جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

الکتاب المقدس یتهم الأنبیاء بالسکر و الزنی و الفساد و الدیاثة والکفر

زمان مطالعه: 10 دقیقه

اقرأ: نبی الله یعقوب یکذب علی أبیه و یسرق النبوة من أخیه و بذلک فرض علی الله أن یوحی الیه أو اتهم الله بالجهل و عدم علم هذه الحادثة: (تکوین الإصحاح 27)

فهل هذا النبی قدوة لک أو لأبنائک؟

اقرأ: نبی الله یعقوب یشتری النبوة من أخیه عیسو بطبق عدس: (29 و طبخ یعقوب طبیخا فأتی عیسو من الحلق و هو قد أعیا. 30 فقال عیسو لیعقوب: «أطعمنی من هذا الأحمر لأنی قد أعییت. (لذلک دعی اسمه أدوم(. 31 فقال یعقوب: «بعنی الیوم بکوریتک«. 32 فقال عیسو: «ها أنا ماض إلی الموت فلماذا لی بکوریة؟» 33 فقال یعقوب: «احلف لی الیوم«. فحلف له. فباع بکوریته لیعقوب. 34 فأعطی یعقوب عیسو خبزا و طبیخ عدس فأکل و شرب و قام و مضی. فاحتقر عیسو البکوریة.) تکوین 25: 29 ـ 34

هل هذا الابتزاز هو ما یعجبک فی نبی الهک؟

اقرأ: شکیم یزنی بابنة نبی الله یعقوب (دینة) (1 و خرجت دینة ابنة لیئة التی ولدتها لیعقوب لتنظر بنات الأرض 2 فرآها شکیم ابن حمور الحوی رئیس الأرض و أخذها و اضطجع معها و أذلها.) تکوین 34: 1 ـ 2

اقرأ: نبی الله نوح یسکر و یتعری: (21 و شرب من الخمر فسکر و تعری داخل خبائه. 22 فأبصر حام أبو کنعان عورة أبیه و أخبر أخویه خارجا. 23 فأخذ سام و یافث الرداء و وضعاه علی أکتافهما و مشیا الی الوراء و سترا عورة أبیهما و وجهاهما الی الوراء. فلم یبصرا عورة أبیهما. 24 فلما استیقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغیر 25 فقال: «ملعون کنعان. عبد العبید یکون لاخوته» (تکوین 9: 21 ـ 25)

تری ما الذی فعله حام بأبیه؟ هل زنی بأبیه کما صرح أحد قساوسة أمریکا و کما یفهم دعاة المثلیة الجنسیة؟

اقرأ: نبی الله لوط یسکر و یزنی بابنتیه: (30 و صعد لوط من صوغر و سکن فی الجبل و ابنتاه معه لأنه خاف أن یسکن فی صوغر. فسکن فی المغارة هو وابنتاه. 31 و قالت البکر للصغیرة: «أبونا قد شاخ و لیس فی الأرض رجل لیدخل علینا کعادة کل الأرض. 32 هلم نسقی أبانا خمرا و نضطجع معه فنحیی من أبینا نسلا«. 33 فسقتا أباهما خمرا فی تلک اللیلة و دخلت البکر واضطجعت مع أبیها و لم یعلم باضطجاعها و لا بقیامها. 34 وحدث فی الغد أن البکر قالت للصغیرة: «انی قد اضطجعت البارحة مع أبی. نسقیه خمرا اللیلة أیضا فادخلی اضطجعی معه فنحیی من أبینا نسلا«. 35 فسقتا أباهما خمرا فی تلک اللیلة أیضا و قامت الصغیرة واضطجعت معه و لم یعلم باضطجاعها و لا بقیامها 36 فحبلت ابنتا لوط من أبیهما. 37 فولدت البکر ابنا و دعت اسمه «موآب» ـ و هو أبو الموآبیین الی الیوم. 38 و الصغیرة أیضا ولدت ابنا ودعت اسمه «بن عمی» ـ و هو أبو بنی عمون الی الیوم.) تکوین 19: 30 ـ 38

