فیا أیها الیهودی الطرطوسی الفریسی ابن الفریسی الرومانی زعما المیکافیللی حقیقة و المتخفی تحت اسم القدیس بولس الرسول طیلة قرنین من الزمان
وداعا
لقد انکشفت
و یا مسیحی العالم استیقظوا
عزیزی القارئ: من فضلک اعطنی عقلک: کل بناء مهما کان صغیرا أو کبیرا لابد له من أساسات یقوم علیها. و کلما عظم البناء عظمت الأساسات التی یجب أن تکون قویة و متینة لیقوم علیها البناء. لأنها إذا ضعفت إنهارت و إنهار البناء کله!!!.
و الأساسات التی بنی شاؤول بولس علیها کل دینه الذی مر معنا و الذی نسف فیه دین الآباء و الأجداد إبراهیم و موسی و عیسی و التی للأسف یؤمن بها أکثر من ملیار مسیحی الیوم تبدو للعامة و الدهماء أنها أساسات قویة. لکن العین الفاحصة المدققة تری فیها أساسات واهیة بل أو هی من خیوط العنکبوت.
فإذا نحن الیوم فی هذا القرن الواحد العشرین أثبتنا غش هذه الأساسات و هززناها بقوة فماذا تکون النتیجة!؟.
لیس هناک إلا نتیجة واحدة هی انهیار مسیحیة شاؤول بولس برمتها. أی إنهیار المسیحیة التی یؤمن بها الیوم أکثر من ملیار مسیحین أن انهیار المسیحیة التی أزاحت نصرانیة المسیح الحقة و جلست مکانها بالإرهاب الکنسی والقهر الرومانی. أی باختصار انهیار هذا «المزیج» حسب قول «شارل جانبییر» أو انهیار الشتات المجمع» حسب قول
»ف.سی.جرانت» أو انهیار «التقالید الموروثة» حسب «موریس بوکای«، أو انهیار «الهرطقة البولسیة» حسب «جوهانس لهبمان» التی أسسها بولس علی الغش و الکذب و التضلیل و الوثنیة و سارت علیها الکنائس طیلة ألفی عام حتی الیوم، غاسلة بها عقول ملیار إنسان أو یزید من البشر و التی هاجمها النقاد المسیحیون انفسهم کما ذکرنا عندها یکون الأسف فقط علی الذین ماتوا علی تلک المعتقدات لأن مصیرهم الأبدی قد حسم و أغلق کتابهم عندالله و لامجال لخلاصهم إذ لیس لدیهم تذکرة للعودة.
أما الذین ما زالوا علی قید الحیاة فمصیرهم الأبدی ما زال بین أیدیهم و علیهم وحدهم یقع الاختیار کما قلنا لیروا کم کانوا مضللین، یسیرون وراء مزاعم و أوهام لا دلیل علیها حتی الیوم لکنها أصبحت بمرور الزمن تقالید موروثة حسب وصف النقاد یتوارثها الأبناء عن الآباء و الأجداد جیلا بعد جیل معتقدین أنها النصرانیة التی جاء بها المسیح دون تدبر أو أعمال فکر، و معتقدین أنهم إنما یسیرون خلف المسیح بینما هم فی الحقیقة یسیرون خلف شاؤول الیهودی الفریسی ألد أعداء المسیح، نحو حتفهم الأبدی معصوبی الأعین مغسولی الدماغ مسلوبی الإرادة من أجل مجموعات خفیة و مؤسسات ضخمة من المنتفعین المستعدین لدفع الملایین فقط لیبقوهم علی عماهم.
