– سفر أخبار الأیام الأول (17:4(: «و بنو عزرة یثر و مرد و عافر و یالون…… و حبلت بمریم و شمای و یشبح ابی اشتموع«
– سفر حزقیال (23: 34(: «فقلت عن البالیة فی الزنی الآن یزنون زنی معها و هی……«
– سفر الخروج (25:19(: «فانحدر موسی إلی الشعب و قال لهم……«
– سفر صموئیل الثانی (8:5(:»و یبلغ إلی القناة و العرج و العمی المبغضین من نفس دأود…… لذلک یقولون لایدخل البیت أعمی أو أعرج.«
– من سفر المزامیر (5:137(: «ان نسیتک یا أورشلیم تنسی یمینی…….«
– من سفر صموئیل الأول (14:12- 15(: «ان اتقیتم الرب و عبدتموه و سمعتم صوته و لم تعصوا قول الرب و کنتم انتم و الملک أیضا الذی یملک علیکم وراء الرب الهکم……..«
– من سفر الملوک الثانی (6:5(: «فأتی بالکتاب إلی ملک إسرائیل یقول فیه…….، فالآن عند وصول هذا الکتاب«
– من سفر زکریا (15:6(:»و یکون إذا سمعتم سمعا صوت الرب الهکم……«
ثالثا:
أین الاناجیل التی ذکرت فی الکتاب المدعو مقدس و لم توجد الآن؟؟
. سفر حروب الرب و قد جاء ذکر اسم هذا السفر فی (العدد 14:21) لذلک یقال فی کتاب حروب الرب: واهب فی سوفة و أودیة أرنون……
سفر یاشر و قد جاء ذکر اسم هذا السفر فی (یشوع 13:10)
ألیس هذا مکتوبا فی سفر یاشر؟ فوقفت الشمس فی کبد السماء و لم تعجل للغروب نحو یوم کامل…..
. سفر أمور سلیمان جاء ذکره فی (الملوک الأول 41:11)
و بقیة أمور سلیمان و کل ما صنع و حکمته هی مکتوبة فی سفر أمور سلیمان……
بقیة امور یهویاقیم و رجاساته التی عمل ذکرها فی (الأیام الثانی 8:36)
و بقیة أمور یهویاقیم و رجاساته التی عمل و ما وجد فیه مکتوبة فی سفر ملوک إسرائیل و یهوذا. و ملک یهویا کین ابنه عوضا عنه….
.أسفار أخبار ناثان النبی و أخیا الشیلونی و رؤی عدو الرائی (أخبار الأیام الثانی 29:9)
و بقیة امور سلیمان الأولی و الاخیرة أما هی مکتوبة فی اخبار ناثان النبی و فی نبوة اخیا الشیلونی و فی رؤی یعدو الرائی علی یربعام بن نباط……..
سفری أخبار شمعیا النبی و عدو الرائی (أخبار الأیام الثانی 15:12)
و أمور رحبعام الأولی و الأخیرة مکتوبة فی أخبار شمعیا النبی و عدو الرائی عن الانتساب. و کانت حروب بین رحبعام و یربعام کل الأیام……
سفر شریعة الله المنسوب لیشوع (یشوع 26:24)
و کتب یشوع هذا الکلام فی سفر شریعة الله. و أخذ حجرا کبیرا و نصبه هناک تحت البلوطة التی عند مقدس الرب،….
سفر توراة موسی (یشوع 31:8)
کما أمر موسی عبد الرب بنی إسرائیل، کما هو مکتوب فی سفر توراة موسی…..
.سفر شریعة موسی (یشوع 6:23)
فتشددوا جدا لتحفظوا و تعملوا کل المکتوب فی سفر شریعة موسی حتی لا تحیدوا عنها یمینا أو شمالا……
سفری أخبار صموئیل الرائی و أخبار جاد الرائی (الأیام الأول 29:29)
و امور دأود الملک الأولی و الاخیرة هی مکتوبة فی اخبار صموئیل الرائی و اخبار ناثان النبی
أین هذا السفر؟؟
ارمیا 36عدد 32: فاخذ ارمیا درجا آخر و دفعه لباروخ بن نیریا الکاتب فکتب فیه عن فم ارمیا کل کلام السفر الذی احرقه یهویاقیم ملک یهوذا بالنار و زید علیه أیضا کلام کثیر مثله
هذا ما یقوله الکتاب أن ارمیا کتب السفر مرة أخری وقد أزاد علیه کلام کثیر مثله و لکن نحن نتسائل أین هذا السفر؟؟
و هذا علی سبیل المثال لاالحصر مما یدل علی ضیاع اسفار عدیدة أستشهد بها کتاب العهد القدیم و العدید منها موجود و لکن الکنیسة تصنفه تحت بند الأسفار ذیهما نصدق.!