و هل هذا النبی هو قدوتک فی حیاتک؟ فکر ملیا: اذا کنت قد استنکرت ما نشرته جریدة النبأ عن الراهب برسوم، الذی هو قدوة یحتذی بها أبناؤک و بناتک، فما الذی یجعلک تقبل هذا الهراء الذی یلحقه کتابک بهؤلاء الأنبیاء؟ هل تعتقد أن الراهب برسوم أو البابا أیا کان اسمه و کیفما کانت صفاته أشرف من أی نبی من أنبیاء الله؟

ماذا ستقول لابنتک لو برهنت زنی أو عهارة امرأة ما بأن ما تفعله أسوة بما فعلته ابنة النبی قدوة أمته؟ هل تطلب منها أن تکون أشرف أو أقدس من ابنة نبی الله لوط؟

و ما الغرض التربوی الذی یجنیه المؤمنون بهذا الکتاب؟ و کیف یسکر نبی الله لدرجة لا یشعر معها بما تفعله بناته معه؟ و کیف لم یسأل بناته عن هذا الحمل؟ و کیف لم یعلم أنه جامع بناته أو علی الأقل أصبح غیر طاهر؟ هل یصلی نبی الله و هو غیر طاهر؟ ألست معی أن الغرض من هذا الکلام اظهار نبی الله و عائلته و تعالیمه الالهیة بمظهر الفشل؟ فماذا تتوقع من أتباع هذا النبی و من یقتدی به؟ ألم یقل عیسی علیه السلام: من

أثمار هم تعرفونهم؟ و أن الشجرة الجیدة تصنع ثمارا جیدة؟ اذن ما یقوله الکتاب عن نوح و لوط ابراهیم و یعقوب و سلیمان و غیرهم ینفی نبوتهم لله؟

اقرأ: نبی الله ابراهیم لا یخشی الله و یتربح ببیع شرفه و شرف زوجته سارة و خوفا علی نفسه من القتل کما یأمر زوجته بالکذب: (11 و حدث لما قرب أن یدخل مصر أنه قال لسارای امرأته: «انی قد علمت أنک امرأة حسنة المنظر. 12 فیکون اذا رآک المصریون أنهم یقولون: هذه امرأته. فیقتلوننی و یستبقونک. 13 قولی انک أختی لیکون لی خیر بسببک و تحیا نفسی من أجلک«. 14 فحدث لما دخل أبرام الی مصر أن المصریین رأوا المرأة أنها حسنة جدا. 15 ورآها رؤساء فرعون و مدحوها لدی فرعون فأخذت المرأة الی بیت فرعون 16 فصنع الی أبرام خیرا بسببها و صار له غنم و بقر و حمیر و عبید و اماء و أتن و جمال.) تکوین 12: 11 ـ 16

ماذا ستقول لابنک اذا سألک: لماذا لا تبیع عرض أمی یا أبی أسوة بما فعل نبی الرب ابراهیم، الذی رضی الرب عنه و عن أفعاله قبل موته، طالما أن هذا یرضی الرب؟

أسألک بطریقة أخری: هل هذه هی التعالیم الأخلاقیة السامیة التی تتمنی أن ینشأ علیها ابنک و تأمنه علی رعایة أخته و أمه من بعدک؟

اقرأ: نبی الله ابراهیم لا یخشی الله و یقبل التضحیة بشرفه و شرف زوجته سارة، و لم یتعلم من الدرس الذی أخذه من حکایته مع فرعون: (1 وانتقل ابراهیم من هناک الی أرض الجنوب و سکن بین قادش و شور و تغرب فی جرار. 2 و قال ابراهیم عن سارة امرأته: «هی أختی«. فأرسل أبیمالک ملک جرار و أخذ سارة. 3 فجاء الله الی أبیمالک فی حلم اللیل و قال له: «ها أنت میت من أجل المرأة التی أخذتها فإنها متزوجة ببعل«. 4 ولکن لم یکن أبیمالک قد اقترب الیها. فقال: «یا سید أأمة بارة تقتل؟ 5 ألم یقل هو لی انها أختی و هی أیضا نفسها قالت هو أخی؟ بسلامة قلبی و نقاوة یدی فعلت هذا«. 6 فقال له الله فی الحلم: «أنا أیضا علمت أنک