و لکن قبل أن نقدم البراهین الدامغة لما أسلفنا، نرید أن نذکر القراء بما ذکرناه فی مقدمة کتابنا من أن هذا الکتاب موضوع خصیصا للبحث عن الحقیقة حسب قول المسیح «ابحثوا عن الحق و الحق یحررکم» [یوحنا: 8 / 32] و إن الکتاب موضوع لکل من له عقل سلیم و یرید أن یکون عقله هو الحکم عقل لاتحکمه التقالید أو البدع أو الأوهام. کذلک نرید أن نذکر القراء بأننا قلنا أن للحق أحیانا مرارة لاذعة، فإذا کنا نقدم لهم الحق أی المرارة اللاذعة الیوم، فإن ذلک قیاسا علی قول المسیح «إن کانت عینک الیمنی تعثرک فاقلعها و ألقها عنک لأنه خیر لک أن یهلک أحد أعضائک – فی هذه الدنیا – و لایلقی جسدک کله فی جهنم [متی: 5 / 29]، و ذلک لأنه خیر لهم أن یتذوقوا هذه المرارة الیوم، و یکتشفوا أنهم کانوا مخدوعین لیعودوا بسرعة إلی الطریق السوی قبل فوات الأوان، بدل أن یتذوقوها غدا فی جهنم بعد أن تکون الرحلة قد انتهت و لا تذکره للعودة.
الإثبات الأول فی کذب شاؤول بولس و إنهیار مسیحیته:
یقول المسیح مخاطبا ربه فی إنجیل [یوحنا: 17 / 4 – 5]: قبل روایة الصلب المزعوم «العمل الذی أعطیتنی إیاه لأعمل قد أکملته«.
ماذا نفهم من هذا النص!؟ نفهم منه:
أولا: أن رسالة المسیح علی الأرض قد اکتملت بدون أی صلب کما زعم بولس مما یؤکد أنه لیس فی رسالة المسیح أن یصلب. و أن شاؤول – بولس – الفریسی الذی زعم للأمم أن المسیح صلب، أو أنه جاء خصیصا لیصلب و أضاف أن فی صلبه غفران للخطایا إنما ذلک کان من اختراعه، فهو کذب علی الله و علی المسیح و علی البلایین التی آمنت بأقواله فها هی رسالة المسیح قد اکتملت علی الأرض بدون أی صلب. لذا یجب أن لاتستغرب عزیزی القارئ إذا قلنا أن المسیح لم یصلب بالرغرم من اتفاق الکنائس علی دس الصلب فی نهایة الأناجیل الأربعة مع أن الصلب غیر مذکور فی المخطوطات الیونانیة القدیمة کما أنا السید اینوک باول. هذا علاوة علی ما قدمناه من براهین أخری عدیدة من الأناجیل نفسها تؤکد لنا أن المسیح لم یصلب.
ثانیا: بعد أن یقول المسیح لربه و خالقه أنه أکمل رسالته علی الأرض، ثم یرفعه ربه إلی السماء فهل یبقی هناک مجال لمثل شاؤول هذا، أو لغیره کائنا من کان علی وجه الأرض قاطبة أن یکذب المسیح و یزعم أن رسالته کانت ناقصة، و أن المسیح ظهر له و طلب منه أن یکملها فضلا عن أن ینسفها!!!؟
إن هذا النص یضعنا أمام احتمالین لاثالث لهما. إما أن یکون المسیح قد کذب علی ربه عندما قال له أنه أکمل رسالته و هذا فی حق المسیح محال، و إما أن یکون شاؤول (و کل دینه الذی جاء به) هو الکاذب. فلیختار العقلاء الذین یریدون الحق واحدة.
کذلک نری فی الدین الإسلامی أن آخر آیة نزلت علی محمد فی القرآن کانت «الیوم أکملت لکم دینکم و أتممت علیکم نعمتی و رضیت لکم الإسلام دینا [المائدة: 3] فلو ظهر أی شخص بعد محمد لیقول أن محمد ظهر له و طلب منه أن یضیف کلمة واحدة أو ینقص کلمة واحدة أو حتی فاصلة أو نقطة من القرآن لقطع المسلمون رأسه فی الحال.
