جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

خیانة یهوذا (2)

زمان مطالعه: 9 دقیقه

هل حقا یهوذا خان المسیح!؟

لم یترک کتبة الأناجیل الشاؤولیین سلبیة إلا ألصقوها بالمسیح و تلامیذه فی أناجیلهم، و هنا یزعمون لنا دون حیاء أو خجل أن أحد التلامیذ و حوارییه قد قام بخیانته! یا للهول! هل یعقل هذا من له عقل سلیم!؟ إن من یزعمون أنهم مسیحیون الیوم یرددون ذلک بکل بساطة «یهوذا خان المسیح بثلاثین من القضة«! لا بل أن اسم یهوذا بسبب دعایتهم دخل التاریخ و أصبح رمزا للخیانة. فکل خائن الیوم اسمه یهوذا عندهم. لکننا نهیب بالعقلاء لیفکروا معنا فی تأثیر الدعایة و ما تفعله فی الناس. لقد رکزت الدعایة فی الأناجیل ضد هذا الحواری فجأة و دون مقدمات و جعلته یهوی إلی حضیض الخیانة فی رمش عین دونما سبب. فهل حقا یهوذا خان المسیح!؟، یقول الله فی القرآن «یأیها الذین آمنوا إذا جاءکم فاسق بنبأ فتبینوا عسی أن تصیبوا قوما بجهالة فتصبحوا علی ما فعلتم نادمین«، تعالوا أعزائی القراء نستعمل عقولنا لنتبین و نری.

لقد عاش المسیحیون و نشأوا علی أن یهوذا خائن. و هم یرددون هذه المقولة دون أعمال فکر و دون تدبر أو رویة، بل و حتی دون المتمعن فی أناجیلهم. فإذا قلنا الیوم أن یهوذا لم یخن المسیح بنص الأناجیل فهل یصدقوننا!؟ نحن هنا ندعو جمیع المتعلمین و المثقفین إلی قلیل من التفکیر و التدبر عسی أن نستطیع إنقاذ هذا الحواری الذی عایش المسیح عن قرب، و عسانا نستطیع أن نثبت لهم انه من المستحیل علیه کتلمیذ للمسیح أن یکون قد خان المسیح.

و لقد ذکرنا سابقا بعد اتباع الکنیسة الخط الشاؤولی الکنسی الوثنی ذی الإله المثلث بعد سنة 325 م أمرت بحرق (70) إنجیلا کان أصحابها یؤمنون بالله الواحد و حوت أناجیلهم جمیع أخبار المسیح و تعالیمه و أقواله، بجرة قلم سمتها «أبو کریفا» أی مشکوک فیها و حرمت قراءتها أو حیازتها تحت طائلة الحرمان أو القتل أو الحرق حیا، لأنها ببساطة لاتتفق مع خط الکنیسة الجدید الذی تبنته، و فرضت بدلا منها هذه الأناجیل الأربعة المتناقضة المحشوة بالفلکور و الوثنیة و التثلیث بعد أن أعملت قلمها فیها و جعلتها تبدو موافقة لمذهبها.

من أجل ذلک کله قلنا أنه لیس علینا بالضرورة أن نصدق کل ما جآء فی هذه الأناجیل. و الآن تعالوا لنری ماذا قالت هذه الأناجیل عن یهوذا، لتقرروا بأنفسکم إن کان یهوذا قد خان المسیح أم لا.

نحن الآن أعزائی القراء فی نهایة حفلة الخاطئة التی سکبت الطیب علی رأس المسیح و مسحت أرجله بشعرها و التی أثبتنا کذبها من أساسها لأنها مقتبسة عن الوثنیة. فلننظر ماذا قالت الأناجیل بعد ذلک:

[مرقص: 14 / 10]: «ثم إن یهوذا الأسخریوطی واحدا من الإثنی عشر مضی إلی رؤساء الکهنة لیسلمه إلیهم و لما سمعوا فرحوا و وعدوه أن یعطوه فضة و کان یطلب کیف یسلمه فی فرصة موافقة«

[متی: 26 / 14]: «حینئذ ذهب واحد من الإثنی عشر الذی یدعی یهوذا الاسخریوطی إلی رؤساء الکهنة و قال ماذا تریدون أن تعطونی و انا أسلمه لکم فجعلوا له ثلاثین من الفضة، و من ذلک الوقت کان یطلب فرصة لیسلمه«.