بسلامة قلبک فعلت هذا. و أنا أیضا أمسکتک عن أن تخطئ الی لذلک لم أدعک تمسها. 7 فالآن رد امرأة الرجل فإنه نبی فیصلی لأجلک فتحیا. و ان کنت لست تردها فاعلم أنک موتا تموت أنت و کل من لک«. 8 فبکر أبیمالک فی الغد و دعا جمیع عبیده و تکلم بکل هذا الکلام فی مسامعهم. فخاف الرجال جدا. 9 ثم دعا أبیمالک ابراهیم و قال له: «ماذا فعلت بنا و بماذا أخطأت الیک حتی جلبت علی و علی مملکتی خطیة عظیمة؟ أعمالا لا تعمل عملت بی!«. 10 و قال أبیمالک لابراهیم: «ماذا رأیت حتی عملت هذا الشیء؟» 11 فقال ابراهیم: «انی قلت: لیس فی هذا الموضع خوف الله البتة فیقتلوننی لأجل امرأتی. 12 و بالحقیقة أیضا هی أختی ابنة أبی غیر أنها لیست ابنة أمی فصارت لی زوجة) تکوین 20: 1 ـ 12

اقرأ: سارة تکذب علی الله: (فضحکت سارة فی باطنها… فقال الرب لابراهیم لماذا ضحکت سارة… فأنکرت سارة قائلة لم أضحک. لأنها خافت. فقال لا بل ضحکت) تکوین 18: 12 ـ 15

اقرأ: نبی الله موسی و أخوه هارون أولاد حرام (زواج غیر شرعی(: یقول سفر اللاویین 18: 12 (عورة أخت أبیک لا تکشف انها قریبة أبیک(؛ الا أن عمرام أبو نبی الله موسی قد تزوج عمته: (و أخذ عمرام یوکابد عمته زوجة له فولدت له هارون و موسی) الخروج 6: 20

اقرأ: نبی الله یعقوب یجمع بین الأختین: فقد تزوج لیئة و راحیل الأختین و أنجب منهما (تکوین 29: 23 ـ 30(؛ و یحرم سفر اللاویین الجمع بین الأختین (لاویین 18: 18)

اقرأ: نبی الله ابراهیم یتزوج من أخته لأبیه: تزوج نبی الله ابراهیم علیه السلام من سارة و هی أخته من أبیه (تکوین 20: 12(؛ علی الرغم من أن سفر اللاویین 18: 9 یحرم الزواج من الأخت للأب أو للأم!

اقرأ: الرب یأمر موسی أن یأمر بنی اسرائیل بسرقة ذهب المصریین عند خروجهم من مصر: (35 و فعل بنو اسرائیل بحسب قول موسی. طلبوا من المصریین أمتعة فضة و أمتعة ذهب و ثیابا. 36 و أعطی الرب

نعمة للشعب فی عیون لمصریین حتی أعاروهم. فسلبوا المصریین.) (خروج 3: 22؛ خروج 12: 35 ـ 36)

اقرأ: موسی و هارون خانا الرب: (48 و قال الرب لموسی فی نفس ذلک الیوم: 49 «اصعد الی جبل عباریم هذا جبل نبو الذی فی أرض موآب الذی قبالة أریحا وانظر أرض کنعان التی أنا أعطیها لبنی اسرائیل ملکا 50 و مت فی الجبل الذی تصعد الیه وانضم الی قومک کما مات هارون أخوک فی جبل هور و ضم الی قومه. 51 لأنکما خنتمانی فی وسط بنی اسرائیل عند ماء مریبة قادش فی بریة صین اذ لم تقدسانی فی وسط بنی اسرائیل.) تثنیة 32: 48 ـ 51

اقرأ: بنی الله یهوذا علیه السلام یزنی بثامار زوجة ابنه: (تکوین الاصحاح 38(.