و من الأسفار الغیر معترف بها و التی أوردناها سلفا سفر یاشر و هذا هو رابط لهذا السفر لمن یرید الإطلاع علیه و هو باللغة الإنجلیزیة:
http://www.earth –
history. com / Pseudepigrapha / Jas / jasher-cont.htm
نصوص غیر موجودة مؤلفة و لیست کلام الله
یوحنا 5 عدد 4: لان ملاکا کان ینزل أحیانا فی البرکة و یحرک الماء. فمن نزل أولا بعد تحریک الماء کان یبرأ من أی مرض اعتراه.
هذا النص غیر موجود فی النسخة الانجلیزیة حیث انها الاصل فمن این اتی هذا النص؟
و أیضا غیر موجود فی ترجمة الکاثولیک و لا النسخة البولسیه للعهد الجدید و مکتوب (NO TEXT(. این کلام الله؟
کورنثوس الأولی (9:5(:»کتبت الیکم فی الرسالة ان لاتخالطوا الزناة» این هذه الرساله؟ فکتابات بولس المرسله هنا و هناک الموجودة فی العهد الجدید کلها رسائل فأین إذن الرسالة المشار الیها فی النص؟ الاجابة بکل وضوح انها مفقودة!!
رابعا: بعض التناقض بین الاناجیل و النسخ
1- متی صلب المسیح؟
إنجیل مرقص (15:25) و کانت الساعة الثالثة فصلبوه…. أی أنه صلب الساعة الثالثة و لکن
إنجیل مرقص (15:25) حسب النسخة العربیة المشترکة و کانت الساعة التاسعة صباحا حین صلبوه.
و هذا یتناقض مع إنجیل یوحنا (19:14) و کان استعداد الفصح، و نحو الساعة السادسة. فقال للیهود: هوذا ملککم!. (15) فصرخوا: خذه! خذه! اصلبه! قال لهم بیلاطس: أأصلب ملککم؟ أجاب رؤساء الکهنة: لیس لنا ملک إلا قیصر!.
و هذا یتناقض مع إنجیل یوحنا (19:14) حسب النسخة العربیة المشترکة.. و کان ذلک یوم الجمعة، یوم التهیئة للفصح، و الوقت نحو الظهر. فقال للیهود:
ها هو ملککم!
فمتی صلب المسیح إذا؟ و بذلک الکلام المذکور لایمکن الخروج من هذه المشکلة بل مصیبة بأی طریقة!!
2- تناقض قول یوحنا کما موجود فی إنجیل لوقا (3:4)
حسب نسخة الفاندیک… کما هو مکتوب فی سفر أقوال إشعیاء النبی القائل: صوت صارخ فی البریة: أعدوا طریق الرب، اصنعوا سبله مستقیمة.
حسب النسخة العربیة المشترکة… کما کتب النبی إشعیا
حسب النسخة البولسیة… علی حسب ما هو مکتوب، فی سفر أقوال أشعیا النبی أی النصوص به زیادة و أی منهم الناقص؟
3- فلننظر إلی رسالة یوحنا الأولی (5:7) أهم نص یثبت التجسد و لاهوت المسیح
حسب نسخة الفاندیک…
فإن الذین یشهدون فی السماء هم ثلاثة: الآب، و الکلمة، و الروح القدس.
و هؤلاء الثلاثة هم واحد.
حسب النسخة العربیة المشترکة…
و الذین یشهدون هم ثلاثة.
حسب النسخة الکاثولیکیة…
و الذین یشهدون ثلاثة:
و بعد ذلک یتضح لنا التحریف الواضح فلننظر للعدد التالی حسب نسخة الفاندیک و النسخ الاخری… و الذین یشهدون فی الأرض هم ثلاثة: الروح، و الماء، و الدم. و الثلاثة هم فی الواحد.
فإن النص کان الذین یشهدون هم ثلاثة الروح و الماء و الدم و لکن تحرفت إلی الذین یشهدون فی السماء ثلاثة الاب و الکلمة و الروح القدس و الذین یشهدون فی الأرض الروح و الدم والماء… حسبی الله و نعم الوکیل.