[لوقا: 22 / 1]: «و قرب عید الفطر الذی یقال له الفصح و کان رؤساء الکهنة و الکتبة یطلبون کیف یقتلونه لأنهم خافوا الشعب، فدخل الشیطان فی یهوذا الذی یدعی الاسخریوطی و هو من جملة الإثنی عشر فمضی و تکلم مع رؤساء الکهنة… ففرحوا و عاهدوه أن یعطوه فضة و وعدهم و کان یطلب فرصة لیسلمه إلیهم خلوا من جمع«.

أما یوحنا فلم یذکر شیئا عن ذهاب یهوذا إلی رؤساء الکهنة.

النقد التناقض:

1 – لو أراد یهوذا حقا أن یضحی بمرکزه عند المسیح، و یخون معلمه و سیده الذی أکل و شرب معه و رأی معجزاته عن قرب، لکان ذهابه إلی رؤساء الکهنة فی غایة السریة و الکتمان و لما علم بذهابه أحد. فکیف عرف کتبة الأناجیل بذهابه – إن کانوا هم التلامیذ حسب زعم الکنیسة – فی الوقت الذی لم یتحرکوا بعد من مجلسهم عند الخاطئة، و لم یلحق به أحد منهم، ثم کیف عرفوا بما دار بینه و بینهم من حدیثه هذا فی الأصل لو کان حقا ذهب إلیهم و تحادث معهم!؟ کما أننا أیضا لم نسمع حتی الیوم بأن أحدا من کهنة الیهود قد صرح بعد ذلک بأنهم اتفقوا معه علی تسلیم المسیح! أفلا یعد هذا تلفیقا مدبرا من کتبة الأناجیل للتشنیع علی أحد تلامیذ المسیح لغرض فی أنفسهم!؟.

2 – نلاحظ أن مرقص و لوقا زعما أن الکهنة و عدوا یهوذا بأن یعطوه فضة، بدون تحدید. و أن متی هو الوحید الذی حدد تلک الفضة ب (30(! فهل فکرت عزیزی القارئ لماذا حددها بثلاثین!؟ لأنه یرید أن یدس علینا بعد قلیل أن «هذه الثلاثین» کانت نبوءة فی العهد القدیم! و لکن لاتخف فزعمه لن یمر علینا و نحن له بالمرصاد لنکشف کذبه فی حینه. فاصبر معنا قلیلا، لأننا لانری و الله إلا المؤامرة و الدس فی هذا الدین الذی رفع الله صاحبه إلی السماء فظهرت من بعده الذئاب الخاطفة التی افترست دینه و ادعت بأنها و ریثته فدست فی هذه الأناجیل ما شاءت. و للأسف صدقها الکثیرون، رغم أن المسیح نفسه حذرهم من الأنبیاء الکذبة، و أعطاهم امارات کیف یکشفونهم.

3 – و مما یدل علی عبث هذه الأناجیل نصا و تاریخیا و زمانا و مکانا… هو إن لوقا ختم قصة الخاطئة فی إصحاحه السابع دون أن یقول لنا إن الشیطان دخل قلب یهوذا و أنه ذهب لیبیع سیده إلی الکهنة، ثم قفز بنا قفزة طویلة إلی إصحاحه الثانی و العشرین حیث تذکر ذلک فقال: «قرب عید الفطر دخل الشیطان فی قلب یهوذا فمضی و تکلم مع رؤساء الکهنة… کیف یسلمه إلیهم، ففرحوا و عاهدوه أن یعطوه فضة«[لوقا: 22 / 3]. أما کیف عرف الملهمون أن الشیطان قد دخل قلب یهوذا و هم الذین ألفوا أناجیلهم بعد رفع المسیح بعشرات السنین فهذا ما لانعلمه. و کل هذه المزاعم عن اتفاق یهوذا مع رؤساء الکهنة، ضحدها المسیح نفسه فی متی [26 / 55] عندما قال: «کأنه علی لص خرجتم بسیوف و عصی لتأخذونی. کل یوم کنت معکم اعلم فی الهیکل و لم تمسکونی «أی أن المسیح کان معروفا لدیهم، و لا حاجة لیهوذا أو غیره لان یدلهم علیه، أو یدلهم حتی علی مکانه.

