علی الرغم من أن أحد الوصایا العشر تنص صراحة و دون لبث بتحریم الزنی، و علی الرغم من وجود عقوبات صارمة للزانی، ما بین القتل و الرجم والحرق (لاویین 20: 10 ـ 21(، إلا أنک تری نصوصا تثیر الغرائز، و تجعلک تقترب من الزنی، بل و تعلمک کیفیة رسم خطة، للإیقاع
بأختک فی الزنی و الرجاسة. والأمر من ذلک أن تری نصوصا فی الکتاب المقدس یأمر فیها الرب نبیه بالزنی! و نصوصا یعاقب الرب مخالفیه بأن یوقعهم فی الزنی! و نصوصا یفضح الرب فیها مخالفیه و یعری عورتهن! فهل هذا من قبیل (و لا تقربوا الزنی(!
(لاحظت بین البنین غلاما عدیم الفهم 8 عابرا فی الشارع عند زاویتها و صاعدا فی طریق بیتها…. 10 و اذا بامرأة استقبلته فی زی زانیة… 13 فأمسکته و قبلته. أوقحت وجهها و قالت له:… 16 بالدیباج فرشت سریری بموشی کتان من مصر. 17 عطرت فراشی بمر و عود و قرفة. 18 هلم نرتو ودا الی الصباح. نتلذذ بالحب. 19 لأن الرجل لیس فی البیت. ذهب فی طریق بعیدة. 20 أخذ صرة الفضة بیده. یوم الهلال یأتی الی بیته«. 21 أغوته بکثرة فنونها بملث شفتیها طوحته. 22 ذهب وراءها لوقته کثور یذهب الی الذبح أو کالغبی الی قید القصاص) أمثال 7: 7 ـ 22
(وافرح بامرأة شبابک 19 الظبیة المحبوبة والوعلة الزهیة. لیروک ثدیاها فی کل وقت و بمحبتها اسکر دائما.) أمثال 5: 18 ـ 19
(10 ما أجمل خدیک بسموط و عنقک بقلائد!… 13 صرة المر حبیبی لی. بین ثدیی یبیت…. 15 ها أنت جمیلة یا حبیبتی ها أنت جمیلة. عیناک حمامتان. 16 ها أنت جمیل یا حبیبی و حلو و سریرنا أخضر.) نشید الانشاد 1: 10 ـ 16
(1 فی اللیل علی فراشی طلبت من تحبه نفسی طلبته فما وجدته. 2 انی أقوم و أطوف فی المدینة فی الأسواق و فی الشوارع أطلب من تحبه نفسی. طلبته فما وجدته. 3 وجدنی الحرس الطائف فی المدینة فقلت: «أرأیتم من تحبه نفسی؟» 4 فما جاوزتهم الا قلیلا حتی وجدت من تحبه نفسی فأمسکته و لم أرخه حتی أدخلته بیت أمی و حجرة من حبلت بی. 5 أحلفکن یا بنات أورشلیم بالظباء و بأیائل الحقل ألا تیقظن و لا تنبهن الحبیب حتی یشاء.) نشید الإنشاد 3: 1 ـ 5
(1 ها أنت جمیلة یا حبیبتی ها أنت جمیلة! عیناک حمامتان من تحت نقابک. شعرک کقطیع معز رابض علی جبل جلعاد. 2 أسنانک کقطیع الجزائز الصادرة من الغسل اللواتی کل واحدة متئم و لیس فیهن عقیم. 3 شفتاک کسلکة من القرمز. و فمک حلو. خدک کفلقة رمانة تحت نقابک. 4 عنقک کبرج داود المبنی للأسلحة. ألف مجن علق علیه کلها أتراس الجبابرة. 5 ثدیاک کخشفتی ظبیة توأمین یرعیان بین السوسن…. 7 کلک جمیل یا حبیبتی لیس فیک عیبة.) نشید الانشاد 4: 1 ـ 7