4- و أیضا کما ورد فی إنجیل یوحنا (9:35) فلننظر هل الأولی الصحیحة أم الاخری؟
و الدلیل!!
حسب نسخة الفاندیک… فسمع یسوع أنهم أخرجوه خارجا، فوجده و قال له: أتؤمن بابن الله؟
حسب النسخة العربیة المشترکة… فسمع یسوع أنهم طردوه، فقال له عندما لقیه:
أتؤمن أنت بابن الإنسان؟
حسب النسخة الکاثولیک… فسمع یسوع أنهم طردوه. فلقیه و قال له: أتؤمن أنت بابن الإنسان؟ وهذا التحریف أن المسیح هو الله!
5- طفل متزوج و هو بن ثمانی سنوات؟؟
أخبار الأیام الثانی 36عدد 9: کان یهویاکین ابن ثمانی سنین حین ملک و ملک ثلاثة اشهر و عشرة أیام فی أورشلیم. و عمل الشر فی عینی الرب… حسب نسخة الفاندیک
سفر ملوک الثانی 24 عدد 8: کان یهویاکین ابن ثمانی عشرة سنة حین ملک و ملک ثلاثة اشهر فی أورشلیم. و اسم أمه نحوشتا بنت الناثان من أورشلیم… حسب نسخة الفاندیک
لمإذا حرفت و هو ان فی الأول نری أن طفل و متزوج و ملک و عندة سبایا فیکف ثم تصححت و عدلوها
ننظر حسب النسخة العربیة المشترکة..
أخبار الأیام الثانی 36 عدد 9.. و کان یویاکین ابن ثمانی عشرة سنة حین ملک، و ملک ثلاثة أشهر و عشرة أیام بأورشلیم، و فعل الشر فی نظر الرب!
6- و السؤال ما أسم ابن ادم (شیتا، شیثا) و الإجابة فی التکوین (9:6)
حسب نسخة الفاندیک.. وعاش آدم مئة و ثلاثین سنة و ولد ولدا علی شبهه کصورته و دعا اسمه شیثا.
حسب النسخة العربیة المشترکة.. و عاش آدم مئة و ثلاثین سنة، و ولد ولدا علی مثاله کصورته، و سماه شیتا.
حسب النسخة الکاثولیک.. و عاش آدم مئة و ثلاثین سنة، و ولد ولدا علی مثاله کصورته و سماه شیتا.
»ولأوی، مولأوی«
7-سفر الخروج (1:2(.. حسب نسخة الفاندیک.. رأوبین و شمعون و لأوی و یهوذا
حسب نسخة الکاثولیک.. رأوبین و شمعون مولأوی و یهوذا. هل هذا کلام الله الذی به أختلافات مثل هذه؟؟
و للنظر إلی هذا الغریب من الکتاب المقدس.. هذا النص یتناقض مع باقی الکتاب المقدس لما قدمة من معلومات عن (شاؤل) و لذلک تتعمد بعض النسخ بترک مکان عمره و الأخری تحرف فی عمره کما سنری
صموئیل الأول (13:1) «کان شأول ابن سنة فی ملکه، و ملک سنتین علی إسرائیل«.
(ملک و عندة من العمر سنة!!) حسب نسخة الفاندیک
صموئیل الأول (13:1) «و ملک شاؤل أربعین سنة علی بنی إسرائیل«…. حسب النسخة العربیة المشترکة
صموئیل الأول (13:1) «)و کان شاؤل ابن… حین صار ملکا، و ملک… سنة علی إسرائیل«)
…..حسب نسخة الکاثولیک مکتوبة بالنقاط هذه
صموئیل الأول (13:1) «کان شاؤل ابن ثلاثین سنة حین ملک، و فی السنة الثانیة من ملکه،«… نسخة الحیاة
لانعرف ما هذا الکلام و أی کلام صحیح و أی کلام خطأ ها هی بعض نسخ الکتاب المقدس فلا حول و لا قوة الا بالله (أین کلام الله؟)
کما أن بعض العجائب التی وردت مثلا فی التفسیر المعاصر للکتاب المقدس حیث أنها قالت 90% من إنجیل مرقص موجود فی إنجیل متی. بمعنی أن کاتب إنجیل متی تلمیذ المسیح کان ینقل من مرقص و مرقص لیس شاهد عیان و أیضا غیر معروف من هو مرقص.!