الإثبات الثانی: بولس یکذب نفسه:
إن شاؤول – بولس – بنی دینه کله الذی نسف فیه دین الآباء و الأجداد إبراهیم و موسی و عیسی… علی إغماءة کاذبة أو تمثیلیة عرجاء زعم فیما أنه رأی نورا فجأة و هو فی طریقه إلی الشام فسقط مغشیا علیه مصابا بالعمی و أنه خلال عماه سمع صوت المسیح (الذی لم یراه فی حیاته مطلقا أو سمع صوته) طالبا منه أن یبشر الأمم (بینما الذین کانوا یسیرون معه لم یؤثر الضوء فیهم و لم یسمعوا الصوت(!!!. و هذه التمثیلیة مذکورة فی کتاب أعمال الرسل علی لسانه مرتین. الأولی فی [22 / 6 – 11] و الثانیة فی [26 / 12 – 18]. انتبه جیدا عزیزی القارئ إن المتفحص لهما یجد فیهما تناقضات کثیرة نسی فیها بولس القول العربی المأثور «إذا کنت کذوبا فکن ذکورا» و لکنا سنرکز علی اختلاف واحد بینهما هو القشة التی قصمت ظهر البعیر، إذ أتی فی الروایة الثانیة بما لم یأت به فی الأول ففضح نفسه حیث زعم فی الروایة الثانیة أن المسیح قال له بعد أن وقع علی الأرض مغشیا علیه من هول الصدمة المزعومة «قم وقف علی رجلیک لأنی لهذا ظهرت لک لأنتخبک خادما و شاهدا و منقذا إیاک من الأمم«.
إن کل من یعرف التاریخ یعرف تماما أن المسیح لم ینقذ بولس هذا من الأمم، بل إن الأمم هی التی حکمت علیه بالإعدام فی 29 یونیو – حزیران – سنة 62م فی «تری فونتیه Tre Fonte» قرب المستنقع السلفانی علی بعد ثلاثة أمیال من روما إذ جندلت رأسه بضربة سیف و المسیح لم ینقذه من الأمم کما زعم!!!
و هذا أیضا یضعنا أمام احتمالین لاثالث لهما. إما أن یکون المسیح قد وعد بولس و لم یفی بوعده و حاشاه و إما أنه لم یقطع أی وعد و بولس کاذب و لم یری المسیح أو یسمع صوته إطلاقا فلیختار العقلاء واحدة.
عزیزی القارئ: الله لایخلف وعده و هو یمهل و لایهمل فمن أصدق من الله حدیثا ألیس هو القائل «لذلک قال الرب عن الأنبیاء الکذبة الذین یتکلمون باسمی و أنا لم أرسلهم… بالسیف أفنی أولئک الأنبیاء» [اریمیا: 14 / 15]، کذلک تحقق فیه قول الله «إذا قام فی وسطکم نبی حالم… قائلا لنذهب وراء آلهة أخری – ابن الله و الثالوث مثلا… الخ – فلا تسمع له لأن الرب إلهکم یمتحنکم لکی یعلم هل تحبون الرب من کل قلوبکم و من کل أنفسکم… ذلک النبی الحالم یقتل لأنه یتکلم بالزیغ من وراء الرب» [تثنیة: 3 / 1 – 12]،
کذلک تحقق فیه قول الله تعالی «و أما النبی – المزعوم – الذی یطغی و یتکلم باسمی کلاما لم أوصه أن یتکلم به، أو الذی یتکلم باسم آلهة أخری – ابن الله – فیموت ذلک النبی» (أی یقتل) [تثنیة: 18 / 20]. لذا قتل الله شاؤول (بولس) بحد السیف کما وعد.