(1 ما أجمل رجلیک بالنعلین یا بنت الکریم! دوائر فخذیک مثل الحلی صنعة یدی صناع. 2 سرتک کأس مدورة لایعوزها شراب ممزوج. بطنک صبرة حنطة مسیجة بالسوسن. 3 ثدیاک کخشفتین توأمی ظبیة. 4 عنقک کبرج من عاج. عیناک کالبرک فی حشبون عند باب بث ربیم. أنفک کبرج لبنان الناظر تجاه دمشق…. 6 ما أجملک و ما أحلاک أیتها الحبیبة باللذات! 7 قامتک هذه شبیهة بالنخلة و ثدیاک بالعناقید. 8 قلت: «انی أصعد الی النخلة و أمسک بعذوقها«. و تکون ثدیاک کعناقید الکرم و رائحة أنفک کالتفاح) نشید الانشاد 7: 1 ـ 8
(1 لیتک کأخ لی الراضع ثدیی أمی فأجدک فی الخارج و أقبلک و لا یخزوننی. 2 و أقودک و أدخل بک بیت أمی و هی تعلمنی فأسقیک من الخمر الممزوجة من سلاف رمانی. 3 شماله تحت رأسی و یمینه تعانقنی. 4 أحلفکن یا بنات أورشلیم ألا تیقظن و لا تنبهن الحبیب حتی یشاء.) نشید الإنشاد 8: 1 ـ 4
(8 لنا أخت صغیرة لیس لها ثدیان. فماذا نصنع لأختنا فی یوم تخطب؟) نشید الانشاد 8: 8
(1 و کانت الی کلمة الرب: 2 ]یا ابن آدم، عرف أورشلیم برجاساتها… 15 ]فاتکلت علی جمالک و زنیت علی اسمک، و سکبت زناک علی کل عابر فکان له. 16 و أخذت من ثیابک و صنعت لنفسک مرتفعات موشاة و زنیت علیها. أمر لم یأت و لم یکن…. و صنعت لنفسک صور ذکور و زنیت بها…. 25 فی رأس کل طریق بنیت مرتفعتک و رجست
جمالک، و فرجت رجلیک لکل عابر و أکثرت زناک. 26 و زنیت مع جیرانک بنی مصر الغلاظ اللحم، و زدت فی زناک لإغاظتی…. 33 لکل الزوانی یعطون هدیة، أما أنت فقد أعطیت کل محبیک هدایاک، ورشیتهم لیأتوک من کل جانب للزنا بک. 34 و صار فیک عکس عادة النساء فی زناک، اذ لم یزن وراءک، بل أنت تعطین أجرة و لا أجرة تعطی لک، فصرت بالعکس!) حزقیال 16: 1 ـ 34
قصة العاهرتین: أهولا و أهولیبا (رمز للمدینتین السامرة و أورشلیم(:
(1و کان الیّ کلام الرب: 2 ]یا ابن آدم، کانت امرأتان ابنتا أم واحدة، 3 زنتا بمصر فی صباهما. هناک دغدغت ثدیهما، و هناک تزغزغت ترائب عذرتهما…. 8 و لم تترک زناها من مصر أیضا، لأنهم ضاجعوها فی صباها و زغزغوا ترائب عذرتها و سکبوا علیها زناهم. 9 لذلک سلمتها لید عشاقها، لید بنی أشور الذین عشقتهم…. 19 و أکثرت زناها بذکرها أیام صباها التی فیها زنت بأرض مصر. 20 و عشقت معشوقیهم الذین لحمهم کلحم الحمیر و منیهم کمنی الخیل. 21 وافتقدت رذیلة صباک بزغزغة المصریین ترائبک لأجل ثدی صباک.) حزقیال 23: 1 ـ 21
ولو یرمز الزنی هنا الی عبادة الأوثان، فهل لم یجد الرب أسلوبا غیر هذا الأسلوب الجنسی الفاضح؟