و مع کل هذا التخبط فی أقوال الملهمین الثلاثة نقول للبابوات و جمیع أساقفة العالم و قساوسته، و لأساطین هذا الدین الشاؤولی الکنسی و إلی جمیع محامیه و المدافعین عنه نقول: أعطونا سببا واحدا مقنعا یجعل یهوذا یخون المسیح. و ما الذی یجعله یذهب إلی رؤساء الکهنة حسب زعمکم لیتآمر معهم علیه فی الوقت الذی فیه من مطلع الأناجیل حتی الآن لم تصدر منه بادرة واحدة تفید بأنه یکره المسیح أو یکن له العداء إلی الدرجة التی یخونه فیها و یسلمه للکهنة حسب زعم کتبة الأناجیل. و رجاء أن لا تبقوا صامتین لأنه هکذا بدون سبب لن نصدق أناجیلکم. و رجاء أن لاتقولوا کما قال

الملهمون «دخل الشیطان فی قلبه» لأن هذه حجة علیکم و لیست لکم. إذ هل لمن یرسله المسیح لإخراج الشیاطین من الناس [متی: 10 / 1 – 4] لا یعرف أن یخرج الشیطان من قلبه!؟ ثم من هو مرقص و متی و لوقا حتی یحکموا علی قلوب الناس بعد أکثر من (50) سنة علی رفع المسیح إلی السماء لیزعموا لنا ذلک.

عزیزی القارئ لاشک أن کتبة هذه الأناجیل قد استغفلوا العامة و السذج الذین کتبوا لهم هذه الأناجیل قبل 2000 عام و غسلوا أدمغتم بها جیلا بعد جیل. و باستمرار الکنائس المختلفة فی دعم هذه الأناجیل المشحونة بالسرقة و التناقضات و الوثنیة و اللامعقول… إنما تساعد کتبة هذه الأناجیل فی استغفالنا و اتهامنا فی ذکائنا. فتعال معی هذه المرة لنکشفهم و نعریهم نحن و نتهمهم نحن فی ذکائهم جملة و تفصیلا و نقول:

1 – کیف نسی الملهمون الثلاثة أن یهوذا کان أمین صندوق المسیح! کیف نسوا أن المسیح نفسه ائتمنه علی أموال الجماعة!؟ لقد زعم لنا یوحنا أنه کان یختلس باستمرار من هذا الصندوق (و ذلک لیغسل أدمغتنا و یثبت علیه الخیانة الکبری التی نحن بصددها(، مع أن مسألة الصندوق هذه مناقضة لأمر المسیح السابق «لاتقنتوا ذهبا و لافضة» [متی: 10 / 9] و قوله کذلک «فلا تهتموا للغد لأن الغد یهتم بما لنفسه«[متی: 6 / 34] أی کان بإمکانه أن یختلس اکثر من 300 من الفضة لو شاء حسب زعمهم بأنه کان أمین الصندوق! فما الذی یجعله یضحی بمرکزه هذا کأمین الصندوق، و بمنزلته کأحد تلامیذ المسیح، و یخون سیده و معلمه من أجل مبلغ یستطیع اختلاسه حسب زعمهم دون أن یشعر به أحد!؟ هذا من ناحیة. و من ناحیة أخری لو کان المسیح إله کما یزعمون، أفلم یعلم بأمره منذ البدایة!؟ ألیس هذه نقصا فی ألوهیته!؟.

2 – کیف نسی الملهمون الثلاثة إن یهوذا کان واحدا من الاثنی عشر الذین قال لهم المسیح «فمتی أسلموکم لاتهتموا کیف و بم تقولون لأنکم تعطون فی تلک الساعة ما تتکلمون به، لستم أنتم المتکلمین بل روح أبیکم الذی یتکلم فیکم» [متی: 10 / 20]. أفهکذا بعد أن تکون روح أبیه المتکلمة فیه یصبح الشیطان هو المتکلم فیه!؟ أبهذه السذاجة ینسی کتبة الأناجیل ما اخبرونا به و بجرة قلم یجعلون الشیطان ینتصر علی الله و یقولون دخل الشیطان قلبه الممتلئ بالإیمان بالله!؟ بینما فی قلبه کان روح أبیه. هلا وصفوا لنا تلک المعرکة بین الشیطان و روح أبیه حتی استطاع الشیطان أن یغتصب مکان روح أبیه فی قلبه لکی نصدقهم!؟.

3 – کیف نسی هؤلاء الملهمون أنهم قالوا لنا أن یهوذا هذا کان واحد من الاثنی عشر الذین کتبت أسماؤهم فی السماء و بشرهم المسیح بالجنة و إدانة أسباط بنی إسرائیل «متی جلس أبن الإنسان علی کرسی مجده تجلسون انتم أیضا علی اثنی عشر کرسیا تدینون أسباط إسرائیل«[متی: 19 / 28] و کیف أنه کان واحد من الذین أعطی لهم أن یعرفوا أسرار ملکوت الله [متی: 13 / 11] فهل إنسان بهذه المنزلة و الوعد الذی قطعه لهم المسیح شخصیا یمکن أن ینزل من مرتبة الرسالة إی حضیض الخیانة القذرة لسیده!؟ و إن وجد بعد هذا أن القوم یصرون علی ذلک فإننا نلزمهم بواحدة من الاثنتین: إما أن المسیح کان کاذبا فی وعده الذی قطعه للاثنی عشر و منهم یهوذا فی إدانة أسباط بنی إسرائیل الاثنی عشر، و حاشاه أن یکون، و إما أن یهوذا لم یخنه بالتالی هذه الأناجیل کاذبة. فلیختاروا لهم واحدة.