من هنا یصح أن نقول للذین برمجتهم الکنیسة علی تکذیب محمد، أن محمد تکلم 23سنة متواصلة (فترة نزول القرآن علیه) و مع هذا لم یقتل بل مات علی فراشه رغم العدید من المعارک التی خاضها ضد المشرکین الوثنیین عبدة الأصنام و الجروح التی أصابته. لماذا!؟ لأنه لم یتکلم باسم آلهة أخری إنما کان یتکلم باسم الله الواحد، إله الآباء و الأجداد، و الذی عنده شک فی ذلک فلیفتح القرآن و لینظر فی مطلع کل سوره أکرر کل سورة لیعلم باسم من کان محمد یتکلم إذ کل سورة تبدأ «باسم الله الرحمن الرحیم«. فهل اقتنع أحباب المسیح!؟ هل اکتشفوا کذب شاؤول بولس و مسیحیته التی ألفها فی الصحراء العربیة و التی تسیر علیها کنائس الیوم و تجر وراءها أکثر من ملیار مسیحی!؟ هل عقلوا بأنه لابد للعودة إلی نصرانیة المسیح الحقة التی تؤمن بالله الواحد، و لیس باثنین أوثلاثة!!؟ هل عادوا و آمنوا بأن عیسی لم یکن سوی نبیا کما قال هو عن نفسه [مرقص: 6 / 4] و [متی: 13 / 57] و [لوقا: 4 / 24]….. و بأنه رسولا لله لیس أکثر، لیدخلوا الحیاة الأبدیة تماما کما قال عن نفسه «و هذه هی الحیاة الأبدیة أن یعرفوک أنت الإله الحقیقی وحدک و یسوع المسیح الذی أرسلته» [یوحنا: 17 / 3] أن الذین کتبوا الأناجیل و ضموا إلیها کتاب أعمال الرسل و مزاعم بولس فی رسائله الأربعة عشر و سموها الکتاب المقدس قد أعماهم الله عن العددین الذین ذکرناهما و إلا لکانوا قد شطبوهما(1) و لکن الله الذی قال فی القرآن «و مکروا و مکر الله و الله خیر الماکرین» [البقرة: 53] و هو الذی قال «یریدون لیطفئوا نور الله بأفواههم و الله متمم نوره و لو کره الکافرون» [الصف: 8] و هکذا ظهر الحق بعد بحث مضنی و طویل ظهر الحق الذی طالب المسیح المؤمنین بالبحث عنه، و قضی العلماء سنینا و هم یبحثون عنه.
ذلک الحق الذی «فوق شوک نثروه ثم قالوا لحفاة یوم ریح أجمعوه» و هو ما نحاول جمعه فی هذا الکتاب و استخلاصه من الشوائب و الشوک الذی نشروه فوقها و تقدیمه للناس خالصا نظیفا. أن العمل أعزائی القراء لیس سهلا أبدا، بل هو فی غایة الصعوبة
و الاستحالة باعتراف النقاد المسیحیین انفسهم، إذ شوکه لایدمی الأیدی فقط بل یدمی القلوب. و لکن حبنا للمسیح المظلوم یعطینا العزیمة و الصبر و یحتم علینا کشف المستور دونما خوف أو وجل تماما کما قال هو نفسه «فلا تخافوهم لأن لیس مکتوم لن یستعلن و لا خفی لن یعرف الذی أقوله لکم فی الظلم قولوه فی النور و الذی تسمعون فی الأذن نادوا به علی السفوح و لاتخافوا من الذین یقتلون الجسد و لکن النفس لایقدروا أن یقتلوها بل خافوا بالحری من الذی یقدر أن یهلک النفس و الجسد کلیهما فی جهنم» [متی: 10 / 26 – 28]. و کما قال «ان أراد أحد أن یأتی ورائی فلینکر نفسه و یحمل صلیبه و یتبعنی» [متی 16 / 24].
لکن إذا کانت العقوبة فی الدنیا للذین یکذبون علی الله و یزعمون للناس انهم أنبیاء و رسل هی القتل أی الإعدام. فما عقوبة حاکم السماء یوم الدینونة!!!؟ یقول الله فی القرآن «إن الذین کفروا بآیاتنا سوف نصلیهم نارا کلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غیرها لیذوقوا العذاب أن الله کان عزیزا حکیما» [النساء: 56]. أی کلما احترقت جلودهم – و هی مناطق الإحساس فی الجسد – أعادها الله إلی حالها الأول غیر محترقة فی أقل من لمح البصر لتحرق ثانیة لیقاسوا شدة العذاب بما کفروا و بما کانوا یقولون علی الله غیر الحق و الله لا یعجزه شیء. کذلک قال الله تعالی فی القرآن «و الذین کفروا لهم نار جهنم لا یقضی علیهم فیموتوا و لا یخفف عنهم من عذابها کذلک نجزی کل کفور» [فاطر: 36] و لقد ذکر مرقص شیئا مماثلا إذ قال «جهنم التی لاتطفأ حیث دودهم لایموت و النار التی لا تطفأ«[9 / 44]. حتی بولس نفسه قال «مخیف هو الوقوع فی ید الله«[عبرانیین: 10 / 31].