اقرأ: نبی الله داود علیه السلام یزنی بجارته «امرأة أوریا» و خیانته العظمی للتخلص من زوجها و قتله: فی (صموئیل الثانی صح 11(!!!

اقرأ: نبی الله شاول یزوج ابنته زوجة داود علیه السلام من شخص آخر و هی لم تطق من زوجها الأول: (44 فأعطی شاول میکال ابنته امرأة داود لفلطی بن لایش الذی من جلیم.) (صموئیل الأول 25: 44) و (14 و أرسل داود رسلا الی ایشبوشث بن شاول یقول: «أعطنی امرأتی میکال التی خطبتها لنفسی بمئة غلفة من الفلسطینیین«. 15 فأرسل ایشبوشث و أخذها من عند رجلها، من فلطیئیل بن لایش. 16 و کان رجلها یسیر معها و یبکی وراءها الی بحوریم. فقال له أبنیر: «اذهب ارجع«. فرجع.) صموئیل الثانی 3: 14 ـ 16.

اقرأ: الرب یندم علی تنصیب شاول نبیا لأنه لم یقم بإبادة الحیوانات الصالحة للاستعمال کما أباد أهل البلد: صموئیل الأول 15: 5 ـ 11

فقد کان علی شاول ابادة الحیاة بأکملها، و لیس البشر فقط! هل هذا هو اله المحبة الذی یدعون الناس له؟ فکیف سیکون اذن شکل و أفعال الشیطان؟

اقرأ: کهنة الرب تأمر بعمل تماثیل للبواسیر و الفئران: (5 واصنعوا تماثیل بواسیرکم و تماثیل فیرانکم التی تفسد الأرض، و أعطوا الیه اسرائیل مجدا لعله یخفف یده عنکم و عن آلهتکم و عن أرضکم.) صموئیل الأول 6: 5

أین حمرتک یا خجل؟ فکیف سیری هذا الکاهن الوقور بواسیر من سیعمل أو ستعمل لبواسیرها تمثالا؟ ألا یخدش هذا حیاء الکاهن أو المرأة أو الرجل الذی سیتم عمل تمثال لبواسیره؟ و ما الحکمة من تماثیل البواسیر هذه؟ ألا یکون هذا مفتاحا لنشر الفساد؟ و کیف یستقیم هذا مع أوامر الرب بعدم الزنی؟ و کیف یستقیم هذا مع أوامر الرب القائلة: (29 فإن کانت عینک الیمنی تعثرک فاقلعها و ألقها عنک لأنه خیر لک أن یهلک أحد أعضائک و لا یلقی جسدک کله فی جهنم.) متی 5: 29؟ هل یرید الرب بذلک أن یعیش الکهنة کلهم بعین واحدة؟ أم سینظر الکاهن بعینه الیسری التی لم یتکلم عنها النص؟

و أسر لک هذا السؤال فی أذنیک عزیزی النصرانی خوفا من خدش حیائک: هل ترضی لنفسک أن یعمل لبواسیرک تمثال؟ و هل ترضی هذا لابنتک أو لزوجتک أو لأختک أو لأمک؟ أنا واثق أن الإجابة ستکون بالنفی. لأنک رجل محترم، غیور علی أهل بیتک، تحمیهم من وساوس أنفسهن و ضلال الآخرین. تخیل أنک بذلک تحمی نفسک و نساء بیتک من أوامر الرب الذی تعبده!

و أیضا (17 و هذه هی بواسیر الذهب التی ردها الفلسطینیون قربان اثم للرب: واحد لأشدود، و واحد لغرة، و واحد لأشقلون، و واحد لجت، و واحد لعقرون. 18 و فیران الذهب بعدد جمیع مدن الفلسطینیین للخمسة الأقطاب من المدینة المحصنة الی قریة الصحراء) صموئیل الأول 6: 17 ـ 18

اقرأ: الکتاب المقدس یقدس البواسیر: (4 فقالوا: «و ما هو قربان الإثم الذی نرده له؟» فقالوا: «حسب عدد أقطاب الفلسطینیین: خمسة بواسیر من ذهب و خمسة فیران من ذهب. لأن الضربة واحدة علیکم جمیعا و علی