4 – لقد ذکرت الأناجیل أن المسیح هو الذی اختار تلامیذه، و کان یقول للواحد منهم اتبعنی فیترک عمله و یتبعه. و أید یوحنا ذلک عندما قال: «أنا اخترتکم من العالم» [یوحنا: 15 / 9] لکنه عاد و ناقض نفسه عندما ذکر مناجاة المسیح لربه و خالقه قائلا: «لیتم القول إن الذین أعطیتنی لم أهلک منهم أحدا» [یوحنا: 18 / 19] فإذا کان المسیح هو الذی اختار حوارییه بنفسه حسب القول الأول، و المسیح اله کما یزعمون فهل یخطئ الإله!؟ إن الإله الذی یخطئ لیس بإله! و إذا کان الله الحقیقی هو الذی أعطاهم للمسیح حسب القول الثانی فهل یغش الله الحقیقی نبیه بان یدس تلمیذا خائنا بینهم!؟ لم یجرؤ أحد علی هذا القول إلا کتبة هذه الأناجیل الذین تزعم الکنیسة أنهم جمیعا کتبوا بتأثیر من الوحی الإلهی.

إن الذی نستطیع أن نستنتجه من کل ما سبق أنه من رابع المستحیلات عقلا و شرعا و منطقا أن یکون یهوذا قد خان المسیح رغم کل دعایاتهم هذه و لایؤمن بذلک إلا من کان سطحیا فی تفکیره أو ناقص إدراک، و نحن نقول إن کل ذلک لیس إلا تحقیرا عن سابق عمد و إصرار لأحد حواری المسیح من الکنیسة الشاؤولیة التی کتبت هذه الأناجیل لغرض فی نفسها و نسبتها إلی أصحابها و إلا فلتعطنا کنائس الیوم مجتمعة سببا واحدا و معقولا یجعل یهوذا یبیع مقعده فی الجنة لیشتری به مقعدا فی النار، أو لتظهر لنا السبعین إنجیلا التی أخفتها لنری ماذا تقول تلک الاناجیل عن یهوذا؟

لقد جاء فی المعنی الحواری فی التفسیر «المنار» أنه من اخلص لک سرا و جهرا فی مودته لک. و قال بعضهم «الحواریون هم صفوة الأنبیاء» أی أصحابهم الذین خلصوا لهم، و کذلک هم الذین خلصوا و نقوا من الکفر و الریاء. هذا هو المعنی الحواری. فإذا کان الحواریون هم من اخلصوا للمسیح سرا و جهرا فی مودتهم له، و إذا کانوا هم صفوة الأنبیاء الذین خلصوا و نقوا من الکفر و الریاء، فهل یعقل أن یخون أحدهم سیده و نبیه!؟.

لقد جعل کتبة الأناجیل الحواریین أبعد ما یکونون عن هذا المعنی فصورهم لنا صیادی سمک و عشارین مادیین لاتهمهم إلا مصالحهم الشخصیة یسألونه تارة «ها نحن قد تبعناک فماذا یکون لنا…» و تارة لایفهمون ما یقال لهم و تارة لایفهمون کأن الأمر مخفی عنهم، و تارة اخری یفرون عنه ساعة العسرة و یترکونه وحیدا فی الجسمانیة و لا یستحون أن یقولوا فی أناجیلهم: «فترکه الجمیع و هربوا» [مرقص: 14 / 50]. و کل هذا بهدف واضح هو التحقیر و التهکم و الإقلال من قیمتهم معلمهم لأن أی عمل من هذا القبیل هو فی الحقیقة تلمیع لصفحة شاؤول.

لا یا سادة! إن القرآن الذی هو اخر اتصال للسماء بالأرض یعطینا صورة أفضل ألف مرة عن المسیح و عن حوارییه. فالقرآن یصف المسیح بأنه واحد من «أولی العزم«، أی الأقویاء الشجعان الذین یصبرون علی المکارة، و یصف تلامیذه بأنهم أبطال و فدائیون یفدونه بالروح، و لیس جبناء أو خونة یفرون أمام حفنة من خدام رجال الکهنة و یترکونه و حیدا لیلقی علیه القبض فی الجسمانیة. أنظروا ما ذا یقول القرآن: (و لما أحس عیسی منهم الکفر (أی من الیهود و کهنتهم) قال من أنصاری إلی الله؟ قال الحواریون: نحن أنصار الله آمنا بالله و اشهد بأنا مسلمون) [سورة آل عمران:52].

