قالوا أوحی الله بها:
– أسفارا مفقودة یتکلم عنها الکتاب، فقد ضیعها الیهود و لم یحفظوا کلمة الله بالاضافة الی وجود خطابات شخصیة و تصویرات جنسیة یحتویها الکتاب المقدس: الأسفار الضائعة و الممفقوده:
1ـ سفر حروب الرب و قد جاء ذکره فی (العدد 21: 14)
2ـ سفر یاشر و قد جاء ذکره فی (یشوع 10: 13 و صموئیل الثانی 1: 17(.
3ـ سفر أمور سلیمان جاء ذکره فی (الملوک الأول 11: 41)
4ـ سفر مرثیة ارمیا علی یوشیا ملک أورشلیم (أخبار الأیام الثانی 35: 25)
5ـ سفر أمور یوشیا (أخبار الأیام الثانی 35: 25)
6ـ سفر مراحم یوشیا (أخبار الأیام الثانی 35: 25)
7ـ سفر أخبار ناثان النبی (أخبار الأیام الثانی 9: 29)
8ـ سفر أخیا النبی الشیلونی (أخبار الأیام الثانی 9: 29)
9ـ و سفر رؤیا یعدو الرائی و ذکر فی (أخبار الأیام الثانی 9: 29)
10ـ سفر أخبار جاد الرائی و قد جاء ذکره فی (أخبار الأیام الأول 29: 29 ـ 31)
11ـ سفر أخبار أیام ملوک یهوذا: و ذکر فی (ملوک الثانی 24: 5 و 21: 25(.
12ـ سفر تاریخ اسرائیل و یهوذا: ذکر فی (أخبار الثانی 27: 7(.
13ـ سفر تاریخ شمعیا النبی: ذکر فی (أخبار الأیام الثانی 12: 15)
14ـ سفر تاریخ عدو النبی: ذکر فی (أخبار الأیام الثانی 12: 15) و (13: 22(.
15ـ سفر کتاب اشعیاء النبی عن الملک عزیا: ذکر فی (أخبار الأیام الثانی 26: 22(.
16ـ سفر تاریخ الملوک: ذکر فی (أخبار الأیام الثانی 24: 27(.
17ـ سفر أخبار الأنبیاء: ذکر فی (أخبار الأیام الثانی 33: 19)
18ـ سفر الرب: ورد ذکره فی اشعیاء (34: 16(.
19ـ سفر تاریخ یاهو بن حنانی: ورود ذکره فی (أخبار الأیام الثانی 20 ـ 34(.
20ـ سفر تاریخ ملوک اسرائیل و یهوذا: ورد ذکره فی (أخبار الأیام الثانی 36: 8(.
21: سفر سنن الملک: ذکر فی (صموئیل الأول 10: 25(.
22ـ سفر أخبار أیام ملوک اسرائیل: ورد ذکره فی (ملوک الأول 14: 19) و 16: 5) و 16: 14(.
23ـ سفر شریعة الله (یشوع 24: 26)
24ـ سفر توراة موسی (یشوع 8: 31)
25ـ سفر شریعة موسی (یشوع 23: 6)
26ـ سفر أخبار الأیام: ورد ذکره فی (نحمیا 12: 23(.
27ـ سفر یسوع (تسالونیکی الثانیة 1: 8)
28ـ سفر أخبار صموئیل الرائی (أخبار الأیام الأول 29: 29)
29ـ سفر حیاة الخروف (رؤیا یوحنا اللاهوتی 13: 8 و 21: 27)
30ـ کتاب العهد لموسی علیه السلام (الخروج 24: 7)
31ـ رسالة بولس إلی أهل اللاذقیة: ذکرت فی (کولسی 4: 16)
32ـ رسالة بولس الأولی الی أهل فیلبی: ورد ذکرها فی (فیلبی 3: 1) الموجودة فی العهد الجدید… (انظر العهد الجدید (بولس باسیم) هامش صفحة 771(.
33ـ رسالة لبولس الی أهل کورنثوس: ورد ذکرها فی کورنثوس الثانیة 7: 8(.
34ـ و تقول دائرة المعارف الکتابیة (کلمة أبوکریفا(: ان هناک رسالة مفقودة الی الکورنثیین: ففی (کورنثوس الأولی 5: 9) یذکر الرسول رسالة الی الکورنثیین یبدو أنها قد فقدت.
فقل لی بالله علیک: أنت تعلم أن التحریف یکون بالنقص أو الزیادة، أو التبدیل. فالی أی من هؤلاء الثلاثة ینتمی فقدان هذه الکتب؟ هل تدری ما معنی أن ینزل الرب کتابا و یشیر الیه فی کتاب آخر کمرجع یرجع إلیه العلماء و الدارسون و لا وجود لهذا الکتاب؟
معنی هذا أنه: اما الرب کاذب و مضلل، و سبحانه عن ذلک، لا یقول بهذا عاقل من أهل الأرض، أو یکون الکتاب أتلفته طائفة ما عمدا، أو فقد مع الزمن، و فی کل هذه الأحوال یکون کتابک قد تدخلت فیه الید البشریة و لم یتعهد الله بحفظه.
و یقول طامس أنکلس الکاثولیکی: «اتفق العالم علی أن الکتب المفقودة من الکتب المقدسة لیست بأقل من عشرین«.