أقطابکم. 5 واصنعوا تماثیل بواسیرکم و تماثیل فیرانکم التی تفسد الأرض، و أعطوا اله اسرائیل مجدا لعله یخفف یده عنکم و عن آلهتکم و عن أرضکم.) صموئیل الاول 6: 4 ـ 5

(11 و وضعوا تابوت الرب علی العجلة مع الصندوق و فیران الذهب و تماثیل بواسیرهم.) صموئیل الاول 6: 11

اقرأ: نبی الله شاول یعترض علی اختیار الله داود نبیا و یحاول قتله: صموئیل الأول 19: 1

اقرأ: نبی الله شاول ینتحر: صموئیل الثانی 1: 4 ـ 11

اقرأ: نبی الله شاول یکفر بذهابه لعرافة: (8 فتنکر شاول و لبس ثیابا أخری، و ذهب هو و رجلان معه و جاءوا الی المرأة لیلا. و قال: «اعرفی لی بالجان و أصعدی لی من أقول لک«. 9 فقالت له المرأة: «هوذا أنت تعلم ما فعل شاول، کیف قطع أصحاب الجان والتوابع من الأرض. فلماذا تضع شرکا لنفسی لتمیتها؟» 10 فحلف لها شاول بالرب: «حی هو الرب، انه لا یلحقک اثم فی هذا الأمر«) صموئیل الأول 28: 9 ـ 10

اقرأ: لقد قتل النبی أبشالوم أخیه أمنون: صموئیل الثانی 13: 1 ـ 29

اقرأ: أبشالوم بن داود یقود حربا ضد أبیه النبی داود: صموئیل الثانی 18: 1 ـ 17

اقرأ: نبی الله ناثان یتآمر مع أمه و یکذبان و ینصبان علی أبیهما داود لإختیار سلیمان نبیا: (ملوک الأول 1: 11 ـ 31)

اقرأ: نبی الله داود لا ینام الا فی حضن امرأة عذراء: ملوک الأول 1: 1 ـ 4

اقرأ: رب الأرباب ینتقم من نبیه داود علیه السلام علی زناه فیسلم أهل بیته للزنی: صموئیل الثانی 12: 11 ـ 12

اقرأ: الکتاب المقدس یعلمک کیف یزنی الأخ بأخته: (أمنون بن داود یزنی بأخته ثامار أخت أبشالوم بن داود) اقرأ سیناریو هذا الفیلم فی (صموئیل الثانی صح 13(.

اقرأ: نبی الله رأوبین یزنی بزوجة أبیه بلهة: (تکوین 35: 22؛ 49: 3 ـ 4)

اقرأ: نبی الله شمشون یزنی بامرأة فی غزة (قضاة 16: 1)

اقرأ: رب الأرباب یتفق مع الشیطان للإنتقام من نبیه: ملوک الأول 22: 20 ـ 22!

اقرأ: نبی الله لوط یسجد لغیر الله: (1 فجاء الملاکان الی سدوم مساء و کان لوط جالسا فی باب سدوم. فلما رآهما لوط قام لاستقبالهما و سجد بوجهه الی الأرض) تکوین 19: 1

اقرأ: نبی الله هارون یعبد العجل و یدعوا لعبادته: (خروج 32: 1 ـ 6)

اقرأ: نبی الله داود یسمی ابنه (بعلیا داع أی بعل یعرف) تیمنا ببعل: أخبار الأیام الأول 14: 7 و یسمی أیضا (ألیادع أی الله یعرف) أخبار الأیام الأول 3: 8

اقرأ: نبی الله یوناثان یسمی ابنه (مری بعل) تیمنا ببعل: أخبار الأیام الأول 8: 34 و 9: 40

اقرأ: نبی الله سلیمان یعبد الأوثان: 9 فغضب الرب علی سلیمان لأن قلبه مال عن الرب اله اسرائیل الذی تراءی له مرتین، 10 و أوصاه فی هذا الأمر أن لا یتبع آلهة أخری. فلم یحفظ ما أوصی به الرب. (الملوک الأول 11: 9 ـ 10)