و هذا یذکرنی بالقائد الیابانی الذی أعیاه أحد الأعداء الأمریکیین الرابض علی مدافع رشاش فی أحد أفلام الحرب العالمیة الثانیة، بینما لا هو لا جنوده یملکون أی مدفع رشاش. فاعتزم القائد الیابانی مهاجمته من الخلف بجندی فدائی من سریته، قد لایرجع و یکون فی مشواره الهلاک المحتوم إذا فطن له الأمریکی صاحب الرشاش، فبعد أن صفهم طابورا شرح لهم الخطة و قال «من مستعد أن یضحی بنفسه فلیتقدم خطوة إلی الأمام» فماذا حصل!؟ لقد تقدمت السریة کلها خطوة إلی الأمام، کل واحد منهم کان مستعدا أن یضحی بنفسه من أجل قائدة و زملائه. هکذا یصور لنا القرآن تلامیذ المسیح،

شجعان أبرار و قدیسین فی قولهم مجتمعین «نحن أنصار الله» أما هذه الأناجیل فبجرة قلم یحل الشیطان محل الله قلوبهم و یجعلهم یفرون ساعة إلقاء القبض علیه. لا یا سادة إنکم مخطئون فی نظرتکم إلی حواریی المسیح، و أناجیلکم هذه مشکوک فیها. و مؤلفوها حسب نقادکم و مؤرخیکم مشکوک فی هویتهم أیضا، بل مجهولون حتی یومنا هذا. قلیلا من التفکیر أیها السادة. إن کان شاؤول و مجمعاته الکنیسة قد وضعوا القذی فی عیونکم فلم تعودوا تمیزون الصدق من الکذب، فدعونا نساعدکم فی مسح هذا القذی من أعینکم، بل و نزع هذه الخشبة التی غرسوها لتستطیعوا الرؤیة بوضوح لیدخل النور إلی عیونکم و قلوبکم. و إننا نقولها صراحة. ابحثوا لکم عن دین معقول یکون نزل من السماء و لم یکتبه علی الأرض أدعیاء لأن دینکم الصحیح مسروق و مخفی عنکم، إسألوا الکنیسة التی أخرجت النزر الیسیر منه و مزجته بأفکارها و أفکار شاؤول الیهودی الفریسی ألد أعداء المسیح – أن تخرج لکم باقی دینکم الصحیح الذی حذفت معظمه و سطرت بعضه فی کل إنجیل حسب تطورها و حسب الظروف التی مرت بها. و طالبوها بالإفراج عن إنجیل المسیح الحقیقی لتخرجه لکم من سرادیب مکتبتها فالدنیا الیوم تغیرت، والواحد یساوی واحد و لایساوی إلا واحد، و الثلاثة تساوی ثلاثة و لا تساوی إلا ثلاثة. لقد وصل البشر إلی القمر و المریخ بحسابات 1+1+1=3 ولیس بحسابات1+1+1=1، و لو اعتمدت «ناسا» حسابات الکنیسة لتاهت صواریخها فی الفضاء، أو لربما ارتدت علیها و انفجرت محطمة قاعدتها التی انطلقت منها و لقد حطم الکمبیوتر و جمیع الآلات الحاسبة کل الموازین التی تقول إن 1+1+1=1 فأصبحت هذه الأناجیل متأخرة بل و متأخرة جدا لاتواکب العصر الذی نعیش فیه، و لقد تجاوزها الزمن و الأحداث و خلفاها وراءه، و لقد مر معکم قول النقاد الغربیین ماکینون، و فیدلر، و ویلیامز و بیزنط الذین قالوا «إن هذا عصر أصبحت فیه أساسیات العقیدة المسیحیة موضع ارتیاب، و أن الدعاوی التی تقوم ضد المسیحیة – أی الشاؤولیة الکنیسة – لم یعد من الممکن مواجهتها بتکرار الحجج القدیمة أو تلک التبریرات الواهیة» و المسیح قال إنکم إن ثبتم فی کلامی فبالحقیقة تکونون تلامیذی» «إبحثوا عن الحق و الحق یحررکم» فاثبتوا فی کلامه و ابحثوا عن الحق الذی أخفوه عنکم. هذا و سنقدم الإثبات الأخیر فی براءة یهوذا عندما نتحدث عن الجسمانیة.