إن عذاب الله فی الآخرة للکفار و الذین کذبوا علی الله و الذین لا یؤمنون بوحدانیته وجعلوا له أبناء و شرکاء فی ملکه و فی الوهیته جحیم مخیف لایتصوره عقل بشر لذا قال «و لو أن للذین ظلموا ما فی الأرض جیمعا و مثله معه لافتدوا به من سوء العذاب یوم القیامة و بدا لهم من الله ما لم یکونوا یحتسبون» [الزمر: 47] و کذلک فإن نعمه مغدقة من جنات عرضها السماوات و الأرض تجری من تحتها الأنهار و فیها ما لم تسمع به أذن و لا رأته عین و لاخطر علی قلب بشر.
و لو کان شاؤول – بولس – هذا حیا بین ظهر انینا الیوم و عقد مؤتمرا صحفیا یعرض فیه دینه الذی قلنا أنه یتعارض أفقیا و عمودیا مع دین الآباء نوح و إبراهیم و إسحاق
و یعقوب و عیسی و موسی و إبراهیم و محمد… لأمطره الصحفیون بعشرات الأسئلة التی تبین کذبه و تناقضه مع دین الآباء و الأجداد… و لو کان حیا بین ظهراننا الیوم و خضع لجهاز الکشف عن الکذب Polygraph لظهر کذبه فی الحال و لربما احترقت أسلاک الجهاز من شدة سرعتها فی تسجیل أکاذیبه. أما فی تلک الأیام فقد کان عامة الناس من السذاجة بمکان بحیث إغماءة بسیطة کإغمائته أو حلم عابر فی المنام کحلم بطرس فی سلة الوحوش و الحشرات التی زعموها یکفی لأن یصدقه الناس إذ کانوا کما قلنا یصدقون أحلامهم و یجعلوا أحلامهم تسیرهم و بمرور الزمن یجعلوا منها دینا.
من کل ما تقدم یتأکد لنا أن مسیحیة شاؤول التی یسیر علیها أکثر من ملیار مسیحیی الیوم قامت علی رجل کاذب و رؤیا کاذبة لم تحدث إلا فی ذهن صاحبها و إنها مبنیة علی أساس من الرمل لذا انهارت عندما سلطنا علیها الحقائق الدامغة لتؤکد لنا أن المسیح عندما قال لربه أنه أکمل رسالته کان أصدق من شاؤول – بولس – و أصدق من ملیون من أمثاله. بل و أصدق من کل الکنائس التی تزعم العکس کالصلب و القیام.
ما معنی هذا!!!؟ معناه أن روایة شاؤول بولس التی رواها بنفسه فی کتاب «أعمال الرسل» و التی زعم أنه و هو فی طریقه إلی الشام رأی نورا و أصیب بإغماءة سمع خلالها صوت المسیح یطلب منه الذهاب إلی الأمم لیبشرهم کانت کذبة کبری من أساسها. و بالتالی کل ما بناه علیها من مزاعم أیضا کانت کذبا – لأن ما بنی علی الکذب کذب مثله – و بذا تنهار مسیحیة الیوم التی ضلل بها بلایین البشر من الأمم المختلفة طیلة قرنین من الزمان و التی مازال یعتنقها حتی الیوم أکثر من بلیون إنسان و هم لا یدرون أنهم یسیرون وراء سراب کاذب، بل وراء حتفهم الأبدی.
و الآن عزیزی القارئ المسیحی ماذا أنت فاعل بعد ما ظهر لک الحق و بعدما مر معک من أن الکنسیة الإنجلیکانیة و علماء من المسیحیین قد هدموا لک بعض الأسس التی قامت علیها مسیحیة بولس مثل تألیه المسیح – الصلب – القیام – الثالوث – غفران الخطایا…کاشفین لک الغطاء عن جزء من الحقیقة التی استطاعوا التوصل إلیها. و ماذا أنت فاعل الیوم بعد أن ظهرنا و أثبتنا لک الحقیقة کاملة و رأیت بأم عینیک کذب هذا الیهودی الفریسی الطرطوسی!؟
أما نحن فإننا نهنئ أنفسنا علی عثورنا علی هذه الأعداد التی فضحته و بینت کذبه، لأنه لو عثر علیها قساوسة الکنائس المتصهینین قبلنا لحرفوها کما هی عادتهم أو لربما حذفوها کلیة لکی یستمر خداعهم للأمة المسیحیة و یستمروا هم فی الحفاظ عی مناصبهم و مدخولاتهم یجنون الأرباح من السذج الذین لا یزالون یشترون خلاصهم من الکنیسة التی لسان حالها یقول کما قال فولتیر «اکذبوا و اکذبوا و اکذبوا… فلابد أن یبقی شیء من کذبکم«.