اقرأ: زوجة نبی الله سلیمان مقلة ابنة أبشالوم عملت تمثالا لساریة: (ملوک الأول 15: 13 و أخبار الأیام الثانی 15: 16)

اقرأ: نبی الله یربعام یعبد الأوثان: (ملوک الأول 14: 9)

اقرأ: نبی الله جدعون یبنی مذبحا لغیرالله و یضلل بنی اسرائیل: (قضاة 8: 24 ـ 27)

اقرأ: نبی الله آحاز یعبد الأوثان: (ملوک الثانی 16: 2 ـ 4، و أیضا أخبار الأیام الثانی 28: 2 ـ 4)

اقرأ: نبی الله بعشا بن یربعام یعبد الأوثان (ملوک الأول 15: 33 ـ 34)

اقرأ: نبی الله یفتاح الجلعادی یقدم أضحیة للأوثان (قضاة 11: 30 ـ 31)

اقرأ: نبی الله أخاب بن عمری یعبد البعل و یسجد له (ملوک الأول 16: 31 ـ 33)

اقرأ: نبی الله یهورام یعبد العجل (ملوک الثانی 3: 1 ـ 25)

اقرأ: نبی الله أمصیا یعبد الأوثان (أخبار الأیام الثانی 25: 14)

اقرأ: النبی یعقوب یصارع الرب و یهزمه: تکوین 32: 22 ـ 30

اقرأ: نبی الله یسجد للملک و لا یسجد لله: (9 فأتی الله الی بلعام و قال: «من هم هؤلاء الرجال الذین عندک؟«) عدد 22: 9؛ (31 ثم کشف الرب عن عینی بلعام فأبصر ملاک الرب واقفا فی الطریق و سیفه مسئول فی یده فخر ساجدا علی وجهه) عدد 22: 31

اقرأ: نبی الله اشعیاء یأمره الرب أن یمشی حافیا عاریا: (2 فی ذلک الوقت قال الرب عن ید اشعیاء بن آموص: «اذهب و حل المسح عن حقویک واخلع حذاءک عن رجلیک«. ففعل هکذا و مشی معری و حافیا.) اشعیاء 20: 2

اقرأ: عینی الرب تدمع من الخمر: (65 فاستیقظ الرب کنائم کجبار معیط من الخمر.) مزامیر 78: 65

اقرأ: الرب یصطفی نبیا لا یتبع شرعه و لا یختن ابنه: (خروج 4: 24 ـ 26)

اقرأ: نبی الله داود یقتل أولاده الخمس من زوجته میکال لإرضاء الرب: (صموئیل الثانی 21: 8 ـ 9) و قد عدلت فی التراجم الحدیثة من میکال الی میراب. و من المسلم به أن میکال زوجة داود و أخت میراب

الصغری، فعدلت حتی لایکون داود قد قتل أولاده، بل أولاد میراب ابنة شاول الذی أراد الإمساک به و قتله.

اقرأ: أبناء نبی الله صموئیل قضاة مرتشون: (صموئیل الأول 8: 2 ـ 5 و أخبار الأیام الأول 6: 28)

اقرأ: أبناء الأنبیاء قتلة: یهوشافاط یقتل أخاه زکریا، و یقتله أخوه یهورام عندما خلف أباه علی العرش (2 أخ 21: 2 ـ 4(.

اقرأ: نبی الله ارمیاء یحکم علی نبی الله حننیا بالکفر و یقتله: (15 فقال ارمیا النبی لحننیا النبی: ]اسمع یا حننیا. ان الرب لم یرسلک و أنت قد جعلت هذا الشعب یتکل علی الکذب. 16 لذلک هکذا قال الرب: هئنذا طاردک عن وجه الأرض. هذه السنة تموت لأنک تکلمت بعصیان علی الرب[. 17 فمات حننیا النبی فی تلک السنة فی الشهر السابع.) ارمیاء 28: 15 ـ 17