جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

الدلیل السادس (2)

زمان مطالعه: < 1 دقیقه

معجزة دالة علی نبوته علیه السلام: قال متی: «حضر إلی یسوع رجل یابس الید، و ذلک بحضرة جماعة من الیهود، فسألوه:هل یحل أن تداوی فی السبت؟ لکی ینموا علیه، فقال یسوع: أی رجل منکم یسقط خروفه فی بئر فی یوم

السبت فلا یقیمه؟ فالإنسان أولی من الخروف. ثم قال للرجل: امدد یدک. فمدها فصحت و عادت کالأخری، فخرج الیهود متآمرین فی إهلاکه، فعلم یسوع سرهم، وانتقل من هناک، فتبعه مرضی فشفاهم (1).

قلت: هربه وتواریه غیر قادح فی نبوته و لا غاض من رسالته، فذلک کثیرا ما اتفق لأنبیاء الله و صفوته. غیر أنه لا یلیق بجلال الربوبیة، و هو یقدح فی قول النصاری إن المسیح إنما نزل من السماء و تجسد من روح القدس و ولدته مریم و حل فی هذا العالم لخلاص آدم و ذریته من الجحیم ببذل دمه حتی یکون مؤدیا ما وجب علی آدم بأکله من الشجرة، فلو کان الأمر علی ما یهذون به، لما فر من ذلک و تواری و تحول من بلدة إلی بلدة أخری، من أمر إنما جاء و تعنی بسببه، إذ فی تأخیر قتله استدامة آدم و ذریته فی العذاب. فإن قال النصاری: إنما تحول واختفی. لأن ساعة أجله لم تحضر بعد. قلنا: فکان الأولی أن لا یتحول إذا، إذ کان لبثه لا یجر إلیه مکروها و لا یسلط علیه سفیها. و ما أحسن إلها له ساعة ترتقب، و أجل ینقرض و ینقضب!!


1) متی 12.