ولکن بما أن المسیح لم یقوم من الموت لأنه من الأصل لم یصلب – فأین اختفت الجثة التی کان من المفترض وجودها فی القبر الذی دفن فیه جثة المصلوب؟!
ان الاجابة علی هذا السؤال یدلنا علیها النظر فی تفکیر الیهود بشأن تلک الجثة التی یعتقدون بأنها جثة المسیح، حیث ورد فی متی (27: 64) طلبهم تعیین حراسة علی القبر: «لئلا یأتی تلامیذه لیلا و یسرقوه و یقولوا للشعب أنه قام من الأموات«
و ما یعنینا هنا أن اثارة الأناجیل لاحتمالیة سرقة الجثة قد یکون دلیل علی أنها قد سرقت بالفعل، فمن هو الذی أخفی الجثة؟!
تجیبنا الأناجیل أیضا علی هذا السؤال حیث ورد علی لسان المسیح فی سیاق تحذیره للتلامیذ من اتباع الأنبیاء الکذبة: «حینئذ ان قال لکم أحد هوذا المسیح هنا أو هناک فلا تصدقوا لأنه سیقوم مسحاء کذبة و أنبیاء کذبة و یعطون ایات عظیمة و عجائب حتی یضلوا لو أمکن المختارین أیضا ها أنا قد سبقت و أخبرتکم فان قالوا لکم ها هو فی البریة فلا تصدقوا ها هو فی المخادع فلا تصدقوا» و قد تحقق بعد ذلک ما تنبأ به المسیح، و أظهر المسیح الدجال الذی کان یظهر فی هیات مختلفة – قوة و عجائب عظیمة و أخلی القبر لیصبح مهیأ للقیام بمهمته فی التضلیل و تمکن من تضلیل المختارین بعد أن ظهر فی هیئة ملاک لمریم المجدلیة و مریم الأخری حیث ورد فی متی الاصحاح (28(: «و اذا زلزلة عظیمة حدثت لأن ملاک الرب نزل من السماء و جاء و دحرج الحجر عن الباب و جلس علیه و کان منظره کالبرق و لباسه أبیض کالثلج فمن خوفه و ارتعد الحراس و صاروا کأموات«
ثم قال لهما: «اذهبا سریعا قولا لتلامیذه انه قد قام من الأموات ها هو یسبقکم الی الجلیل هناک ترونه«
و هکذا سمع التلامیذ لمن قال لهم هوذا المسیح، و لم یستمعوا الی المسیح الذی سبق و أخبرهم ألا یصدقوا من قال لهم أن المسیح هنا أو هناک!
و لعلنا نتساءل: کیف نسی التلامیذ تحذیرات المسیح بشأن المسحاء و الأنبیاء الکذبة؟! و الاجابة علی ذلک من الأناجیل أیضا: لأنهم لم یعملوا بوصیة المسیح الذی أوصاهم قبل أن یأتی الجند للقبض علیه و قال لهم:
»اسهروا لئلا تدخلوا فی تجربة» فبینما کان المسیح یصلی بأشد لجاجة حتی تعبر عنه هذه الکأس – کانوا هم نیاما، و کلما عاد الیهم یجدهم أیضا نیاما و لم یستمعوا الی نصیحته بالسهر معه للصلاة و الدعاء له فوقعوا فی شرک المسیح الکاذب!