و نحن إذا کشفنا الیوم الغطاء عن کذب هذا الیهودی الفریسی و عن جمیع مزاعمه إنما أسفنا و حسرتنا فقط علی البلایین من البشر الذین انخدعوا به و ماتوا و هم مشرکین بعیدین عن رحمة الله لأن سفر حیاتهم قد إغلق و تم ختمه و لن یفتح إلا یوم الدینونة و رحلتهم انتهت و لیس معهم تذکرة للعودة کما ذکرنا.
و ختاما نقول لهذا الیهودی الذی تستر تحت اسم القدیس بولس الرسول طیلة ألفی عام و هو یخدع الأمم، لقد رفع عنک الغطاء و ظهرت کاذبا علی حقیقتک فما أنت بقدیس، و ما أنت ببولس، و ما أنت برسول. إنما أنت شاؤول الیهودی الطرطوسی الفریسی ابن الفریسی الرومانی زعما و المیکافیلی واقعا و رسول کهنة الهیکل لتخریب دین المسیح و لإضلال الأمم و إبعادهم عن الله الواحد فوداعا… لقد انکشفت.
أما الملیار مسیحی الذین لایزالون یؤمنون بهذا القدیس المزعوم و بدینه فإننا نقول لهم یا مسیحی العالم استیقظوا و تذکروا ما قالته صحیفة الجاردیان اللندنیة «الحقیقة مهما کانت مرة فلایمکن أن تخمد إلی الأبد«. و تذکروا ما قاله المسیح «و تعرفون الحق و الحق یحررکم لأنه لیس مکتوم لن یستعلن و لا خفی لن یعرف. و الذی أقوله لکم فی الظلمة قولوه فی النور و الذی تسمعوه فی الأذن نادوا به علی السطوح، و لا تخافوا من الذین یقتلون الجسد و لکن النفس لایقدروا أن یقتلوها، بل خافوا بالحری من الذی یقدر أن یهلک النفس و الجسد کلیهما فی جهنم.
و الآن بعد أن تم هذا الکتاب بفضل من الله أعود و أدعو جمیع القراء الذین ضللهم شاؤول و المجامع الکنسیة و کتبة هذه الأناجیل. لأن یتفکروا فی کل ما طرحناه. لعل و عسی أن یکون هذا الکتاب طریقهم إلی الإیمان الصحیح لیعبدوا الله الواحد الحقیقی و لیس أحدا من خلقه الذین أطلقوا علیهم أسماء مختلفة عساهم أن یستردوا أماکنهم فی
الجنة حیث الحیاة الأبدیة و النعیم المقیم لأن الله یغفر الذنوب جمیعا إن شاء إلا أن یشرک به لأن إشراک أحد من خلقه معه فی الألوهیة هو الذنب الذی لایمکن أن یغفره الله أبدا» حسب وعده. و کما ذکرنا «من قال کلمة علی الله فلن یغفر له لا فی هذا العالم و لا فی الآتی» [بمتی: 12 / 32]» و من یشرک بالله فقد حرم الله علیه الجنة«.
ختاما لیس بوسعی إلا أن استشهد بقول الله تعالی: (لقد تبین الرشد من الغی فمن شاء فلیؤمن و من شاء فلیکفر) لأن المصیر الأبدی متوقف علی الشخص نفسه فلیختار ما یختار و لا إکراه فی الدین، فیوم الدینونة هو الفیصل بین الحق الذی أنزله الله من السماء و بین الباطل الذی فبرکته حفنة من الطواغیت لیضلوا به أهل الأرض. و القرار لک عزیزی القارئ، فاختر ما بدی لک.
1) لانستبعد الآن أن یشطبوهما بعد نشر هذا الکتاب.