35ـ یقول متی 2: 23 (و أتی و سکن فی مدینة یقال لها ناصرة. لکی یتم ما قیل بالأنبیاء انه سیدعی ناصریا) فأین کتاب الأنبیاء الذی ذکر فیه هذا؟ اقرأ التعلیق علی هذه الفقرة فی أی ترجمة أجنبیة للکتاب المقدس.
36ـ بالإضافة الی آراء شخصیة و خطابات شخصیة کتبها بولس لأشخاص ما، فلماذا اعتبرت من وحی الله؟ و ما الحکمة منها؟ (38 اذا من زوج فحسنا یفعل و من لا یزوج یفعل أحسن. 39 المرأة مرتبطة بالناموس ما دام رجلها حیا. ولکن إن مات رجلها فهی حرة لکی تتزوج بمن ترید فی الرب فقط. 40 ولکنها أکثر غبطة ان لبثت هکذا بحسب رأیی. و أظن أنی أنا أیضا عندی روح الله.) کورنثوس الأولی 7: 38 ـ 40
37ـ (25 و أما العذاری فلیس عندی أمر من الرب فیهن ولکننی أعطی رأیا کمن رحمه الرب أن یکون أمینا. 26 فأظن أن هذا حسن لسبب الضیق الحاضر. أنه حسن للإنسان أن یکون هکذا:) کورنثوس الأولی 7: 25 ـ 26
38ـ (12 و أما الباقون فأقول لهم أنا لا الرب: ان کان أخ له امرأة غیر مؤمنة و هی ترتضی أن تسکن معه فلا یترکها. 13 و المرأة التی لها رجل غیر مؤمن و هو یرتضی أن یسکن معها فلا تترکه.) کورنثوس الأولی 7: 12 ـ 13
39ـ (2 ها أنا بولس أقول لکم: إنه إن اختتنتم لا ینفعکم المسیح شیئا!) غلاطیة 5: 2، و هو نفس الأمر الذی أدانه فیه التلامیذ، و کفروه بسببه.
40ـ بولس ینوی أن یشتی فی نیکوبولیس! فهل هذا من وحی الله؟ (12 حینما أرسل إلیک أرتیماس أو تیخیکس بادر أن تأتی الیّ الی نیکوبولیس، لأنی عزمت أن أشتی هناک.) تیطس 3: 12
41ـ (1 أوصی الیکم بأختنا فیبی التی هی خادمة الکنیسة التی فی کنخریا 2 کی تقبلوها فی الرب کما یحق للقدیسین و تقوموا لها فی أی شیء احتاجته منکم لأنها صارت مساعدة لکثیرین ولی أنا أیضا. 3 سلموا علی بریسکلا و أکیلا العاملین معی فی المسیح یسوع 4 اللذین وضعا
عنقیهما من أجل حیاتی اللذین لست أنا وحدی أشکرهما بل أیضا جمیع کنائس الأمم 5 و علی الکنیسة التی فی بیتهما. سلموا علی أبینتوس حبیبی الذی هو باکورة أخائیة للمسیح. 6 سلموا علی مریم التی تعبت لأجلنا کثیرا. 7 سلموا علی أندرونکوس و یونیاس نسیبی المأسورین معی اللذین هما مشهوران بین الرسل و قد کانا فی المسیح قبلی. 8 سلموا علی أمبلیاس حبیبی فی الرب. 9 سلموا علی أوربانوس العامل معنا فی المسیح و علی استاخیس حبیبی. 10 سلموا علی أبلس المزکی فی المسیح.) رومیة 16: 1 ـ 10. و أکتفی بهذا لأن الاصحاح کله سلامات.
42ـ (11 لوقا وحده معی. خذ مرقس و أحضره معک لأنه نافع لی للخدمة. 12 أما تیخیکس فقد أرسلته الی أفسس. 13 الرداء الذی ترکته فی ترواس عند کاربس أحضره متی جئت، والکتب أیضا و لا سیما الرقوق. 14 اسکندر النحاس أظهر لی شرورا کثیرة. لیجازه الرب حسب أعماله.) ثیموثاوس الثانیة 4: 11 ـ 14
43ـ استشهاد بولس بقول الشاعر (مناندو) و هی: (33 لاتضلوا! فان المعاشرات الردیة تفسد الأخلاق الجیدة.) کورنثوس الأولی 15: 33
44ـ استشهاد بولس بشطر من أقوال الشاعر (أراتس) و هو: (28 لأننا به نحیا و نتحرک و نوجد. کما قال بعض شعرائکم أیضا: لأننا أیضا ذریته.) أعمال الرسل 17: 28، فما حاجة الرب لأقوال الشعراء لتأیید أقواله؟ أیستشهد الرب بأقوال الشعراء لیقنع الناس بدینه؟
45ـ استشهاد بولس بقول الشاعر الکریتی (أبیماندیس) و هو: (12 قال واحد منهم ـ و هو نبی لهم خاص: «الکریتیون دائما کذابون. وحوش ردیة بطون بطالة«.) تیطس 1: 12
و لبعض النصاری حول هذه الاسفار المفقوده محاولات و أراجیف من القول لتبریر عدم ضیاعها، لایلتفت الیها.