ابنه لأنه کان مشرفا علی الموت
فقال له یسوع لاتؤمنون إن لم تروا آیات و عجائب، قل له خادم الملک یا سید انزل قبل أن یموت ابنی، قال له یسوع اذهب ابنک حی فآمن الرجل بالکلمة التی قالها له یسوع و ذهب. و فیما هو ذاهب استقبله عبیده و أخبروه قائلین إن ابنک حی، فاستخبرهم عن الساعة التی أخذ فیها یتعافی فقالوا له أمس فی الساعة السابعة و ترکته الحمی ففهم الأب أنه فی تلک الساعة التی قال له فیها یسوع أن ابنک حی فآمن هو وبیته کله» (1).
و هذه القصة بهذا الأسلوب و ما یحمله من معنی لایتأتی لمعترض أن یقول فیها شیئا. و نحن کمسلمین نؤمن بأن الله هو الفعال لما یرید، و أن رسله الذین یمنحهم من فیض رحمته ما ینتفع به عباده، من الجائز عقلا أن یحدث مثل ذلک منهم بإمداد الله لهم، و قد کان المسیح کذلک و لا جدال.
1) [4: 46: 53].